الرئيسية / عمليات التجميل / عملية نحت عضلات البطن
عملية نحت عضلات البطن
عملية نحت عضلات البطن

عملية نحت عضلات البطن

عملية نحت عضلات البطن ، تُعد عمليات نحت البطن من العمليات التي تحظي علي شهرة شعبية كبيرة ويتجه إليها فئة كبيرة من الناس في وقتنا الحالي وذلك من أجل الحصول علي بطن سطحية وخصر منحوت وقوام مثالي خالي من العيوب، حيث يتجه إليها الرجال لإظهار عضلات البطن ويتجة إليها النساء لإعطاء أجسادهم مظهر أنثوي جمالي، حيث تسبب تراكم الدهون في البطن إلي ظهور مشاكل عديدة يصعب حلها بطرق تقليدية لذلك تعتبر عملية نحت البطن الإختيار المفضل والأمثل للتخلص من مشاكل دهون البطن وتنحيفها بسهولة وبنتائج فعالة ومُذهلة، حيث تعمل علي إذابة الدهون وإظهار عضلات البطن التي اختفت أسفلها، وفيما يلي سنقوم بمعرفة تفاصيل عملية نحت عضلات البطن شروطها وكيفية إجرائها والتقنيات المستخدمة وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

نحت البطن من الجراحات التجميلية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الرجال ممن يرغبون في الحصول على مظهر متناسق لإبراز عضلات البطن. ويبحث الرجال عن هذا النوع من الأطباء الجراحين الذين يمكنهم إزالة طبقات الدهون الأخيرة لتبدو عضلات البطن أكثر بروزاً بشكل دائم. أما بالنسبة للنساء، فقد يصعب الحصول على نفس المظهر لعضلات البطن البارزة. لكن يسعى الطبيب الجراح على إظهار البطن بملامح أنثوية جذابة.

عملية نحت البطن ليست من عمليات معالجة الزيادة في الوزن أو عمليات التخلص من السمنة المفرطة ولكنها عمليات تجميلية تساعد علي التخلص من كميات دهون من الدهون المتراكمة من أجل الإحتفاظ ببروز عضلات البطن مشدودة وتناسق مظهرها.

عملية نحت عضلات البطن :

بدأ اللجوء لعمليات تنحيف البطن منذ عام 1990، حيث تعتبر أقوي العمليات التي تعمل علي شفط الدهون وإزالة الدهون الزائدة بين عضلات البطن، كما تقوم بتحديد المسافات من أجل إظهار تقسيمة عضلات البطن السداسية “Six-pack” التي يبحث عنها العديد من الرجال، كما تساعد الرجال علي الحصول علي مظهر مسطح للبطن.

عملية نحت البطن تختلف في طبيعتها عن عمليات شد البطن أو عمليات شفط الدهون، حيث تعمل تلك عمليات شفط الدهون علي إزالة الدهون دون التحكم في الشكل الخارجي للعضلات، أما عمليات شد البطن فتقوم بالتخلص من الدهون الزائدة ثم شد الجلد وشد عضلات جدار البطن ولكن دون العمل علي إظهار العضلات بالتالي ليست بقوة عمليات نحت البطن التي تعطي مظهر متناسق تماماً للجسم.

تعتمد عملية نحت البطن علي العديد من التقنيات المتقدمة التي تعطي النتائج المطلوبة، من بين تلك التقنيات مايلي:

  • نحت البطن بإستخدام تقنية الليزر.
  • نحت البطن باستخدام تقنية الموجات الصوتية.
  • نحت البطن باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء.
  • نحت البطن بإستخدام تقنية الميزوثيرابي.
  • نحت البطن بإستخدام تقنية التبريد.

المرشحون لعملية نحت عضلات البطن :

لا تصلُح عملية نحت البطن إذا كانت نسبة الدهون في الجسم تُشكل نسبة أكثر من 18%، حيث تعتبر تلك العملية صالحة لأصحاب الأبدان المتناسقة حيث تقوم بإخفاء الدهون القليلة في البطن بنسبة تبلغ من 1 إلي 2 سم.

في حالة المعاناة من ترهلات شديدة في البطن يجب التخلص أولاً من تلك الترهلات وذلك عن طريقات عمليات شفط دهون البطن وشد البطن أولاً، تم التةجة لعمليات نحت البطن والخصر.

الشروط الأساسية قبل إجراء عملية نحت البطن:

  • أن يكون المريض في صحة جيدة.
  • التمتع بصحة جيدة.
  • عدم المعاناة من أي أعراض صحية خطيرة تؤثر علي العملية او علي الصحة العامة للحالة.
  • التمتع بقوام رشيق وبنية صحية للعضلات.
  • التمتع بعضلات بطن متناسقه يتراكم بها نسبة دهون ضئيلة بالتالي يسهل التخلص منها عن طريق عملية نحت البطن.
  • وضع توقعات واقعية لنتائج العملية والبُعد عن النتائج الخيالية.
  • عدم مزاولة الحالة لعادة التدخين.

خطوات جراحة عملية نحت البطن:

أثناء الإعداد للعملية يعمل الطبيب علي رسم توضيحي للشكل العام للبطن قبل الجراحة وبعدها وذلك من أجل توضيح النتائج التي يمكن الحصول عليها.

لا تستغرق العملية وقت طويل فلا تبلغ مدتها اكثر من ساعة بحد أقصي، يتم فيها إستخدام التخدير الموضعي أو التخدير الكلي العام.

قبل البدء في الحراحة يقوم الطبيب بتحديد عضلات البطن مع القيام بعمل خطوط للتوضيح وذلك لإستخدامها كدليل أثناء الجراحة في إبراز البنية الفردية للعضلات.

أما أثناء الجراحة يتم القيام بعمل شقوق صغيرة غير واضحة ثم إدراج كانيولا أو أنبوب مرن وذلك عن طريق الشقوق التي تم عملها ويتم التخلص من الدهون الزائدة الموجودة حول الخطوط التي تم تحديدها علي عضلات البطن.

الإجراءات الواجب اتباعها بعد عملية نحت البطن:

يتوجب علي المريض بعد الإنتهاء من الجراحة ارتداء الرباط الضاغط علي البطن لمدة تتراوح من 3 إلي 6 أسابيع وذلك للمساعدة علي شد عضلات البطن والتخلص من أي تورمات أو ترهلات.

يجب الحرص علي عدم رفع أي أحمال ثقيلة أو أوزان، يتم الإستحمام بعد مرور 48 ساعة علي العملية، كما يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي، ويجب اتباع التعليمات لمنع حدوث أي أعراض جانبية تؤثر علي نتائج العملية.

تبدأ مؤشرات النتيجة في الظهور تدريجياً، بعدها يتم ظهور النتائج النهائية للعملية بعد حوالي 6 أشهر من العملية.

تكلفة عملية نحت البطن والخصر:

في بعض الحالات كما ذكرنا يتم في البداية القيام بعملية شفط الدهون وتختلف تلك العملية علي حسب التقنية المستخدمة فيها إما بإستخدام تقنيات الليزر أو التقنيات الأخري حيث تختلف تكلفة كل تقنية عن الأخري.

أما عملية نحت البطن تتراوح تكلفتها بين 3.000 دولار إلى 10.000 دولار، تختلف التكلفة علي حسب عدة عوامل مختلفة منها،

  • حجم الدهون المطلوب ازالتها والتخلص منها.
  • التقنيات المُستخدمة في شفط الدهون سواء بالليزر أو بالتقنيات الأخري.
  • وفقاً لخبرة الطبيب الجراح الذي سيقوم بالعملية.
  • تكلفة إجراءات التخدير والمكان الذي سيتم فيه العملية.

نحت البطن بالليزر:

يتم نحت البطن بإستخدام تقنية الليزر وذلك للحصول علي عضلات منحوتة للبطن “Six–pack” للرجال في فترة صغيرة جداً، حيث تحتوي تقنية الليزر من ضمن خطواتها علي تقنية شفط الدهون من البطن وذلك بإستخدام أجهزة تجمع بين الكفاءة والأمان لإعطاء أفضل النتائج مثل “Smartlipo Triplex”

 

أثناء العملية بإستخدام تقنية الليزر يتم الجمع بين عدة أطوال موجية منفضلة للمساعدة علي إسالة الدهون الزائدة واستخراجها، تلك الأطوال هي : “1440، 1064، 1320 NM”.

يتم بروز العضلات في البطن بعد إذابة الدهون السطحية الموجودة في الطبقات العميقة للبطن، ينتبة الطبيب للتخلص من الشقوق التي تم عملها أثناء العملية والتخلص منها ومنع أي آثار غير مُرضية بالبطن.

يتوفر تقنيات أخري من الليزر يتم استخدامها لعمليات نحن البطن مثل تقنية “Vaser Hi-Def 4D Sculpt” وتساعد تلك التقنية علي التخلص من الدهون المتراكمة الزائدة في البطن مع إمكانية التخلص من ترهلات الجلد.

فوائد استخدام نحت البطن بالليزر:

  • يقوم الليزر باستهداف الخلايا الدهنية فقط والتركيز عليها دون الإقتراب بأي ضرر إلي أي خلايا حساسة أخري حول البطن.
  • يساعد الليزر علي شد ترهلات البطن بنتائج فعالة.
  • لا يحتاج إلي تخدير كلي فيتم فيه الإعتماد علي التخدير الموضعي فقط.
  • لا يتم فيه الشعور بأي ألم.
  • إجراء آمن وسريع يعطي أفضل النتائج ويُمكن من الحصول علي بطن مشدودة وقوام منحوت ومتناسق.
  • لا يحتاج إلي فترة علاج طويلة ويتم الشفاء من العملية بصورة سريعة.

وتتوفر جميع تقنيات عملية نحت عضلات البطن في “مركز صحتنا للتجميل في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي آثار أو اعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للتجميل في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+