الرئيسية / طب عام / سبكترا ليزر

سبكترا ليزر

سبكترا ليزر، أصبح الليزر من أهم التقنيات الحديثة في مجال العلوم الطبية والتجميلية حيث سهل العديد من الصعويات، وفيما يلي سنتحدث عن نوع من أنواع الليزر وهو نوع الليزر الكربوني “سبكترا ليزر” بشئ من التفصيل مقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الاردن.

منذ إختراع تفنية الليزر والعمل علي تطويرها أصبح الليزر ينافس العمل الجراحي حيث عمل علي تقليل نسبة اللجوء إلي التدخلات الجراحية التجميلية أو الطبية، ساعد في التغلب علي العديد من المشكلات الجراحية التي تنتج عن عمليات التجميل الجراحية، كما تمكن من علاج العديد من الأمراض التي لم يتمكن الطب والجراحة من حلها أو القضاء عليها مثل علاج التصبغات علي الجلد والتجاعيد واذابة الحصوات الكلوية أو المرارية وغيرها، واصبحت مجالاته تتسع يوماً تلو الأخر في عالم الطب والتجميل.

ليزر سبكترا:

يعتبر ليزر سبكترا واحداً من أنواع الليزر الذي يعمل من خلال احداث تفاعلات معينة مع مادة الكربون، ينحصر الطول الموجي لليزر سبكترا في الأشعة الفوق بنفسجية، كما يتميز بتأثيرة اللطيف الغير مؤذي علي البشرة.

ونظراً للنتائج المذهلة التي يقدمها ليزر سبكترا في علاج البشرة قام البعض بتسميته “ليزر هوليود”.

نظراً لتعدد مميزات سبكترا ليزر سبكترا التي تميزة عن غيرة من أنواع الليزر الأخري وقلة اضرارة التي تكاد تكون معدومة اصبح هو المتصدر علي العديد من تلك الأنواع الأخري من أنواع الليزر في عمليات التجميل حيث أثبت مدي فاعليتة وقدرتة وذلك حسب النتائج التي أُعلنت والتجارب الشخصية لعدد كبير من الأشخاص الذين قاموا بإستخدامه،

وسنقوم بعرض المجالات المتعددة التي أثبت فيها قدرتة وكفائته، منها مايلي:

  • عالج تجاعيد الجلد والخطوط الطفيفة الموجودة في الوجه ومقدمة الرأس.
  • عالج تغيير لون البشرة وانطفاءها عن طريق تقنية تقشير الطبقة الكيراتينية الخارجية للبشرة والعمل علي تحفيز الشعيرات الدموية لتغذية الجلد.
  • إزالة التصبغات الجلدية وآثار النمش في البشرة والكلف كما استطاع علاج
  • آثار الجروح وآثار الحروق السطحية من الدرجة الأولي.
  • تنظيف البشرة وتصغير الثقوب والمسام.
  • عالج آثار حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من الجلد.
  • امكانية تحفيز مادة الكولاجين وشد البشرة لإعطاء مظهر جمالي وعمر أصغر.

الحالات المناسبة لعمل سبكترا للوجه:

لابد من مراعاة مايلي في حالة استخدام جهاز سبكترا ليزر بطريقة أمنه:

ليزر سبكترا الكربوني لا يعالج التجاعيد العميقة، السطحية فقط.
من المهم قبل إجراء عمل سبكترا للوجه التمتع بصحة جيدة.
التاكد من عدم المعاناة من أي التهابات جلدية أو حساسية في البشرة خاصة في المنطقة التي سيتم علاجها بجهاز سبكترا ليزر.
عدم وجود ترهلات في البشرة وعدم استخدام سبكترا ليزر لعلاج الذقن المزدوج.
اللجوء لطبيب مختص للتحدث عن تفاصيل العملية والنتيجة المرغوب فيها واالمتوافق والأنسب لنوع بشرتك.

القيام بفحوصات طبيه للجلد والوجه من أجل التعرف على حالة الجلد ومدي استجابته للعملية، وإجراء تحاليل طبية تشتمل على تحليل وظائف الكبد والكلى وصورة دم كاملة، وتحليل لمعرفة مدي سيولة الدم، كل هذا من أجل الاطمئنان على الوصع الصحي قبل العمليةللوصول لأعلي درجة كفاءة نهائية

الاستعداد قبل معالجة البشرة بليزر سبكترا:

لا يوجد العديد من الإستعدادات التي يتوجب عليك اتباعها قبل البدء في العلاج بليزر سبكترا نظراً لانه بسيط وغير معقد، ولكن لتجنب حدوث أي أعراض او مضاعفات عليك اتباع بعض التعليمات والإستعدات، منها مايلي:

  • التوقف عن عادة التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • مراعاة ضبط السكر والضغط مع الطبيب المتخصص.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدم، وتناول الأسبرين وذلك قبل العملية بأسبوع.
  • الإهتمام بتناول غذاء صحي.
  • الحرص علي أن تكون في حالة صحية ونفسية جيدة.
  • الإهتمام برطوبة البشرة والحرص علي شرب كميات كبيرة من السوائل للوصول لنتيجة أفضل للعملية.
  • اجراء التحاليل الطبية والفحوصات التي يطلبها الطبيب المختص بالعملية قبلها.
  • لا تستغرق الجلسة مدة زمنية أكثر من ساعة بحد أقصي، ومن الممكن الحاجة لتكرار الجلسة عدة مرات بشرط الفصل بين كل جلسة وأخري مدة لا تقل عن اسبوع لتحصل علي النتيجة المرغوبة في النهاية وتصل لبشرة نقية وناعمة كبشرة النجوم.

خطوات عمل سبكترا للوجه:

القيام بتنظيف البشرة وتعقيمها جيداً ثم وضع طبقة من الكربون تُفرد علي الوجه ويتم تركها لمدة 15 دقيقة، ثم تغطي العينين جيداً حتي لا يصيبها أي أضرار فيجب الحرص علي عدم ملامسة أي شئ للعينين، يتم توجية شعاع الليزر علي الوجة فيقوم بالإمتصاص بواسطة ذرات الكربون وتتفتت لذرات صغيرة جداً تلتصق علي الطبقة الخارجية للبشرة، بعد ذلم يتم تجميع الطاقة الكاملة لليزر وتركيزها جيداً فتقوم بحل الروابط الموجودة بين الجزيئات المكونة لطبقات البشرة الخارجية السطحية، ثم القيام بنزعها مع ذرات الكربون بهدوء ولطف.

الطاقة الحرارية في هذة العملية تقوم بالعمل علي تحفير انتاج مادة الكولاجين واعادتة لحالة جيدة واصلاح ما أُضعف منه.

ماذا بعد سبكترا الوجه:

تظهر النتيجة غالباً من بعد الجلسة الأولى ولكن هناك حالات قد تحتاج لعدد من الجلسات حسب حالة البشره ومدي استجابتها للجلسة، من الوارد حدوث احمرار بسيط أو حدوث بعض التورمات البسيطة.

يجب الحفاظ على تناول الماء والسوائل والإهتمام بإستعمال الغسول والمرطبات التي يصفها الطبيب المختص، مع الإنتباه جيداً لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ووضع واقي شمس طبي “صن بلوك” قبل الخروج.

هناك بعض الناس قاموا بتجربة ليزر سبكترا وقاموا أيضاً بتجربة التقشير الكيميائي، وأجمع العديد منهم أن نتيجة جلسة واحدة من جلسات ليزر سبكترا تعادل نتيجة أربعة جلسات من التقشير الكيميائي، فا اذا تم اللجوء لإجراء عدد من جلسات ليزر سبكترا فإن النتيجة تظهر بعد الجلسة النهائية بيومين ليس اكثر ، وذلك بعد زوال الاحمرار وآثار التقشير وحينها ستحصل علي بشرة بملمس ناعم كابشرة الأطفال مليئة بالنضارة والحيوية وستصبح خالية تماماً من آثار حب الشباب والندبات والرؤوس السوداء وستختفي التصبغات الجلدية والبقع، وبالنسبة للثقوب وتنقبض الثقوب والمسامات بدرجة ملحوظة، ونتيجة لتحفيز مادة الكولاجين ستختفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة في البشرة.

مميزات جهاز سبكترا للوجه:

هناك العديد من المميزات التي تميز جهاز سبكترا عن غيره من أنواع الليزر الأخري، منها مايلي:

  • سهل الإستخدام وآمن علي البشرة لا يسبب لها أي أضرار أو عواقب أو أعراض جانبية.
  • لا يتسبب في حدوث أي ألم بالتالي لا يحتاج إلي تخدير وإذا تم اللجوء للتخدير في بعض الحالات فيكون تخدير موضعي فقط ليس تخدير كلي.
  • فترة نقاهتة قصيرة جداً والعناية بالبشرة خلالها لا تتطلب مجهود كبير سوي الحرص علي تناول المضاد الحيوي لسرعة التعافي.
  • يعطي نتائج مذهلة ومُرضية رغم بساطة إستخدامة وسهولتها، مما يجعلة الأفضل.

تكلفة عملية الوجه بـسبكترا ليزر:

تختلف تكلفة جلسات سبكترا ليزر من شخص لأخر تبعاً لكل بشرة والعيوب الموجودة فيها والجلسات المطلوبة للوصول للنتيجة النهائية، وتختلف التكلفة أيضاً من دولة لأخري ومن مركز تجميل لأخر وأيضاً من طبيب لأخر، ولكن جلسات اسبكترا ليزر ارتفعت اسعارها مؤخراً نظراً لما حققته من نجاح وشهرة واصبحت لا غني عنها وملجأ للعديد من الناس.

وبإتباع الإحصائيات الأمريكية فإن متوسط سعر الجلسة الواحدة قد يبلغ 300 دولار أمريكي، وبتتبع متوسط أسعار جلسة سبكترا ليزر في بعض الدول فقد بلغ متوسط سعر جلسة سبكترا ليزر للوجه 150 دولار في انجلترا، بينما في إيطاليا تتراوح سعر الجلسة ما بين 100 دولار إلى 250 دولار، وفي تركيا يرتفع متوسط السعر بها ليصل إلى 350 دولار، أما في فرنسا يصل متوسط سعر الجلسة 220 دولار، ويصل لقمة ارتفاعه في ألمانيا ليصل 399 دولار حيث أنها أعلاهم سعراً.

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+