الرئيسية / عمليات التجميل / ليزر إزالة الشعر
ليزر إزالة الشعر
ليزر إزالة الشعر

ليزر إزالة الشعر

ليزر إزالة الشعر ، يعتبر ليزر إزالة الشعر من أحدث وأفضل التقنيات الطببة التجميلية المستخدمة من قِبل الرجال والنساء علي حد سواء، والتي انتشرت بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة حيث أن الشعر الزائد من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجة الجميع فظهرت تقنية الليزر لتساعد علي التخلص من الشعر الزائد بسهولة ودون أي معاناه، وسنقدم فيما يلي شرح مُفصل عن كيفية القيام بعمل جلسات ليزر ازالة الشعر ومميزاتها ونتائجها، وذلك في المقال المقدم لكم من “مركز صحتنا للعلاج في الأردن”.

لجأ العديد من الناس لإستخدام العديد من الوسائل التقليدية بهدف التخلص من مشكلة الشعر الزائد مثل الشمع أو الشفرات أو مستحضرات إزالة الشعر من الوصفات الطبيعية وغيرها، ولكنها حلول مؤقتة لا تُفيد بشي حيث ينمو الشعر ويعود بالظهور مرة أخري بعد فترة قصيرة من الوقت بالتالي يتطلب الأمر تكرار ازالته مرة أخري، بالتالي يترتب علي التكرار المستمر لتلك الوسائل آثار جانبية تضر الجلد بصفة عامة مع الوقت.

طريقة عمل الليزر للجسم لإزالة الشعر:

تعتبر تقنية إزالة الشعر بإستخدام الليزر من أكثر التقنيات التجميلية المُستحوزة علي إقبال كبير علي مستوي العالم نظراً لنتائجها المُذهلة والسريعة في إزالة الشعر نهائياً بلا عودة، مما جعلها الأفضل بين جميع الوسائل التقليدية الأخري التي لا تعطي أي نتائج مُرضية.

يتم تإستخدام الليزر في الجسم عن طريق توجية حزمة من الأشعة علي بصيلات الشعر بطريقة مركزية مما يؤدي غلي تدمير بصيلات الشعر والجذور، يعمل الليزر بشكل أفضل ويعطي نتائج أفضل علي أصحاب البشرة الفاتحة التي ينمو بها شعر داكن اللون نظراً لأن الليزر يقوم بإستهداف البصيلات عن طريق صبغة الشعر الموجودة في الليزر، حيث أن الليزر يستطيع التمييز بين الشعيرات بسهولة ووضوح في هذة الحالة أكثر من البشرة الداكنة التي يكون من الصعب تمييز الشعر الداكن فيها أو البشرة الفاتحة التي تمتلك شعر فاتح أيضاً.

قبل البدء في استخدام الليزر علي الجسم يتم إستخدام كريم تخدير موضعي ثم يتم توجية الليزر علي المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود فيها مع الحرص علي عدم ترك فراغات بينها دون توجية عاع الليزر إليها.

لا تستغرق الجلسة مدة طويلة فتختلف مدة الجلسة الكلية علي حسب المناطق التي سيتم إزالة الشعر منها، حيث أن المنطقة الواحدة لا تستغرق عدة دقائق.

يُستخدم الليزر في العديد من المناطق للتخلص من الشعر الزائد الذي يسبب الضيق والإزعاج وبشاعة المنظر العام مثل مناطق الوجه، القدمين، الذراعين، الإبط، الذقن ومنطقة البكيني ومناطق أخرى مختلفة حسب الرغبة.

نصائح قبل وبعد استخدام ليزر إزالة الشعر للجسم:

  • في حالة نمو الشعر بصورة غير طبيعية يجب الحرص علي القيام بعمل فحص لهرمونات الجسم لمعرفة السببب في نمو الشعر بهذة الصورة، لتجنب السبب للوصول لنتائج واضحة بعد الجلسة.
  • إختيار نوع الجهاز المناسب لنوع البشرع ولونها، حيث أن إختيار الجهاز الخطأ قد يتسبب في عدم تمييز الفرق بين الشعر ولون الجلد.
  • القيام بعمل إختبار لليزر علي منطقة صغيرة من الجسم للتأكد من إستجابة الجسم لأشعة الليزر وأن نوع الالجهاز المستخدم مناسب للون البشرة وطبيعتها حتي لا يحدث أي التهاب يؤثر علي النتيجة النهائية.
  • لا يلجأ لتلك التقنية صاحبي الشعر الأبيض لأن الليزر يقوم علي اساس إستهداف صبغة الشعر بالتالي لا يتمكن من الوصل للشعر ولا يتم الحصول علي أي نتيجة عند الإستخدلم للشعر الأبيض.
  • الحرص علي عدم التعرض للشمس قبل الجلسة بفترة والبُعد عن إستخدام مستخضرات تغيير لون البشرة.
  • البُعد اماماً عن إزالة الشعر من الجسم بأي طريقة قبل إستخدام الليزر باسبوعين علي الاقل.
  • إزالة الشعر يوم جلسة الليزر أو قبل الجلسة بيوم علي الأقل.
  • إذا كان هناك عدة مناطق متفرقة من الجسم بُرغب في إزالة الشعر منها يفضل عمل كل منطقة في يوم مُنفصل وعدم القيام بإزالة الشعر من الجسم كلة في يوم واحد حتي لا يحدث أي إرهاق للجسم.
  • لا يتعارض الليزر مع الحوامل ولا يسبب لهم أي ضرر ولكن للأمان والبُعد عن التوتر يُفضل الإنتظار لبعد الولادة.
  • يجب الحرص علي عدم تناول أي أدوية تتعارض مع عملية إزالة الشعر بالليزر حتي لا يحدث أي أضرار جانبية تؤثر علي نتيجة الجلسة.

النتائج المتوقعة بعد استخدام ليزر إزالة الشعر للجسم:

  • يتم إختفاء جزء من الشعر في نفس يوم الجلسة ويستمر في الإختفاء بعد الجلسة خلال مدة تتراوح بين 7 إلي 10 أيام بحد أقصي.
  • يظهر الشعر مرة أخرى وينمو بعد شهر أو شهر ونصف من الجلسة الأولي.
  • يتم عمل الجلسة الثانية للشعر الذي ظهر.
  • ينمو الشعر مرة أخري بعد الجلسة الثانية ولكن بعد فترة أطول وبصورة أقل، فيتم تكرار تلك الخطوة في عدة جلسات تتراوح من 5 إلي 8 جلسات حتي يتم تدريجياً الحصول علي النتيجة المرغوبة.
  • يجب الإنتباة أن إزالة الشعر بالليزر لا يزيل الشعر نهائيًا بل يقلل نموه بصورة كبيرة جداً وملحوظة.
  • النتائج الخاصة بالليزر الذي يتم إستعمالة علي الشعر الغامق أفضل من النتائج علي الشعر الفاتح.

فوائد ليزر إزالة الشعر:

تتميز تقنية الليزر عن غيرها من الوسائل الأخري التقليدية التي تقوم بنفس الغرض بالعديد من المميزات التي تجعلها الإختيار الأول والأفضل للعديد من الناس، ومن بين تلك المميزات مايلي :

 

وسيلة آمنة ودقيقة:

إزالة الشعر عن طريق إستخدام الليزر تعتبر من أفضل أأمن الوسائل التي تساعد علي التخلص من الشعر في الجسم بصورة دقيقة ودون حدوث أي ضرر، حيث تقوم أشعة الليزر بإنتقاء وإستهداف الشعر الداكن مع الحرص علي عدم تعرض البشرة المحيطة لأي تلف.

يمكن القول أن الليزر ومن خلال العديد من التجارب يُعد هو الوسيلة الأمنة للتخلص من الشعر بفاعلية وأمان ودون ترك أي آثار سلبية علي الجلد، لذلك يجب إختيار الجهاز المناسب والجودات العالية لضمان الأمان والسلامة ولتجنب وقوع أي أضرار.

الحصول على نتائج سريعة:

يُعطي ازالة الشعر بإستخدام الليزر نتائج سريعة أكثر من الُمتوقع، فا الجلسة لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة ويتم التخلص من الشعر الزائد تماماً.

توفير الوقت والجهد:

حين الإنتهاء من جلسة الليزر لإزالة الشعر يتم الحصول علي نتائج فورية تمنع ظهور الشعر من جديد بصورة غير مرغوب فيها، مما يحمي من اللجوء لقضاء ساعات طويلة كل عدة أيام في إزالة شعر الذراعين والقدمين أو اي منظقة بالجسم بطرق تقليدية مُرهقة بلا جدوي أو فائدة.

كل جزء من الثانية يتم فيه عمل نبضة من الليزر، حيث تتمكن أشعة الليزر من إستهداف أكثر من شعرة واحدة في أنٍ واحد، حيث تحتاج المساحات الصغيرة إلي أقل من دقيقة واحدة مثل منظقة أعلي الشفاة “الشارب”. أما المساحات الكبيرة قد تصل مدة إزالة الشعر منها إلي ساعة واحدة بحدج أقصي مثل منطقة الظهر أو القدمين.

أرخص من الوسائل الأخرى على المدى الطويل:

 

يساعد إزالة الشعر بالليزر علي توفير الأموال التي يتم إهدارها في شراء الشفرات والشمع والكريمات والعديد من الوسائل التقليدية وذلك بجانب توفير الوقت والجهد. حيث تحصل معظم الحالات علي نتيجة مُرضية ويتم فقدان الشعر بعد عدد من الجلسات يتراوم من 3 إلي 7 جلسات بحد أقصي.

الوقاية من الشعر الذي ينمو تحت الجلد:

الشعر الذي ينمو تحت الجلد من المشكلات الشائعة والمزعجة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات. باستخدام ليزر إزالة الشعر، يمكنكِ التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي. حيث يساعد الليزر على منع نمو بصيلات الشعر مجدداً على عكس الشمع والشفرات.

يمكن استخدامه على أي مستوى من الشعر:

يمكن إستخدام الليزر لإزالة الشعر من أي منطقة من مناطق الجسم بأي طول للشعر علي عكس العديد من الوسائل التقليدية الأخري التي تتطلب الإنتظار حتي يتم نمو الشعر وزيادة طولة حتي تتمكن من إزالتة، لكن تقنية الليزر يمكن تطبيقها بسهولة حتي بعد إستخدام الشفرات وازالة الشعر مباشرة.

 

 

أنواع ليزر إزالة الشعر:

تختلف أنواع ليزر إزالة الشعر بحسب تقنية عملها، إلا أنها تمنح نفس النتائج. عندما يمتص الجلد أشعة الليزر تتحول تلك الطاقة إلى حرارة. في كل نظام، تستخدم موجات الليزر بطول موجي مختلف. تعمل الموجات ذات الطول الموجي البسيط على امتصاص الضوء داخل بصيلات الشعر فقط ولا تؤثر على المنطقة المحيطة من الجلد، فيتم تركيز أشعة الليزر بشكل مكثفة على بصيلات الشعر وجذورها فقط.

يمكن للطبيب أو التقني المختص اختيار جهاز ليزر إزالة الشعر المناسب بحسب لون البشرة، ملمس الشعر ولونه وأي مضاعفات محتملة.

الأنواع الأساسية من جهاز ليزر إزالة الشعر هي:

RUBY LASER HAIR REMOVAL:

يعتبر جهاز الليزر الياقوتي لإزالة الشعر من أول تقنيات الليزر المستخدمة في إزالة الشعر، الطول الموجي لهذا الليزر المستخدم هو 694nm، يتم امتصاصه في الجلد عن طريق الميلانين، يقوم الليزر بإتلاف بصيلات الشعر، حيث أنه يعمل علي إستهداف بصيلات الشعر فقط حتي لا يتسبب في الحاق أي أذي بالأنسجة التي تحيط بالجلد، أهم ما يميز تلك التقنيو انه يتم فيها إستخدام نظام تبريد يعمل علي تبريد الجلد وتهدئته قبل البدء في الجلسة وأثناء الجلسة وبعدها، الفارق بين كل نبضة من الليزر والنبضة الأخري يكون ثانيتين ليس أكثر، وخلال تلك الفترة يقوم نظام التبريد بتهدئة الجلد للحفاظ علية من إصابتة بأي حروق وياسعد علي تقليل الإحساس بأي ألم.

أصحاب البشرة الفاتحة هم المرشحين والمفضلين لإستخدام الليزر الياقوتي وذلك للحصول علي نتائج مُذهلة ودائمة في إزالة الشعر وتقليل النمو.

ALEXANDRITE LASER HAIR REMOVAL:

يتميز بأن طولة الموجي قصير جداً، يًفضل إستخدامة لذوي البشرة الذاكنة والبشرة السمراء حيت يُعطي أفضل النتائج، حيث أن إستخدامة لأصحاب البشرة البيضاء الفاتحة قد لا يُعطي النتائج المرغوبة. كما يمكن إستخدام تلك التقنية لإزالة شعر الوجة بنتائج مُرضية جداً.

DIODE LASER HAIR REMOVAL:

يعتبر من افضل تقنيات وأجهر الليزر حيث يستحوذ علي الدرجة الثانية بين تقنيات الليزر، حيث تعتمد التقنية المستخدمة فيه علي طول موجي أطول من الطول المستخدم في تقنية الليزر الياقوتي مما يزيد من قدرتة علي التوغل داخل طبقات الجلد بطريقة أعمق وأأمن، كما يقوم بدور فعال حيث يقوم بجماية صبغة الميلانين مما يساعد علي وقاية الجلد من التصبغات الجلدية والحماية من فقدان التصبغ حتي يتمكن من إستهداف بصيلات الشعر دون أن يتسبب في أي أذي للجلد.

تتناسب تلك التقنية مع أصحاب البشرة الداكنة حيث تُعطيهم النتائج المرغوبة أكثر من أي تقنية أخري.

ND: YAG LASER HAIR REMOVAL :

تتناسب تلك التقنية مع جميع أنواع البشرة، لكنها ليست من المؤكد أن إعطائها النتائج المرغوية أو نتائج طويلة الاجل.

تكلفة ليزر إزالة الشعر:

تختلف التكلفة في كل دولة عن الأخري أو في مركز تجميلي عن الاخر وذلك حسب التقنية المستخدمة ونوع الجهاز المستخدم، ولكن تكلفة الجلسة الواحدة تتراوح من 150 دولار أمريكي إلي 400 دولار أمريكي بحد أقصي.

ولكنها تنخفض في بعض الدول مثل الأردن.

يوجد بعض العوامل الهامة التي يتم عن طريقها تحديد تكلفة جلسة إزالة الشعر بالليزر، منها مايلي:

  • المنطقة ااتي سيتم إزالة الشعرر منها ومساحتها.
  • عدد الجلسات المطلوية للوصل إلي النتيجة المطلوبة.
  • عدد النبضات التي يحتاجها الشعر حتي يتم التخلص منه.
  • الكثافة العامة للشعر ولون البشرة وطبيعتها.

ويمكن الإعتماد علي مركز صحتنا للعلاج في الأردن حيث يتوفر به العديد من التقنيات المستحدثة في عالم إزالة الشعر بتقنيات الليزر المختلفة حيث أثبتت التجارب من بعض الأشخاص مدي جودة مركز صحتنا في الأردن والنتائج التي حصلةا عليها من خلال تجربتهم مع أطباء وتقنيات المركز بالكامل ويمكن الإتصال علي الرقم التالي للإستفسار 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+