الرئيسية / طب عام / رياضة شد البطن
رياضة شد البطن
رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع الدهون بشكل ملحوظ في منطقة البطن لظهور ما يسمى بالكرش والذي ينتج عنه وضع هؤلاء الأشخاص في مواقف عديدة محرجة ويزعجهم بشكل كبير ويفقدهم الشكل الجمالي ويقلل من الثقة بأنفسهم.

ويؤثر علي الأنشطة الحياتية المعتادة لديهم ويعيقهم في إرتداء الملابس التي يرغبونها ويقيدهم في إرتداء الملابس الواسعة فقط وينسل ذلك للنساء بشكل خاص وذلك نتيجة لقلة الحركة لديهم وتعرضهم لأكثر من مرة لأوضاع الحمل والولادة ويرجع أيضا لعوامل وراثية من العائلة.

ومع ذلك هناك العديد من الطرق التي تتغلب على مشكلة ترهلات البطن والكرش مثل العمليات التجميلية ولكن هناك فئة كبيرة من الأشخاص يرهبون تلك العمليات ولا يرغبون في القيام بها، لذلك يتيح مركز صحتنا للعلاج في الاردن طرق للقضاء علي ذلك عن طريق رياضة شد البطن .

التمارين الرياضية لشد البطن
التمارين الرياضية لشد البطن

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

حيث يتم من خلاله التعرف علي العديد من الأنشطة الرياضية التي تمارس للقضاء علي مشاكل الكرش والدهون المتجمعة به، ويندرج رياضة شد البطن تحت قائمة طب عام الذي يوفر كافة المعلومات الشاملة.

وهناك حالات عديدة تعاني من إتباع أنظمة غذائية خاصة تقوم بعملية التنحيف بالفعل ولكن تظل منطقة البطن مليئة بالدهون ومترهلة، وهذا أمر طبيعي لأن النظام الغذائي الصحي غير مشترط لتخسيس البطن والتخلص من الدهون، فيلزم ذلك إتباع ممارسات رياضية خاصة للقضاء علي الكرش تماما وشد الجلد.

تمارين رياضة شد البطن

حيث تمارس هذه الرياضة تحت أي ظرف من الزمان والمكان ومن هذه التمارين رياضة الدراجة:

وأطلق هذا المسمى علي هذا التمرين نتيجة لتشابهه مع طريقة التبديل بالدراجة، وهذا التمرين عبارة عن أن يفرد الشخص ظهره علي الأرض ثم يقوم برفع رجليه في الهواء في وضع التبديل مثل وضع الدراجة بالضبط ثم يلف يده اليمنى واليسرى حول محيط الرأس.

ثم يبدأ في لمس المفصل للرجل اليمنى باليد اليمني وهكذا في اليد اليسرى مع الرجل اليسري بالتبادل المتزامن، وسرعة أداء هذا التمرين غير بالغة وينفذ في مدة زمنية تبلغ  60 ثانية ثم يأخذ قسط من الراحة ويبدأ بأداء الخطوات السابقة عدة مرات متتالية.

تمرين الدراجة
تمرين الدراجة

تمارين الكرة:

يقوم الشخص بفرد الجسم علي الأرض بشكل تام مع فرد اليدين بصورة مستقيمة تماما علي الأرض وتوضع الكرة المستخدمة في اليدين ثم يبدأ في تصغير المسافة بين اليد والقدم ويضع الكرة عند قدمه ثم يعود لمكانه الأصلي مرة أخري مع مراعاة وجود الكرة بين قدمي الرجل ثم يعود لأخذ الكرة من قدميه ووضعها في يده وكذلك تتم هذه الخطوة بالتناوب عدة مرات.

وهذا التمرين من التمارين المفيدة جدا في  رياضة شد البطن ، حيث يجد بعض الأشخاص صعوبة في أداء هذا التمرين في البداية ولكن بالتكرار يكون الأمر سهل، ويشترط أخذ فترات للراحة حتي لا نرهق عضلات البطن بشكل مبالغ.

تمرين الكرة
تمرين الكرة

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

تمرين سوبر مان:

يتم حدوث ذلك التمرين من خلال النوم علي البطن ثم يرفع الجسم كله من علي الأرض بالإستناد علي كفي اليد و أصابع القدم وهو يشبه تمرين الضغط المعروف، ولكن في هذا التمرين يتم رفع أجزاء من الجسم واستقرار أجزاء أخري علي الأرض.

فيقوم الشخص برفع اليد اليمني والقدم اليسار من علي الأرض وإبقاء اليد والقدم الأخري علي الأرض في وضع يشبه سوبر مان، ومن خلال التناوب والتبديل عدة مرات لهذا التمرين وممارسته لمدة زمنية تصل إلي 15 دقيقة ثم أخذ قسط من الراحة وإعادة التمرين مرة أخري.

تمرين سوبر مان
تمرين سوبر مان

 

تمرين الذراعين المتوازيين:

يقوم الشخص بالنوم علي الأرض وفرد جميع أجزاء الجسم والبدء في ثني الركبة وجعلها عمودية علي الأرض بزاوية 90 درجة ثم يقوم الشخص بفرد الذراع بصورة مستقيمة تماما ويبدأ الشخص يتحريك النصف الأعلي من الجسم الذي يحتوي علي عضلات البطن ومراعاة إستقرار النصف الآخر من الجسم علي الأرض.

ويستمر الشخص بالإرتفاع والإنخفاض عدة مرات مع فرد الذراعين فى شكل موازي ويتاح للشخص تحديد عدد الجولات في هذا التمرين مثلا 15 حتى 25 جولة ثم الإستراحة والإعادة مرة ثانية.

وأكثر ما يميز هذا التمرين ان يعمل علي شد البطن والعضلات الموجودة به بصورة رئيسة ليس فقط يتخلص من الدهون المتجمعة بالبطن ويقضي على العديد من السعرات الحرارية المختزنة بالجسم.

تمرين الذراعين المتوازيين
تمرين الذراعين المتوازيين

تمرين لمس الأقدام:

وهذا التمرين عبارة عن فرد الجسم كله بشكل كامل علي الأرض و رفع الرجلين في الهواء  في شكل عمودي وتركهم مستقرين علي هذا الوضع، ثم يبدأ الشخص بلمس القدم اليسري بواسطة اليد اليمني وبالمثل مع اليد والقدم الأخري ويكرر  لعدة مرات.

وأقل عدد ممكن يقوم به الشخص ثلاثين جولة في المرة الواحدة ثم يأخذ فترة قصيرة للراحة ويبدأ في تكرار الأداء مرات أخرى.

تمرين لمس الأقدام
تمرين لمس الأقدام

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية فى مركز صحتنا للعلاج بالاردن

  tel:+962788557584

ويعتقد الكثير من الناس أنه كلما أكثر من أداء التمارين الرياضية جميعها في اليوم الواحد وكل يوم كلما كانت النتائج أسرع ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تماما، لأن هذا يعرض عضلات البطن للتعب الشديد والإرهاق وذلك لكون عضلات البطن رقيقة عن العضلات الموجودة في أي منطقة أخري بالجسم، فمن المستلزم أخذ قسط من الراحة مناسب بين التمارين وترك يوم أو يومين بين ممارسة هذه التمارين الرياضية.

شاهد أيضاً

مزايا ابحاث الخلايا الجذعية المكتملة النمو

مزايا ابحاث الخلايا الجذعية المكتملة النمو

مزايا ابحاث الخلايا الجذعية المكتملة النمو ، لا تقف الأبحاث الطبية والتجارب على اكتشاف معين ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+