الرئيسية / عمليات التجميل / علاج الجلوكوما بالجراحة

علاج الجلوكوما بالجراحة

علاج الجلوكوما بالجراحة ،فى بداية المقال سنقوم بتعريف مصطلح الجلوكوما أو المياة الزرقاء.

  • تعريف الجلوكوما

هى مفهوم يعنى حوي العديد من الأنواع الفرعية له  ولكل نوع من هذه الانواع طريقة للعلاج الخاصة بها ومن بين هذه الأنواع هناك بعض الحالات التى لا تحتاج إلا إستخدام قطرة الجلوكوما أو تقليل الضغط .

وعلى النقيض هناك انواع أخرى تستدعى للتدخل الجراحى وإجراء عملية جراحية للتخلص من وجود المياة الزرقاء الموجودة بالعين ،وهناك نوع ثالث يقضى على وجود المياة الزرقاء بالعين بنسبة نجاح كبيرة وهو الليزر.

واى طريقة من الطرق السابقة تؤدى إلى التخلص من الجلوكوما بالعين ولكن الذى يحدد انسب طريقة للإستخدام هو الطبيب المختص من خلال القيام بفحص شامل للمريض ،وفى معظم الحالات يكون العلاج فى مثل هذه الحالات هو إستخدام  انواع من القطرات .

  • أيهما أفضل العلاج من خلال إستخدام الادوية ام العلاج من خلاتل الجراحة ؟

واحدث التقدم فى إبتكار وسائل جديدة للتخلص والقضاء على المياة الزرقاء “الجلوكوما” التى توجد بالعين طفرة كبيرة مؤخرا نتيجة للبحث عن وسائل مختلفة ومتعددة ومن بينهم تم إكتشاف أنواع قطرات تزداد درجة فعاليتها بشكل كبير لتقلليل من ضغط العين وتعمل على تحسين وتنشيط الدورة الدموية داخل العصب البصرى فى العين .

بجانب ذلك تم التوصل لطرق جراحية حديثة يكون تأثيرها اكبر وأسرع من الطرق التقليدية الاخرى مما نتج عن كل ذلك الإكتشافات تتطور ونجاح يشهد له فى مساعدة المريض من التخلص من المياة الزرقاء التى تسبب له الكثير من المضايقات والإزعاج والتعرض للإحراج لانها تفقد جمال العين ،وبالإضافة إلى تـأثيرها على مستوى النظر والرؤية لدى المريض.

وبناء على ذلك يقوم الطبيب المتخصص فى علاج الحالة فى تحديد العلاج اللازم للمريض سواء كان علاج بالقطرات او من خلال لخضوع لإجراء عملية جراحية .

  • قطرات الجلوكوما “المياة الزرقاء”

تحتاج بعض الحالات المصابة بالجلوكوما إلى إستخدام بعض أنواع من القطرات البسيطة من خلال التنقيط بعدد من القطرات فى العين، وإذا كان المريض يحتاج لعلاج دوائى أو علاج الجلوكوما بالجراحة فيببغى علية ان يتبع القواعد والإرشادات اللازمة الموجهة من الطبيب إلتزام ضرورى من خلال إتباع الجرعة يوميا حتى يتم الوصول إلى النتائج المرضية .

وتوجد بعض الحالات المصابة بالمياة الزرقاء بإستخدام تقنية الليزر فى القضاء على ذلك وهذا النوع من العلاج تكون نتائجة مرضية بالنسبة للمريض بشكل كبير من خلال جلسات الليزر لفترة لحين يتم القضاء على المياة الزرقاء.

  • علاج الجلوكوما بالجراحة

إذا قام المريض بإستخدام القطرة لإزالة المياة الزرقاء من العين ولكن لم تتم العملية بنجاح كبير،يلجأ المريض وقتها إلى التوجه للخضوع لعملية جراحية لإزالة الجلوكوما، وتعمل هذه العملية على تقنية عمل قناة حديثة فى العين للتخلص من السائل الزائد بالعين ونسب نجاح العملية مضمون بشكل كبير ،وبذلك تصبح الحاجة إلى القطرات وغيره من طرق التخلص من الجلوكوما ليس لها أى داعى للإستخدام .

  • العلاج بشكل مستمر للجلوكوما

عند حدوث الإصابة بالجلوكوما يضع المريض فى إعتقاده أنه سوف يبقى التشخيص للمرض من قبل الطبيب المعالج بشكل دائم وهذا أمر غير مفزع فبجانب ذلك يوجد العديد من الطرق والوسائل المختلفة للتخلص من المياة الزرقاء ،لذلك ينصح المريض بإتباع القواعد والخطوات اللازمة للقضاء على الجلوكوما بطريقة سريعة وبسيطة.

ويلزم على الشخص المتابعة بين حين وأخر مع الطبيب للتأكد من سلامة العين و ضبط ضغط العين إلا أن تستقر حالة العين والتأكد من سلامة الرؤية يبدأ المريض فى  التقليل للذهاب للمعالج .

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+