الرئيسية / عمليات التجميل / تكلفة عملية تجميل الأنف

تكلفة عملية تجميل الأنف

تكلفة عملية تجميل الأنف ، تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات المنتشرة بصورة كبيرة في وقتنا الحالي حيث أن لها أغراض تجميلية مثل الرغبة في اعادة تشكيل الأنف بهدف تنسيقها مع باقي ملامح الوجه، كما أن لها  أغراض علاجية حيث تتم عمليات الأنف أيضاً في بعض الأحيان من أجل علاج مشاكل التنفس والتشوهات والعيوب في البنية الأساسية للأنف أو التعرض للإصابة أو لحادث، وسنقوم فيما يلي بعرض تفاصيل عمليات تجميل الأنف وأسباب اللجوء إليها وإجراءاتها ونتائجها وتكلفة عملية تجميل الأنف وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

كيف تتم عملية تجميل الأنف :

تتم عملية تجميل الأنف تحت تخدير موضعي أو تخدير كلي حسب الحالة، كما يتم خلال عملية تجميل الأنف القيام بعمل عدة شقوق جراحية للوصول إلي العظام والغضاريف الداعمة للأنف، وفي الغالب يتم عمل تلك الشقوق داخل الأنف بصورة خفية حتي لا تكون ظاهرة أو تتسبب في تشويه المنظر الخارجي للوجه، وتتم العملية بناءً علي كل حالة والنتيجة المطلوبة، حيث أن هناك حالات يتم فيها ازالة بعض العظام والغضاريف، وحالات أخري يتم فيها اضافة بعض الأنسجة عن طريق جزء آخر من الجسم أو عن طريق الحشوات الصناعية، وبعد إعادة ترتيب العظام والغضاريف وضبطها بالشكل المناسب المطلوب يتم تنسيق الأنسجة بطريقة صحيحة بهدف تعديل شكل الأنف، ثم القيام بوضع جبيرة خارجية علي الأنف بهدف دعم الشكل الجديد حتي يتم الثبات عليه ويتم الشفاء تماماً.

أسباب عمليات تجميل الأنف :

يتنوع الغرض وراء عمليات تجميل الأنف، كما تختلف أنواع عمليات تجميل الأنف كما يلي:

جراحة تصغير الأنف: يتم فيها استهداف مناطق معينة مثل تغيير عرض الأنف أو حجم أرنبة الأنف وموضعها أو جسر الأنف.
جراحة تكبير الأنف: يستهدف معالجة تشوهات الأنف أو حالات عدم اكتمال نمو الأنف، أو بعد الاستئصال الجراحي للانف، فتلك الطريقة في أغلب الأحيان تكون وسيلة لغرض علاجي أكثر من الغرض التجميلي.
جراحات تجميل الأنف: تستهدف زيادة تماثل الأنف، حيث القيام بتجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الظاهرة التي تؤثر في الشكل العام للوجه.
جراحات تجميل الأنف بعد الحوادث: تستهدف معالجة التشوهات الناتجة عن التعرض لحادث يؤثر علي الأنف أو يتسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها، وتتم تلك العملية بعد الحادث بمدة تتراوح من أسبوع إلي 10 أيام.

أحدث الأساليب المستخدمة في تجميل الأنف بدون جراحة:

تعتبر عمليات تجميل الأنف بدون جراحة من أكثر الإجراءات المناسبة للعديد  من مشكلات الأنف الطبية والتجميلية، حيث في المجال الطبي يتم الإعتماد عليها في العديد من الإجراءات مثل تضييق وتصغير الأنف، رفع ارنبة الانف، إخفاء البروزات العظمية الأنف، وتعديل وتجميل التشوهات الخلقية الظاهرة علي سطح الأنف، وتعديل الأنف المائلة، إبراز طرف الأنف، أما في الإجراءات الطبية يتم الاعتماد عليها في علاج مشاكل التنفس من خلال توسيع الفتحات التنفسية الضيقة أو المسدودة، والتي تتسبب في حدوث صداع في معظم الحالات.

وتختلف الطرق والتقنيات المستخدمة حسب كل حالة و حسب امكانية كل تقنية في الوصول إلي النتيجة المطلوبة، وتتعدد تلك الوسائل، ومنها ما يلي :

استخدام الخيوط الجراحية في تجميل الأنف بدون جراحة :

يتم الاعتماد علي الخيوط الجراحية بصورة أساسية في حالة علاج المشاكل المرتبطة بانخفاض حافة الأنف، حيث تتم عملية رفع الأنف باستخدام الخيوط تحت تأثير المخدر الموضعي، ولا يتم بعد اللجوء لوضع جبيرة، وفي أغلب الحالات يتم ترك الخيوط بصورة دائمة وفي حالات أخرى يتم ازالتها بعد مدة من العملية بعد التعافي والوصول للنتيجة وعدم الحاجة إليه.

تستغرق عملية تجميل الأنف بالخيوط مدة تتراوح من 20 إلي 60 دقيقة كحد أقصى، ولا يتم في هذا النوع عمل شقوق في الأنف حيث يتم فقط إدخال الخيوط من خلال غبر معدنية خاصة يتم غرزها في النسيج الغضروفي للأنف، ولا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية ولا مضاعفات بعدها، كما تظهر نتائج العملية مباشرة بعد العملية ويبدأ الشخص في الشعور بتغيير في شكل الأنف، وتستمر نتائج هذه العملية فترة طويلة قد تصل إلي 7 سنوات.

تلك الخيوط التي يتم الاعتماد عليها في عمليات تجميل الأنف بالخيوط هي نوع خاص من أنواع الخيوط الجراحية الغير مرئية حيث يتم صنعها من مادة “النايلون”.

تقنية الفيلر “Nose Filler” :

تعتبر تقنية الفيلر من التقنيات المستحدثة في عالم تجميل الأنف بدون جراحة، تعمل تقنية الفيلر في حالات هبوط جسر الأنف أو في حالات وجود ارتفاع يليه انخفاض علي سطح الأنف، فيتم الاعتماد علي حقن الفيلر لملء هذا الإنخفاض بالتالي يتم استعادة شكل الأنف الطبيعي المثالي، بالإضافة إلي إمكانية حقن مواد خاصة في العضلة التي تقوم برفع حافة الأنف الهابطة للعمل علي زيادة ارتفاعها لوضعه الطبيعي، كما يتم استخدام الحقن علي جانبي الأنف بهدف تصغير فتحات الأنف.

تتم عملية حقن الفيلر في عدة دقائق في جلسة واحدة ولا تحتاج لعدة جلسات متكررة للوصول إلي النتيجة المطلوبة، ولكن حقن الفيلر من التقنيات الغير دائمة حيث يتوجب إعادة الحقن بعد مدة تتراوح من سنتين إلي ثلاث سنوات وذلك للمحافظة علي النتائج. كما أنه لا يمكن الإعتماد علي تقنية الفيلر في حالة تصغير الأنف الكامل، ولا يتمكن حقن الفيلر من المساعدة في علاج الأنف المائل.

يتكون حقن الفيلر من بعض المكونات الهامة، منها:

  • حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid).
  • الكولاجين البقري.
  • دهون من الشخص الذي تتم عليه العملية نفسه.
  • البوتوكس (Botulinum toxin).
  • تجميل الأنف بالليزر:

يتم الاعتماد علي الليزر في العديد من العمليات في الوقت الحالي، حيث يتم استخدام الليزر في عمليات الأنف التجميلية والطبية، يتم الإعتماد علي الليزر في حالات ازالة اللحمية التي تتسبب ف حدوث ضيق في التنفس، كما يتم الاعتماد عليه بصورة فعالة في العمل علي زيادة نشاط الغدد الموجودة في الأنف المتسببة في تضخم الانف وعدم استوائه، فيقوم الليزر بتقليل نشاط تلك الخلايا بالتالي يعود الأنف إلي شكله الطبيعي المتناسق.

تقويم الأنف الخارجي :

ظهر في السنوات الأخيرة اختراع جديد في عالم تجميل الأنف بدون جراحة حيث ظهرت أجهزة تقويم الأنف وهي عبارة عن قطع بلاستيكية صغيرة، تعمل نفس عمل تقويم الأسنان، لأن الأنف تتكون من نسيج غضروفي مرن لديه قابلية للتشكيل فيتم استخدام تلك القطع البلاستيكية الصغيرة عن طريق ارتدائها فوق الأنف بالتالي تعمل علي إعادة تشكيل النسيج الغضروفي واستعادة الشكل الطبيعي المثالي للأنف.

يتم ارتداي تقويم الأسنان إما بشكل دائم أو لفترة معين حتي يتم الوصول إلي النتيجة المطلوبة، وذلك يتم تحديده علي حسب كل حالة، كما تظهر فعالية تقويم الأسنان في حالة التشوهات الأنفية الطفيفة فقط، ولا يمكن الاعتماد عليه في تصغير الأنف الكبيرة جداً أو علاج التشوهات الضخمة التي تصيب غظام أو غضاريف الأنف.

يجب الاستعانة بطبيب مختص في حتالة اختيار تقويم الأنف حيث يختار النوع الذي سيتم استخدامه ومدي استجابة الأنف له وملائمته معها، حيث لا يتناسب تلك التقنية مع جميع الحالات، بالإضافة للتأكد من جودة تقويم الأنف حيث تتواجد أنواع ردئية قد تؤثر سلباً علي الأنف او لا يفيد وضعها بشئ نظراً لسوء جودتها.

تكلفة عملية تجميل الأنف :

يختلف سعر كل عملية من عمليات تجميل الأنف عن الأخري وذلك نظراً لعدة عوامل منها اختلاف التقنية المستخدمة في كل عملية والحالة وتكلفة التخدير سواء الموضعي أو الكلي، حيث يرتفع تكلفة التخدير الكلي في حين يصل التخدير الموضعي إلي نصف ثمن التخدير الكلي.

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف في أمريكا بين 3,500 دولار إلى 5,000 دولار، وفي عام 2014 قد بلغ متوسط تكلفة جراحة تجميل الأنف في أمريكا  نحو 4694 دولار أمريكي وذلك حسب احصائيات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، حيث تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف في ولاية فلوريدا 3,500 دولار، بينما ترتفع التكلفة في ولاية نيو جيرسي لتصل إلى 5,000 دولار

وعلي نحو أخر نجد أن تكلفة عملية تجميل الأنف تتراوح في الدول العربية بين 2,000 إلى 4000 دولار، وفي بعض الأحيان ترتفع التكلفة في بعض الدول العربية حتي تتجاوز 5,000 دولار مثل الكويت والسعودية،وتعتبر تكاليف عالية الثمن بالمقارنة مع باقي الدول العربية ويعود السبب وراء ذلك إلي قلة عدد المراكز المتخصصة والأطباء المتميزين لإجراء هذا النوع من الجراحات.

في بعض الدول الأخرى لا تتجاوز تكلفة عملية تجميل الأنف 1,000 دولار. حيث تتراوح الأسعار في العراق بين 600 إلى 700 دولار، أما في إيران فتصل  التكلفة إلى 550 دولار، ويرجع انخفاض تكلفة العملية في هذه الدول إلى ارتفاع عدد الجراحين المتخصصين في إجرائها بمهارة.

المرشحون لعملية تجميل الأنف :

يوجد بعض العوامل التي تدل علي تأهل الشخص للخضوع لعملية تجميل الأنف، منها ما يلي :

  • اكتمال نمو عظام الوجه بصورة سليمة دون أي تشوه، فلا تتم العملية في حالة الطفولة او المراهقة.
  • التمتع بصحة جيدة وألا يكون المريض من المدخنين حيث يتسبب التدخين في حدوث أعراض جانبية تؤثر سلباً علي العملية وتطيل مدة النقاهة المطلوبة.
  • توقع نتائج واقعية بعيدة عن الخيال والاستعداد لتقبل التغيير الناتج عن العملية في الشكل العام.

 

الخطوات اللازمة لعملية تجميل الأنف :

يخصع المريض لبعض الفحوصات والتحاليل قبل العملية بثلاث أسابيع وخاصة فحوصات القلب، كما يتوجب علي المريض الامتناع عن تناول أي أدوية تتسبب في سيولة في الدم وتأخر التجلط، مثل المسكنات و الأسبرين والأدوية التي تحتوي في مكوناتها علي مادة ” ايبوبروفين”.

كما يتوجب علي المريض التوقف تماماً عن التدخين وتناول الكحوليات والنيكوتين، كما يجب الامتناع ايضاً عن فيتامين هـ وتناول فيتامين جـ بشكل يومي وبكميات كبيرة، والصوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات في حالة التعرض للتخدير الكلي أو الجزئي، كما يجب الابتعاد عن التمارين الرياضية العنيفة التي تؤذي الأنف لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية، والحفاظ على جفاف جبيرة الأنف وعدم تعرضها للمياه حتى يتم إزالتها، بالإضافة لعدم التعرض لأشعة الشمس المباشر.

فيجب الالتزام بجميع التعليمات لضمان الحصول علي شكل الأنف المطلوب، والحرص علي عدم حدوث أي خلل في التئام الجلد أو الأجزاء الموجودة أسفله مما يتسبب في اختلال شكل الأنف فيما بعد.
كما يتوجب علي كل مريض التوجه ببعض الأسئلة للطبيب المختص قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف، والسؤال حول ما إذا كان مؤهل للعملية ام لا ومدي الإستفادة والجدوى العائدة عليه من العملية، ومعرفة الفترة اللازمة للتعافي، والبحث في خيارات التخدير المتاحة له علي حسب حالته.

التعافي وفترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف :

لا تطلب عملية تجميل الأنف فترات نقاهة طويلة فهي من العمليات البسيطة التي يتمكن المريض من مزاولة الحياة بعدها مباشرة بصورة طبيعية، ولكنها تتوقف أيضاً علي حسب كل حالة ومدي استجابتها للعملية، وحس فترة التعافي التي تحتاجها كل تقنية من التقنية المستخدمة ، كما أنه يتوجب الالتزام بالتعليمات التي ينصح بها الطبيب للتعافي بشكل سريع وللمحافظة علي نتائج العملية، كنما يجب التحلي بالصبر في الوصول للنتائج النهائية المطلوبة حيث يجب علي المريض ادرك المدى الزمني المتوقع لإتمام فترة التعافي وتغيير شكل الأنف.

بعد العملية يكون الأنف مختلف ويبدأ شكله بالتغير التدريجي مع زوال الانتفاخ. والالتزام بتناول العلاج الموصوف وتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، فتصل الأنف إلى شكلها النهائي في فترة تتراوح بين أسبوعين وحتى 12 أسبوع.

يبدأ الشكل الجديد للأنف في الظهور بعد تمام الشفاء وزوال الانتفاخ، حيث أنه من الوارد ظهور انتفاخ أو حدوث احتقان في الأنف بعد إزالة القالب الجراحي يختفي هذا الانتفاخ بعد مرور أسبوع كحد أقصى وتظهر النتائج.

وتتوفر جميع تقنيات عملية تجميل الأنف في “مركز صحتنا للعلاج في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي آثار أو أعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للعلاج في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+