الرئيسية / عمليات التجميل / الخلايا الجذعية للبشرة
الخلايا الجذعية للبشرة
الخلايا الجذعية للبشرة

الخلايا الجذعية للبشرة

الخلايا الجذعية للبشرة ، من أكثر ما يشغل ذهن الكثير من الأشخاص هو كيفية العناية بالبشرة والحفاظ عليها، حتى يستطيعوا أن يحافظوا على الشكل الجمالي لديهم طوال الوقت وخاصة النساء، وخصوصا  الإنزعاج الذى يتسبب فيه ظهور العلامات التي تظهر في الوجه من تجاعيد وترهلات حيث تظهر آثار التقدم في العمر.

وهذه من المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص ويحاولون بشتى الطرق البحث عن أفضل طرق للقضاء علي مشاكل البشرة بأنواعها، وهناك طرق عديدة ومختلفة مثل الطرق التقليدية المتبعة والوصفات الطبيعية التي تستنزف الكثير من الوقت والجهد ونتائجها بطئية للغاية وغير مرضية بالشكل المناسب.

وقام الطب الحديث الخاص بعالم التجميل يإكتشاف العديد من عمليات التجميل التي تقضي علي مشاكل البشرة مثل الحقن بالفيلر والبوتوكس وغيره من الطرق، ومؤخرا تم الإعتماد بشكل واضح وبنسبة كبيرة على أحدث التقنيات المستخدمة في ذلك وهي الخلايا الجذعية للبشرة.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

إستخدام الخلايا الجذعية في علاج مشاكل البشرة
إستخدام الخلايا الجذعية في علاج مشاكل البشرة

ومن خلال مركز صحتنا للعلاج في الاردن يتم التعرف على الخلايا الجذعية للبشرة وكيفية إستخدامها والنتائج المترتبة علي الإستعانة بها ومميزات هذا الإجراء عن التقنيات الأخرى المستخدمة في ذلك. خاصة أن الخلايا الجذعية أحدث طفرة في ميدان الطب ودخولت في علاج معظم الأمراض التي تصيب الإنسان سواء كانت أمراض عضوية أو مشاكل تجميلية.

ما المقصود ب” الخلايا الجذعية للبشرة ” stem cell face rejuvenation ؟

يتم التعرف أولا علي الخلايا الجذعية التي تكون عبارة عن خلايا قابلة للإنقسام للعديد من الخلايا وإنشاء خلايا حديثة التكوين التي تقوم بتعويض التالف للأنسجة التي تعرضت للتلف والضرر وإعادة تأهيلها للعمل مرة أخري بكفاءة وتنقسم لنوعين من الخلايا (الخلايا الجذعية الجنينية والخلايا الجذعية البالغة).

الخلايا الجذعية
الخلايا الجذعية

والخلايا الجذعية عبارة عن خلايا دهنية التي تقوم بدور كبير في إعادة حيوية البشرة ونضارتها وإخفاء علامات التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة والقضاء على أثار ترهلات الوجه والتجاعيد.

كيفية إتمام عملية الخلايا الجذعية للبشرة

هذا الإجراء سهل وبسيط للغاية حيث يقوم الطبيب بأخذ كمية من الدهون بأي منطقة من مناطق الجسم وتحديدا الأماكن التي تزداد تجمع الدهون بها مثل الأرداف والبطن والذراعين عن طريق شفطها، والخطوة القادمة هي إعادة حقن هذه الدهون المشفوطة مرة ثانية ووضعها في الوجه في الأجزاء التي يتم معالجتها.

ويتم شفط الدهون من المناطق المختلفة في الجسم عن طريق أدوات وتقنيات خاصة حتي تبقي الخلايا الجذعية في الوضع الطبيعي لها ولا تتعرض لأي تلفات أثناء الشفط، حيث تتسم هذه الخلايا بعدم إنقسامها حتى تنتج أنسجة دهنية التي تقوي الوجه وتعالجه من التجاعيد والمشاكل لديه فقط.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

الخلايا الجذعية وعلاج مشاكل البشرة
الخلايا الجذعية وعلاج مشاكل البشرة

ولكن الأمر لا يقف عند ذلك بل تقوم بإنتاج أوعية دموية جديدة التي تزيد من فرصة ثبات نتائج الحقن لأطول فترة ممكنة، وذلك لقدرتها علي تغيير موضع الدهون المشفوطة المحقونة إلي موضع آخر وهو تحوله إلى نسيج حيوي يتكيف يتناسب مع متطلبات الجسم الضرورة له، وذلك فضلا عن الإستعانة بمواد خارجية.

 تنقسم عملية الخلايا الجذعية للبشرة إلي ثلاث أنواع من التقنيات المستخدمة :

  • حقن الخلايا الجذعية للوجه بواسطة الإعتماد علي الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم.
  • حقن الخلايا الجذعية فائقة القوة ويتم حدوث ذلك من خلال الحصول علي الخلايا الجذعية من الخلايا الدهنية ووضعها إلى خلايا دهنية مجاورة بكمية متزايدة حتى يتم الحصول على أكبر عدد ممكن من الخلايا الجذعية.
  • الحقن عن طريق البلازما المليئة بالبروتينات “PRP stem cell rejuvenation therapy”.
الخلايا الجذعية في القضاء علي التجاعيد
الخلايا الجذعية في القضاء علي التجاعيد

مميزات الخلايا الجذعية للبشرة:

  • تتميز هذه الطريقة في أن النتائج الناتجة عنها مستمرة لمدة طويلة علي عكس التقنيات الأخرى التي تتطلب الحقن عند مرور عدد من الشهور.
  • هذه الخلايا قابلة للتجدد الذاتي ونمو خلايا جديدة تساهم في إعادة نضارة وحيوية البشرة بشكل ملحوظ.
  • الخلايا الجذعية تساهم في إنتاج أوعية دموية حديثة التكوين “new vascularization” التي تعطي البشرة المتطلبات الضرورية لها مثل حاجته إلي الغذاء.
  • تعطي البشرة خلايا تحتوي على نسب عالية من تكوين الكولاجين اللازم للبشرة.
  • تعمل على إعطاء البشرة الحيوية والنضارة بصفة مستمرة، تقضي علي التهدلات الجفنية للعيون، تتخلص من وجود الهالات السوداء في الوجه، تعالج علامات الندبات السابقة والجروح.

    أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

      tel:+962788557584

قدرة الخلايا الجذعية في علاج مشاكل البشرة
قدرة الخلايا الجذعية في علاج مشاكل البشرة

الفئة المرشحة لعملية الخلايا الجذعية للبشرة

أي شخص لديه مشكلة من مشاكل البشرة المتعددة مثل وجود ندبات أو جروح أو كرمشة فى البشرة لدى كبار العمر عليه أن يتوجه مباشرة لعلاج ذلك من خلال الخلايا الجذعية، وهناك بعض الشروط التي يلزم على الأشخاص المتقدمين للعملية الإلتزام بها مثل:

أن يمتنع الشخص عن التدخين قبل فترة من العملية علي الأقل وذلك لأن التدخين يقلل من فرص الشفاء والمعافاة بشكل سريع وتؤدي إلى تلف الخلايا الجذعية المحقونة، ويفضل أن يكون الشخص خالي من الأمراض المزمنة مثل السكر وضغط الدم أو الإصابة بسيولة الدم؛ لضمان إتمام العملية وزيادة إحتمالية نجاحها.

وهناك أدوية طبية تتسبب في زيادة معدل سيولة الدم يستوجب على الشخص إيقافها قبل فترة من خضوعه لعملية الخلايا الجذعية للبشرة.

القضاء علي الندبات في الوجه
القضاء علي الندبات في الوجه

 أثناء وبعد عملية الخلايا الجذعية للبشرة

وبالنسبة  للفترة الزمنية المستغرقة للعملية لا تتخطى النصف ساعة وتنتهي، وفترة الشفاء والمعافاة منها ليست فترة كبيرة بل بالعكس من الممكن جدا للشخص أن يخرج من المستشفي في نفس يوم العملية ويعود لمنزله ويمارس حياته بشكل طبيعي ولكن بمراعاة التعرض لأشعة الشمس الضارة أو أي حرارة خارجية عقب العملية مباشرة.

يسمح للشخص الخاضع للعملية بإستخدام أنواع من الدهانات الموضعية على الوجه لتقليل من نسبة الإلتهابات الحادثة وذلك تحت إشراف الطبيب، مع الإبتعاد تماما عن وضع كمادات من المياه الباردة على الوجه.

ومن الطبيعي حدوث بعض الآلام عقب العملية ولكن يمكن التحكم فيها والقضاء عليها من خلال المسكنات والأدوية الطبية.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

إخفاء أثار الندبات والحبوب بإستخدام الخلايا الجذعية
إخفاء أثار الندبات والحبوب بإستخدام الخلايا الجذعية

ماهو الإختلاف بين تقنية الخلايا الجذعية للبشرة والتقنيات الأخري؟

تتميز هذه التقنية بقدرتها علي الإستمرار لأطول فترة ممكنة علي العكس من التقنيات التي تقوم بشد الوجه مثل الفيلر والبوتوكس الذين يطلبون العودة للطبيب للقيام بالإجراء مرة أخري كل 6 شهور.شد الوجه بالخيوط

لا ينتج عن هذه التقنية أي أثار جانبية عنها ولا ينتج عنها مضاعفات ومخاطر مثل العمليات الجراحية والشخص غير مضطر للخضوع للمخدر العام ولكنه مجرد موضعي فقط.

ما المدة الزمنية المستغرقة في ظهور نتائج عملية الخلايا الجذعية للبشرة؟

نتائج العملية تتضح في خلال مرور أسابيع من إجراء العملية، وتتضح النتائج في شكل جزئي يوما بيوما وفي خلال هذه الفترة تختفي الإلتهابات الموجودة، وتتضح النتائج بشكل ملحوظ خلال ثلاثة شهور من مرور العملية، ويتاح جدا للشخص العودة للطبيب المعالج لضبط أي إجراء يريده.

الخلايا الجذعية للبشرة
الخلايا الجذعية للبشرة

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

وأكثر ما يميز هذه التقنية المعتمدة على الخلايا الجذعية هو أن البشرة تحتفظ بالتغيير بالنضارة والحيوية والإطلالة الجديدة لفترة تتخطى 6 سنوات ويمكن أن تصل إلي 10 سنوات بنفس النتيجة، وتطول هذه الفترة كلما إلتزم الشخص بنظام غذائي صحي وإتباع الأنشطة الرياضية والتقليل من التدخين قدر الإمكان.

شاهد أيضاً

الفيزر لشفط الدهون في الاردن

الفيزر لشفط الدهون في الاردن

الفيزر لشفط الدهون في الاردن ، تعتبر تقنية الفيزر من أحدث التقنيات التى تستخدم حالياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+