جراحات الليزر فى الأنسجة اللينة :

يتم إستخدام تقنية الليزر بالإعتماد على الأضواء المنبعثة منه وتفاعلها مع الأنسجة اللينة كنوع من أنواع العلاج، حيث تقوم هذه الأشعة بتبخير النسيج الذى يكون على درجة عالية من التركيز ويشتمل على نسبة عالية من وجود المياة.

حيث يقوم جهاز الليزر بعمل فتحات عديدة ولكنها دقيقة جدا فى حجمها وسمكها وذلك عند تلسيط الأشعة المنبعثة من الليزر على النسيج اللين حيث يمكن ” تقليل مستوى الفتحة إلى 0.1 ولكن يفضل أن تكون الفتحة التى تستخدم في ذلك 0.4 ” وبمجرد التخلص من بؤرة الإشعاع تتناقص قوة الضوء المسلطة على الأنسجة اللينة.

حيث يتم إستخدام ذلك من خلال القضاء على مشكلة الأوعية الدموية الصغيرة والاوعية الليمفاوية عن طريق الكى لهذه الأوعية، ونتيجة لذلك ينخفض مستوى الإنتفاخات والتورمات المصاحبة للعملية .

ويستخدم الليزر أيضا فى القضاء على الفيروسات واالبكتريا من خلال عملية التبخير، حيث يقلل الليزر من الأوجاع الناتجة عن العملية الجراحية من خلال غلق النهايات العصبية عند جراحة الأنسجة اللينة وجراحة الأنسجة الصلبة مثل العظام والأسنان، وجراحات العيون أيضا.

وسبب تميز إستخدام الليزر فى الجراحة للأنسجة اللينة ليس الطول الموجى فقط ولكن نتيجة لوصول الضوء الإشعاعى لليزر للألياف المرنة أو الذراع المفصلى، حيث يتم الإعتماد على تقنية الليزر فى علاج الانسجة اللينة فى مختلف انواع الجراحات التى تختص بذلك مثل ” الجراحات العصبية والعامة وجراحة الفم والفكين وأيضا يشمل جراحة الطب البيطرى”.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

 

جراحات الليزر
جراحات الليزر