الرئيسية / عمليات التجميل / عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر، يحاول جميع البشر بالإعتناء بمظرهم وأن يحافظوا على إستمرارية جمالهم لأطول فترة ممكنة خاصة وان تقدم العمر بهم فتبدأظهور أعراض هذا الكبر والتقدم فى العمر وتظهر أعراض كرمشة فى الجلد وحدوث ترهلات جلدية فيسعوا جاهدين للبحث عن طرق لإخفاء هذه الأعراض.

ومن أبرز المناطق فى جسم الإنسان التى تظهر عليها أعراض الشيخوخة والتقدم فى العمر هى منطقة الجفون فوق العيون،وقد تسبب فى الكثير من الإزعاج للأشخاص فيبحث صاحبها عن أى وسيلة لإخفاء ذلك الأثار .

وليس فقط ظاهرة التجاعيد والكرمشة للجفون تأثر على الأشخاص من الناحية الجمالية والشكلية فقط ،بل إنها تصل إلى أن تؤثر على قوة البصر وعدم مقدرة الفرد على الرؤية بشكل يسليم،لأنها تتهدل على العيون فلا يتمكن الأشخاص من الرؤية المضبوطة.

وهذا ينتج عنه مشكلات وأضرار متعددة تلحق بالأشخاص خاصة عند قيادة السيارة أو المجالات التى تحتاج الدقة من الرؤية،ومن هنا تظهر الحاجة إلى علاج هذه المشكلة التى تؤثر على الأشخاص بصريا وجماليا، ومن ثم كان الحل فى ظهور عملية شد الجفون بالليزر.

  • ماذا يعنى مفهوم عملية شد الجفون بالليزر ؟

شد الجفون”blepharoplasty”وهى عملية شد ورفع لأجزاء العين لأعلى وفرد الحفنين العلوى والسفلى والتى تتضفى على صاحبها علامات الكبر والتقدم فى العمر أو تجعل شكل الشخص مصاحب بالإرهاق والتعب دائما،والتى تقلل من قدرة الشخص على البصر والرؤية المطلوبة ومن ثم تصطحب الكثير من الأضرار فى حاسة الإبصار وتسبب للشخص الكثير من الحرج والضيق.

ومن مميزات هذه العملية أنها تجعل الشخص يتخلص من مشكلة الإنتفاخات التى توجد حول العين وتقى على ترهل الجفون وتهدلها وهى تقتصر على ذلك فليس لها بالتخلص من أى تجاعيد أخرى مثل التجاعيد التى توجد فى أعلى الوجه وهو الجبهة او الجبين،ولا يمكنها أيضا التخلص من الهالات الداكنة المنتشرة على منطقة العين.

  • ماهى أنواع عملية شد الجفون بالليزر؟

فهى تنقسم لقسمين  من حيث (المكان ـ الطريقة): بالنسبة للنمكان يوجد مكانين لإجراء العملية أولا عملية شد الجفون العليا ، ثانيا عملية شد الجفون السفلى.

أما من حيث الطريقة أولا شد الجفون من خلال التدخل الجراحى،ثانيا شد الجفون بدون تتدخل جراحى،وينقسم النوع الأخير هذا إلى:

  1. شد الجفون بواسطة الفيلر بالحقن
  2.  شد الجفون من خلال الإستعانة بالخيوط الجراحية الطبية.
  3. شد الجفون بواسطة الليزر.

 

  • المتقدمون لعملية شد الجفون بالليزر:

ومن يقدم على هذه العملية ينبغى أن يتوافر لديه بعض الشروط التى تؤهله للقيام يهذه العملية ومن هذه الشروط :

  • يتطلب أن يكون الشخص يتسم بصحة سليمة ولا يوجد لديه أى أمراض مزمنة مثل امراض السكر والضغط وغيره من الامراض.
  • على الشخص أن يكون مدرك لحالته ويضع كل ال‘حتمالات التى يمكن أن تحدث بعد إجراء العملية حتى لا تصيبه نوع من الإحباط حتى وإن تم نجاح العملية.
  •   يفضل أن يكون المتقدم لإجراء العملية شخص يبلغ عمره 35 عاما فأكثر حتى تكون أعراض الشيخوخة وتقدم العمر واضح على منطقة الجفون،وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الأشخاص يقدمون على القيام بهذه العملية فى عمر يسبق 35 لأنهم يعانوا من الترهلاتى الجفنية وتتدهلها وظهولر تجاعيد فى مرحلة عمرية مبكرة ،نتيجة لأسباب متعددة ولكن السبب الأبرز اسباب وراثية.
  • ينصح المترشحون للقيام بهذه العملية بانهم يكونوا من الفئات الغير مدخنة .
  • يجب أن لا يكون الشخص المتقدم لإجراء العملية لديه أى أمراض بالعين او يعانى من وجود إلتهابات وفيروسات فى العين.

  • فترة النقاهة للمريض والشفاء من عملية شد الجفون:

عندما يخضع المريض للقيام بعملية شد الجفن سواء كان الجفن العلوى أو السفلى،فإن الجفن سيكون بيه بعض الغرز أو بجانبه نتيجة للعملية، ولكن هذه الغرز لن تبقى دائمة فى الجفن ولكن تختفى أثارها تبعا للوقت فهى تظل تقريبا أسبوع.

وهناك أثار مترتبة على هذه العملية مثل وجود بعض الإنتفاخات حول العين وقد تبدو متورمة شئ ما، ولكن كل هذه الأثار سوف تختفى بعد مدة زمنية تصل لأسبوعين، وبعد ذلك يعود المريض لممارسة حياته اليومية بشكل طبيعى مثل ماكان عليه.

ـ أما عن قيام الشخص بعملية شد الجفون بدون جراحة:فتقصر فترة التعافى من العملية لمدة بسيطة جدا قد تصل إلى يومين تقريبا ويشفى الشخص ويرجع لحياتة بشكل طبيعى، وعلى المريض الإلتزام بالإرشادات والتعليمات المناسبة للحفاظ على  نجاح العملية.

 

 

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+