الرئيسية / عمليات التجميل / تفتيح الشفايف
تفتيح الشفايف
تفتيح الشفايف

تفتيح الشفايف

تفتيح الشفايف ، تعتبر الشفايف الوردية علامة من علامات الجمال لدي الأنثي حيث أولت النساء تلك المشكلة اهتمامهم منذ قديم الزمان وذلك من أجل الحصول علي أفضل النتائج فا الحصول علي شفاه وردية ممتلئة يظل هو الإهتمام المفضل لدي البعديد من النساء والذين يبحثون في جميع الوسائل الطبية والتجميلية من أجل الوصول إلية حيث أن أدوات المكياج والمستحضرات التجميلية كلها حلول مؤقتة لا تدوم سوى بضع ساعات ويزول أثرها، وسنقوم فيما يلي يتوضيح أسباب تغيير لون الشفاه وكيفية المحافظة عليها والوصول بالشفاه إلي اللون المرغوب فيه والتقنيات المستخدمة في تجميل الشفاه، وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للتجميل في الأردن.

أسباب لون الشفايف الداكنة:

اسمرار لون الشفاه ليس من الامور التي تستدعي القلق فهو أمر طبيعي قد ترجع أسبابها إلي أسباب وراثية أو للون البشرة، أو قد تتسبب بعض العوامل بالبيئة المحيطة في تغيير لون الشفاه للون الداكن، فقد يولد بعض الأشخاص بشفايف وردية اللون وفاتحة ومع مرور الوقت تأخُذ في الإسمرار حتي تصبح داكنة اللون.

العوامل  التي تؤدي إلى اسمرار وجفاف الشفايف:

مستحضرات التجميل:

في الغالب ما يؤدي مستحضرات التجميل علي الشفاه إلي تغيير لونها وذلك تبعاً لعدة اسباب منها، عدم إختيار نوع مستحضر ذو نوعية جيدة وتفضيل المنتجات زهيدة الثمن عن المنتجات باهظة الثمن، فهي باهظة الثمن ولكنها صحية لا تسبب مشاكل، كما أن صلاحية المنتج من أسباب تأثيرة علي الشفاة فيجب التأكد من فترة صلاحيتة وتاريخ انتاجه وإنتهائه قبل إستخدامة علي الشفاه.

فرط التصبغ:

يحدث أحياناً إفراط في التصبغ في أي جزء من أجزاء البشرة ناتج عن ترسب مادة “الميلانين” الذي يتأثر بالتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، ولا يتوفر منتجات خاصة للشفايف تقيها من أشعة الشمس، بالتالي تؤدي  تلك الأسباب إلي إصابة الشفاه بالإسمرار.

الجفاف:

تؤدي التغيرات الجوية ودرجات الحرارة المنخفضة جداً أو درجات الحرارة المرتفعة جداً إلي فقدان الشفايف رطوبتها نظراً لرقة بشرة الشفايف وتتأثر بالجو خلاف أجزاء الجسم الاخري حيث أن طبقات الجسم الأخري يغطيها طبقة سميكة من الجلد، بالتالي مع استمرار الجفاف للشفاه يحدث بها تشققات غير مُرضية تؤثر علي المنظر الجمالي للشفاة بالتالي يساعد ذلك التشقق علي اسمرار لون الشفايف.

الأنيميا:

تعتبر نسبة إنخفاض الهيموجلوبين في الدم من المشاكل التي تواجة النساء بصورة كبيرة وشائعة، حيث يعتبر الهيموجلوبين هو المسؤول عن اللون الاحمر في الدم فعندما تنخفض نسبة الهيموجلوبين ينخفض إحمرار الدم ويحدث إضطراب في وظائف الدم بالتالي يتغير لون الشفاه

العادات الغذائية الخاطئة:

الوجبات الغير متوازنة والغير صحية قد تتسبب في بعض الاحيان إلي ظهور أمراض تتعلق بالمعدة مما يتسبب في إفراز العصارات المعدية بشكل كبير يفوق المعدل الطبيعي للإفراز وفي حالة إستمرار تلك المشكلة لفترات طويلة تؤدي إلي إسمرار لون الشفايف وتغير لونها.

بعض العقاقير الطبية:

بعض العقاقير الطبية والمضادات الحيوية ومضادات الإكتئاب وغيرها تؤثر سلبياً علي مادة “الميلانين” المسؤولة عن تصبغ الجلد بالتالي يحدث تصبغ للجلد وينتشر ظهور البقع الداكنة علي الجلد وتتأثر البشرة بتلك التغيرات يحدث اسمرار الشفاة ويتغير لونها.

التدخين:

يعتبر التدخين من أكثر المشاكل المتعارف عليها التي تسبب تغيير في لون الشفاة واسمرارها، فا التدخين لا يؤثر فقط علي الصحة العامة للإنسان، فهو يؤثر علي المنظر العام من حيث البشرة والجلد وأكثر المناطق تأثُر به هي منطقة الشفايف.
كما يعمل التدخين علي جفاف الشفايف وتشققها بسبب قلة رطوبتها، كما تؤدي غلي ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وانتشارها حول الفم.

لعق الشفاه:

معظم الناس يلجأون إلي لعق الشفايف بإستخدام السنتهم عند الشعور بالعطش أثناء الحر أو الشعور بالجفاف، أو حتي عند الشعور بالتوتر والخوف، مما قد يتسبب في إسمرار لون الشفاه، فلا داعي من الإستهوان بتلك الأفعال الغير صحية.

استهلاك كميات كبيرة من الكافيين:

يؤدي تناول المنبهات مثل القهوة والشاي وغيرهم من المشروبات التي تحتوي علي كافيين بنسب كبيرة لمرات عديدة في اليوم الواحد إلي التأثير علي لون الشفاه وخاصة عند تناولها ساخنة.

تقنيات تفتيح الشفايف:

يتوفر العديد من الطرق والتقنيات التي تساعد علي استعادة لون الشفاه لما كانت عليه في وضعها الطبيعي وتعطي نتائج مُذهلة وفعالة، من بين تلك التقنيات مايلي:

تفتيح الشفايف بالليزر:

من أهم الطرق وأشهرها في تفتيح لون الشفايف، ذلك لما لها من مميزات جعلت لها الصدارة في هذا المجال، تفتيح الشفايف بالليزر هو إجراء غير جراحي يتم على يد طبيب تجميل متخصص في عيادة أو مستشفى على مدار عدة جلسات قد يصل عددها إلى أربع جلسات، يفصل بين كل جلستين أسبوع أو اثنين للتعافي من الآثار الجانبية الناتجة بعد كل جلسة.

يعتبر تفتيح الشفاه بإستخدام الليزر من أفضل وأشهر التقنيات المستخدمة في تغيير لون الشفاة، يرجع ذلك إلي العديد من الميزات التي تجعل الليزر هو الإختيار الأول لراغبي تفتيح الشفاه حيث أنه لا يحتاج لأي تدخل جراحي ولا يحتاج لجلسات عديدة فقد تصل جلساته إلي 4 جلسات بحد أقصي ويتم بعدها الوصول إلي النتيجة المرغوبة، مع الحرص علي وجود فترة لا تقل عن أسبوع للتعافي التام من بين كل جلسة وأخري.

يتم وضع الوقاء العيني قبل البدء في الجلسة لحماية العين من أي ضرر من أشعة الليزر ثم القيام بوضع الكريم التخديري علي الشفاه لمنع الإحساس بأي ألم ويتم الإنتظار حتي يبدأ الكريم في المفعول ثم تبدأ الجلسة، حيث يتم إستخدام الجهاز عن طريق توجية ضوء الليزر القوي علي بعض النقاط المحددة علي الشفايف وذلك لفترات قصيرة لا تتعدي ثوانٍ معدودة ثم بعدها يتم الإنتقال للنقطة التالية، ويتم تكرار تلك الخطوه حتي يتم الإنتهاء من جميع مناطق الشفاه.

يقوم ضوء الليزر بالعمل علي تفتيت وتدمير الخلايا الصبغية الصغيرة “الميلانين” بالتالي تقل درجة اسمرار الشفايف، وتستمر النتيجة في الظهور مع استمرار الجلسات حتي يتم تفتيح الشفايف تماماً والوصول إلي النتيجة المطلوبة.

لا تتعدي مدة الجلسة نصف ساعة ويتم بعدا العودة للحياة بصورة طبيعية مع الإلتزام بالمرطبات التي تمنع تشقق الشفاه بعد الجلسة، يُنصح بتناول المشروبات الساخنة، مع الحرص علي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والبعد عن استخدام مستحضرات التجميل علي الشفاه حتي يتم إنهاء جميع الجلسات.

يتوجب علي المُقبلين علي استخدام تقنية الليزر التمتع بصحة جيدة وعدم المعاناة من أمراض خطيرة، وفي حالة المدخنين فيجب الإقلاع عن التدخين ذلك لأن التدخين يؤثر سلباً علي نتائج العملية وتفتيح الشفاه.

يتناسب تفتيح الشفايف بالليزر مع جميع الحالات مع وجود حالات استثنائية بسيطة تُمنع من تلك العملية، منها ما يلي:

  • من تقل أعمارهم عن 14 عام.
  • النساء الحوامل.
  • في حالة المعاناة من أمراض الفم واللثة، ويمكن استخدام تقنية الليزر لتفتيح الشفايف بعد التعافي التام.
  • الحالات التي تعاني من حساسية بالبشرة.
  • الحالات التي تعاني من مشاكل في التئام الجروح بصورة طبيعية وسريعة.
  • الحالات التي تعاني من أمراض في المناعة.
  • الحالات التي تعاني من مرض السكر ويكون غير مستقر، ولكن يمكن إتمام الإجراء بعد السيطرة علي مستوي السكر في الدم.
  • الحالات التي تعاني من مرض الهربس.

تفتيح لون الشفايف بالبلازما:

تم التوجة لإستخدام البلازما بصورة واسعة في الفترة الأخيرة في الطب التجميلي، وذلك بعد اقتصارها سابقاً علي الأغراض الطبية فقط مثل علاج المفاصل والعديد من المشاكل الصحية الأخري، ولكن ظهرت اهميتها في عمليات الحقن التجميلي نظراً لما تمتلك من خصائص تساعدها علي القيام بتجديد الخلايا واستعادة نضارة وحيوية البشرة.

تُعد البلازما مكون رئيسي من مكونات الدم، فيتم استخلاص البلازما من الدم ومعالجتها ويتم إعادة حقن تلك البلازما للشفاه مرة اخري لمعالجة الإسمرار والتشقق، حيث تُعطي البلازما نضارة وحيوية وتصبح الشفايف وردية اللون.

كما أن البلازما يتم الإعتماد عليها في عمليات تكبير حجم الشفاه وإمتلاكها قوام ممتلئ.

يحتاج تفتيح لون الشفايف بالبلازما إلي مايقرب من ثلاث جلسات للوصول إلي النتيجة المطلوية والحصول علي شفايف نضرة وردية اللون، ولكن نتائجها تظهر بعد الجلسات بعدة شهور وتدوم نتائجها لمدة طويلة.

تفتيح لون الشفايف بالفيلر:

يتم الإعتماد علي العديد من الواد في إجراء حقن الفيل، يعتبر اهمها وأشهرها هو مادة “حمض الهيالورونيك”، حيث تعتبر تلك المادة هي مادة مالئة تعمل علي ملء الفراغات الموجودة تحت الجلد مما يؤدي إلي قلة التجاعيد وقلة الخطوط الرفيعة، كما يتم الإعتماد عليها في عمليات نفخ الشفايف.

تنخفض تكلفة حقن الفيلر عن جميع التقنيات الاخري المستخدمة في تفتيح الشفاه لذلك يلجأ اليها العديد من الحالات، لا يحتاج إجراء تفتيح لون الشفايف بالفيلر الا لجلسة واحدة وتظهر النتيجة بعد الحقن مباشرة.

حقن السندريلا لتفتيح لون الشفايف:

تم تسميتها بحقن السندريلا نظراً لأن نتائجها لا تدوم طويلاً ويختفي مفعولها بعد يوم أو يومين بحد أقصي، وعادة مايتيم إستخدام تلك التقنية في حالة المناسبات المفاجأة الهامة التي تلجأ فيها النساء بالإتجاه لمراكز التجميل وعمل جلسة سريعة يتم فيها حقن الشفاه بمحلول ملحي علي عمق قصير من سطح الشفاه بالتالي تمتلئ الشفاه وتأخذ اللون الوردي.

وتتوفر جميع تقنيات تفتيح الشفايف في “مركز صحتنا للتجميل في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي أثار أو اعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للتجميل في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+