الرئيسية / عمليات التجميل / ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر ، مركز صحتنا للعلاج فى الاردن يوفر العديد من التقنيات الحديثة التى تعالج الكثير من المشكلات الجمالية التى يتعرض لها الأشخاص ومن هذه المشكلات التى تتسبب فى إزعاج الكثير من  الأشخاص  هى مشكلات ظهور الشعر فى مناطق مختلفة من الجسم من خلال تقنية الليزر لازالة الشعر.

ازالة الشعر بالليزر، ومن تطورات التكنولوجيا التى لاحقت أوقاتنا الأخيرة هو الإعتماد على تقنية الليزر فى الكثير من العمليات الجراحية والتجميلية، وأصبح الخيار الأمثل الذى يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جمالية.

 

ازالة الشعر بالليزر

إلا أن تم الإعتماد على تقنية الليزر بشكل مباشر فى التخلص من الشعر الذى يوجد فى المناطق العديدة من الجسم ويؤدي لحدوث معاناة للأشخاص عند التخلص من هذا الشعر بالطرق التقليدية  المعتادة التى تسبب لهم الكثير من الأوجاع والآلام عن طريق الليزر تم تسهيل الموضوع للغاية وأصبحت أمر ميسر وغير شاق.

ازالة الشعر بالليزر

ما هو السبب وراء الإستعانة بتقنية الليزر للتخلص من الشعر من مناطق الجسم ؟

فى البداية يتم أولا معرفة نوعية الشعرة والخواص التى تتركب منها والشعرة تتكون من مادة تسمى “بالبروتين الكيراتين” بصورة طبيعية وتعلوها طبقة من الزيوت ولا تتشابة حجم الشعرة وطولها ودرجة متانتها لكل الأشخاص فتختلف من شخص لشخص .

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

حيث تخرج الشعرة من المسام الجلدية ويكون طول الشعرة من مخرجها رفيع ويكون لها جذر فى نهاية الشعرة من عند المنبت تحت الطبقة الجلدية للجسم. حيث يطلق على هذا الجذر الذى يوجد تحت الطبقة الجلدية للشخص “بالبصيلة” وهو عبارة عن جزء يقوم بتوصيل الغذاء اللازم للشعرة والهرمونات المختلفة عن طريق الدم.

وتعتبر الهرمونات الواصلة للشعره عن طريق الدم من أكثر الإحتياجات التى تحتاجها الشعره للقيام بعملية النمو أيا كان هذه الشعرة فى فروة الرأس أو شعر الوجة والجسم.

 

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر يتميز الليزر من عدم قص الشعر أو شده من المنطقة المراد إزالة الشعر منها ولكن يقوم بإزالة الشعربالإعتماد علي خاصية لقط بصيلات الشعر من خلال الأشعة المنبعثة من الليزر والتخلص منها نهائيا حتى تموت وبعد ذلك تبدأ الشعيرات فى الوقوع ولا تترك أى جذر لمنبت الشعرة، فهى تقضى على الشعرة من البصيلة التى توجد تحت الجلد وهذا يمنع نمو الشعرة مرة ثانية إلا بعد مرور سنوات عديدة.

وهناك بعض الأشخاص الذين يلجأون مباشرة لإستخدام تقنية الليزردون محاولة التوجه للطرق التقليدية الأخرى و يكون هؤلاء الأشخاص الذى ينمو الشعر لديهم فى مناطق الجسم المختلفة بشكل متكاثف وغزير فيتطلب طريقة أسرع وأسهل للقضاء عليه وعدم ظهوره إلى بعد مرور عدة سنوات.

وخاصة أن ذلك النوع من الأشخاص يتزايد نمو الشعيرات لديهم بمجرد إزالتها بالطرق المعتادة. ويرجع زيادة نمو الشعر بغزارة عند بعض الأشخاص نتيجة لعوامل وراثية من أحد أفراد العائلة، أو يكون نتيجة لحدوث تغييرات هرمونية فى جسم الشخص والتكوينية الطبيعية للشخص.

ونتيجة تعرض الشخص للإصابة بأمراض ما أو تناول أنواع من العقاقير الطبية والأدوية ينتج عنها زيادة فى نمو الشعيرات. ويعتقد البعض أن هذه الشعيرات قد تنتسب للمرأة فقد بل بالعكس هناك بعض الرجال يعانون من نفس المشكلة وظهور كميات كبيرة من الشعر فى مناطق معينة من الجسم.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

وهناك بعض النساء الواتي تنمو الشعيرات لديهم بشكل متكاثف فى وجوهم مثلها مثل الرجال وفى الذقن لديهم فيؤدى بهم للتعرض لمختلف المضايقات ويؤثر على الجانب الجمالى لديهم بصورة كبيرة ويفقدهم الثقة بأنفسهم، فيكون الحل الأمثل والأسهل لديهم هو ازالة الشعر بالليزر.

ماذا يجب على الشخص قبل التوجه لازالة الشعر بالليزر ؟

وهناك بعض الإرشادرات التى يفضل على الشخص إتباعها قبل التوجه لإزالة الشعر بالليزر :

  • إستخدام أداة الحلاقة قبل التوجه لإقامة الجلسات للتخلص من الشعر.
  • إستعمال الشفرة فى الأجزاء الذى ينمو به الشعيرات بشكل متكاثف تسهل العملية التى يقوم بها الليزر وتجعل النتائج أسهل وأسرع .
  • ومن المستلزم أن يتوافق الوقت الزمنى المستغرق بين إستعمال الشفرة الحلاقية وعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر وهذه الجلسات يترواح زمنها من 4 إلى 6 أسابيع وهى ما تبلغ 10جلسات بشكل متواصل.
  • ومن أكثر أنواع الشعر تنجح فعاليته فى الإزالة هو الشعر ذات اللون الأسود على العكس الأشخاص الذى يتميز شعرهم باللون الرمادى والأشقر والأحمر حيث يكون من نتائج الليزر صبغة الشعر.
ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

معظم التقنيات والأدوات المستخدمة فى عملية التخلص من الشعر الزائد فى مناطق الجسم المختلفة فى الجسم بواسطة الليزر تتكيف بشكل كبير لأصحاب البشرة الفاتحة مقارنة بالبشرة الداكنة.

ويتم ذلك من خلال الإعتماد على نوع من المرهم الموضعى الذى يوضع فى الجزء الذى يتم القضاء على الشعر لديه وهذه المرهم فيه مخدر يجعل الشخص لا يشعر بأى ألم عند إزالة الشعر بالليزر، حيث يوضع فى الأماكن الحساسة فى الجسم مثل الإبط والفخذ والصدر.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

وهذا المرهم الموضعى يعمل على المساهمة فى جعل أشعة الليزر المنبعثة منه تخترق الطبقات الجلدية بصورة أفضل حتى يتم الوصول لنتيجة رائعة، ومن خلال العديد من الجلسات المتكررة يتم التخلص من أثار الشعر نهائيا .

ماالذى يحدث عقب ازالة الشعر بالليزر ؟

وبواسطة الأشعة الضوئية المنبعثة من الليزر تتم من خلالها القضاء نهائيا على بصيلات الشعر دون تعرض المنطقة الجلدية التى بها الشعر لأى ضرر أو تلف لاحق أو حدوث إلتهابات، وعدد الجلسات لا يتحدد بعدد معين ولكن ينتهى عند تأكد المختص بالإنهاء على الشعر تماما.

وتتعددت أنواع الليزر المستخدم فى إزالة الشعر بالليزر ولا يكون نوع واحد فقط كما يعتقد البعض وهذا التعدد فى النوع نابع من إختلاف البشرة لدى الأشخاص ونوعية الجلد من كونه حساس أو جاف أو دهنى.

أو نتيجة لإختلاف لون الأشخاص حيث تتعدد ألوان البشرة لدى البشر التى تصل 6 درجات تبدأ من البياض الناصع وصولا للإسمرار الشديد فيجب أن يتلائم الليزر المستخدم فى إزالة الشعر مع نوع الشعرة أيضا للشخص.

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

ماهى أنواع الليزر المستخدمة فى ازالة الشعر بالليزر ؟

يوجد 4 طرق مستخدمة لإزالة الشعر سواء بالليزر أو بدون إستخدام الليزر :

  • alexandrite ويعرف alex : وهذا النوع المستخدم بالليزر من أكثر الأنواع فعالية ونتائجة تتجاوز 85 % للتخلص من الشعر ويستمر الشخص في عمل الجلسات لمدة 7 جلسات ويستخدم  تحديدا فى إزالة الشعر للأشخاص ذات البشرة البيضاء بشدة أو البشرة البيضاء العادية.
  • diode : وهذا النوع الثانى ويتميز هذا النوع بكونه غير مكلف فى الأسعار، ونتائجة فعالة أيضا فى القضاء على الشعر بنسبة تصل 70 % من الإزالة للشعر، وتتراوح عدد الجلسات التى يقوم الشخص بها من 11 إلى 12 جلسة، ويخضع لهذا النوع الأشخاص ذات البشرة البيضاء أيضا.

    أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

      tel:+962788557584

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

ويجب على الشخص المتوجه للقيام لإزالة الشعر بالليزر التاكد من الطبيب المختص الذى يقوم له بذلك وان يكون هذا المختص ذات خبرة وكفاءة عالية حتى تتم الإزالة بنجاح تام، وعلي الأشخاص إتباع هذه التقنية في التخلص من وجود الشعر لما يتوافر بها من خصائص بالغة ونتائج مدهشة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+