الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير الثدى للرجال

تصغير الثدى للرجال

تصغير الثدى للرجال ، يواجه العديد من الأشخاص مختلف المشاكل التى ىتؤثر على الناحية الجمالية والشكلية لديهم وتجعلهم فاقدين للمظهر اللائق الذى ينبغى أن يكونوا عليه ى،فلذلك يلجأوا للخضوع للعمليات التجميلية ،وقد يتخيل بعض الناس أن عملية تجملية مفهوم يخص النساء فقط ولكن هذا إعتقاد خاطئ للغاية فأيضا الرجال يحتاجون لتصليح بعض العيوب فى أجسامهم ويخضعون أيضا للعمليات التجميلية .

وأصبح الطب التجميلى يحقق أحلام أى شخص يعانى من أى مشكلة ما فيمكنه حلها والقضاء عليها والتوصل للعديد من الطرق لها وليس تقف على طريقة واحدة فقط ،وليس الحال قبل ذلك والمعاناة التى كان يعيش فيها الشخص سواء كان رجلا أم ست إذا كان لديه مشكلة ما فكان من الممكن أن يظل بهذه المشكلة طيلة عمرة.

ومشكلة تصغير الثدى عند الرجال كانت من أكبر المشاكل التى يعانى منها الرجل فى جسمه والتى كانت تعرضه للكثير من الإحراج وتتسبب له فى الكثير من المضايقات ،وتؤثر على شكله الإجتماعى .

لأنه كان يشعر الرجل بأنه يتشبه جسمه بجسم النساء نتيجة لكبر هذا الثدى ،خاصة وأن كبر الثدى ليس من صفات جسم الرجال ،فتجعله يشعر بالخجل الشديد وأيضا الناس من حوله يشعرون بأنه قليل الرجولة نتيجة لهذا الثدى فللقضاء على كل هذه المعاناة يلزم اللجوء للعلاج الصحيح واللازم ولكى نتعرف على سبل العلاج المناسب يستلزم معرفة أسباب حدوث ذلك .

ولكن تعددت الأسباب وإختلفت حول السبب الرئيسى فى حدوث تضخم ثدى الرجل ولكن قام الطب التجميلى بحلول كل الاسباب بجودة وفعالية كبيرة .

ماذا يعنى مصطلح الثدى عند الرجال ؟

هو عن وجود كتلة من العضلات على صدر الرجل وفى كل الحالات الطبيعية يكون صلبا من حيث الملمس وليس رخو ولا يوجد به أى أنسجة دهنية مثل النساء التى تكثر هذه الأنسجة فى ثديها حيث تتكون الأثداء فى ثدى المرأة من هذه الأنسجة الدهنية ، ويكون رخو الملمس على عكس الرجال .

وعندما يكون ثدى الرجل بارزا للأمام هذا يعنى أن يوجد لدى ثدى الرجل بعض من الأنسجة الدهنية ،والتى إذا زادت عن المعدل الطبيعى لها فيظهر ثدى الرجل كبير وغير صلب ويشبه ثدى النساء ويلزم لذلك العلاج الفورى والسريع سواء بالادوية والطرق الطبيعية أو من خلال الجراحة .

وعادة جميع الحالات من الرجال الذى يشعرون بتضخم فى ثديهم فأنهم يعانون أيضا من ألام ،ناتجة عن ذلك التضخم والوجع المستمر له وعدم القدرة على لمسه وفقدان الملمس الصلب الطبيعى له .

ماهى الأسباب التى أدت إلى حدوث تضخم للثدى لدى الرجال ؟

تتعددت أسباب تضخم الثدى لدى الرجال ولكن يلزم تحديد السبب الأساسىى لزيادة حجم الثدى لدى الشخص ومن بين هذه الأسباب المتعددة :

  • نتيجة لتغير هرمونات الجسم بشكل مستمر ولأن جسم الرجل لدية هرمونات أنثوية وهرمونات ذكورية ولكن الهرمونات الذكورية أكثر من الهرمونات الأنثوية بنسبة محددة ،ولكن نتيجة لتغير هذه الهرمونات فقد تزداد الهرمونات الأنثوية داخل الرجل بنسبة كبيرة تؤدى لحدوث ذلك .
  • نتيجة لزيادة عمر الشخص وكبره يؤدى إلى حدوث تغير فى الهرمونات وزيادة الهرمونات الإناث عن الهرمونات الذكورية فينتج عنه تهدل الثدى وزيادة حجمة.
  • الأشخاص المدخنون وتعاطى الهورين والمخدرات والماريجوانا .
  • بعض الأدوية والعقاقير الطبية لعلاج مرض ما فقد تؤدى هذه العاقير إلى إضطراب الهرمونات الذى ينتج عنه زيادة الهرمونات الأنثوية لدى الرجال فيزداد حجم الثدى .
  • العلاجات الخاصة بالأمراض النفسية والعصبية مثل أدوية الضغط العصبى والإكتئاب ،وأدوية بعض الامراض مثل الإيدز والسرطانات ،وبعض أدوية علاج القلب .
  • وقد تتسبب إفرازات الغدة الدرقية للأشخاص نتيجة لحدوث خلل أو إضطراب لديها إلى زيادة حجم الجسم كله للشخص أو زيادة حجم الثدى لديه نتيجة لحدوث إضطرابات فى هرمونات الذكورة .
  • تتسبب بعض الأعشاب التى يستخدمها الرجال بكثرة إلى حدوث تضخمات فى ثدى الرجل مثل زيت اللافندر لنه يتكون من الاستروجين خاص يؤدى مساعدة ثدى الرجل على النمو .

أنظمة معينة لتصغير الثدى عند الرجال

ويلزم على الشخص ان يختار طبيب مختص لمساعدته فى القضاء على ذلك المشكلة حيث يقوم الطبيب المعالج بفحص المريض وتشخيصة والتعرف على السبب الناجم عن حدوث ذلك التضخم فى الثدى .

لان من الممكن جدا يكون هذا التضخم ليس ناتج عن سبب مرضى دائم ولكنه ظرف عارض ومؤقت وينتهى بعد فترة بسيطة ؛ فعلى الطبيب أن يحدد ويشخص الحالة التى أمامه،وأن يقوم بفحص المريض من خلال أفراد أسرته والبحث فى تاريخ العائلة إذا كانت أحد أفرادها قد أصيب بهذا المرض من قبل ذلك لأن عوامل الوراثة لها دوركبير فى ذلك .

فإذا كان حدوث تضخم الثدى لدى الشخص نتيجة لحدوث مرض أخر فنتج عنه حدوث ذلك التضخم فإنه يلزم علاج المرض الأساسى الأول وينتظر فإذا إختفت أعراض كبر الثدى فلا يستلزم علاجه وإن لم يختفى بإختفاء المرض الأساسى فيتم هنا التخل العلاجى أو الجراحى .

وفى أغلب الحالات يكون حدوث ذلك التضخم للثدى نتيجة لزيادة وزن الفرد ويكون سمين بدنيا ونتيجة لهذه السمنة يكون هذا الجسم من الجسم كبير ومتدهل كباقى أجزاء الجسم لأن الدهون تكون متراكمة فى هذا الجزء فتزداد الأنسجة الدهنية به فيبدو متهدل .

ولكن يسهل العلاج فى هذا النوع ويكون العلاج واضح ومباشر وهو التخسيس وإتباع الشخص نظام غذائى يقلل من وزه حتى يتخلص من هذه الزيادة فى ثديه ولكن هناك بعض الحالات تكون بالغة فى زيادة الوزن ورغم التخسيس يظل الثدى حجمه كبير فيلزم فى هذه المرحلة اللجوء لأى وسيلة محددة لإزالة ذلك .

وبعض الحالات سوف تختفى أثار كبر حجم الثدى لديهم بمرور الوقت مثل الرضع الذى نتج عن إنتقال هرمونات الأنثوية لدى الأم أثناء فترة الحمل والرضاعة فانها تزول اثار ذلك بعد الفطام منها .وبعض الشباب المراهقين الذى يكونوا فى مرحلة البلوغ فتكون الهرمونات لديهم غير ثابتة ومضطربة نوعا ما فعند تخطى هذه المرحلة العمرية تنتهى أثار ذلك .

التقنيات المستخدمة لتصغير الثدى للرجال

وكما ذكرنا من قبل تعدد الطرق والوسائل التى تقضى على أثار حجم الثدى لدى الرجال ومن أشهر تلك التقنيات المستخدمة فى ذلك ، من خلال علاج مشكلة إضطراب الهرمونات التى  تعد من الأسباب الرئيسة فى حدوث ذلك النوع من المرض الذى ينتج غالبا عن زيادة نسبة الإستروجين .

فيقوم الطبيب بتشخيص الحالة والعلاج الأفضل لها لان إستخدام أى نوع علاج غير ملائم للحالة يؤدى إلى ظهور أعراض جانبية أخرى قد تؤدى إلى أضرار صحية خطيرة ،فلذلك يلزم المتابعة مع طبيب مختص .

وتوجد طرق أخرى متعددة لعلاج هذا النوع من الحالات ولا تكون طرق جراحية ولكن من خلال إستخدام أنواع معينة من المراهم والدهانات الموضعية الخاصة بذلك بجانب إتخاذ المريض الادوية الطبية التى تعدل وتضبط الهرمونات داخل جسم الشخص .

دهانات موضعية لتصغير الثدى للرجال

وأدت الأبحاث التى قام بها أطباء التجميل فى البحث عن طرق لتقليل حجم الثدى للرجال إلى التوصل إلى المختلف من الكريمات والدهانات التى توضع على هذه المنطقة وتساهم فى إحتراق الأنسجة الدهنية المتجمعة فى ذلك الجزء،فتؤدى لحل هذه المشكلة لديهم والتخلص منها .

ومن خلال المدوامة بإستمرارعلى وضع هذه الكريمات الموصوفة لذلك وتتديلكها  برفق على الجزء المطلوب،فسوف يحصل الشخص تتدريجيا على النتيجة التى يرغب فى الحصول عيها وتتضمر المنطقة تضائل ويختفى ذلك الثدى .

وفى بعض الحالات لا تؤثر هذا الدهانات والكريمات الموضعية على التخلص من هذه المشكلة بشكل مرضى وتأخذ الكثير من الوقت والجهد  فيمكن لها أن تكون علاج لفترة مؤقتة حتى يتم القيام بالعملية الجراحية ،فعلى الشخص فى هذه الحالة الخضوع لإجراء عملية جراحية لإزالة الثدى .

ونتيجة لسهولة إستخدام الدهانات وسهولة حملها لأى مكان دون حدوث أى مشكلة أو ضغط أدى إلى لجوء الكثير من الأشخاص لهذه الطريقة من العلاج والإنتظام عليه بإستمرار دون الشعور بأى ألام ناتجة عن التدليك بالكريمات أو التسبب فى حدوث أثار جانبية ، لأنها النوع من الدهانات لا ينتج عنه أعراض حانبية،ونتيجة لقلة تكاليف هذه الدهانات وأنها فى متناول الجميع فجعلت المعظم من الأشخاص يتخذونها كوسيلة للعلاج .

جراحة تصغير الثدى للرجال

ولكن بعض الاشخاص لا تكون هذه الدهانات تؤثر على حدوث تغيير فى شكل الثدى ولا يكون لديها الصبر لإنتظار نتائج هذا النوع من العلاج وتريد فى إختصار الكثير من الوقت والجهد ،فليجأهؤلاء الأشخاص للقيام بعملية جراحية حتى يتم التخلص من الأسجة الدهنية المتراكمة فى الثدى لدى الرجال .

فتكون العملية الجراحية من خلال وضع الشخص المتقدم لإجراء العملية تحت تخدير كلى ثم يحدث الطبيب الجراح بعض من الفتحات الجراحية فى منطقة الصدر ويقوم بالتخلص من الأنسجة الدهنية التى تتسب فى حدوث ذلك المشكلة ،حتى يعود الصدر للشكل العضلى الصلب الذى ينبغى أن يكون عليه مثل باقى الحالات الطبيعية من الرجال .

وبعد التخلص من وجود الأنسجة الدهنية المتواجدة فى ذلك الجزء يبدو الجلد وكأنه متهدل ذو ترهلات فيقوم الطبيب بشد الجلد والقضاء عبلى الزيادات والتاكد من تعديل هذا الجزء  ويعتبر هذا الشد عملية فرعية بجانب العملية الأصلية التىى ترغب فى القضاء على الثدى للرجل ،ثم يقوم الطبيب الجراح بعد ذلك بغلق الفتحات الجراحية التى فتحها للتخلص من الأنسجة الدهنية .

عملية شفط دهون الثدى

أصبح الطب الحديث يعتمد على تقنية شفط الدهون من الجسم بشكل كبير  للقضاء على الوزن الزائد الذى يعانى منه الكثير من الأشخاص ،ومن بين تقنيات شفط الدهون يوجد تقنية شفط دهون الثدى للرجال والنتائج الناجمة عنه تكون مرضية بشكل كبير لأصحابها .

وتقوم هذه التقنية من خلال فتح الطبيب الجراح لعدة فتحات صغيرة ودقيقة الحجم لخروج الدهون المتراكمة فى هذا الجزء من خلال هذه الفتحات ،يقوم الطبيب بإستخدام السوائل والمواد الطبية التى تعمل على ىتحويل الدهون بهذه الجسم من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة .

فسيتطيع الطبيب التخلص من هذه الدهون السائلة عبر الفتحات التى قام بها عن طريق الشفط وبعد الإنتهاء من ذلك الشفط يقوم الطبيب بغلق هذه الفتحات مرة أخرى ،ليعود كل رشئ فى مكانه الأصلى له ،وهذه العملية شفط الدهون لها سماتها ومميزاها عن عملية إزالة الثدى بالكامل .

وبعض الحالات التى يكون الثدى لديها يتزايد حجمه بشكل كبير فيحتاج إلى شد الجلد بعد الإنتهاء من التخلص من الدهون فى الثدى  وذلك لحدوث ترهلات وتهدلات فى الثدى  ،فيمكن للطبيب الجراح فى ذلك الوقت المزج بين عملية شفط الدهون وعملية شد الجلد بعدها .

ماهى تكاليف علاج تصغير الثدى للرجال ؟

وهذا يتوقف على حسب الحالة الموجودة وأيضا طريقة العلاج التى يتابعها الشخص للقضاء على هذه المشكلة ،فمثلا إذا كانت عن طريق الأدوية والعقاقير الطبية يمكن وصول التكاليف  من 70 ـ60 دولار أمريكى فى الشهر ويختلف سعر الدواء فى كل بلد عن الأخرى .

أما بالنسبة للجراحة للقضاء على الثدى للرجل فتصل تكاليف العملية الجراحية إلى 15000 دولار أمريكى وتبدأمن 3000 دولار أمريكى وهذا يرجع لنوع العملية وكمية الدهون المشفوطة بجانب الحاجة لعملية شد الجلد أو لا .

وإستخدام أى طريقة للعلاج من الطرق السابقة لا ينتج عنها أى أثار جانبية أو أضرار لاحقة بل الضرر الحقيقى فى التغافل عن التخلص من هذه المشكلة لمن يعانون منها .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+