الرئيسية / طب عام / عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون ، تعتبر العين من أهم الأعضاء الموجودة بالوجه حيث تُميز إطلالة الوجه سواء في الرجل أو المرأة حيث تمنح كل منا إحساس بالثقة في النفس ويزيد جمال العيون علي قدرة التعبير، ولكن من الوارد تعرض بعض الأشخاص لمشاكل في العين تفقدها جمالها وقد تتحول لمسكلة كبيرة تؤثر علي نفسية الشحص وحياته العامة، فتعتبر عمليات تجميل العيون بمختلف أنواعها من أكثر العميات المؤثرة في في جمال اطلالة الشخص، وسنقوم فيما يلي بعرض أنواع عمليات تجميل العيون وكيف تتقم ومميزاتها ونتائجها وتكلفتها، وذلك في المقال المقدم لكم من مركز صحتنا للعلاج في الأردن.

عملية تجميل العيون :

تشمل عملية تجميل العيون مجموعة عمليات مختلفة حيث يعتبر تجميل العيون فرع هام من فروع عالم الطب التجميلي، حيث تقوم بعلاج أي مشكلة جمالية تواجه العين.

تقوم عمليات تجميل العين بشكل اساسي علي علاج مشاكل العين عن طريق شد عضلات العين والعمل علي إزالة الترهلات الجلدية حول العين بعدة طرق مختلفة إما عن طريق الحقن مثل حقن البوتوكس أو حقن الفيلر أو حقن البلازما في الوجه او عن طريق خيوط السد، أو عن طريق العمليات الجراحية.

تعتمد بعض انواع عمليات تجميل العيون علي تقنيات إذابة الدهون إما من خلال حقن الميزوثيرابي او من خلال أشعة الليزر الدقيقة. وتعتبر عملية تجميل العين الحول من الأنواع التي لا يمكن علاجها بالليزر ويتم فيها التدخل الجراحي أو الجراحة المجهرية، حيث يتم فيها العلاج عن طريق شد عضلات العين أو تقصيرها او العمل علي ارخائها من خلال فصلها ووصلها مرة أخري وراء مكانها بعدة ملليمترات قليلة.

أنواع عمليات تجميل العيون :

عملية تجميل العيون الغائرة.
عملية تجميل العيون الجاحظة.
عملية تجميل العيون الحول.
عمليات توسيع العيون الضيقة.
عملية علاج العيون الآسيوية.
عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين.
عمليات علاج تجاعيد الجفون.
عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك.
علاج الانتفاخات تحت العين والأكياس في المنطقة حول العينين.
عملية علاج الجفون الثقيلة.
تجميل العيون للنساء.

تكلفة عملية تجميل العيون :

تختلف تكاليف عمليات تجميل العيون حسب نوع العملية ونوع الحالة ونوع التقنية المستخدمة، وحب البلد والمكان الذي يتتم فيه العملية سواء مركز طبي أو مستشفي، وسنذكر فيما يلي أسعار تقريبية لتكاليف عمليات تجميل العيون بتقنيات متعددة في مختلف أنحاء العالم.

عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن :

تتراوح تكلفة جلسة الحقن الواحدة في هذا النوع من عمليات تجميل العيون في ألمانيا ما بين 200 إلى 1.500 دولار أمريكي، أما بالنسبة لسعرها في تركيا يبدأ من 250 دولار أمريكي وحتى 800 دولار أمريكي، وتبلغ تكلفة هذه العملية في فرنسا بقيمة تتراوح بين 250 إلى 400 دولار أمريكي، أما في إنجلترا فتبلغ تكلفتها في الجلسة الواحدة من 500 دولار أمريكي حتي تصل إلي 2.000 دولار أمريكي.

اسعار عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن في البرازيل مشابهة للأسعار في فرنسا وتتراوح بين 250 و400 دولار أمريكي، أما أسعارها في مصر تتراوح بين 200 و600 دولار أمريكي، أما في المجر فتبدأ الأسعار من 5 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي. هناك انخفاض في أسعار عمليات الحقن، يتحدد ذلك حسب المادة التي يتم حقنها وهناك حالات تحتاج إلى إعادة الحقن عدة مرات على فترات قد تتراوح من ثلاثة أشهر إلي ثلاث سنوات وذلك حسب نوع المادة التي يتم حقنها.

عمليات تجميل العيون الحول :

تبدأ تكلفة علاج عمليات الحول البسيط بالليزر من 200 دولار أمريكي في معظم الدول، وترتقع حتي تصل التكلفة في بعض الدول إلى 5.000 دولار أمريكي في حالات جراحات تجميل العيون الحول المصابة بشلل كامل في عضلة العين والتي تعد من اهم الأسباب في حدوث الحول.

عمليات تجميل العيون الجاحظة :

تبدأ تكلفة هذه العملية في مصر من حوالي 1.500 دولار أمريكي وتصل إلى 5.000 دولار أمريكي وذلك حسب كل حالة، أما التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 8.000 دولار أمريكي. في المملكة المتحدة تبدأ تكلفة عمليات تجميل العيون من 5.000 دولار أمريكي حتى تصل إلي 15.000 دولار أمريكي.

عمليات تجميل العيون الآسيوية :

عملية تجميل العيون الآسيوية تلك العملية مشهورة باسم “عملية جفن العين المزدوج” وتتراوح تكلفتها بين 2.500 دولار أمريكي، وفي بعض الأحيان تصل إلى 5.000 دولار أمريكي وذلك حسب الحالة والمكان الذي يتم فيه إجراء العملية.

المرشحين المحتملين لعملية تجميل العيون :

قبل البدء في عملية تجميل العيون يجب التأكد من التمتع ببعض الصفات، منها ما يلي:

أن يكون الشخص بالف أو يتعدي عمر الشخص 15 سنة، باستثناء عمليات الحول التي يجب علاجها في سن مبكر قدر المستطاع فهذة العملية يمكن إجراؤها في عمر سبعة أشهر إذا تم ملاحظة حول في العين بعد الولادة.
الشكوي من مشاكل في العين سواء مشاكل وظيفية أو مشاكل تجميلية، أو وجود مشكلة في الجفون،أو علامات تقدم السن.
يجب أن يكون الشخص غير مدخن ويتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة تمنعة من الإجرءات الجراحية أو تؤدي لحدوث أضرار ومضاعفات للعميلة.
المتتع بحالة نفسية متزنة وعدم المعاناة من أي اضرابات نفسية أو عصبية.
التمتع بروح إيجابية ووضع توقعات لنتائج العملية وتكون توقعات واقعية تبعد عن الخيال.

التعافي من عملية تجميل العيون :

يتم في عملية تجميل العيون الإعتماد علي أقطاب جراحية من نوع “فيكريل” تتميز هذه القطب بتحللها ذاتياً من تلقاء نفسها دون الحاجة لإعادة فكها.

في الغالب تظهر نتائج عملية تجميل العيون في اليوم الثاني من الجراحة مباشرة أما التورم والانتفاخ هي أمور طبيعية وارد حدوثها وتزول مع الوقت.

يتم الحكم علي مدي نجاح العملية في الشهر الذي يلي العملية ويعتبر مدة كافية للوصول لأقرب النتائج النهائية الملطوبة للعملية.

هناك بعض العمليات التي تحصل منها علي نتائج دائمة لا تتغير مرة أخري منها: عمليات علاج العيون الآسيوية، وعمليات تجميل العيون الحول، وعمليات تجميل العيون الجاحظة، وعمليات تجميل العيون الغائرة.

وعمليات أخري تعتبر ذذات تأثير مؤقت لا يدوم حيث تعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة وعمليات إعادة الشباب وتعالج أثار التقدم في السن.

خطوات إجراء عملية تجميل العيون :

التخدير :

التخدير هو الخطوة الأولي في جميع العمليات الجراحية، بعض عمليات تجميل العين تتطلب تخدير كلي مثل عمليات توسيع العين وعمليات تجميل العيون الحول، وهناك أنواع أخري من عمليات تجميل العين تكون بسيطة لا تحتاج سوي تخدير موضعي لتجنب الشعور بأي ألم.

الشق الجراحي :

الشق الجراحي مطلوب حتي في العمليات التي تعتمد علي تقنيات الليزر، حيث يكون شق جراحي صغير جداً في معظم الحالات بالليزر وذلك لإدخال أنبوب الليزر “القنية”، وخاصة في العلاج بالليزر أو عمليات التجميل المجهرية، وفي حالات اخري تتطلب العملية إحداث شق كبير.

إجراء عملية التجميل :

تتم عملية تجميل العيون عن طريق علاج سبب الحول وذلك عن طريق العضلة الواصلة بالعين، فإذا كان وجود شد زائد في عضلة العين هو السبب في المشكلة يتم ارتخائها عن طريق فصلها وإعادة توصيله من جديد وراء مكانها مليمترات قليلة كما ذكرنا من قبل، أما إذا كان السبب في الحول هو ارتخاء عضلة العين يتم شدها أو تقصيرها لعلاج المسكلة.

يتم علاج الحول علي مستوى العضلات وليس علي مستوى الأعصاب، أما العمليات التي تساعد علي إعادة الشباب تتم من خلال شد الجلد وشد العضلات المترهلة في منطقة حول العين، أما عملية تجميل العيون الغائرة تتم عن طريق حقن الفيلر ولا تتطلب عمل شق جراحي، أما بالنسبة لعمليات توسيع العين فيتم ازالة ترهلات الجفون والعمل علي استئصال جزء من الجفن إذا تطلب الأمر اللجوء لذلك لعلاج المشكلة.

إغلاق الشق الجراحي :

تتم خياطة الجروح والشقوق الجراحية عن طريق خيوط جراحية تتحل ذاتيا لا داعي للعودة للطبيب مرة أخري للتخلص منها.

استشارة عمليات تجميل العيون :

يتوجب علي المريض مناقشة حالته مع الطبيب لمعرفة تطور الحالة ونوعها والبحث في شكواه بالتالي يتم تحديد العلاج المناسب لكل حالة وتحديد نوع العملية التي سيتم اجرائها، والمناقشه مع الطبيب في توقعات نتائج العملية، ويتم عمل فحص طبي شامل لمعرفة الحالة الصحية للمريض ومدي استجابة جسمه لإجراء عملية جراحية.

يقوم بعض الأطباء بتقدم نتائج متوقعة بعد إجراء العملية عن طريق صور معدلة بأجهزة الكمبيوتر لمساعدة المريض علي معرفة النتيجة والواقعية.

يجب إخبار الطبيب بأنواع الأدوية التي يتم تناولها والتاريخ المرضي إذا كان هناك معاناة من أمراض أخري سابقة، وإذا تم الخضوع لعمليات جراحية سابقة، وإذا كان المريض يعاني من أي حساسية.

يحدد الطبيب موعد العملية الجراحية. ويعطي المريض بعض التعليمات التي يجب أن يلتزم بها قبل الخضوع للعملية، وقد يتطلب الأمر إجراء بعض التحاليل الطبية قبل العملية.

يتم إجراء بعض التحاليل الطبية قبل العملية للتأكد من سلامة وظائف الجسم ويتم الالتزام ببعض التعليمات التي يوصي بها الطبيب لتجنب حدوث أي أعراض جانبية للعملية وللوصول للنتائج المطلوبة، من بين هذه التعليمات التوقف عن تناول المسكنات والأدوية المضادة لتجلط الدم  وذلك قبل العملية بأسبوع بحد أدني حتي لا يتعرض المريض لحدوث نزيف أثناء العملية أو بعدها. كما يتوجب الحرص علي التعليمات التي يعطيها الطبيب بعد العملية للمحافظة علي نتائج العملية مثل الابتعاد عن رفع أوزان ثقيلة او وضع السجود والضغط علي العين.

اختيار الجراح المناسب للقيام بعمليات تجميل العين

يجب اختيار طبيب مناسب لإجراء عملية تجميل العيون حيث أنها من العمليات الحساسة والدقيقة جداً، كما ان المخاطرة باصابة العصب البصري بأي نوع أذي يعتبر مخاطرة شديدة جداً يتوقف عليه اختيار الطبيب ومهارته.

وتتوفر جميع تقنيات عملية تجميل العيون في “مركز صحتنا للعلاج في الأردن” وذلك مع توفر جميع التقنيات الأخري التي يمكن الإستفادة منها في جميع التخصصات الطبية التجميلية والعلاجية والمُجربة من قبل العديد من المرضي الذين حصلوا علي نتائجهم المرغوبة دون حدوث أي آثار أو أعراض جانبية وأكدوا مدي جودة وكفاءة الخدمات بمركز صحتنا للعلاج في الأردن، ويمكن الإستفسار حول ما تريد من خلال رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+