الرئيسية / عمليات التجميل / شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط ، من أكثر المشاكل التى يتعرض لها فى حياته وملاتبطة بجمال مظهره هى إنتشار التجاعيد فى جميع أجزاء جسم الإنسان وخاصة إنتشارها فى وجهه،فهذه مشكلة معضلة يتعرض لها الغالبية العظمى من الأشخاص خاصة إذا إجتاز العمر لديهم وتخطى الثلاثين .

فمن بداية هذا العمر الذى يسمى بمرحلة منتصف العمر تبدأ البشرة لدى الفرد فى فقدان نضارتها وجاذبيتها ولمعانها وتنتشر الترهلات فى الجسم وتزداد التجاعيد والخطوط فى الوجه،وتظهر لدى الجنسين من الرجال والنساء ولكن تعانى منها بشكل كبير النساء أكثر من الرجال ويأثر على حالتهم النفسية والمزاجية .

ويبدأوا فى عملية البحث عن الطرق والأساليب التى تساعدهم فى التخلص من تلك التجاعيد والخطوط فى الوجه خاصة فى منطقة الجبهة وتحت العين ،ويقوم بالعديد من الوصفات الطبيعية والطرق التقليدية التى تساعدهم فى التخلص من ذلك وإستخدام الكريمات الموضعية المختلفة والتى يكون بها عنصر الكولاجين الذى يعطى البشرة حيويتها .

ونتيجة لذلك اهتم خبراء التجميل بالبحث عن طرق حديثة وسريعة للتخلص من هذه المشكلة وتوفير للكثير من الوقت والجهد الذى يعانوا منه فى إستخدام الطرق والوصفات الطبيعية للقضاء على ذلك .

ومن هنا تواجدت تقنية شد الوجه بالخيوط من خلال العمليات الجراحية ،لأنها نتائجها مضمونة بشكل كبير ،وعلى الرغم من ذلك تعد عملية شد الوجه بالخيوط غير مستحبة من بعض الأشخاص لأنها تعتمد على الجراحة ولكن هذا إعتقاد خاطئ والعملية بسيطة فى الغاية ولا تؤدى إلى نتائج سلبية أو مضاعفات ونسبة المخاطرة فيها قليلة وأصبح مشاهير الفن يعتمدوزن عليها إعتمادا كبير .

ولكى يحافظ الطب التجميلى على رغبة كل شخص فى الطريقة التى يستريح لها فى التخلص من أثار التجاعيد فى الوجه من خلال عد الجراحة فتم توفير تقنيات أخرى مثل الليزر ،أو الحقن من خلال حقن البوتوكس والفيلر أو حقن الوجه بالبلازما .ومن أحدث الطرق المستخدمة مؤخرا لإزالة التجاعيد هى شد الوجه بالخيوط .

ما المقصود بشد الوجه بالخيوط ؟

هى عبارة عن تقنية حديثة من التقنيات المستخدمة فى القضاء على التجاعيد والخطوط فى الوجه،ويخضع المريض عند القيام بالعملية للتخدير الموضعى ولا تاخذ الكثير من الوقت عند إجرائها ،ويكون موضع شد الخيوط فى الوجه فى مناطق معينة منه مثل الخدود والحواجب وتحت الفم “الذقن”ومنطقة الرقبة أيضا.

والهدف من إجراء هذه العملية بالخيوط هو شد التجاعيد والترهلات بالوجه والخطوط التى توجد تحت العيبن وفى الخدود والجبين لإعطاء الشخص صورة جذابة ومظهر لائق وإنتعاش بشرته وزيادة حيويتها ،وجعل الشخص يبدو أصغر من عمره الحقيقى فى تضيف له مظهر الشباب .

ويوجد العديد من أنواع الخيوط المستخدمة فى إجراء عملية شد الوجه وفترة بقائها طويلة فتصل لخمس سنوات وتسمى الخيوط المستخدمة لهذا النوع الخيوط الدائمة ،أما بالنسبة للخيوط التى تستمر فترة بقائها لمدة عام أو عامين تسمى بالخيوط المؤقتة .

ويوجد أشكال متنوعة من الخيوط التى تستخدم لشد الوجه فيوجد الخيوط التى تذوب بداخا الأنسجة فى الوجه والنوع الأخر لايذوب.

ومن أنواع الخيوط :

  • خيوط الأبتوس : وهى خيوط تشيه فى شكلها للريشة وهى أمنة للغالبية العظمى ،ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية .
  • الخيوط الذهبية : وقد لاقت رواجا كبير هذا النوع من الخيوط فى الفترة الأخيرة ،وهى خيوط تذوب فى الجلد من خلال الانسجة وهى من الخيوط المؤقتة وتستمر نتائجا لمدة عام أو عامين .
  • خيوط الكوخ :وهى من الخيوط ذات تقنية وأداء عالى نتيجة أنها تتسبب فى إنتاج الكولاجين الذى يساهم فى تجديد خلايا البشرة ويجعلها أكثر نضارة ،لذلك لا يتوقف عملها لا شد الوجه فقط ،بل ذات وظفتين مزدوجتين .

غير أن النتائج الشد تظهر وتلاحظ عقب إنتهاء العملية مباشرة يكون الفرق ملحوظ بين قبل الشد وبعد شد الوجه بهذه الخيوط .

  • خيوط المونو :وهى خيوط تستخدم فى تخيط الجروح العادية ولكن تم إكتشاف قدرتها فى العمل فى المجال التجميلى أيضا ومدى فعاليتها فى شد الوجه والذقن .
  • الخيوط المعقودة :وهى عبارة عن خيط طويل بين كل مسافة وأخرى توجد عقدة وما بين كل عقدة والثانية عدة مليميترات ويمكن لأصحاب البشرة الحساسة بإستخدام هذا النوع من الخيوط  نتيجة لتجنب اى خطر يواجه بشرتها الحساسة .

وكما ذكرنا قبل ذلك ان كل هذه الخيوط يتم إستخدامهما من خلال تقنيتان فقط وهى الدائمة والمؤقتة ،ومن خلال التقنية الدائمة  يتم عمل فتحة صغيرة فى مقدمة الرأس عند منبت الشعر لوضع أنبوبة رفيعة جدا بداخلها ثم يتم تمرير الخيوط داخل هذه الأنبوبة .

والتقنية الثانية هى المؤقتة التى تحدث من خلال إبر طويلة صنعت خصيصا من أجل ذلك ويقوم الجراح بغستخدامها فى الوجه ولا تتطلب عمل فتحات ووضع أنبوبة مثل التقنية الأولى الدائمة .

ماهى مميزات شد الوجه بالخيوط ؟

  1. عملية بسيطة وسهلة لا تتطلب مثل باقى العمليات الجراحية الاخرى من تخدير كلى وتخيط الكير من الغرز .
  2. نتائج العملية تكون مضمونة بشكل كبير وتمتد لفترة كبيرة تصل للعديد من السنوات .
  3. الغالبية العظمى من الخيوط المستخدمة فى الجراحة تذوب فى الأنسجة وبالتالى تقل نسبة الخطورة .
  4. تكون البشرة بعد الإنتهاء من العملية ذات حيوية ونضارة واضحةوملحوظة .
  5. وهذه العملية لا تقوم بشد التجاعيد فقط بل تعمل على زيادة سمك الجلد لمن يشتكون من رقة جلدهم .
  6. تقوم بشد جميع أجزاء الوجه ولا تقتصر على شد الجزء المراد شده فقط بل  تقوم بشد الوجنتين والحاجيبن والذقن ومنطقة الرقبة .
  7. اسعار القيام بالعملية غير مكلفة بشكل كبير إذا قورنت بالعمليات الجراحية الأخرى .
  • الخطوات المتبعة أثناء القيام بعملية شد الوجه بالخيوط

التخدير :

إذا كان المريض خاضع للقيام بالعملية الجراحية لشد الوجه بالخيوط سواء كانت بإحدى التقنتين المؤقتة أو الدائمة فيكون الشخص موضوع تحت تأثير المخدر الموضعى وليس الكلى،ويمكن للمريض إتخاذ بعض المهئات التى تقلل من توتره حتى لا يؤثر على أداء العملية. .

القيام بفتح جزء صغير جدا أعلى منطقة الرأس تحت منبت بداية الشعر :

وهذه الحالة يتم اللجوء إليها من خلال إستخدام تقنية الخيوط الدائمة ،وذلك عن طريق وضع إنبوب رفيع جدا داخل هذا الثقب المفتوح تحت الشعر وتخرج عن طريق فتحة صغيرة جدا فوق منطقة الفم .ويمرر الخيط  عن طريق الدخول والخروج عدة مرات بالمرير من الطرف الأخر .

دخول الخيط فى الانبوب

اثناء إستخدام تقنية الخيوط الدائمة يتم إدخال الخيط من خلال أنبوبة رفيعة جدا التى تم وضعها من عند أعلى منطقة الرأس ليتم الحصول على الخيط الداخل من فوق من خلال الطرف الأخر .أما إذا كانت خيوط مؤقتة  تتم من خلال إستخدام الإبر .

شد الخيوط

يقوم الطبيب بشد الخيط في عدة اتجاهات حتى الوصول إلى الشكل المطلوب ودرجة الشد المناسبة، ثم يربط طرفي الخيط من أعلى الرأس وأسفل الشعر حتى لا تظهر أي آثار للعملية. يتم تكرار هذه الخطوة حتى الانتهاء من كل مناطق الوجه، مع عمل مساج خفيف للوجه ليساعد على تشابك الخيوط مع أنسجة الجلد.

اخر خطوة فى العملية

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات اسابقة يتم إدخال الخيوط وخروجها بالتوالى عدة مرات وبعد الإنتهاء يقوم الطبيب الجراح بعمل كمادات من الماء الارد ووضعها على الوجه ثم القيام بحركات تتدليكلة على الوجه ومساج برفق .

  • فترة النقاهة والشفاء من العملية

لا تستدعى هذه العملية المكوث طويلا فى المستشفى ويمكن له أن يعود إلى منزله عقب إنتهائها ويبدأفى ممارسة يةمه بشكل طبيعى وتلقائى ولكن ينصح بعد النزول للعمل إلا بعد مرور ثلاثة أيام على الاقل من العملية .

ومن أكثر مايميز شد الوجه بالخيوط ظهور نتائج العملية وملاحظتها بشكل سريع وفورى وتبدأ البشرة فى النضارة والجمال وتجعل الشخص قد يبدو فى عمر أقل من العمر الحقيقى لهم .

وعقب إنتهاء العملية يوجه الطبيب الجراح مجموعة من التوجيهات والإرشادات الهامة التى يلزم على المريض إتباعها والإلتزام بها ومنها :

  1. إذا كان الشخص مدخن فيتوقف عن التدخين فى فترة النقاهة ولمدة أسبوعين على الأقل حتى لا تؤثر على العملية .
  2. الإبتعاد عن أى حركات زائدة فى الوجه مثل التثاؤب والتعرض للضحك الشديد حتى لا ينتج عن ذلك لتمزق الخيوط أثناء تلائمها مع الأنسجة.
  3. يجب على النساء التى ىقامت بالجراحة بالإبتعاد عن إستخدام المستحضرات التجميلية حتى  تنتهى فترة النقاهة .
  4. ينصح بالإبتعاد عن الملوثات الهوائية والأتربة وتجنب حرارة الشمس وأشعتها الضارة بالوجة إلا حين تنتهى فترة الشفاء.
  5. القيام بعمل كمادات من المياة الباردة بشكل دائم وعمل مساج للوجة.
  6. البعد عن الضغط على الوجه وتجنب الحكة حتى لا تضر بالعملية .

وأكثر ما تتميز به عملية شد الوجه بالخيوط أنها لا تتطلب الكثير من القلق ونسب المخاطرة لديها قلية جدا مقارنة بباقى العهمليات الجراحية الأخرى ونتائجها تلاحظ فوريا .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+