الرئيسية / طب عام / حقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية

حقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية

حقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية ، من أكثر المشاكل التى يعانى منها معظم الأشخاص مشكلة إزدياد الوزن والسمنة المفرطة ويحاول الجميع جاهدين فى البحث بشتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة .

كما أن زيادة الوزن مشكلة يعانى منها جميع الفئات العمرية الكبار والشباب والصغار والكل يفتش عن أساليب للتخلص من هذا الوزن الزائد الذى يؤثر على حركتهم وممارسة حياتهم اليومية بشكل كبير وبجانب ذلك يؤثر على الناحية الجمالية ويجعلهم مؤيدون بإرتداء ملابس معينة والتصرف بطرق معينة وكل شئ بحذر ومقيد للحرية خاصة إذا كان أشخاص صغار العمر فيؤدى بهم إلى الشعور بالإحباط والإكتيئاب لعدم  القدرة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى مثل غيرهم .

فليجأ الكثير إلى العديد من الطرق المختلفة للتخلص من الوزن الزائد وأى طريقة يعرفونها يسرعوا للتتطبيقها والطرق  التقليدية كثيرة ومتعددة ولكنها تأخذ الكثير من الوقت والجهد لتظهر عنها نتائج وغالبا النتائج التى تظهر لا تكون مرضية لصاحبها ولا تستمر وقت طويل وتتوقف بتوقف الشخص عن تنفيذها.

وخاصة أن هناك أجزاء بجسم الإنسان عند بعض الأشخاص لا يتم نزول الدهون منها بسهولة بشكل سريع من خلال الطرق التقليدية للتخسيس وإتباع الواجبات الغذائية التى لا تحتوي على سعرات حرارية وتقلل الوزن مثل منطقة الأرداف والكرش والأذرع  والمؤخرة ،فهذه المناطق تحتاج لاأساليب وطرق قوية ليتم تخسيسها ومن هذه الطرق ” الميزوثيرابى “.

ماذا يقصد بحقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية ؟

هو عبارة عن مجموعة مركبة من العناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض الأمنية ويتم حقن هذه المجموعة فى  الطبقة الوسطى للجلد ،وتم إكتشاف هذه المجموعة من المركبات على يد عالم فزيائى فرنسى عام 1950 ويسمى هذا العالم “ميشيل بيستور “.

ماهى المكونات التى يحتوى عليها حقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية ؟

  1. يحتوى الميزوثيرابى على مضادات لتخفيف التوتر والضغط العصبى  ومضادات لالتهاب غير الستيرويدية .
  2. موسعات لتوسيع الأوعية الدموية .
  3. إنزيمات بروتينة .
  4. فيتامينات ومعادن وخلاصة نباتات.
  5. مضادات للهرمونات ويحتوى على مادة الايزوبروتيرينول.

وكل مكون من المكونات السابقة له إستخدمه والهدف الذى صنع من أجله وتبعا للحالة التى يصل إليها الشخص من الوزن الزائد ،ومن هذه المواد من يستخدم للبشرة والعمل على نضارتها وزيادة حيويتها وإشراقها ،ومنها يستخدم لعلاج مشاكل الشعر مثل التقصف والتساقط وإعادة إنباته مرة أخرى من جديد .

ويستخدم أيضا للقضاء على تقشفات الجسم أو الإستريتش ماركس، والتخلصمن الندبات والتجاعيد والثقوب فى الوجه ،والتخلص من مشاكل الشباب من حب الشباب والقضاء على الكلف وشد ترهلات الجسم،والقضاء على الدوالى فإستخدامات الميزوثيرابى عديدة ومتنوعة لا تقف عند تنحيف الجسم والتخلص من السمنة المفرطة فقط .

كيفية الحقن من خلال الميزوثيرابى ؟

ويوجد طريقتين للحقن من خلال الميزو ثيرابى (طريقة يدوية ـ وطريقة إستخام جهاز خاص للقيام بهذا النوع من الحقن )والطريقة الأولى اليدوية تتم من خلال إستخدام إبر بالغة الدقة ويلزم فيها مهارة الشخص القائم بالحقن .

الطريقة الثانية حيث يقوم الجهاز الخاص بذلك بوضع الإبر فة مقدمة ذلك الجهاز ثم يقوم الجهاز بالحقن .

  • حقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية

من خلال إستخدام حقن الميزوثيرابة للتخلص من الوزن الزائد فهو يعمل على تكسير الدهون بالجسم وإذابتها والتخلص منها وخروجها خارج الجسم من خلال الخلايا الدهنية التى تكون تحت منطقة الجلد وتقوم بتحويلها لمجموعة من الأحماض الأمينية ويتم التخلص منها نهائيا وإزالتها من خلال سريانها فى الأوعية الدموية بالجسم والتخلص منها من خلال نزولها فى البول أو من خلال الطاقة التى تبذل وتحرق من خلالها .

لذلك ينبغى على الشخص الذى قام بالحقن الميزوثيرابى أن يمارس الأنشطة الرياضية التى تساعدها فى حرق الدهون وإبذال الطاقة اللازمة للتخلص من ذلك مع الإلتزام بوجبات غذائية خالية من الدسم والسعرات الحرارية العالية،والتعويض من خلال تناول مأكولات صحية تمد الجسم بالعناصر اللازمة له.

حتى يتيح للفرد أن يحصل على النتائج المرضية له والتى يرغب فى الحصول عليها بشكل فعال وسريع وذلك من خلال الإتجاة للحقن بإبرة أو إبرتين فى المنطقة الراغب تخسيسها والتخلص من الدهون لديها فى خلال الأسبوع الواحد والكورس كامل يكون عبارة عن 4 أو 5 لجلسات حتى يصل الشخص للجسم المثالى.

  • الأشخاص المرشحون لحقن الميزوثيرابى لعلاج السمنة الموضعية .

يعتبر الميزوثيرابى يستخدمة أى فئة عمرية للأشخاص فيبدأ من عمر 17 عاما حتى يصل إلى 75 عاما ويفضل أن يكون الشخص لايعانى من إضطرابات صحية ويفضل لاستخدمه بعض الأشخاص الأشخاص الذين يتعالجون من مرض السكر ،وبعض السيدات الحوامل وفى حالة الرضاعة ،وأمراض القلب والأمراض السرطانية .

بعض الإرشادات التى يجب أن تتبع عند الحقن الميزوثيرابى

وهناك إعتقاد سائد عن الغالبية العظمى من الأشخاص أن حقن الميزوثيرابى يستخدم لتقليل الوزن الزائد من الجسم كله ولكن هذا إعتقاد خاطئ لأن حقن الميزوثيرابى حقن موضعى يحقن فى المنطقة التى يرغب الشخص فى تخسيسها وذلك لتنحيف هذه المنطقة.

لأن بعض الأشخاص تعانى من إزدياد مناطق معينه بالجسم وليس لديها مشاكل فى باقى مناطق الجسم ويلزم للحصول على ذلك إتباع الواجبات الغذائية الصحية الضرورية لذلك والقيام بالممارسات الرياضية لبذل طاقة والتخلص من الدهون للحفاظ على نجاح الحقن وإذا تناول الشخص القائم بالحقن بمأكولات عالية الدسم والسعرات الحرارية لا يحافظ على نجاح الحقن لمدة طويلة.

 

من الضرورى أن من يقوم بعملية الحقن شخص متخصص وذو مهارة عالية لأن الحقن يحتاج لدقة بالغة وخاصة وإذا كان حقن عن طريق اليد ،ويجب التنويه على ذلك لان معظم مراكز التجميل يكون الأشخاص التى يقومون بالحقن ليس مؤهلين بالقدر الكافى وخبراتهم ليست كبيرة .

وبعض المراكز تكون المواد التى بتكون منها الميزوثيرابى غير معروفة المصدر فينتج عنها مشاكل وأضرار صحية ؛فلذلك على الشخص إختيار مكان مناسب للقيام بهذا الحقن ، ومن الطبيعى ألا تتشابه نتائج حقن الميزوثيرابى عند كل الأشخاص ولكنها تختلف من شخص للثانى نتيجة لإختلاف طبيعة الجلد عند كل شخص .

ولكى يحصل الشخص الخاضع لحقن الميزوثيرابى على نتائج فورية يفضل له بإرتداء الكورسيىة على ىالجزء الذى قام بحقنه ليضغط على المنطقة ويساعدها فى إزالة الدهون.

يعتبر شرب الماء من أكثر الطرق التى تساعد فى التخلص من الدهون فى جميع أجزاء الجسم لأنه يخرج عن طريق الابول أخذا معه الدهون المترسبة فى الجسم لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء.

 

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+