الرئيسية / عمليات التجميل / تقنية Affirm Laser

تقنية Affirm Laser

تقنية AFFIRM LASER، يعتبر من افضل انواع اليزر واقلهم ضرراً علي البشرة وفيما يلي سنعرض اهم مميزاته ووظائفه في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.
يعتبر حب الشباب من المشاكل المزعجة لدي العديد من الشباب فلا يستطيع البعض التخلص منه بصورة سريعة او خلال فترات قصيرة، لأنه قد يأخذ لعلاجة والتخلص منه سنوات عديدة وقد يترك خلفة علي البشرة اثارة وندوباته.

مشكلة حب الشباب والأثار الناتجة عنها في البشرة تعتبر من أكبر المشاكل التي دائماً ما تواجه أطباء التجميل، ومن الصعب أن تجد شخصاً لا يعاني منها ومن مشاكلها واثارها في بشرته أو أي منطقة في جسمه ويستمر في البحث عن حلول لعلاجها والتخلص منها، ويستخدم البعض حميع الوسائل التي تساعدهم علي ذلك منها الوصفات الطبيعية والوصفات الموجودة علي مواقع الانترنت والأدوية والكريمات حتي يصلوا في النهاية إلي حل العلاج بالليزر للقضاء علي المشكلة واثارها نهائياً.

ومع الوقت تم تطوير تقنيات الليزر والوسائل المستخدمة فيه ومجالاته المتعددة، ظهر العديد من أنواع الليزر التي من هدفت للوصول إلي اعلي درجات الكفاءة والفعالية لتتجنب حدوث أي اعراض او مشاكل التي واجهها البعض، ومن بين هذة الأنواع “ليزر الأفيرم” الذي يعطي نتائج مذهلة عي علاج مشاكل حب الشباب.

ليس الوجه فقط هو مكان ظهور حبوب الشباب ولكنه المكان الأكثر شيوعاً للظهور، ولكنها تظهر في أماكن متفرقة من الجسم منها الرقبة والصدر والظهر، كما أنه يظهر بدرجات متفاوتة ويختلف الظهور من كل شخص لأخر حسب الحالة الصحية والعمرية لهذا الشخص.

يعد السبب الأساسي لظهور مشاكل حب الشباب هو زيادة نسبة الزيوت الدهنية وخلايا الجلد الميتة بالتالي يظهر بقع صغيرة الحجم حمراء قد تزداد سوءاً وتنتشر في كل مكان بالبشرة حتي أنها قد تصل لدرجة كبيرة من السوء فتكون محملة بالصديد وشديدة الألم.

ولكن من المعروف أن حب الشباب يرتبط بنسبة كبيرة بمرحلة المراهقة وسر هذا الإرتباط هو التغيير الكبير الذي يطرأ علي الهرمونات الجسدية في فترة البلوغ فيكون ذلك سبب في جعل البشرة دهنية بشكل أكبر ومستوطن مناسب لظهور حب الشباب.

لكن البعض يعاني من حالاتٍ صعبةٍ وعنيفة ومتقدمة حتى لو انتهى من علاجه لها والقضاء عليا فإنه يجد بشرته مليئةً بالبقع والندوب والتغيرات اللونية والحفر الصغيرة التي خلفتها الدمامل وراءها وتصبح الفكرة في ذلك الوقت هي علاج شكل البشرة وتحسينه وتجميله ولهذا يُستخدم ليزر الأفيرم “AFFIRM LASER”.

أفيرم ليزر Affirm Laser :

يعد ليزر الأفيرم من أهم أنواع الفراكشنال ليزر المتطورة، فكرة الفراكشنال ليزر  تقوم علي الحذر واحداث أقل اضرار ممكنة في الطبقة الخارجية للجلد والبشرة وذلك من خلال تلاكيز اشعة الليزر علي شعاع قوي يتم توجيه هذا الشعاع إلي هدف معين علي سطح الجلد فيقوم بإختراقها ويتوغل إلي الطبقات الداخلية للجلد وينتشر فيها ويقوم بأداء مهمته.

الفركشنال ليزر لدية العديد من المميزات التي تميزه عن الليزر العادي، ومن أهم تلك المميزات هي السرعة في الإستجابة والتعافي وتخفيف الآلام الناتجة وتقليل التورم وحماية الأنسجة التي لا تحتاج الليزر من من خطورة أشعة التعرض لأشعة الليزر بلا داعي، مما جعلة الاكثر نفعاً في حل مشاكل الجلد والبشرة والتخلص من الندوب.

عند استخدام ليزر الفراكشنال في معالجة حب الشباب والإستمرار في تطويره ليناسب كل حالة من الحالات ، وبعد ظهور الأفيرم ليزر أصبح يعطي نتائج أفضل من المعتاد علية من الفراكشنال، يختلف النوعين عن بعضهما البعض حيث ان الأفيرم ليس نوع واحد من الفراكشنال ولكنه نوعين متداخلين يتم الإعتماد عليهم في علاج مشاكل مختلفة في جلسة علاج واحدة.

يقوم جهاز الأفيرم ليزر بإشعاع نوعين مختلفين من الموجات متباينين في خصائصهم حيث أن إحدي الموجات تعتبر موجات ضعيفة وصغيرة الهدف الأساسي منها هو القضاء علي المشكلات السطحية بشكل مباشر والعمل علي تنشيط وتحفيز الخلايا الموجودة علي سطح البشرة، أما النوع الثاني من تلك الموجات فهي موجات قوية تتعمق داخل البشرة لتصل إلي اعمق الطبقات الداخلية وتقوم بتحفيز الخلايا ومادة الكولاجين من أجل إنتاج بشرة جديدة من جذورها نقية ونضرة وصحية خالية من المشاكل والندوب والعيوب التي كانت سبب ازعاج في البشرة القديمة.

وعن طريق استخدام النوعين من الموجات في نفس الوقت استطاع ليزر الأفيرم القيام بتجديد البشرة كما إستطاع شد الجلد من الطبقات الداخلية العميقة ومعالجة المشكلة من جذورها.

المرشحون للعلاج باستخدام AFFIRM LASER:

من يمتلكون بشرة لا تعاني من أي مشاكل صحية أو عدوي.
يتم القيام بعلاج أي مشاكل فيروسية أو بكتيرية معدية التي تسبب في حدوت مضاعفات في البشرة قبل البدء في استخدام جلسات الأفيرم ليزر.
يمكن استخدام الأفيرم ليزر على أي منطقه من الجسم يوجد بها حب الشباب.
نتائجة مرضية في حال إستخدامة لعلاج التجاعيد وعلامات تقدم السن.
يمكن إستخدامه في شد البشرة في مناظق الوجه والرقبة.
القضاء علي التضبغات اللونية الناتجة عن أثار حب الشباب والتغيرات اللونية في البشرة يستطيع القضاء.
غير مفضل لمرضي السكر ومرضي سيولة الدم لعدم حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها.


جلسة AFFIRM LASER:

سيقوم الطبيب بوضع كريم تخديري موضعي علي المنطقة التي سيتم عمل الليزر بها ويتتظر حتي تبدأ تلك المنظقة في التخدير وتتخدر كلياً لمنع الإحساس بالألم أثناء الجلسة، يقوم بتحديد الأماكن التي سيقوم بتوجية الأعشة عليها ومن الممكن أن يستخدم في ذلك الوقت بعض الصبغات أو الجل المخصص في توصيل الأشعة وتركيزها وتوصيلها إلي الأماكنى المراد علاجها.

يقوم جهاز الأفيرم عن طريق الطبيب بتنظيم أنواع الأشعة التي سيتم توجيهها علي النقطة المراد علاجها بالبشرة، تستغرق الجلسة مالايقل عن ساعة في الغالب، ويتوقف الوقت علي حسب المنطقة المستهدف علاجها أو صعوبة الحالة وتطور حالة حب الشباب والندوبات فيها.

يتم العلاج في جلسة الأفيرم ليزر من خلال عدة جلسات تتراوح من 3 إلي 5 جلسات للوصول إلي النتيجة المستهدفة، ويتك تحديد عدد الجلسات علي حسب طبيعة كل بشرة ومدي استجابتها للأشعة والعلاج.

احتياطات ما بعد جلسة الليزر:

جلسة الأفيرم ليزر تحتاج بعدها إلي الراحة والإسترخاء وعدم محاولة بذل أي مجهود، قد يلاحظ تورم المنطقة واحمرارها أو الإحساس بوخذات مؤلمة ولكنها اشياء من الوارد حدوثها بعد تلك العملية وستبدأ في الإختفاء تدريجياً خلال إسبوع بحد أقصي وذلك عن طريق استخدام الكمادات الباردة لتخفيف الألم والتورم أو اللجوء للمسكنات لتسكين الألم، وبعد إختفاء تلك الأعراض ستبدأ النتيجة المرغوبة في الظهور وسيبدأ الإحساس بالتغيير والفرق، مع الحرص علي استخدام المرطبات التي يصفها الطبيب والإبتعاد عن الشمس.

تكلفة الأفيرم ليزر:

كل بلد في العالم تختلف عن الأخري في تكلفة ليزر الأفيرم أو غيره فا كل مكان وطبيعتة وأسعارة وتقنياته، وكذلك حسب الأطباء والمستشفيات ومراكز الليزر والتجميل، ولكن مع الإنتباه إلي أن أن خواص ليزر الأفيرم قد تُظهر أنه ذات سعر مرتفع جداً لكنها ليست الحقيقه، الحقيقة أن سعره منخفض بصورة نسبية وذلك مقارنة بباقي أنواع جلسات الليزر، تتراوح أسعار جلسات الأفيرم ليزر مابين 400 و 700 دولار أمريكي وذلك للجلسة الواحد، وهو سعر مناسب بالمقارنة بأنواع الليزر مثل الفراكشنال ليزر أو الليزر العادي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+