الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تجميل الركبة
عملية تجميل الركبة
عملية تجميل الركبة

عملية تجميل الركبة

عملية تجميل الركبة ، تعد عملية تجميل الركبة من العمليات التجميلية التي لا يمكن غض النظر عنها بحجة أنها من المناظق الغير ظاهرة عند البعض أو لا تؤثر علي جمال الجسم فا لكل منطقة من مناظق الجسم جمالها ومظهرها وتعتبر الركبة من تلك الأجزاء الهامة، وفيما يلي سنتحدث عن عمليات تجميل الركبة والتقنيات المستخدمة فيها في هذا المقال المقدم لكم من مركز صحتنا بالأردن.

الركبة لا تعتبر من المناطق التي تمثل جمالأ ولكنها من أهم المناظق التي تؤثر علي المنظر العام للساقين وجمالهم بالتالي تتسبب في جمال الجسم بأكملة.

هناك عدة عمليات تساعد علي تجميل الركبة، تختلف علي حسب السبب وراء إجراء العملية ، والحالة الخاصة لكل شخص والنتائج المرغوبة وطريقة إجراء العملية، من بين تلك الأنواع العمليات العمليات البسيطة التي لا تحتاج إلي تدخلات جراحية، ومنها العمليات الجراحية.

عمليات تجميل الركبة:

عمليات تجميل الركبة لها عدة عمليات متعددة تختلف في طرقها ونتائجها النهائية، ويظل الغرض الأساسي وراء تلك العملية هو الوصول لمنظر جمالي للركبة أفضل مما هي علية بحيث يعطي شكل أفضل للساقين دون وجود دهون تؤثر علي شكل الركبة أو تجاعيد أو تغيير في لون الركبة وظهورها بلون داكن، فا ظهرت عملية تجميل الركبة لتساعد علي التخلص من كل تلك المشاكل.

تنقسم أنواع عمليات تجميل الركبة من حيث الغرض إلى:

  • عملية شفط دهون الركبة:

الركبة مثلها مثل العديد من مناطق الجسم التي تتراكم وتتكون بها الدهون خاصة لهؤلاء الذين لا يمارسون الرياضة بطريقة منتظمة، أو لمن ياعنون من مشاكل مرضية في مفاصل الركبة بالتالي لا يستطيعون تحريكها بصورة طبيعة أو بشكل جيد.

عملية شفط الدهون من الركبة تشابة عملية شقط الدهون من أي منظقة من مناطق الجسم، حيث تخضع لنفس الأسلوب والتقنيات ولكن الفرق الظاهر هو أن الركبة مكان حساس نظراً لإحتوائها علي مفاصل وأربطة يجب الحذز من عدم تعرضها لأي أذي أثناء العملية.

هناك العديد من الوسائل والتقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الركبة، ومن بين تلك التقنيات: تقنية الليزر، والتقنية الجراحية، وإستخدام الموجات فوق الصوتية.

تختلف طريقة كل تقنية عن الأخري، ولكن جميع التقنيات تتشابة في الخطوة التي يتم فيها عمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الركبة من الخلف ثم القيام بإدخال أنبوبة صغيرة معدنية “كانيولا” مع إدخال أنبوب صغير أخر لشفط الدهون من نلك المنطقة.

في الحالات التي تستخدم تقنية الليزر أو تقنية الموجات الفوق صوتية تقوم تلك الأشعة أو الموجات بتفتيت الدهون حتي تصبح في صورة سائلة بالتالي يكون من السهل القيام بشفطها.

تتم عملية تجميل الركبة تحت تأثير المخدر الكلي أو المخدر الموضعي، ويتحدد ذلك نظراً لما تقرره كل حالة بالإتفاق مع الطبيب المعالج والمتناسب مع كل حالة.

  • عملية تبييض الركبة:

تعتبر الركبة من أكثر المناطق في الجسم المتعرضة للتغيير في اللون مثل حال المرفقين والإبطين، فيصبح لون الركبة داكناً مما يزعج البعض ويسبب مشكلة يلجأون لحلها عن طريق عمليات تجميل الركبة.

ولحل مشكلة تغيير لون الركبة يلجأ بعض السيدات لحلول مثل الخلطات الطبيعية والوصفات المنزلية، ولكنها لا تُحدث تأثير فعال ولا يدوم طويلاً، مما دفع عالم الطب التجميلي لإبتكار طرق أسهل وأسرع في الحصول علي النتائج المذهلة وعودة لون الركبة لما كان عليه قديماً بل وأفضل.

في حالة الحاجة لتبييض لون الركبة فا حسب الحالة يستطيع الطبيب تقرير الوسيلة المستخدمة في هذا الإجراء من بعض الوسائل البسيطة، منها مايلي:

التقشير الكيميائي: يتم استخدام بعض المواد الكيميائية للقيام بتقشير طبقات الجلد الخارجية المُتغير لونها إلي لون داكن، وذلك حتي يتم الوصول إلى نتيجة مُرضية والحصول علي لون جلد الطبيعي في منطقة الركبة.

تقشير الركبة بالليزر: يتم إستخدام جهاز مسؤول عن توجية أشعة الليزر علي منطقة الركبة للقيام بتقشير الأماكن ئاكنة اللون والعمل علي توحيد لونها بنفس لون المناطق المحيطة.

  • عملية إزالة ترهلات الركبة:

ثوثر التجاعيد والترهلات علي أجزاء كبيرة من الجسم وذلك نطراً للتقدم السن، ويكون للركبة نصيب من تلك الترهلات والتجاعيد فيؤثر علي منظر الساقين بمنظر مترهل غير جمالي.

وللقضاء علي ترهلات وتجاعيد الركبة يتم اللجوء لإستخدام تقنيات حقن الدهون التي تقوم بملئ الفلاغات تحت الجلد فتساعد الجلد علي الظهور مشدوداً والتخلص من التجاعيد.

تكاليف عملية تجميل الركبة:

تختلف تكلفة عمليات تجميل الركبة علي حسب عدة عوامل منها: التقنية المستخدمة والحالة والطبيب أو مركز التجميل الذي يتم اختيارهم.

ولكن يظل عامل التقنية المستخدمة من أهم العوامل التي تؤثر في التكلفة، حيث ان التكلفة الجراحية معروف انها من أغلي التقنيات، يليها تقنية الليزر، ثم تقنية حقن الدهون، ثم تقنيات تفتيح البشرة تعتبر الأرخص بين التقنيات.

أحياناً تصل تكاليف عملية شفط دهون الركبة عن طريق إستخدام التقنية الجراحية إلى 5000 دولار أمريكي، في حين أن تكلفة تبييض وتقشير الركبة بالليزر لا تتعدى 500 دولار أمريكي.

أما بالنسبة للعمليات التي تقوم بإستخدام تقنية الليزر في شفط الدهون فا تصل تكاليفها إلى 3000 دولار أمريكي.

المؤهلين لعملية تجميل الركبة:

يجب التأكد من عدم المعاناة من أي مشاكل في المفاضل أو الأربطة أو الغضاريق.

عدم استخدام التقنيات الجراحية في حالات الحمل والرضاعة ومرضي القلب ومرضي الضغط للحرض علي عدم تعرضهم لفقد الكثير من الدم مما يؤدي إلي خطورة علي حياتهم، فا يتم اللجوء إلي أي من القنيات الأخري البعيدة عن التدخلات الجراحية.

قبل اللجوء لإستخدام التقشيير الكيميائي للركبة يجب التأكد من عدم المعانة من حساسية في الجلد أو اي مرض جلد يتعارض مع المواد الكيميائية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+