الرئيسية / عمليات التجميل / متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه ، نتيجة لمرور الأيام بالإنسان يجد نفسه تقدم العمر به واصبحت التجاعيد تملئ جميع أجزاء جسده ولا تقف عند هذا الحد بل تمتد لتصل إلى وجه الذى بعد أن كان يمتلئ بالحيوية والنشاط أصبح مليئ بالشحوب وعدم النضارة وأصبحت هذه المشكلة يعانى منها الكثيرون مؤخرا فى وقتنا الحالى .

حيث أدت هذه المشكلة إلى وصول بعض الأشخاص لفقد ثقتهم بأنفسهم وبدأ يمتنعوا فى رسم الضحكة على وجوهم  خوفا من تتضح عليهم علامات التجاعيد والخطوط فى الوجه،فليس الإمتناع عن الضحة حل لهذه المشكلة أبدا، فبعض الأشخاص تظهر لديهم بعض الترهلات الوجهية وبعضهم يحدث لهم تنفخ فى إحدى مناطق الخدود وهبوط المناطق الأخرى من الوجه .

وأحيانا مناطق تبيض ومناطق أخرى تغمق فكان من اللازم أن يوجد حل لكل هذه المشكلات.ويجب أن يكون للطب الحديث دوره فى ذلك وبالفعل قامت العديد من الأبحاث والإكتشافات لوجود حلول مناسبة لذلك  ومن هنا كان إكتشاف حقن الوجه بالبلازما،التى عرفتها المجتمعات المعاصرة عند دخول إبرة البلازما لعالم التجميل .

  • ما دور البلازما فى علاج مشكلة تجاعيد الوجه؟

وتكون البلازما مليئة بالصفائح الدموية اللازمة فى حقن الوجه،ولا يكون لها دور واحد فقط تقوم به بل تتعددت أدوارها فى علاج البشرة عند الحقن من خلالها ،وتعد المهمة الأساسية للبلازما التى تشتمل على الصفائح ىالدموية هى تنشيط الخلايا الرافضة للعلاج ونتج خلايا جديدة ومحفزة.

حيث سبق قبل ذلك وذكرنا ما تحتوى عليه البلازما من عناصر ومعادن وفيتامينات مهمة للغاية فى مساهمتها تشجيع البشرة على إنتاج الكولاجين وتجعل البشرة لديها إمكانية العودة إلى حالتها الطبيعية وتكون ممتلئة بالنضارة والجمال والإنتعاش والحيوية بجانب نعوميتها ،وتعمل أيضا على ملئ الأماكن الفارغة فى الوجه التى نتجت عن الخطوط والتجاعيد القديمة ،ويصبح شكل الوجه مشدود وأثار التجاعيد إختفت من البشرة.

وبمرور الوقت يلاحظ الشخص الخاضع لحقن الوجه بالبلازما هو ومن حوله بالنتائج المترتبة على وجهه بعد القيام بذلك الحقن، لما يبدو عليه الوجه من علامات الصغر فى العمر وجمال وجاذبية البشرة نتيجة للمعانها وإختفاء أثار الفروق اللونية فى الوجه وجعل الوجه كله ذات لون واحد .

والقضاء على الهالات السوداء التى توجد تحت العيون والتخلص من شحوب الوجه وإصفرار الوجه وتظهر البشرة بالصحة وعدم الضعف والقضاء على نحالة الوجه الذى كان يبدو كأنه يتقطع إذا لمسه احدا أو إذا عرض للشد .

فإذا لم يتوجه الشخص المحتاج إلى ذلك للحقن بالبلازما فى الوجه سوف يفوته الكثير من مدى إحساسه بالفرق مابين قبل وبعد ويخسر فرصة حصول بشرته على الحيوية والجاذبية التى يسعى إليها الجميع الأن فى مجتمعاتنا الحديثة .

  • مصدر البلازما

تعتبر البلازما مكون أساسى ورئيسى من مكونات الدم فى الجسم ،فالبلازما لا تعتبر مكون غريب أو كيمائى كما يعتقد الكثير ويظنوا أنها علاج غير مضمون ،ولكن كيف لا يكون مضمون وهو بالأصل من أهم مكونات بالجسم وهو الدم، حيث يحتوى الدم فى جسم الإنسان على ثلاثة خلايا وسائل هذه الخلاياغ تنقسم إلى كرات الدم البيضاء وكرات الدم الحمراء ويوجد سائل لزج شفاف يسمى “بالبلازما” والذى يوجد بداخله العديد من الفيتامينات والمعادن والهرمونات التى يحتاجها الجسم .

يتم إستخدام هذا السائل فى عمليات التجميل الخاصة بالوجهمن خلال إبر البلازما، وبهذا يكون علاج المشكلة مستخلص من جسم الإنسان وليس من مصدر خارجى غير معروف ، وهذا يرجع على الشخص بالمزيد من الأمان عند التوجه لحقن الوجه بالبلازما.

  • كيفية الحصول على البلازما اللازمة لحقن الوجه ؟

يتم الحصول على سائل البلازما من خلال أخذ عينة من دم الشخص المتوجه لحقن الوجه مع إضافة مواد معينة تمنع من تعرض الدم للتجلط  ، وذلك لأن الدم يسرع تجلطه إذا لم يضع عليه هذه المواد التى تمنع تجلطه،وتأخذ العينة المأخوذه من المريض نفسه وتوضع فى أنابيب زجاجية ثم توضع فى جهاز الطرد المركزى والذى وظيفته أن يفصل كل مكون من مكونات الدم عن بعضها.

وخاصة يتم التركيز على جعل كرات الدم الحمراء وكرات الدم البيضاء فى شكل سائل لونه أحمر قوامه لزج وثقيل ويختلف عن البلازما الشفافة بما تحتوى عليه من معادن وفيتامينات وعناصر اخرى، وبعدها يتم إتخاذ البلزما المطلوبة فى الحقن وهذه هى ماتسمى بإبر البلازما لحقن الوجه.

ويعتقد الكثير أن فكرة البلازما  والحقن بها فكرة مستحدثة للإستخدام فى العلاج ولكن هذا الإعتقاد خاطئ ،حيث إستخدمت البلازما منذ العصور القديمة فى السبعينات ولكن كانت تستخدم فى مجالات طبية أخرى ،ولكنها مؤخرا بدأت فى أن تكتسح عالم التجميل لما لها نت أثار بالغة فى الجمال.

  • دواعى اللجوء إلى حقن البلازما للوجه

تكثر الحالات المقدمة على حقن الوجه بالبلازما وتتعددت دوافعهم لذلك ومنها:

  • حدوث ترهلات فى الجلد وإصابة البشرة بالضعف والهذول وفقدان نضارته وحيوتيه نتيجة للتقدم بالمرحلة العمرية للشخص .
  • بعض الشياب الذين كانوا يعانون من حبوب الشباب ونتيجة لمعالجتها إختفت ولكنها تركت أثار مكانها تظهر على هيئة ندوب وثقوب فى الوجه تجعل الشكل العام للشخص غير لائق وجذاب وتؤدى به للكثير من الإحراج وتزعجه وتجعله يفقد الثقة بنفسه.
  • يعانى الكثير من مشكلة عدم توحيد لون البشرة فتجد بعض الأشخاص بشرتهم كل جزء فيها بلون ويزداد ذلك فى منطقة تحت العيون حيث تمتلئ بالهالات السوداء، فتساعد البلازما فى القضاء على هذه المشكلة ،وتساعد فى القضاء على الجيوب والخطوط الموجودة بالوجه نتيجة لتقدم العمر أو الإرهاق أو المرض.
  • من ضمن إستخدامات البلازما تستخدم فى عملية توريد الشفاة، وإبرزها للخارج وزيادة تجمليهان ولا يقف دورها عند ذلك بل يمتد ليصل لأهميتها فى مساعدة خروج ونمو الشعر،فتستخدم فى علاج بعض حالات الصلع وزرع الشعر وقد يستخدمها أخرون فى زرع اللحية.

فتعدد فوائد البلازما وأهميتها فى الحقن للوجه ،والحقن بالبلازما قد يستغرق بعض الوقت لظهور نتائجه فلا يعتقد المريض أنه بمجرد الإنتهاء سوف يحصل على النتيجة المرغوب فيها  ولكن تحتاج بعض الوقت وليس الكثير حتى تظهر أثارها على الشخص.

  • ماهى الإستعدادات اللازمة لإجراء عملية حقن البلازما ؟

ولا يوجد الكثير من الإحتياطات والإستعدادات المطلوبة عند  القيام بعملية حقن الوجه بالبلازما، فيلزم على الشخض الخاضع للعملية أن يمنع نفسه من إستخدام المستحضرات التجميلية  وإستخدام المرطبات المختلفة على الوجه بمدة من الوقت ، والإمتناع أيضا عن مسكات الترطيب والتبيض البشرة والسكراب وكل هذه الأنواع من المستحضرات ، مع الإهتمام بعناية البشرة والمحافظة على تنظيفها و تغسل بالماء دائما.

وعلى الشخص المتقدم للقيام بعملية حقن الوجه بالبلازما بأن يسأل الطبيب المعالج كيفما شاء فى أى شئ يخص العملسة ويقوم الطبيب بالإجابة على جميع الإستفسارات حتى يشعر بالطمئنينة والامان.

  • من هم أشهر الاطباء المتخصيصين فى حقن الوجه بالبلازما؟

من المتعارف عليه أن أفضل الاطباء المتخصيصين فى ذلك المجال يتواجدون فى جميع أنحاء العالبم ولا يقتصر وجودهم فى دولة معينه ،ولكن إذا بحث المريض عنالأفضل فى القيام بتلك العملية يتواجدون بصورة كبيرة فى ألمانيا وفرنسا على وجه الخصوص .

وهذا يرجع لراحة المريض الشخصية تجاه طبيب معين ،ويعطى له هذا الطبيب قدر كبير من الثقة التى تعطى له جزء كبير من الشعور بالأمان والراحة تجاه العملية ويبعد عنه أى إحساس بالقلق والتوتر.

  • تكاليف عملية حقن البلازما للوجه

حيث لا تتوحد تكاليف إجراء عملية هذا الحقن فى كل دولة ، فكل دولة لها أسعار لا تتشابه عن أسعار دولة أخرى ،ولكن هذا لا يعنى عدم وجود مستوى معين للجميع يتفق عليه الجميع حيث هناك معدل ثابت لهذه العمليات ولكن من الممكن أن تتزايد فى دولة أو تتناقص فى دولة أخرى.

  1. ويوجد 25 دولة من دول العالم تقوم بإجراء هذه العملية ولكن هناك سبعة دول تتخص فى ذلك :مصر متوسط تكاليف القيام بهذا الحقن يقرب إلى 350 دولار أمريكى .
  2. وقطر تصل نسبة التكاليف 400 دولار.
  3. والإمارات تصل إلى 488 دولار .
  4. الاردن تصل نسبة التكاليف 325 دولار .
  5. تونس تصل إلى 222 دولار .
  6. الجزائر تكون نسبة تكاليف لا تتعدى 288 دولار .

والمغرب يصل إلى 998 دولار .

وهذا بالنسبة لعملية حقن الوجه بالبلازما فى الدول العربية أما عن الدول الأجنبية ،فتكاليف هذه العملية تصل فى تركيا إلى 513 دولار .

  1. وإنجلترا تصل إلى 527 دولار .
  2. فرنسا تصل إلى 346 دولار .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+