الرئيسية / عمليات التجميل / شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل، تعتبر عمليات شد الجلد المترهل من العمليات المنتشرة في الفترة الأخيرة وذلك نظراً للترهلات المزعجة الناتجة عن عوامل عديدة منها فقدان الوزن ممما يؤدي إلي اللجوء لشد ترهلات الجلد من أجل الحصول علي مظهر جمالي أفضل، وفيما يلي سنستفيض بشرح كيفية علاج تلك الترهلات الجلدية وشد الجلد في مقال مقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

الترهلات الجلدية التي يعاني منها العديد من الناس وخاضة النساء والتي تنتج عن العديد من العوامل منها التقدم في السن أو العوامل المحيطة بالبشرة وبالجلد أو التغيرات النفسية والفسيولوجية التي تظرأ علي كل حالة، والسبب الأهم هو اكتساب وزن زائد عن وزن الجسم ثم فقدانه بعدها بوقت قصير فيظهر ذلك الوزن المفقود علي هيئة سيلوليت وترهلات وتغير في مظهر الجلد ومرونته.

لجأ العديد من الناس إلي حلول مؤقتة لحل مشكلة الترهلات وذلك عن طريق الوصفات الطبيعية وارتداء الأحزمة والمشدات في محاولات للحصول علي جسم مشدود ولكنها كما ذكرنا جميعها حلول مؤقته وفي الغالب لا تناسب لجميع مناظق الجسم، بالتالي لجأ أطباء التجميل للإهتمام والبحث في ذلك الأمر منذ عدة أعوام للوصل إلي حلول مُرضية تناسب كل أجزاء الجسم وإبتكار اساليب وتقنيات جديدة.

العمليات الجراحية كانت أول الطرق التي اتجه إليها اطباء التجميل في بداية الامر للتخلص من الترهلات الجلدية والحصول علي جلد مشدود ولكنها ظلت المشكلة التي توجة العديد أنها “جراحية” فا التدخل الجراحي يزعج البعض ويحاولون البعد عنه رغم أن العملية آمنة ولا قلق من الإجراء الجراحي بها ولكنه لم يكن سبب كافي لنجاح الإجراء الجراحي.

أخذت الأساليب العلاجية والإجراءات المستخدمة لشد ترهلات الجلد في التطور حتي ظهرت تقنيات لشدد الجلد بدون الحاجة إلي تدخل جراحي والتي تصلح لشد جميع أجزاء الجسم دون قلق أو خوف مثل شد ترهلات البطن والأرداف والذراعين وغيرهم، ولكنها تصلح فقط في حالات الترهل البسيطة والمتوسظ ولا تصلح في حالة الترهلات الشديدة في الجلد.

تقنيات شد الجلد بدون جراحة:

يتوفر بالطب التجميلي عدة تقنيات لشد الجلد المترهل بدون تدخل جراحي ولعل أشهر تلك التقنيات هو تقنية “الليزر” الذي يتم الإعتماد علية في شد جميع مناظق الجسم، كما يتوفر أيضاً تقنية “الخطوط” ولكنها لا تصلح إلا في حالات شد الوجة والرقبة وفي حالات معينة تصلح لشد الثدي.

تعتبر تقنية الليزر أشهر التقنيات التجميلية في مجال شد الجلد المترهل، تصلح تلك التقنية بشكل خاص لعلاج ترهلات الجلد في منطقة البطن بدون أي تدخل جراحي، ويتم اللجوء لإستخدام تلك العملية لضمان نتائجها المذهلة خاصة بعد الولادة، كما يتم استخدامها بعد إجراء عملية تكميم المعدة أو تدبيس المعدة لعلاج الترهلات الناتجة عنهم، كما يتم استخدامها كمكمل لعملية شفط الدهون عن طريق الليزر.

الأجهزة المستخدمة لشد الجسم بالليزر في عيادات التجميل:

توجد العديد من الأجهزة المستخدمة لشد الجلد المترهل بدون جراحة، ولكل جهاز طريقة عمل تختلف عن الأجهزة الأخرى، فهناك أجهزة تعمل بأشعة الليزر فقط، وهناك أجهزة تجمع ما بين استخدام ، كما توجد أجهزة تعمل على تفتيت الدهون وشد الجلد بالليزر في آن واحد، وهي الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أشهر الأنواع المتواجدة في مراكز وعيادات التجميل.

هناك العديد من الأجهزة المتوفرة لشد ترهلات الجلد دون الحاجة للتدخلات الجراحية، وكل جهاز من تلك الاجهزة يختلف عن الأخر من حيث طبيعة العمل والإستخدام، بعض الأجهزة تعمل عن طريق استخدام أشعة الليزر فقط، وبعضها يعمل عن طريق الجمع بين ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات الفوق صوتية، بالإضافة إلي الأجهزة التي تعمل علي تفتيت الدهون وشد الجلد بالليزر معاً في وقت واحد وتعتبر تلك التقنية من أفضل وأحدث أنواع الليزر.

وفيما يلي سنعرض اشهر انواع الليزر الموجودة في عيادات ومراكز التجميل:

جهاز أكسينت (Accent): يعتبر من الأجهزة المشهورة في المجال التجميلي خاصة في مجال شد جلد البطن المترهل بدون جراحة نهائياً، وتستخدم تلك التقنية في العديد من العيادات ومراكز التجميل المشهورة، ويتميز جهاز اكسينت بنتائجه المذهلة السريعة التي تظهر بعد فترةه لا تتعدي الثلاث جلسات، كما أن الجهاز من أكثر ما يمزه قدرتة الهائلة علي  إخفاء السيلوليت تماماً.

جهاز بيوتي دوم (BeautyDom): هو جهاز يجمع بين شعاع الليزر وبين موجات الراديو مما يؤدي للحصول علي نتائج رائعة، وهو الجهاز المُفضل إستخدامة بعد عمليات الولادة بغرض شد ترهلات جلد البطن بدون تدخل جراحي.

جهاز لوميسيل تاتش: يعمل هذا الجهاز على شد الجلد المترهل بدون جراحة نهائياً وذلك عن طريق اتحاد الليزر مع الموجات الفوق صوتيه، فتكون النتائج سريعة ومذهلة، بالإضافة لقدرة هذا الجهاز علي تفتيت الدهون وازالة علامات السيلوليت.

الاجهزة المستخدمة في شد الجلد بدون جراحة

أفضل جهاز لشد الجسم وإزالة الترهلات:

لا يمكن معرفة أفضل الأجهزة المستخدمة لشد ترهلات الجلد من بين كل تلك الاجهزة ولكن يمكن وضع المعايير العامة التي يتم علي أساسها تحديد الجهاز الأفضل بالنسبة لكل حالة، ومنها مايلي:

  • تناسب الجهاز لنوع حالة البشرة ولونها.
  • عدد الجلسات المطلوية للوصل إلي النتيجة المرغوب فيها.
  • تكلفة العلاج بالجهاز.
  • تقنيات الجهاز وإمكانياته كما زادت تلك الإختيارات كلما كان الجهاز أفضل.

الأسباب التي تدفع لإجراء شد الجسم المترهل بدون جراحة:

المعاناة من ترهلات الجسم عامة أو منظقة معينة في الجسم، خاضة بعد عمليات الطبن مثل شفط الدهون او عمليات الولادة.
اتباع نظام غذائي قاسي يتسبب في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة وبنسبة كبيرىة قد تصل إلي 10 كيلو جرام شهرياً بالتالي تظهر الترهلات الجلدية نتيجة فقد الوزن وظهور علامات السيلوليت في البطن ومناطق متباينة في الجسم.
طبيعة الجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة الرياضة.
اللجوء لعمليات تكميم المعدة وقص المعدة أو عملية تحويل المسار التي تساعد علي فقد الوزن بصورة كبيرة في وقت قصير مما يؤدي إلي انتشار الترهلات.

كل هذة الأسباب من عوامل ظهور الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم مما يجعل البعض يلجأ إلي عمليات شد ترهلات الجلد دون الحاجة للجراحة.

كيف يتم إجراء شد الجلد بدون جراحة؟

عملية شد ترهلات الجلد بدون جراحة لا تحتاج إلي تخدير نظراً لأن الأجهزة المستعملة في تلك العملية لا تسبب أي ألم في معظم الأحيان، إلا في حالات بسيطة.

يقوم الطبيب بتحديد موعد وعدد الجلسات التي تتحدد علي حسب كل حالة وطبيعة الترهلات، وفي الغالب تتراوح عدد الجلسات مابين جلستين للجلسات البسيطة، و 8 جلسات للترهلات المتوسطة.

يتوجب القيام بتنظيف الجلد وتطهيرة جيداً وارتداء النظارات الواقية للوقاية من أشعة الليزر، ثم يتم البدء في استخدام جهاز الليزر أياً كان نوعه لعمل شد ترهلات الجلد، ولا تستغرق الجلسة فترة طويلة فقد تبلغ مذة الجلسة مايتراوح بين 20 إلي 50 دقيقة وذلك يتحدد علي حسب مساحة الجلد الذي سيتم إجراء العملية عليه.

مميزات شد الجلد بدون جراحة:

  • عملية غير جراحيه، لا تتطلب القيام بعمل شق جراحي أو خياطة ولا يترك أي آثار.
  • عملية بسيطة لا تحتاج إلي تخدير.
  • غير مكلفه نهائياً مقارنة بعمليات شد الجلد التي تستخدم التقنيات الجراحية.
  • صالحة لشد كل ترهلات الجسم وبعض الأجهزة تستخدم لشد ترهلات الوجه والرقبة.
  • صالحة بعد الرجيم وبعد عمليات تكميم وقص المعدة وعمليات الولادة.
  • لا تحتاج لعدد كثير من الجلسات للوصول للنتيجة.
  • آمن جداً على البشرة لا يتسبب في أي أضرار أو آثار.

الوقت الذي تستمر فيه نتائج شد الجلد المترهل :

تختلف استمرار نتائج شد ترهلات الجلد من حالة لأخري ومن تقنيات لأخري، ولكنها في العام تستمر لبضعة سنوات ليست بالقليلة، وذلك في حالة الحفاظ علي وزن الجسم و إتباع نظام غذائي سليم والحفاظ علي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والحرص علي عدم التعرض لزيادة الوزن وفقدانه بصورة سريعة في وقت قصير.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+