الرئيسية / عمليات التجميل / التخلص من أثار الحبوب فى الجسم

التخلص من أثار الحبوب فى الجسم

التخلص من أثار الحبوب فى الجسم ، تعتبر هذه المشكلة من إحدى المشكلات التى تواجه الكثير من الأشخاص مؤخرا وهى إنتشار الحبوب فى معظم أجزاء الجسم  بالتحديد الوجه التى يعانى منها الجنسين ، وقد تتسبب هذه المشكلة فى الإحراج بالنسية لهما وتؤثر على حالتهم المزاجية  وعلى درجة ثقة هؤلاء الأشخاص بأنفسهم.

وغير أن هذه الحبوب تؤثر فى شكل الشخص والتقليل من مستوى ودرجة جماله إلا أنها لا تقف عند هذا وينتج عنها أثار أخرى تزيد من المشكلة،والتخلص من هذه الحبوب أمر صعب ويحتاج للعديد من الوسائل المختلفة والمتعددة،وهذا المقال سوف يوضح هذه السبل للوصول إلى ذلك.

ومن أبرز هذه الوسائل المختلفة وهو “تقشير البشرة”للتخلص من أثار الحبوب فالجسم،فإذا قام الفرد بتقشير البشرة بشكل مستمر ودائم فيستطيع من خلال ذلك التغلب على هذه المشكلة ويساعد فى القضاء على الخلايا الميتة بالجلد،والإنهاء على البقع الغامقة والسوداء، وينصح بإستخدام المقشرات التى تتلائم مع نوعية البشرة سواء كانت البشرة دهنية أو جافة أو عادية ،فكل بشرة يتنايب معها نوع محدد حتى لا ينتج عنها أثار سلبية.

  • وفى إمكان الأشخاص عمل الكثير من المقشرات بطرق طبيعية من خير الطبيعة، وتتعدد الطرق فى ذلك ومن ضمن هذه الطرق :

إحضار معلقة سكر خشن  بإضافة معلقة من زيت الزيتون ثم يتم خلطهما مع بعضهما ثم تدلك به البشرة جيدا لبضع دقائق ثم يغسل بالماء جيدا.

ومن طرق التخلص من أثار الحبوب فى الجسم ،هو الإعتناء والإهتمام بجودة الأطعمة التى يتغذى عليها المريض ، وليس المقصود من هذا تزويد كميات الأكل ولكن يقصد تزويد الكيف وليس الكم ، فيشترط فى الواجبات الغذائية المقدمة لذلك الشخص  هو إحتواء تلك الواجبات على المكملات الغذائية والعناصر التى يحتاجها الجسم وتقويم بتعويض التالف منه.

 

والعناصر المعدنية التى بحتاجها الجسم توجد فى ( الكيوى والجزر والبروكلى والاسماك)،فهذه الفيتامينات الموجودة داخل هذه المأكولات  وخاصة فيتامين “أ ـ ج “تساعد فى تجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها والقضاء على الحبوب.

من الطرق التى تقضى على إنتشار الحبوب فى الجسم أيضا هو الإكثار من شرب الماء، ولان من المعروف أهمية الماء فى الحفاظ على الجسم كله ووقايته من الأمراض لأنه يقضى على السموم بالجسم ،وهذا يجعل البشرة تشرق وتملئها الحيوية والنضارة.

والنوم لعدد من الساعات الكافية،فينصح بالنوم بعدد ساعات يترواح من(6ـ8) ساعات يوميا ، ويفضل النوم الليلى أكثر من النهارى، فبفضل تجنب التأخر فى النوم والسهر ؛لأن البشرة تستعيد حيويتها ونضارتها فى الليل من خلال الهرمونات التى تفرزها البشرة ليلا.

طرق ووصفات للتخلص من أثار الحبوب فى الجسم:

  • الليمون، يعد الليمون من أهم وأفضل الطرق للقضاء على هذه المشكلةويعالج أثار هذه الحبوب بشكل فعال،لكون عمله كمساعد فى طرد ومهاجمة، البكتريا والفطريات التى تسببت فى حدوث تلك الحبوب  والمعروف عن الليمون بإمكانية إستخدامه لتفتيح البشرة وذلك من خلال الطريقة الأتية:

يقوم الشخص بتجهيز شرائح من الليمون ،ثم يقوم بالإستحمام ووضع شرائح الليمون المقطعة فورا الإستحمام ىعلى الأماكن التى بيها الحبوب وتركها لدقائق قليلة ثم غسلها بالماء الدافئ.

  • وهناك طريقة تسمى بصودا الخبز:وتساعد صودا الخبز البشرة على القضاء على الخلايا الميتة بالجلد ،وتقوم بتنظيف المسام الموجودة بالجلد وفتحها،ومن ثم تتقشر البشرة،وذلك من خلال:

تحضير معلقة من الصودا وإضافة إليها معلقة أخرى من الماء ثم تمزج المكونات معا ليصبح خليط متماسك وتوضع على الأماكن المطلوبة فى الجسم وتتدليكها بحركة دائرية، ثم يغسل بعد ذلك بالمياه جيدا .

  • وهناك طريقة أخرى وهى طريقة الخل:ومكونات هذا الخليط عبارة عن(عدد ثلاث معالق من الماء ـ عدد ثلاث معالق من الخل ـ وقرص أسبرين مطحون) ثم تمزج هذه المكونات معا حتى يصبح خليط ويقوم الشخص بفرده على المنطقة المصابة، وبنصح بتكررها كل يوم حتى تنتهى أثار هذه الحبوب.
  • ـالنشا: وهى من الطرق السهلة والغير مجهدة التى تستخدم فى التخلص من أثار الحبوب فى الجسم ،ومكونات هذه الوصفه (معلقة نشا كبيرةـ معلقة كبيرة من ماء الورد أيضا )ثم يقلب ماء الورد مع النشا حتى يتماسك ثم يفرد على المنطقة التى بها الحبوب فى الجسم ،والإنتظار لدقائق قليلة حتى تجف ،وبعد ذلك فركها وغسلها بالماء.
  • طريقة صفار البيض: والمكونات عبارة عن صفار بيضة واحدة ومعلقتين عصير ليمون ومعلقة من العسل الأبيض،وتخلط هذه ىالمكونات وتوضع بعد ذلك على الحبوب ويترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم شطفه بالماء الدافئ المائل للبرودة،

  • ويتم تكرار هذه الطريقه لمدة أسابيع حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب فيها ،وينصح بتكررها لمدة ثلاث مرات فى الأسبوع وسوف يشاهد المستخدم نتائج مدهشة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+