الرئيسية / عمليات التجميل / تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم

تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم

تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم ، تتسبب السمنة المفرطة في تشوه مظهر الجسم وإخفاء معالمه بالدهون والتراكمات الجلدية، فظهرت وسائل طبيعية مثل الأنظمة الغذائية الصحية والتمارين الرياضية، وظهرت طرق طبية مثل استخدام الأدوية التي تساعد علي إذابة الدهون، وأخيراً الطرق الجراحية فظهر العديد من الوسائل والتقنيات التي تساعد علي التخلص من الوزن الزائد والتراكمات الدهنية وشد الجلد وظلت تلك التقنيات في التنافس للوصول للنتيجة الأعلي بأمان وسرعة، مثل الحال في عمليات ربط المعدة وبالون المعدة.

وبعد تلك الإجراءات التي تساعد علي التخلص من الوزن الزائد قد يواجه البعض بالعديد من الصعوبات في معالجة جزء معين تظل الدهون متجمعه فيه دون بقية أجزاء الجسم مما يُسبب عدم تناسق في الجسم ، بالتالي ظهرت العمليات الجراحية لنحت الجسم والتي تساعد علي نحت الجسم بصورة سريعة ومُبهرة والتخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم، وتطورت تلك الوسائل الجراحية إلي تقنيات تجميلية لا تحتاج لتدخل جراحي وأصبح من السهل نحت الجسم والتخلص من الدهون دون اللجوء للمشرط الجراحي.

كان من أشهر تلك التقنيات المستخدمة في نحت الجسم بدون جراحة بتقنية الليزر لنحت الجسم، ونحت الجسم بالموجات الصوتية باستخدام تقنية “coolsculpting” لنحت الجسم، وسنقوم فيما يلي بشرح مميزات تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم وكيفية عملها ونتائجها وتكلفتها، وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

أنواع النحت البارد :

يتم النحت البارد للجسم بطريقتين:

  • نحت الجسم بتقنية الليزر البارد.
  • نحت الجسم بتقنية coolsculpting

تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم : 

تعتبر تقنية CoolSculpting التقنية الأولي عالمياً في مجال نحت الجسم بعيداً عن التدخل الجراحي، حيث تعتبر من أفضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم من خلال تجميد تلك المناطق، كما تعطي نتائج مُبهرة وتساعد في الحصول علي جسم جذاب متناسق خالي من العيوب، وتم تجربة تلك التقنية علي ما يقرب من 4 مليون شخص حول العالم واشادوا بإيجابية النتائج.

تم إعتماد نحت الجسم بقنية zeltiq coolsculpting من خلال منظمة الصحة العالمية باعتباره وسيلة هامة للتخلص من التراكمات الدهنية في مناطق متفرقة في الجسم أهمها منطقة البطن.

كيف يعمل جهاز ZELTIQ COOLSCULPTING ؟

يمتلك الجهاز رأس مصنوعة بطريقة خاصة يقوم بتوجيهها علي المنطقة التي تعاني من تراكم الدهون فيتم تجميدها فتموت الخلايا الدهنية وتتحلل وبالتالي يتخلص الجسم من الدهون بسهولة وبطريقة طبيعية وآمنة دون أي تدخل جراحي.

يعمل جهاز  zeltiq coolsculpting علي الإستمرار في خفض الحرارة حتي تصل لدرجة حرارة تناسب حجم الدهون المترسبة في الجسم ويتخلص منها دون التأثير بأي أذي علي الأنسجة المجاورة بالإضافة لمحافظته علي ليونة الجلد وشده ومنع إصابة الجلد بالترهلات.

يتم وضع الجهاز لمدة لا تزيد عن ساعة كحد أقصي علي المناطق التي تعاني من تراكمات دهنية وبعدها يتم ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

نتائج استخدام جهاز COOLSCULPTING لنحت الجسم :

لا تظهر نتائج تقنية coolsculpting مباشرة بعد العملية فتحتاج النتائج فترة تصل إلي ستة أسابيع بحد أدني، يستطيع الجسم خلال تلك الفترة التخلص من الدهون المتجمدة بطريقة طبيعية، وبعد التخلص من تلك الدهون يتم ظهور النتائج.

تظهر النتائج النهائية الكاملة بعد مرور 4 أشهر بعد التخلص من جميع التجمعات الدهنية وزوالها نهائياً في المنطقة التي تم علاجها بتقنية  zeltiq coolsculpting، بعدها يظهر الجسم بمظهر متناسق وجذاب وجلد مشدود.

إمكانية إنقاص الوزن الزائد عبر طريقة COOL SCULPTING :

من الوارد حدوث انخفاض في وزن الجسم بعد العملية، ولكن إنقاص الوزن ليس الهدف الحقيقي من تقنية coolsculpting فلا يمكنها وحدها التخلص من الوزن أو السمنة المفرطة، بل تهدف إلي إذابة الدهون التي يصعب علي الأنظمة الغذائية والأنشطة الرياضية إزالتها، ولكن يُشترط تراكم الدهون في مكان معين في الجسم ولا تكون منتشرة او متوزعة في أماكن متفرقة.

مميزات تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم :

لم يكن وصول تقنية coolsculpting علي قمة التقنيات المستخدمة في نحت الجسم والتخلص من الدهون من الأمور الصعبة عليها حيث أثبتت جدارتها بتلك المكانة لما تميزت به عن غيرها من التقنيات الحديثة في هذا المجال ونتائجها التي تفوق التوقعات.

أحدثت تقنية CoolSculpting طفرة في عالم الطب التجميلي والجراحات التجميلية، حيث تتغير حياة من يخضع لنحت الجسم بها تغيير كامل. وتتميز بالعديد من المميزات، منها مايلي:

  • جهاز zeltiq coolsculpting بأنه سهل الاستخدام يتم فقط بالقيام بتوجيه رأس الجهاز علي المنطقة التي تعاني من تراكم دهون ويتم ازالة تلك التراكمات.
  • تقنية CoolSculpting من أأمن الطرق المستخدمة في إذابة الدهون حيث لا يخضع الجسم لأشعة تضر بخلاياه ولا يتعرض لحرارة عالية تضر الأنسجة ولكن يتم خفض الحرارة تدريجياً حسب كمية الدهون وحجمها، ويتم فصل الجهاز تلقائياً إذا زادت درجة الحرارة للحد الذي يضر بالانسجة المحيطة.
  • لا ينتج عنه حدوث ترهلات في الجلد حيث يمتص الجلد الدهون المتجمدة بالتالي يحافظ علي شد الجلد، بالإضافة إلي أن البرودة يعمل علي تحفيز الخلايا علي انتاج مادة الكولاجين التي تساعد علي شد البشرة.
  • لا تستغرق الجلسة وقتاً طويلاً فلا تبلغ مدتها ازيد من ساعة، ويتم بعدها ممارسة الحياة بصورة طبيعية.
  • لا يتم اللجوء لأي وسائل التدخلات الجراحية فلا يتم الإستعانة سوي بإبرة في جسد المريض، مما يقلل نسبة إحتمالية الإصابة بأي عدوي.

الحالات المناسبة لاستخدام تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم :

لا يعتمد عليها في حالات التخلص من الوزن الزائد أو علاج السمنة المفرطة، ولكن بعد التخلص من تلك المشاكل بأي طريقة سواء بأنظمة غذائية أو عمليات مثل ربط المعدة فينتج عن تلك الطرق تراكمات دهون مترسبة محاطة بكالسيوم يصعب علي الجسم تحليلها أو حرقها، من هنا يظهر دور جهاز zeltiq coolsculpting الذي يساعد علي إذابة تلك التراكمات المترسبة ونحت الجسم وإعادة تنسيقه وشد الجلد.

يجب التأكد من التمتع بصحة جيدة قبل البدء في استخدام تقنية coolsculpting ، ولا ينصح بها لمن لا يبلغ أعمارهم 18 سنة، حيث لا يفضل استخدام أي من التقنيات التجميلية الحديثة لصغار السن فيجب اكتمال النمو، كما لا ينصح بتلك العملية لمرضي الكبد، ومرضي الكلي، والحوامل.

الاحتياطات التي يجب مراعاتها للحصول على أفضل النتائج :

لا بد من أخذ بعض الإحتياطات الواجب اتباعها قبل العملية للمساعدة في الوصول لأفضل النتائج، وبعد العملية للمحافظة علي استمرار تلك النتائج. من أهم تلك الإحتياطات مايلي:

  • يجب المتابعة مع طبيب مختص واستشارته ومعرفة مدي توافق طبيعة جسمك مع تقنية coolsculpting واتباع التعليمات التي سيوصي بها الطبيب.
  • المحافظة علي نظام غذائي سليم وصحي وممارسة الرياضة والبعد عن تناول السكريات بكميات كبيرة والإلتزام بتلك التعليمات حتي لا يتم استبدال الدهون التي تم تجميدها وازالتها بدهون جديدة.
  • الاقلاع عن التدخين بمختلف أنواعه والبعد عن تناول الكحوليات.
  • يجب التمتع بحالة نفسية جيدة والبعد عن التوتر والاكتئاب حتي لا يصاب الجسم بضعف في القدرة علي القيام بالعمليات الحيوية بالإضافة لامتصاصه دهون زائدة وحرقها.

الاستشارة قبل إجراء تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم :

خطوة استشارة الطبيب من الخطوات الهامة الواجبة في أي عملية حيث تعتبر بمثابة الأساس الذي سيتم من خلاله نجاح العملية أو فشلها.

فيجب مناقشة الطبيب في العديد من النقاط حول العملية أهمها هو معرفة الهدف وراء نحت الجسم بتقنية  coolsculpting، وأسباب اختيار تلك التقنية دوناً عن غيرها من التقنيات الأخري، في حالة المعاناة من أي أمراض أو تناول أدوية معينة بشكل دائم، في حالة التدخين وشرب الكحوليات وأثر ذلك علي نتائج العملية، إذا كان هناك معاناة من حساسية تجاه أدوية معينة، إذا تم إجراء عمليات جراحية مسبقة.

بعد التحدث في كل تلك الامور الهامة يتم بعدها عمل فحص شامل لمعرفة وزن الجسم ومعامل الكتلة بالإضافة إلي ضرورة فحص المناطق التي سيتم نحتها باستخدام تقنية coolsculpting ومساحة الدهون وحالة الجلد لمعرفة مدي نجاح العملية مع طبيعة الجسم.

بعدها يتم عمل بعض التحاليل المعتادة في أي عملية مثل تحليل لوظائف الكبد ووظائف الكلي وخلايا الدم ومعرفة معدل تجلط الدم في الجسم لتجنب حدوث أي أعراض أو مضاعفات للعملية.

  • يجب الحرص علي اختيار طبيب أو مستشفي أو مركز تجميل جيد يتمتع بالخبرة والصدق والمهارة لضمان الحصول علي أفضل النتائج للعملية، والبعد عن الدعاية والمبالغة التي لا تمت للحقيقة بصلة، كما أنه من المفضل البحث عن اشخاص قاموا بإجراء العملية لمعرفة مدي نجاحها والنتائج التي حصلوا عليه.

تكلفة تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم :

تختلف تكاليف تقنية coolsculpting وفقاً لكل مركز تجميلي وأخر أو طبيب وأخر أو مستشفي وأخري، وحسب المنطقة التي سيتم معالجتها والتخلص من الدهون فيها، تكلفة نحت الجسم بتقنية coolsculpting من التقنيات المكلفة إلا أنها تقل مقارنةً بتكاليف نحت الجسم جراحياً ومقارنةً بالتقنيات الأخري.

تبلغ متوسط تكلفتها في بريطانيا إلي 3,500 دولار في بعض المناطق بينما في مناطق أخرى يرتفع متوسط التكلفة فيها ليصل إلي 5,000 دولار. يرتفع متوسط تكلفتها في ألمانيا ليصل إلى 6,000 دولار، وتنخفض تكلفتها إلى أقصى درجات الانخفاض في المجر حيث يبلغ متوسط التكلفة 400 دولار.

أما في العالم العربي فيبلغ متوسط تكلفة نحت الجسم باستخدام جهاز zeltiq coolsculpting في دولة الإمارات 5,000 دولار وينخفض في قطر ليبلغ 3,000 دولار، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الأسعار تعتبر أسعار تقريبية للمتوسط العام للتكلفة وقد تختلف ارتفاعاً أو انخفاضاً حسب كل دولة.

وتتوفر تقنية COOLSCULPTING لنحت الجسم في “مركز صحتنا للعلاج في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي آثار أو أعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للعلاج في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+