الرئيسية / عمليات التجميل / العمليات الجراحية لنحت الجسم (عمليات الليزر رباعي الأبعاد)
العمليات الجراحية لنحت الجسم (عمليات الليزر رباعي الأبعاد)
العمليات الجراحية لنحت الجسم (عمليات الليزر رباعي الأبعاد)

العمليات الجراحية لنحت الجسم (عمليات الليزر رباعي الأبعاد)

العمليات الجراحية لنحت الجسم ، تعتبر العمليات الجراحية لنحت الجسم من أشهر العمليات التي أخذت في الإنتشار مؤخراً وذلك نظراً لحرص العديد علي الحصول علي أجسام مثالية والظهور بمنظر صحي شبابي متألق خالي تماماً من أي عيوب أو ترهلات، لذك يلجأ البعض للعمليات الجراحية لنحت الجسم، وسنقوم فيما يلي بعرض شرح تفصيلي للعمليات الجراحية لنحت الجسم خاصة تلك التي تستخدم “الليزر رباعي الابعاد” في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا في الأردن.

تعتبر مشكلة السمنة الموضعية من المشاكل الكبري التي تهاجم البعض منا والتي تنتج عن أساليب غذائية تقليدية خاطئة، بالتالي يرغب البعض في العمل علي تخسيس ذلك الوزن الزائد والتخلص من السمنة مما ينتج عنه تخلف الترهلات بالتالي يتم اللجوء للعمليات الجراحية لنحت الجسم بالتقنيات المختلفة.

في الحالات التي تعاني من السمنة بشكل التي يلجأ البعض فيها لإستخدام طرق لتنزيل الوزن الزائد مما يتنج عنه أيضاً ظهور ترهلات ومرونة في شكل الجلد مما يتطلب اللجوء إلي شد الجلد عن طريق العمليات الجراحية لنحت الجسم للوصول لنتائج سريعة في حل تلك المشكلة.

تعتبر العمليات الجراحية لنحت الجسم من العمليات المرغوبة سواء من النساء أو الرجال. هناك من النساء من يرغبون في نحتت بعض أجزاء من الجسم مثل نحت الخصر لإبراز شكله وجماله، كما يرغب الرجال ايضاً في نحت عضلات البطن بصورة متناسقة لتظهر بمظهر قوي يميل إلية البعض ويُحبذه.

تقنيات نحت الجسم كانت قديماً مقتصرة فقط علي المجال الجراحي، لكن الان يتوفر العديد من التقنيات التي تساعد علي نحت الجسم بصورة طبيعية وأمنه وذلك عن طريق إستخدام تقنيات الليزر وتقنيات الموجات الفوق صوتية، وتقنيات الأشعة تحت الحمراء، أو العلاج عن طريق“الميزوثيرابي”، بالإضافة للطرق الجديدة المستحدثة والمتطورة في مجال جراحة نحت الجسم.

عمليات نحت الجسم:

العمليات الجراحية لنحت الجسم هي عمليات تعمل علي تشكيل ونحت مناطق معينة في الجسم تصل في أغلب الأحيان إلي القيام بنحت وتنحيف الجسم بالكامل التقنية التي تختارها كل حالة، وأحياناً تقتصر النتائج المطلوبة علي التخلص من علامات السيلوليت الظاهرة التي تسبب ازعاج للبعض والتي يصعب التخلص منها بطريقة أسرع وأأمن من تلك العمليات الجراحية لنحت الجسم.

يختلف نحت الجسم عن الطرق التقليدية المستخدمة في شفط الدهون من الجسم في أن العمليات الجراحية لنحت الجسم تقوم بإظهار معالم الجسم وإبرازها مما يظهر جمالها، حيث تستطيع الوصول ببعض مناطق الجسم إلي الشكل المرغوب فيه بشكل كامل، كما أنها لا تقتصر فقط علي تنسيق وزن الجسم حيث عمليات الجسم قبل إستخدام أي شئ تتطلب الحرص علي موازنة التناسق بين وزن الجسم والطول.

الطرق المستخدمة في عمليات نحت الجسم تحتوي علي العديد من التقنيات ولكننا في هذا المقال سيقوم مركز صحتنا للعلاج في الاردن بشرح تقنية من التقنيات بصورة خاصة، وهي تقنية العمليات الجراحية لنحت الجسم بإستخدام الليزر رباعي الأبعاد :

العمليات الجراحية لنحت الجسم (عمليات الليزر رباعي الأبعاد):

يتم في هذة التقنية إستخدام أشعة الليزر التي تمتلك دقة عالية في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ونحت عضلات الجسم في كل حالته سواء الحركة والسكون، تعتبر تلك التقنية من التقنيات الجراحية التي تحتاج إلي دخول كانيولا عن طريق شق جراحي يبلغ طوله تقريباً 0,5 سم، تلك التقنية مستمرة التطور وتعطي نتائج مهلة وسريعة، لذلك تعتبر من أكثر أنواع المتطورة في عمليات نحت الجسم وإبراز معالمه.

تهدف تفنية الليزر رباعي الأبعاد ألي القيام بنحت عضلات الجسم في كلا حالتها الساكنة والمتحركة كما ذكرنا سابقاً كما انها تعمل علي إزالة طبقات الدهون الدقيقة التي تختلط بالعضلات. لاحظ البعض بعد إجراء تلك العملية أن الجسم يصبح أكثر إنسيابية والجلد مشدود بصورة جذابة، كما أن تلك العملية لا تتطلب العديد من الجلسات حيث انها تحتاج إلي جلسة علاجية واحدة تبلغ مدة الجلسة الواحدة مدة تتراوح من من ساعتين إلي 6 ساعات حسب الحالة الخاصة لكل شخص. فترة نقاهة تلك العملية لا تتجاوز فترة اسبوعين ويتم العودة للحياة والحركة بشكل طبيعي جداً.

تكلفة عمليات نحت الجسم:

كل نوع من انواع عمليات نحت الجسم تختلف في تكلفتها حسب نوع التقنيات المستخدمة تبع كل حالة فا كل تقنية تختلف عن الأخري.

وبعض تقنيات نحت وشد الجسم هذه سريع المفعول للغاية، وبعضها يتطلب بعض الوقت، والخضوع لعدة جلسات قبل أن تبدأ النتائج النهائية في الظهور. وسوف نناقش تكلفة بعض هذه التقنيات فيما يلي:

بعض التقنيات المستخدمة في عمليات نحت الجسم تعتبر سريعة المفعول لا تتطلب العديد من الجلسات، والبعض الأخر مفعولها طويل المدي يتطلب تكرار الجلسات للوصول إلي النتيجة المرغوبة، مما يتسبب في وجود الفرق في التكلفة.

اما عمليات نحت الجسم التي تستخدم تقنية الليزر رباعي الابعاد الذي يُدعي “فيزر” فا في الغالب تبدأ تكلفتها بداية من 3,000 دولار أمريكي وتظل في الإرتفاع والتفاوت حتي انها من الممكن أن تصل إلي 20,000 دولار أمريكي.

المرشحين لعمليات نحت الجسم:

عمليات نحت الجسم تختلف عن عمليات شد الجسم أو العمليات الجراحية للتخلص من السمنة العامة، ولكن الهدف الأساسي من عملية نحت الجسم ليس ضبط التوازن بين الوزن والطول، لأن المرشحين لعملية نحت الجسم يتوجب أن يحظوا بقوام متناسق إلي حد ما، فا تلك العملية تستخدم فقط لعلاج حالات السمنة الموضعية في أماكن معينة وليس السمنة العامة المفرطة في الجسم كلة.

عملية نحت الجسم صالحة سواء للرجال والنساء، كل ما في الأمر أن عليهم التمتع بصحة جيدة والتأكد من عدم المعاناة من أي مرض مزمن يؤثر علي صحتهم أثناء العملية.

في حالة الحاجة لشد الجسم إذا كانت ترهلات الجلد في حالة متدهورة فمن المفضل البدء عن طريق “الميزوثيرابي” ثم إستخدام الليزر رباعي الأبعاد لعملية نحت الجسم.

المؤهلين للعملية يجب أن يكونوا من غير المدخنين، أو علي الأقل التوقف عن التدخين والكحوليات قبل البدء في العملية بفترة وبعدها بفترة حتي تخطي فترة النقاهة.

 

النتائج قبل وبعد إجراء عملية نحت الجسم:

تبدأ النتيجة بالظهور بعد أول جلسة سواء في حالة إستخدام التقنيات الغير جراحية او في حالة إستخدام الليزر رباعي الأبعاد، ولكن النتائج تظل في الإستمرار بالظهور لفترة قد تصل إلي ستة أشهر حتي يتم الوصول للنتيجة المرغوبة.

بالنسبة لإستمرارية نتائج العملية علي المدي البعيد فيرجع ذلك إلي طبيعة حياة كل حالة والنظام الصحي المتبع، فيجب إتباع نظام حياتي وصحي متوازن للحفاظ علي نتائج العملية، بالإضافة إلي الإستمرار علي ممارسة الرياضة، فا الإهمال قد يتسبب في ارتداد مشكلة السمنة الموضعية مرة اخري.

خطوات إجراء عملية نحت الجسم:

  • في البداية وقبل أي شئ يجب البدء في تقييم الحالة الجسدية والصحية للمريض، وإختيار التقنيات المناسية التي تتناسب مع كل حالة وذلك حسب المكان المراد القيام بنحته.
  • تتحدد عدد الجلسات التقريبية التي تحتاجها كل حالة، أما في حالة النحت بإستخدام “الليزر رباعي الأبعاد” فهي جلسة واحدة فقط.
  • عملية الليزر رباعي الابعاد يتم فيها إستخدام تخدير موضعي علي الاماكن التي سيتم نحتها فا العملية لا تسبب أي إحساس بالألم، ولا يتم التخدير الكلي إلا في حالة رغبة من المريض في ذلك.
  • يتم القيام بعمل شق يبلع طوله حوالي 0,5 سم في بعض المناطق التي سيتم عمل العملية من خلالها، ولكن تلك الشوق لا تترك أي أثر أو ندوب علي الجلد.
  • تقنية الليزر يتم إستخدامها من اجل القيام بتفتيت وإذابة الدهون ثم سحبها وذلك للتقليل من احتمالية الإصابة بالكدمات.
  • يستغرق وقت العملية ما يقرب من ساعتين إلي ثلاث ساعات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+