الرئيسية / أخبار عمليات التجميل / اكتشاف علاج لتقليل الندب

اكتشاف علاج لتقليل الندب

ظهرت وسائل بحث جديدة حول طرق تقليل الندوب الموجودة على البشرة أو التخلص منها نهائياً الناتجة عن الجراحات او الاصابات.

قام بعض الباحثين بوصف دقيق لامكانية منع العوامل لمستقبلات الأدينوسين وهو جزء ناتج من ثلاثي فوسفات الادينوسين ATP التي يعتمد عليها الجسم في تزويد العضلات بالطاقة، والتي يتم تطبيقها بشكل موضعي لعلاج الحروق وتقليل حجم الندب، مما يساعد البشرة علي الظهور بشكل طبيعي خالي من الندب.

كما اكد بعض الباحثين أن الندب من الممكن أن تكون في حالة تشوه وممن الممكن ان تؤدي إلي تقليل طبيعة الحياة ونوعيتها في حالة امتداد الندوب، ويطمح الباحثون إلى ظهور عوامل جديدة تساعد علي التخلص من الندب والتشوهات الجلدية التي تنتج عن الحروق والجروح والأمراض الي تتسبب في تلف البشرة، مما يتسبب في تحسين حياة المصابين بعد علاج البشرة.

يحدث تسرب ثلاثي فوسفات الادينوسين من الخلايا التالفة نتيجة حدوث جرح في البشرة أو الأنسجة بالتالي يتحول إلي ادينوسين الذي يساعد علي الشفاء، وتنتج الندب عندما يستمر انتاج الأدينوسين في منطقة الجرح بعد اتمام الشفاء من الإصابة مما يتسبب في ظهور ندب أوضح وذات سمك أكبر من وضعها الطبيعي.

قام بعض الباحثين بدراسة امكانية تقليل حجم الندب، وذلك من خلال دراسة الجروح علي أظهر فئران التجارب، وبعد التئام الجروح يتم اعطائهم مضاد مستقبل الادينوسين، فتم اكتشاف ان مستقبل الادينوسين قام بمنع الأنسجة الندبية في الفئران التي يتم معالجتها.

شاهد أيضاً

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال

مشكلة تضخم الثدي عند الرجال المعروفة باسم “GYNECOMASTIA”، من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+