الرئيسية / عمليات التجميل / كبسولات الشعر

كبسولات الشعر

كبسولات الشعر ،من أكثر المشاكل التى يعرض لها معظم الأشخاص مشكلة الشعر وما تتعدد مشاكله من تساقط وتقصف وعدم نعومة الشعر وقلة كثافته وخاصة اكثر من يعانون من ذلك على وجه الخصوص هم النساء ونتيجة لحرصهم الشديد على الإهتمام والإعتناء بمظاهر جمالهم و الإعتناء بكل تفصيلة تخص جمال أى جزء من اجزاء جسدهم.

وطبعا لأن الشعر هو زينة المرأة وأكثر مايميزها فلذلك تسعى جاهدة دائما للبحث عن جميع الوسائل التى تساعد على ذلكعلى أساليب علاجه والحفاظ على ظهوره بشكل جميل ولائق.

ويتتطلب الأمر إلى الإنتباة إلى الشعر وإلى معرفة أسباب سقوطه وتقصفة أو أى مشكلة من مشاكل الشعر المتعددة ، و لا يفضل معالجة الشعر من المشكلة التى يعانى فقط  بل البحث وراء سبب هذا التساقط لتجنب باقى المشاكل الأخرى التى يعانى منها الشعر ويمكن ان تكمن أسالب علاج الشعر فى الإعتناء والمحافظة عليه فقط .

ولأن الشعر من أكثر أجزاء الجسم حساسية ويتأثر بالؤثرات الخارجية خاصة إذا كان الشخص يتواجد فى ظروف مناخية غير معتاد عليها ويتأثر أيضا بالعوامل الداخلية والنفسية مثل تعرض الشخص بمشاكل وضغوط نفسية والقلق والتوتر أو إصابته بالإكتيئاب فأول من يتأثر بتلك العوامل هو الشعر ويتسبب فى تساقطة.

وهناك العديد من الرعايات التى يمكن ان تقدم للشخص للحفاظ على شعره وتختلف من شخص لاخر، وهناك نوعين من الرعاية فتوجد رعاية روتينية ورعاية علاجية ،فالرعاية الروتينة تتطلب معرفة الشخص لخامة شعرة ويعرف أساليب الإهتمام به والمحافظة عليه وجعله فى مظهر لائق دائما.

والرعاية الأخرى عبارة عن رعاية علاجية  لفترة مؤقته وذلك من خلال إعادة بناء الشعر إذا كان يعانى من التساقط الكثيف للشعر ولكى يعوض التالف من وقوع تلك الشعيرات الكثيفة قام الطب الحديث بالسعى للوصول إلى حل سريع وبسيط يعيد للشعر حيويته ويغذى جذوره وهذا الحل يتلخص فى إستخدام الكبسولات الشعر التى لها أثرها البالغ فى الحصول على نتائج مرضية للشعر.

ماذا يعنى مفهوم كبسولات الشعر ELLIPS ؟

هى عبارة عن كبسولات تغذى جذور الشعر ومنبته ومركزة صنعت خصيصا للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة الذى يكون نتيجة للعديد من الأساب مثل سوء التغذية أو ضعف الشعر نفسه إحتياجه لبعض المواد والعناصر المعدنية والفيتامينات وغيرها الذى لا يمكن أن يتوافر من خلال الطعام فقط بل يتواجد فى أشياء أخرى وينبغى للجسم الحصول عليه بالإضافة إلى العناصر الغذائية التى توجد فى الطعام .

وفى بعض الاوقات إذا كانت الواجبات الغذائية متكاملة العناصر ومتوازنة يمكن من خلالها إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة وتؤدى إلى التخلص من مشكل الشعر والتغلب عليها والقضاء على مشاكل الأظافر أيضا وتقصفها .

حيث تشتمل هذه الكبسولات على العناصر اللازمة للجسم وتقدم فى شكل جرعات مركزة وعلى جرعات متزنة،وذلك لإشتملها على الزيت الأرغان المغربى وخليط من فيتامين أ وفيتامين سى،وفيتامين ه وب5 ،وحيث تستخدم هذه الكبسولات فى القضاء على مشاكل  تلف الشعر وخاصة الشعر الذى تعرض للكثير من الصبغات والكيماويات وتعرض فروة الرأس لدرجات حرارة مرتفعة أثناء القيام بفرد الشعر المجعد وفرده بالبروتين والكرياتين الذى يؤدى إلى تساقط الشعر بكثافة.

والكثير من الأشخاص يعتقدون أن شعرهم على حالة جيدة من الصحة وهذا أعتقاد خاطئ تماما ، فاذا قام هؤلاء الأشخاص بالمتابعة مع طبيب مختص للشعر فسوف يأكد له عكس ذلك ويمكن المتابعة مع أخصائى شعر وإتباع كورس علاجى للشعر وكيفية الإهتمام به والمحافظة علية من خلال كبسولات الشعر المذكورة مؤقتة من الوقت حتى يكون الشعر على حالة جيدة من الصحة .

  • ماهى أنواع كبسولات الشعر ؟

على قدر الهدف من إستخدام كبسولات الشعر تختلف من شخص لأخر وعلى حسب الحالة التى يصل إليها الشعر ، والمميز فى هذه الكبسولات أن كل كبسولة لها لون معين غير الاخرى وهذا يسهل الأمر على صاحبه،حيث تتكون كبسولات الشعر من خمس ألوان هم :الأصفر والوردى والأسود والبرتقالى والأرجوانى ولكل لون إستخدامه.

  • الكبسولات السوداء: وهذا النوع من الكبسولات يستخدمه أصحاب الشعر الأسود فقط الذى يفتقد الحيوية والجمال وهو مليئ بالزيوت الطبيعية العديدة الهامة لإمداد الشعر بالصحة الجيدة مثل زيت الجوز والأحماض الدهنية الأساسية للشعر بجانب العديد من الفيتامينات والمعادن وكل هذه المحتويات تؤدى إلى زيادة بريق ولمعان الشعر.
  • الكبسولات الصفراء :وهذه تستخدم للشعر العادى التى تتضفى  الكبسولات عليه الحيوية والنضارة وترطب الشعر من خلال إحتوائها على مجموعة من الفيتامينات وتكون عبارة عن طبقة عازلة تقيه من التعرض للتغيرات المناخية والأشعة تحت البنفسجية .
  • الكبسولات الوردية : ويستخدم هذا النوع بالتحديد لعلاج الشعر المتساقط بغزارة والشعر المقصف الذى تعرض للكثير من الصيغات والفرد بالمواد الكيماوية.
  • الكبسولات البرتقالية :وتكون هذه الكبسولات على هيئة لون بنى أو برتقالى ويختص  بالشعر الجاف شديد التكسر حيث أنه مليئ بزيت الجنسنج والعسل التى ىتساعد على ترطيب الشعر الجاف وجعله طرى ذات ملمس ناعم وتعمل على زيادة قوته.
  • الكبسولات الأرجوانية : وهذا يخص الشعر الملون نتيجة كثرة الصبغات فيحتاج هذا الشعر إلى هذا النوع بالتحديد لعلاج الشعرلأن الشعر بعد تعرضه للصبغات الكثيرة يضعف بشكل كبير وتكون ألوانه باهتة وغير محددة ،فتحتوى هذه الكبسولات على زيت عباد الشمس ومضادات الاكسدة  التى بداخلها هى التى تعيد للشعر حيويته ولونه وتحتوى أيضا على الأحماض الدهنية ، وتقوم بعمل طبقة عازلة تقى الشعر من تعرضه للجفاف.
  • ماهى طرق إستخدام كبسولات الشعر ؟

اول خطوة فى خطوات إستخدام الكبسولات هى أن يقوم الشخص بتنظيف شعره جيدا من خلال غسل الشعر بالشامبو الذى يتناسب مع نوعية الشعر أو البلسم الذى لا ينتج عنه أى تلف أو حدوث جفاف للشعر ،وبعد ذلك يجفف الشعر جيدا حتى ينشف ولا داعى لإستخدام جهاز مجفف الشعر فمن خلال المنشفة يصل الشعر للنتيجة المرغوب فيها من التجفيف ، حيث أكدت الابحاث المختلفة أن الشعر المبلل او الرطب يمتص الزيوت بشكل أكبر من إمتصاص الشعر الجاف للزيوت.

ثم بعد ذلك يقوم الشخص المستخدم بفتح الكبسولة ووضع الزيوت المكونة بداخلها فى اليد ثم فردها على الشعر وتتدليكه جيدا  بشئ من الرفق والتأكد من وصول محتويات الكبسولة لأطراف الشعر وليس من المهم أن تصل المحتويات الكبسولة إلى فروة الرأس.

وإتركيه فترة من الوقت ثم يتم تسريحه ويترك حتى يجف دون اللجوء لغسله بالماء  حيث تختلف عدد الكبسولات المستخدمة على حسب طول الشعر فإذا كان الشعر قصير يتم إستخدام كبسولة واحدة فقط وإذا كان طويلا يمكن إستخدام كبسولاتان.

وسوف تأخذ أثار ذلك الكبسولات على الشعر ويجد المستخدم حدوث تغيير جذرى للشعر وأصبح أفضل من ماكان عليه من قبل ذلك والنتائج تكون ملحوظة للجميع.

وبهذا قد لاحظنا ان التجهيز لإستخدام كبسولات الشعر لا تتطلب التقنيات العديدة والشاقة على الشخص ولكن كل مايحتاجه أمور بسيطة للغاية وغير مجهدة فكل الإجراءات تتلخص فى الذهاب مختص بشكل دائم للإستشارة حول طبيعة الشعر ومدى وصوله للحالة الجيدة التى يجب أن يكون عليها .

وكما شاهدنا ان الشخص نفسه هو الذى يستخدم الكبسولات بنفسه دون اللجوء لأحد .ومن السهل الحصول على الكبسولات فهى توجد فى الصيدليات والمتاجر ويفضل أن يحصل عليها الشخص من مكان معروف وموثوق فيه من قبل الجميع .

  • تكلفة الكبسولات

تكون كبسولات الشعر عبارة عن شرائط ويحتوى الشريط الواحد على 12 كبسولة وهذه الشرائط هى الشائعة فى إستخدام الكبسولات وطبعا تختلف سعر الشريط الواحد من دولة لدولة أخرى ولكن هناك معدل ثابت بين البلاد  يتراوح بين 3 إلى 5 دولارت  أمريكى ولكنه يمكن أن يزيد فى بلد معينة وينقص فى دولة اخرى .

ومن الممكن شراء عبوة صغيرة تشتمل فقط على 6 كبسولات وتكون بنصف السعر فالامر غير مكلف على الإطلاق ومتاح للجميع .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+