الرئيسية / طب عام / عملية تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف بدون جراحة ، يبحث الجميع عن الطرق التى تساعده فى جعله يطل بإطلالة جذابة وبمظهر لائق والكثير يعانون من مشاكل جمالية فى منطقة الأنف نتيجة لبروز الأنف او حدوث تعرجات بها ومنحنيات تتسبب فى الكثير من المضايقات والإنزعاج لدى صاحبها وتسبب له الإحراج ،ولذلك هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التى يمكن الشخص اللجوء إليها حين ذلك خاصة إذا كان هؤلاء الأشخاص يشعرون بكثير من الخوف من جراء العمليات التجملية .

والوسائل المستخدمة فى تصغير وتجميل الأنف بدون جراحة كثيرة ومتعددة بعيدا عن العمليات التجملية التى يرهب الكثير من الأشخاص الخضوع ليها والتعرض للتخدير ،ولأسباب أخرى مثل إرتفاع تكاليف العمليات التجملية ،وكثرة الجلسات والمتابعات التى تتطلبها العمليات التجميلية ،بالإضافة لكون عدم الثقة بالنسبة للشخص فى النتائج الناجمة عن العملية التجملية والمخاطر التى قد يتعرض لها الشخص .

وهناك المختلف من الوسائل التى يمكن للشخص الذى يعانى من مشكلة جمالية فى أنفه أن يستخدمها مثل :

  1. طرق وخلطات طبيعية من خير الطبيعة المحيطة بالشخص .
  2. عمل ممارسات رياضية وتمارين بسيطة لتحسين شكل الأنف .
  3.  إستخدام كريمات موضعية لتصغير حجم الأنف .
  4. سيروم لتصغير حجم الأنف .
  5. عمل تمارين اليوجا .
  6. إستخدام جهاز طبى لتصغير الأنف .
  7. وسائل غير جراحية مثل الليزر والفيلر .

وهذه من أشهر الوسائل والطرق التى يمكن إستخدامها فى عملية تجميل الأنف بدون جراحة والتى يلجأ لإستخدامها الكثير من السيدات ولذلك يجب على الفتيات التأكد من المنتجات التى يستخدمها لسيدات لمنع إستغلالهم من البائعين نتيجة لحاجتهم لذلك المنتجات .

تمارين تصغير الأنف :

  • التمرين الأول :من خلال وضع الشخص لإصبع السبابة والذى يوجد بجوار الإصبع الكبير لليد مباشرة ويقوم الشخص بالضغط على حافتيى الأنف الجانبية اليمنى واليسار وعلى أسفل منطقة بالأنف ويبدأ الشخص فى العد من واحد لعشرة مع ضبط النفس والشهيق والزفير عند القيام بذلك التمرين.
  • التمرين الثانى :

نضع نفس الإصبع وهو السبابة على أسفل الأنف ويوضع الإصبع الكبير وهو الإبهام على منطقة أرنبة الأنف لجعل الأنف متجهة إلى أسفل .

  • التمرين الثالث :

وهو تمرين تقويم الأنف وذلك من خلال صنع الشخص لإبتسامة ويضع الشخص إصبعة على الأنف لرفع مستوى الأنف ،ويقوم الشخص بإجراء هذا التمرين لدرجة تتراوح من 30ـ 20 مرة فى اليوم .

  • التمرين الرابع :

وهو تمرين تتدليك الأنف بتمارين تبدأ من أعلى لأسفل من خلال أحد الأصابع خمس مرات فى اليوم،وهذا التمرين يعمل على تحفيز تحفيز الدورة الدموية على العمل .

  • تمرينات هوائية :

وهذا من خلال قيام الشخص بأخذ نفس عميق حتى تمتلئ الخدين بالهواء وينتفخ ويقوم الشخص بتحريك الهواء فى جميع جهات الفم ويكون الفم محكم الغلق لمدة تصل لخمس ثوانى فى جميع الإتجاهات ،ويقوم الشخص بالتخلص من هذا الهواء تتدريجا ويكرر هذا التمارين يوميا .

 

ومن مميزات هذه التمارين أنها غير مسببة لأى أضرار أو أثار جانبية نهائيا وغير مجهدة على الإطلاق بل نتائجها كلها مفيدة ونافعة فى تجميل الأنف وتصغيرهاوجعلها شكلها لائق .

حيث أكد من يقومون بممارسة نشاط اليوجا أنها تجعل الشخص يشعر بالإرتياح والسلام النفسى والداخلى فلذلك هذه التمارين مفيدة للشخص نفسه حتى لو لم تأثر فى عملية تنحيف الأنف .

نشاط اليوجا وأهميتة فى تنحيف الانف بدون جراحة :

  • يقوم الشخص بأخذ نفس عميق ويقوم الشخص بإخراجة .
  • على الشخص أن يجلس فى وضع الإسترخاء تماما.
  • يقوم الشخص بغلق فتحة من فتحتى الأنف .
  • يقوم الشخص بإستنشاق الهواء من فتحة واحدة فقط وهى الفتحة المفتوحة .
  • ويقوم الشخص بحسبة الوقت فى إستغراق هذا النشاط وهو لا يتجاوز الثوانى .

ومن خلال القيام بهذه النتيجة يمكن للشخص الوصول لنتائج مرضية إذا إتباعها يوميا لعشرات مرات.

جهاز يستخدم فى عملية تجميل الأنف بدون جراحة :

وهذا الجهاز صنع خصيصا للعمل على تصغير حجم الأنف وتعديل شكلها ويعرفه البعض بمسميات أخرى مثل جهاز منحف الأنف أو رافع الأنف ،وهو يعمل على جعل الأنف أصغر حجما وذلك من خلال الضغط على عظمة الأنف “الغضروف” ويقوم بتعديل وضبط مساره وذلك عن طريق :

غسل وتنظيف منطقة الأنف جيداوتجفيفها بمنشفة بعد ذلك ووضع كريم تنحيف الأنف على عضو الأنف وهذا النشاط يتكرر لمدة 10دقيقة أو 15 دقيقة كل يوم وبعد ذلك يوضع هذا الجهاز على الأنف للقيام بوظيفته وهى تنحيف شكل الأنف ويفضل أن يحدث هذا الإجراء تحت توجيه وإشراف من طبيب مختص .

كريمات موضعية لتصغير حجم الأنف وتعديل شكله :

وهى متعددة الأنواع وتختلف من شخص لاخر فى الإستخدام وهذا يرجع على حسب حجم الأنف ونوعية البشرة للشخص المستخدم وهى عبارة أن يقوم الشخص بوضع الكريم على الأنف لفترة تصل لعدد من الساعات مايقارب على الست ساعات متواصلين ويعدها يغسل الشخص أنفة.

سيروم تصغير الأنف :

وهى تتكون من مواد تتوضع على الأنف من خلال عدة نقط وغالبا نقتطين ويقوم الشخص بتتدليك الأنف بحركات برفق لندة تصل لأربع دقائق فى اليوم بشكل يومى ،وهذه الكريمات الموضعية والسيروم ويحتوى على مواد وعناصر كيمائية فيجب عند إتباعها يكون تحت توجيه طبى .

وصفات طبيعية لتنحيف الأنف وتصغير حجمها :

والوصفات التى تقوم بتصغيرشكل الانف متعددة وكثيرة ومن أشهر الطرق المستخدمة فى علاج ذلك طريقة الزنجبيل والخميرة .

الزنجبيل :

وهذا يحدث من خلال شراء المستخدم لقطع من الزنجبيل ويقوم بطحنها وجعها شبيه بالعجينة من خلال إضافة كمية من المياة حتى يتم معرفة مسكها وفردها على جوانب الأنف ويتركها الشخص لبضع دقائق وبعد ذلك يقوم بفركها ثم غسلها بالماء الفاتر .

وتستخدم هذه الوصفة أيضا فى حالة بعض الأشخاص الذ يعانون من وجود دهون فى منطقة الأنف فهى تساعد على القضاء على هذه الدهون ،فهى تقوم بدورين مختلفين تصغير عظمة الأنف وإزالة الدهون بها .

إستخدام الخميرة فى تصغير الأنف :

وهذا من خلال إحضار الشخص خميرة ويقوم بإضافة عسل النحل إلى الخميرة وبجانب معلقة من الزبادى الطبيعى ويقوم الشخص بمزج كل هذه المكونات معا وفردها على جزء الأنف وتترك الخلطة لبضع دقائق عليها ثم غسلها بعد ذلك .

تصغير الأنف من خلال الزيوت الطبيعية :

والزيوت الطبيعية مفيدة جدا للبشرة بشكل عام،وتعمل على تنحيف الأنف من خلال عمل وصفة من الخليط المكون من زيت الخروع ومعلقة من زيت الحلبة وتوضع هذه الوصفة على الأنف ويتركها الشخص على أنفه ويفضل جدا أن توضع عند النوم حتى تظل طوال الليل ويقوم الشخص بغسل الأنف عند الإستيقاظ فى الصباح .

ويفضل أن يكرر الشخص هذه الوصفة ثلاث مرات إسبوعيا وسوف يحصل على نتائج مرضية .

عملية تتجميل الأنف بدون جراحة بواسطة البوتوكس أو السيليكون:

وهناك العديد من التقنيات التى تساعد فى القضاء على مشكلة الأنف الكبير بدون اللجوء للتدخل الجراحى مثل تقنية الفيلر وذلك من خلال البوتوكس أو السليكون وحقن حمض الهيالورنيك التى تعمل على تعديل مسار الأنف أو التخلص من التعرجات بها وضبط مستواه وتصغير حجمها .

طرق عمل ذلك :

من خلال تجهيز الطبيب المختص الشخص للقيام بذلك فيضعه تحت تأثير التخدير الموضعى على أنف الشخص لأن الموضوع لا يتتطلب الخضوع للتخدير العام إطلاقا ولا تاخذ العملية وقت طويل عند القيام بها ولكنها لا تستدعى الكثير من الدقائق .

والمواد التى تم إستخدامها للقيام بعملية تصغير الأنف عن طريق البوتوكس أو من خلال مادة الكالسيبوم يظل مفعولها واضح وفعال حتى مدة تصل إلى ستة أشهر مرورا لعام ،ويمكن للشخص الخاضع لذلك ممارسة حياه بشكل طبيعى عقب الإنتهاء من إستخدام البوتوكس أو السليكون فى تنحيف الأنف .

وحتى يتم نجاح هذه العملية وتحافظ على نسبة النجاح يستلزم على الشخص إتباع بعض الإرشادات الخاصة بذلك مثل عدم إرتداء النظارات الواقية من الشمس أو حتى الطبية لأنها تخفض من فوائد الحقن .

الخيوط الجراحية وأهميتها فى تصغير الأنف :

وهذه تقنية من التقنيات المستخدمة فى تصغير الأنف وتعمل على تقصير عظمة الأنف حيث يقوم الطبيب المختص بإستخدام نوع من الخيوط المصنعة من النيلون الغير المرئى ويقوم الطبيب المختص بعدة خطوات للقيام بذلك وهى :

يقوم الطبيب بوضع هذه الخيوط داخل إبرة معدنية طبية تستخدم فى ذلك فى نسيج الانف ولا يلجأالطبيب لأستخدام المشرط  أو أن يقوم بعمل شقوق بالأنف ،وتأخذ العملية مدة فى إجرائها لا تتراوح من 20 إلى 60 دقيقة لحد أقصى .ويضع الطبيب الشخص تحت تأثير التخدير الموضعى على الأنف فقط .

تصغير الأنف بالطرق المنزلية العادية :

وهذا يلجأ إليه الكثير من الأشخاص خاصة فى المواقف السريعة والظروف الطارئة عن طريق إستخدام المستحضرات التجميلية والميكياج خاصة أنه إنتشر مؤخرا العديم من المستحضرات الحديثة التى تقضى على الكثير من المشاكل التى يعانى منها الأشخاص فى الوجه والتخلص من الديفوهات .

ولكنها طرق مؤقتة وليست دائما تنجز من الموقف المعرض إليه الشخص وذلك من خلال :

إذا المشكلة التى يعانى منها الشخص فى أنفه هى الأنف الطويل فعليه أن يقوم بوضع كريم أساس بدرجة غامقة عن درجة بشرته من أسفل فتحات الأنف حتى الأعلى وكذلك على الجانبين للانف ،ويمكن للمرأة أن تضع بعض من البرونز على إحدى جوانب الأنف وبعدها سحبة من البودرة  بالإسفنجة على الانف حتى أسفلها  وهذا لتحنيف جوانب الانف .

وإذا كان المشكلة التى يعانى منها الشخص فى الأنف هى عرضها المتزايد يستخدم مايسمى بالكونتور الذى يعمل على جعل الأنف نحيف ومتناسب مع شكل الوجه والأنف وذلك من خلال إستخدام كريم أساس على الانف بدرجة غامقة .ويمكن للشخص ان يجعل أماكن التركيز على وجهه منطقة غير الانف حتى لايكون الضوء مسلط عليها .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+