الرئيسية / عمليات التجميل / ازالة الوشم بالليزر
ازالة الوشم بالليزر
ازالة الوشم بالليزر

ازالة الوشم بالليزر

ازالة الوشم بالليزر ، أصبحت عمليات إزالة الوشم من العمليات السهلة جداً بعد أن كانت من أصعب العمليات في الماضي نظراً لصعوبة التقنيات التي كانت تُستخدم فيها وأثارها الجانبية والألم الناتج عنها لذلك كانت قديماً لا يحاول أحد اللجوء اإليها إلا نادراً، أما الأن فقد تم استحداث تقنيات متطورة في عالم التجميل مثل تقنيات الليزر وغيرها مما جعل عملية ازالة الوشم من أسهل وأأمن العمليات في عالم التجميل وأصبحت لا تُشكل أي خطر أو ألم وتعطي نتائج أفضل من المتوقعة، وفيما يلي سنقوم بعرض تقنية إزالة الوشم بالليزر وكيف تتم وأنواع تقنيات الليزر المستخدمة في إزالة الوشم، وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

 

تقنية إزالة الوشم بالليزر:

تقنية إزالة الوشم بالليزر التي يتم إستخدامها في إزالة رسومات وشم الجسم “التاتو” اياً كان نوعة أو مكانة، يتم فيها استخدام أشعة قوية من الليزر تتميز بقدرة كبيرة علي تفتيت جزيئات الصبغة المستخدمة في عمل الوشم أياً كانت لونها سوداء او مُلونة، وأياً كانت طبيعتها دائمة أو مؤقتة.

تتم جلسة الليزر علي عدة جلسات تتراوح في بعض الحالات من 2 إلي 4 جلسات بحد أدني. تتحدد عدد الجلسات علي حسب مكان الوشم ومساحة الجلد الذي سيتم معالجته، وعمق الوشم في الجلد حيث أن زيادة عمق الوشم تزيد من عدد الجلسات، كما تؤثر نوع الصبغة المستخدمة في الوشم ولونها، حيث أن الألوان الداكنة تزول بسرعة ولا تحتاج لجلسات متعددة مثل الألوان الفاتحة، كما ياُخذ في الحسبان عمر الشخص وحالتة الصحية ولون بشرتة وطبيعتها وتكيفها مع الليزر، كلها عوامل تؤثر في عدد الجلسات المطلوية للتخلص من الوشم وإظهار النتيجة النهائية.

لا يتم إستخدام أي مخدر في العملية فهي لا تتطلب أي تخدير كلي او جزئي حيث أن إزالة الوشم بالليزر لا يتسبب في حدوث أي ألم فقد يتم الشعور فقط بوخزات أو تغير حرارة الجلد، ولكن في بعض الحالات يمكن وضع بعض الكريمات المخدرة علي مكان الوشم أو إستخدام حقن تخدير موضعي قبل الجلسة.

كيف يتم ازالة الوشم بالليزر:

  • يتم إرتداء واقي للعين كوقاية للعين من التعرض لضرر أشعة الليزر.
  • في البداية يتم تنظيف وتجفيف المنطقة المُستهدفة التي سيتم إزالة الوشم منها، ثم يتم استعمال المخدر في الحالات الاستثنائية التي تحتاج لمخدر، فا الكريمات الموضعية تحتاج إلي نصف ساعة حتي يظهر مفعولها، أما حقنة التخدير تحتاج مدة أقل لا تتعدي 20 دقيقة.
  • تبدأ جلسة الليزر حيث يتم استخدام أشعة الليزر ويظهر الضوء المجمع علي هيئة نبضات متتالية يتم توجيهها علي الوشم جزء وراء الأخر حتي يتم الإنتهاء من المنطقة المُستهدفة بالكامل.
  • بعد الإنتهاء من الجلسة يتم إستخدام كمادات باردجة جافة وذلك لتقليل الشعور بإرتفاع حرارة الجلد، ثم الإستمرار بعدها في إستخدام الكريمات المُرطبة لحين موعد الجلسة التالية.
  • تظهر نتائج جلسة إزالة الوشم بالليزر بعد الجلسة الأولي مباشرة، فيبدأ لون الوشم في التفتيح حتي يتلاشي تماماً من علي الجلد بعد الإنتهاء من جميع الجلسات وتظهر النتيجة النهائية ويتم الحصول علي جلد خالي من أي أثار أو بواقي من الوشم.

أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم:

يتوفر نوعين أساسيين من أنواع الليزر الذي يتم إستخدامة في إزالة الوشم من الجلد، وهما مايلي:

  • النوع الاولي “Q-switched laser”: هو النوع الأقدم حيث يعطي نتائج فعالة ومذهلة عندما يتم استخدامة مع ألوان الوشم الداكنة أكثر من الألوان الفاتحة.
  • النوع الثاني “picosecond”: هو أحدث من النوع الأول بدأ إستخدامة قبل خمس سنوات من وقتنا الحالي، حيث تم تطويرة وتصميمة ليتناسب مع األوان الوشم الفاتحة، ولكنه يتطلب وجود فترة مناسبة قد تصل إلي أربعة أشهر بين كل جلسة وأخري.

مميزات ازالة الوشم بالليزر:

يتوفر بتقنية الليزر لإزالة الوشم العديد من المميزات االتي تجعلة الإختيار الأفضل بين العديد من طرق إزالة الوشم من علي الجلد، ومن بين تلك المميزات ما يلي:

  • لا يحتاج إلي تدخل جراحي، ولا يحتاج لتخدير موضعي الا في بعض الحالات.
  • لا يسبب اي ألم بإستثناء وخزات وحرارة طبيعية وارد حدوثها.
  • لا يضر خلايا الجلد المحيطة بالوشم ولا يترك أي أثار أو ندوب.
  • نتائجة مذهلة جداً خاصة في حالة الألوان الداكنة لا يترك بعد الجلسة أي أثار لأي ألوان علي الجلد ويزيلها من الأعماق.

نصائح بعد ازالة الوشم بالليزر:

  • عمل كمادات باردة بطريقة منطمة علي منطقة الوشم التي تمت فيها الجلسة وذلك لتقليل الشعور بالألم أو ارتفاع حرارة الجلد.
  • المداومة علي استخدام الكريم المرطب لعدم الإصابة بأي ضرر أو أعراض مثل حدوث التهاب.
  • البُعد عن استخدام المعطرات الجسدية أو الصابون الذي يحتوي علي مواد كيماوية وتراكيب ضارة بالجلسة أو مستحضرات تجميل علي المنطقة التي منطقة الجلد الذي تم معالجتة من الوشم.
  • الحرص علي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

تكلفة إزالة الوشم بالليزر:

ترتفع تكاليف جلسات ازالة الوشم بالليزر إلي حد ما، ولكنها تختلف من أحياناً نظراً لأنه في الغالب يتم الدفع علي حسب سعر النبضات المستخدمة والتي تبلغ فيها تكلفة النبضة الواحدة في بعض الأحيان 10 دولار، كما يمكن الدفع علي أساس سعر الجلسة الواحدة.

يختلف متوسط جلسة إزالة الوشم بالليزر في كل دولة عن الأخري، وذلك علي حسب التقنيات المسخدمة، حيث يبلغ متوسط سعر الجلسة الواحدة لإزالة الوشم بالليزر في انجلترا حوالي 100 دولار أمريكي، ويرتفع السعر في سويسرا ليصل إلى 220 دولار، ويتضاعف السعر ليصل إلى 400 دولار في بولندا، وتعتبر فرنسا أعلى الدول الأوروبية من حيث أسعار إزالة الوشم بالليزر حيث تصل بها ثمن الجلسة الواحدة إلى 640 دولاراً أمريكي.

وتتوفر جميع تقنيات الليزر لإزالة الوشم في “مركز صحتنا للعلاج في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الطبية العلاجية الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدووث أي أثار أو اعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للعلاج في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ماتريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+