الرئيسية / طب عام / عملية تجميل لون العين

عملية تجميل لون العين

عملية تجميل لون العين ، تعتبر العيون هى منبع الجمال لدى الانسان وهى العضو الوحيد التى يستطيع الشخص من خلالة أن يعكس مشاعرة وإحساسة ، حيث أن للعيون لغة خاصة لا يفهمها الكثير من الأشخاص ففى العصور القديمة كانت المرأة تهتم إهتماماً كبيراً بجمال عيونها وكيفية رسمها لتصبح أكثر جمالاً فكانت المكحلة بالنسبة لهم من أهم أدوات التجميل للعين .

 

وبدأ مفهوم الجمال يتغير ويتطور لدى المرأة بتطور الزمان ولكن العيون تظل هى من أولويات إهتماماتها فتسعى جاهدة أن تظهرها جذابة وجميلة وذو شكل مختلف وملفت للأنظار لدى الجميع ومن هنا بدأ طب التجميل يهتم بكل ما هو خاص بجمال العيون ومن بينها العمليات التجميلية السهلة والبسيطة كحقن كولاجين العين وزراعة الرموش وحتى تغيير لون العين أصبح لة عملية خاصة تمكن أى شخص من تغيير لون عينة بمنتهى السهولة والسرعة علماً بأنها ليست لها أى أضرار .

ما هو مفهوم عملية تغيير لون العين :

عملية تجميل لون العين هى عملية الهدف منها تغيير لون قزحية العين بشكل كامل لهدف تجميلى ، فبدلاً من إستخدام الشخص للعدسات اللاصقة الملونة التى من الممكن أن يكون لها أضرار كثيرة على العين وتؤذى العين بشكل كبير فأصبح من الممكن أن يتم تغيير لون العين بشكل دائم ومستمر للأبد بفضل هذة العملية البسيطة والإبتعاد تماماً عن كل مشاكل العدسات اللاصقة التى تجبر الشخص من تركيبها كل صباح وإزالتها مساءاً وهذا قد يسبب الضيق لبعض الأشخاص ، فهذة العملية تسبب لك الراحة التامة من مشكلة تجميل العيون بشكل ما وتركيب العدسات الملونة بإستمرار .

كيفية زرع العدسات الملونة :

هى عملية جراحية ، ويتم فيها عمل شق صغير جداً للقرنية ومن خلال هذا الشق يتم زراعة عدسات ملونة رقيقة ومرنة داخل العين ، مع العلم أن هذة العملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعى وهذا بالرغم من أنها عملية جراحية فهى فى بداية الأمر إستخدمت لأغراض طبية ثم بعد ذلك إستخدمت لأغراض تجميلية .

حيث تتميز عملية تجميل العيون بأنة يمكن للشخص أن يقوم بإختيار اللون الذى يريدة سواء كان فاتحاً أو غامقاً وذلك على عكس باقى التقنيات الأخرى التى يتم إستخدامها فى تحويل لون العين للألوان الفاتحة فقط كالأخضر والأزرق ، فأصبحت هذة العملية من أهم عميات تجميل العيون الموجودة فى الوقت الحالى حيث ينتهى المريض من العملية بدون أى مشاكل أو مخاطر وهذا لأنها من العمليات السهلة التى لا تسبب أى ضرر لدى الشخص .

كيف يتم تغيير لون العين بالليزر :

الليزر فى وقتنا الحالى لم يترك مجال فى طب التجميل إلا وقد أثبت فاعليتة ونجاحة فية ، حيث تم تطوير إستخدام الليزر فى مجال تجميل العيون وأصبح هو من أفضل الطرق وأكثرها إستخداماً لهذا الغرض فعمليات تجميل العيون زادت بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة قتقوم الكثير من الفنانات والشخصيات العامة بإجراء هذة العملية لتغيير شكلها الخارجى وتجمييل لون عينها ومن هنا أصبحت هذة العملية من أكثر العمليات التى يتم إجرائها بكثرة .

لكى يفهم الجميع كيف يعمل الليزر على تغيير لون العين ، يجب فى البداية أن نعرف المسؤل عن تحديد لون العين هى صبغة موجودة داخل قزحية العين علماً بأن كلما زادت كثافة الصبغة كلما أصبح لون العين داكن فمثلاً أصحاب العيون الزرقاء هم الأشخاص الذين يحملون أقل نسبة من الصبغة . فيقوم الليزر بتفتيت هذة الصبغة بدرجة معينة لكى يتم الوصول إلى لون أفتح من اللون الأصلى للعين وقد يتم ذلك فى وقت قصير جداً .

 تكاليف عملية تغيير لون العين :

عملية تغيير لون العين تعتبر من العمليات المكلفة للغاية لأن يتم الإستخدام فيها أحدث التقنيات ومعروف أن العمليات الخاصة بالعين سواء كانت تجميلية أو طبية تكون باهظة الثمن وذلك لأنها تتم فى أكثر منطقة حساسة لدى الإنسان وتتطلب دقة شديدة ومتناهية عند إجرائها .

حيث تختلف الأسعار بإختلاف المدن والأماكن التى تتم فيها العملية بالإضافة إلى ذلك يقوم الطبيب الذى سيجرى العملية بتحديد التكاليف بناءاً على المركز الطبى أو المستشقى التى تتم فيها العملية ، حيث تتراوح تكلفة عملية زرع العدسات ما بين 2000 إلى 5000 دولار إمريكى وهذا يكون للعين الواحدة أما بالنسبة لعملية تغيير لون العين فتتكلف حوالى 10000دولار أمريكى .

المقبلين على إجراء عملية تغيير لون العين :

يجب أن تتوافر شروط معينة فى المقبلين على عملية تجميل لون العين ، فمن أهم الشروط أن يكون الشخص المقبل على العملية قد تخطى سن الثامنة عشر من العمر ومن الضرورى أن لا يكون لدية مشاكل فى الإبصار أو إرتفاع بضغط العين أو وجود حساسية بالعين ، مع العلم أن العملية لا تناسب الحوامل والمرضعات أو الذين يعانون من بعض الأمراض والمشاكل الصحية مثل الضغط المرتفع والسكرى أو الذى يعانون من الفيروسات الكبدية ونقص المناعة وما شابة ذلك ، فيجب أن يكون الشخص المقبل على عملية تغيير لون العين يكون من أصحاب العيون الداكنة ويريد تغييرها إلى اللون الأزرق مثلاً .

ما هى خطوات إجراء عملية تغيير لون العين :

من المعروف أن لكل تقنية خطوات مختلفة عن الأخرى فمثلاً الفكرة الأساسية لكل تقنية تختلف إختلاف كبير عن الاخرى ، وسوف نعرض لكم خطوات كل منهما.

خطوات زرع العدسات الملونة :

  1. التخدير : من المعرف أن قبل بداية أى عملية يتم وضع قطرات مخدرة بعين المريض ثم ينتظر الطبيب المعالج قليلاً حتى يبدأ مفعول المخدر ويمكن أيضاً أن يعطى الطبيب للشخص بعض المهدىء قبل البدء بالعملية لكى يكون فى حالة إسترخاء كاملة .
  2. تثبيت الجفون :يقوم الطبيب بوضع أداة معينة خاصة بتثبيت الجفون لكى تظل العيون مفتوحة طوال مدة العملية لكى يتمكن الطبيب من إجراء العملية بشكل سليم .
  3. عمل شق جراحى : ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحى صغير للغاية بقرنية العين وهو يتم فعلة بشكل بسيط وسهل فلا داعى للقلق من هذة الخطوة بحيث لا يتعرض الشخص لإحتمال حدوث نزيف أو الإضطرار لعمل خياطة بعد إجراء العملية .
  4. زراعة العدسة الملونة : بعد هذة الخطوات يقوم الطبيب بإدخال العدسة الملونة داخل أحد العينين وهى قد تكون خطوة بسيطة ولكنها تحتاج إلى دقة عالية وتركيز كبير إلى جانب الإحتراف لكى تتم العملية بنجاح ثم يقوم بنفس هذة الخطوة للعين الأخرى .
  5. إنهاء العملية : وأخيراً فى النهاية ينهى الطبيب العملية وذلك قد يكون بإزالة الأداة المثبتة والفحص جيداً لعيون الشخص للإطمئنان على نجاح العملية .

فترة النقاهة بعد عملية تغيير لون العين :

من الضرورى أن يعود الشخص إلى منزلة بعد إجراء العملية مباشرة بالإضافة إلى تجنب التعرض للضوء وفى هذة الحالة من الافضل إستخدام نظارة شمسية لحمايتة من الضوء ، وهذا بجانب إلتزام الشخص المعافى بإستخدام المراهم الطبية والقطرات التى وصفها لة الطبيب بعد العملية وعلية الإلتزام بها طوال فترة النقاهة والتى من الممكن أن تمتد لأسبوعين مع العناية والإهتمام والتنظيف اليومى للعين وهذا من خلال قطنة طبية ومسح منطقة العين أكثر من مرة فى اليوم .

حيث أن اللون الجديد للعين يظهر مباشرة بعد إنهاء عملية زراعة العدسات الملونة أما بالنسبة لعملية تغيير لون العين فتظهر النتيجة فى الأسبوع التالى للعملية فتصير أغمق ثم بعد ذلك يتغير لون العين بالتدريج بدرجات فاتحة حتى تصل إلى اللون الأزرق .

أهم مميزات عملية تغيير لون العين :

  1. من افضل النتائج لهذة العملية أن لون العين الجديد يبدو طبيعياً جداً وكأنها لون العين الحقيقية .
  2. بالنسبة لزراعة العدسات الملونة فهى تتميز بأنه يمكن زراعة أى عدسة بألوان مختلفة سواء كان فاتح أو غامق .
  3. تمتاز العملية بالسهولة فهى لا تحتاج سوى التخدير الموضعى لإجرائها مع العلم أنها لا تتطلب شق جراحى كبير أو اللجوء للخياطة الطبية .
  4. العملية تستغرق وقت قصير جداً لا تتعدى بضع دقائق فلا داعى للشعور بالتوتر والقلق منها .
  5. من الأسباب الرئيسية لنجاح العملية وهى العودة للمنزل مباشرة بعد العملية وعدم التعرض لأى ضوء شديد أو هواء أو أتربة .
  6. فى حالة زراعة العدسات الملونة ولم تكن راضياً عنها وعن اللون الجديد للعين فيمكنك إزالتها والعودة إلى لون عينيك الأصلى أو إستبدالها بلون أخر إذا رغبت فى ذلك .

بعض النصائح التى يجب الإلتزام بها :

  • عليك أن تختار طبيب عيون ذو خبرة واسعة فى هذا المجال ومتخصص فى جراحات تجميل العيون .
  • إجراء كل الإختبارات والفحوصات التى يطلبها الطبيب قبل العملية ومن بينها فحص ضغط العين وقياس قطر القرنية وعمل مقياس للنظر وغيرها الكثير من الفحوصات الأخرى .
  • التأنى فى إختيار عيادة أو مركز عيون ذو سمعة جيدة وأن تكون الأدوات والألات التى يستخدمها ذات تقنيات عالية .
  • قبل إجراء العملية يجب أن تناقش طبيبك الخاص بكافة تفاصيل العملية وماهى التقنية التى تناسب حالتك ، كما يمكنك طلب عرض صورتك بعدة ألوان مختلفة للعين لكى تستطيع إختيار اللون المناسب لك .
  • يجب عليك تذكر كافة المعلومات عن تاريخك المرضى حتى لو كان الأمر بسيط أو لا يتعلق بأمراض العيون وإخبارها للطبيب الخاص .
  • وإذا كنت قد أجريت من قبل أى عملية خاصة بالعيون فعليك إخبار الطبيب بهذا الأمر لكى يقوم بالخطوات المناسبة لحالتك .

عملية تجميل لون العين ، أصبح لدى الملايين من النساء رغبة كبيرة فى تغيير لون العين وإستخدامهم المفرط للعدسات اللاصقة ولكن أصبحوا فى الفترة الأخيرة يبحثوا عن حلول دائمة وبسيطة لكى تجعلهن أكثر جمالاً وبذلك قد تكون إكتملت معايير الجمال لديهن وهذا من وجهة نظرهن الخاصة ، لأن دائماً المرأة تحب أن تظهر بأبهى صورها وتريد دائماً أن تكون جميلة وملفتة لأنظار الجميع فالحل الوحيد لهذة الرغبة هى تحويل لون العين إلى لون مختلف ولون ملفت للنظر مثل اللون الأخضر والأزرق فهذين اللونين من أكثر ألوان العيون التى لها طابع خاص لدى الأشخاص ولهذا السبب يلجئون إلى تغيير لون العين للألوان الفاتحة .

فسوف تعتمد عملية تغيير لون العين على الفرق بين ألوان العيون المختلفة وهو وجود طبقة مرنة ورقيقة من الصبغة موجودة تحت القزحية ، ومن هنا يقوم الأطباء بإستخدام شعاع معين من الليزر يقوم بإختراق قزحية العين ويعمل على إزالة الصبغة البنية التى تسمى “الميلانين ” وهى من الطبقة العليا للقزحية وبعد ذلك يحدث نقص فى الميلانين ثم يبدأ تغيير لون العين من لونها الداكن إلى اللون الأزرق وذلك يتم بعد مرور عدة أسابيع من بعد إنهاء العملية .

 

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+