الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير الثدي للرجال
تصغير الثدي للرجال
تصغير الثدي للرجال

تصغير الثدي للرجال

تصغير الثدي للرجال ، مشكلة الثدي عند الرجال من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الرجال بشكل عام ومن يعانون من زيادة في الوزن سمنة بصفة خاصة وكبيرة، حيث تؤدي إلي مشاكل نفسية نظراً لإقتراب ملامح جسدة من جسد الإناث، ولكن استطاع الطب التجميلي معالجة العديد من المشاكل التي تواجه الجميع رجالاً وإناثاً وكان من بينها علاج تلك المشكلة والتخلص منها بتقنيات ذات نتائج مُذهلة، وسنقوم فيما يلي بعرض الأسباب التي تؤدي لظهور الثدي عند الرجال وطرق علاجه وذلك في المقال الُقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج والتجميل في الاردن.

 

التثدي عند الرجال:

تغلب الكتلة العضلية علي صدر الرجال مما يتسبب في جعله مسطحاً ذات ملمس صلب تنعدم فيه الأنسجة الدهنية إلي حد ما، علي عكس صدر النساء الذي تغلب علية الكتل الدهنية التي تُعد النسيج الرئيسي التي تتكون من الأثداء.

عندما تزداد كتلة الأنسجة الدهنية عن حدها الطبيعي في صدر الرجال يؤدي ذلك إلي ظهور حالة التثدي، فقد تقترب كتلة الأنسجة إلي حجمها في النساء حينها يتم اللجوء إلي التدخلات الطبية للحل السريع للمشكلة قبل تضخمها.

يحدث التثدي عند الشعور بكبر في الثدي أو فالباً مايحدث تورم مصاحب بألم ويبدأ الثدي في فقد ملمسة العضلي الصلب المعتاد للرجال.

أسباب التثدي عند الرجال:

تتعدد العوامل المسببة لحدوث مشكلة التثدي عند الرجال، ويظل الأهم في البداية هو تحديد السبب وذلك من أجل تحديد نمط العلاج المتبع لكل حالة والوسيلة المستخدمة في العلاج، من بيت تلك الأسباب مايلي:

  • تغير في الهرمونات الجسدية تتسبب في ارتفاع هرمون الأنوثة مما يؤثر علي أنسجة الجسم، مثل هرمون “الإستروجين”.
  • التقدم العمري يتسبب في تغيير الهرمونات الجسدية فقد يحدث تراجع للهرمونات الذكورية ويتم ظهور اثار لهرمونات الانوثة مثل التثدي.
  • التدخين والمخدرات مثل الهيروين والماريجوانا.
  • تعتبر الأدوية التي تعمل علي زيادة أو تقليل نسبة الهرمونات بصورة مباشرة في الجسم من عوامل ظهور التثدي ويعتبر تلك المشكلة من أهم أعراض تلك الأدوية الجانبية.
  • بعض الأدوية لها أعراض جانبية تؤدي إلي ظهور التثدي عند الرجال منها: الأدوية المضادة للاكتئاب والتوتر، وأدوية علاج الايدز والسرطان، وبعض المضادات الحيوية وأدوية القلب.
  • يعتبر التثدي واحداً من أعراض بعض الأمراض منها: وجود زيادة في إفرازات الغدة الدرقية، أو وجود أورام في الغدد الهرمونية وبشكل خاص الغدد المسئولة عن هرمون الذكورة.
  • تؤدي كثرة إستخدام بعض الأعشاب إلي ظهور مشكلة التثدي نظراً لإحتوائها علي “استروجين” خاص بها، مثل زيت “اللافندر”.

نظام علاج تثدي الرجال:

يجب التعرف في البداية علي السبب الرئيسي وراء ظهور التثدي كما ذكرنا من أجل معرفة نوع العلاج والأسلوب الذي سيتم إتباعة للتخلص من المشكلة لمعرفة ما إذا كانت المشكلة طبية وعرض جانبي لمرض اخر تحتاج لتدخل علاجي سريع، أم هرمونية تجميلية تحتاج لتدخل تجميلي.

فإذا كانت المشكلة طبية يتم علاج المرض المسبب لظهور التثدي وبعد معالجة المرض في الغالب يتم إختفاء التثدي مع إختفاء المرض.

في حالة ظهورة بسبب الأدوية التي تتسبب كعرض جانبي إلي ظهور التثدي فا يجب تغيير الدواء أو الإستمرار في العلاج وعند الإنتهاء منه يتم علاج مشكلة التثدي، لانة إذا تم علاجها أثناء تناول الدواء ستعود المشكلة مرة أخري أو قد لا يختفي من الأساس إلا عند توقف الدواء تماماً.

تعتبر السمنة أو الوزن الزائد من المشاكل الهامة والرئيسية التي تتسبب في ظهور مشكلة التثدي عند الرجال وذلك بسبب تجمع الكتل الدهنية في الصدر مثل تجمعها في جميع أنحاء الجسم، ويكون الحل في تلك المشكلة هو التخلص من ذلك الوزن الزائد، أما في حالة فقدان الوزن وظهور التثدي بصورة غير طبيعية ومترهلة يتم اللجوء لعلاج ترهلات الصدر عند الرجال بإستخدام التقنيات المختصة في ذلك مثل تقنيات الليزر.

هناك بعض الحالات التي لا تستدعي العلاج وستزول تالنمشكلة من تلقاء نفسها بعد وتقت قصير مصل المراهقين في فترة البلوغ الذين يحدث عندهم تغير في الهرمونات وبمجرد انتئام الهرمونات تختفي المشكلة، أو الأطفال الرُضع وانتقال هرمونات الأنوثة إليهم من الأم أثناء الحمل وتختفي المشكلة بمجرد تخلص أجسامهم من تلك الهرمونات الأنثوية.

تقنيات تصغير الثدي للرجال:

يتوفر العديد من الحلول والطرق التي تساعد علي حل مشكلة التثدي للرجال ويعتبر من أوائل تلك الحلول هو اللجوء لحل مشكلة الإضطرابات الهرمونية التي تتسبب في زيادة هرمون “الاستروجين”.

كما يتوفر وسائل مختلفة أخري منها الجراحية مثل حراجة الثدي وشفط الدهون، وغير الحراحية مثل استخدام الكريمات الموضعية والعقاقير والأعشاب الطبيعية ولكن تلك الطرق ليست مضمونة النتائج وتختلف في نسب فاعليتها علي عكس العمليات الجراحية التي تعطي نتائج مستمرة ومضمونة.

جراحة إزالة الثدي:

أثبتت الوسائل التقليدية مدي فاعلية ونجاح الإجراءات الجراحية في إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة بشكل مباشر وبعد التخلص من الخلايا الدهنية يمكن القيام بشفط الدهون وشد الجلد المترهل لعلاج المشكلة نهائياً والوصول لنتيجة مُرضية.

تحتاج عملية جراحة الثدي إلي تخدير كلي حيث يتم عمل عدة شقوق جراحية في الصدر يتم من خلالها إزالة جميع الانسجة والخلايا الدهنية الزائدة في الجسم حتي يستعيد الصدر الهيكل العضلي الطبيعي للرجال، وبعد إتمام العملية وإزالة الأنسجة سيتواجد ترهلات في الجلد يجب التخلص منها وشد الجلد واغلاق الشقوق الجراحية.

شفط دهون الثدي:

يُعد إجراء شفط الدهون من التقنيات الشائعة في العمليات الهادفة للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم عامةً، وفي حالة استخدامة عند الرجال في تصغير الثدي يعطي نتائج فعالة ومُرضية جداً.

يتم عمل عدة شقوق صغيرة جداً حتي تسمح بشفط الدهون من خلالها حيث يتم إذابة وإسالة الدهون عن طريق إستخدام بعض السوائل والمواد الطبية، يتم شفط الدهون ثم غلق تلك الشقوق.

في بعض الحالات يكون حالة الثدي أكبر من من إمكانية حلها بتقنية شفط الدهون فقط، حتي أن بعد استخدامة يظل الشخص في حاجة إلي شد الجلد حتي لا يصل إلي ترهلات كبيرة ويتم اللجوء لعمل العمليتين معاً للوصول للنتائج المطلوبة.

 

تكلفة علاج تصغير الثدي للرجال:

لكل وسيلة من وسائل تصغير الثدي عند الرجال تكلفتها الخاصة بها، فالأدوية والعقاقير تختلف تكلفتها تماماً عن العمليات الجراحية، كما تتوقف التكلفة في العمليات الجراحية حسب التقنية المستخدمة والطبيب والمكان الذي سيتم فية العميلة والاهم أنها تتوقف حسب الحالة ومدي كبر حجم الثدي.

بالنسبة لتكلفة العقاقير والأدوية والدهانات الموضعية وغيرها من الحلول الغير جراحية فتحتاج تكلفة تتراوح ما بين 60 و 70 دولار أمريكي شهرياً، وتختلف تلك التكلفة في كل بلد حسب اختلاف أسعار الأدوية وأنواعها.

أما بالنسبة لعملية تصغير الثدي الجراحية للرجال فقد تتراوح تكلفتها ما بين 3000 حتي تصل إلي 15000 دولار أمريكي وذلك علي حسب نوع العملية ومدي تعقدها والحالة  من حيث التقدم في المشكلة ومدي حاجتها لعملية شد الجلد بعد تصغير الثدي واللجوء لشفط الدهون أو إزالتها جراحياً.

وتتوفر جميع تقنيات تصغير الثدي للرجال في “مركز صحتنا للتجميل في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي أثار أو اعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للتجميل في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+