الرئيسية / عمليات التجميل / شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

شفط دهون البطن في الاردن

شفط دهون البطن في الاردن ، تعتبر السمنة وتراكم الدهون من أكثر المشاكل انتشاراً فى الوقت الحالى ويعانى منها الكثير من الشعوب ويكون النساء والرجال على حد سواء معرضين للإصابة بالسمنة و مشكلة تراكم الدهون فى مناطق معينة بالجسم. صحتنا للعلاج في الاردن

يجب التفريق بين مشكلة السمنة وتراكم الدهون، و السمنة تعني زيادة الكثير من الوزن فى الجسم بالكامل أما تراكم الدهون تعنى أن بعض المناطق بالجسم تكون مصابة بالسمنة الموضعية نتيجة لتراكم الدهون بها ويمكن أن يصاب بها الأشخاص ذوي الوزن المثالى.

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

يقدم مركز صحتنا للعلاج في الاردن في هذا المقال الحل لمشكلة تراكم الدهون وبالأخص فى منطقة البطن والتى تعتبر من المناطق التى يصعب التخلص من الدهون بها بالطرق التقليدية مثل اتباع نظام غذائى صحى أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل شاق وذلك عن طريق شفط دهون البطن في الاردن.

أسباب تراكم الدهون فى منطقة البطن

تكون النساء أكثر عرضة لمشكلة تراكم الدهون فى البطن وذلك لما تتعرض له الكثير من التغيرات الهرمونية، ويعانى الرجال أيضاً من تراكم الدهون بنسبة كبيرة وترجع أسباب تراكم الدهون لدى النساء كالتالى:

  • الحمل: يحدث تمدد لعضلات البطن فى الحمل بسبب زيادة حجم الجنين فى رحم الأم مما يسبب تراكم الدهون بعد الولادة.
  • الولادة القيصرية: تسبب فى الكثير من الحالات العمليات الجراحية فى الولادة إلى تراكم الدهون حول منطقة الجرح بعد الولادة القيصرية.
  • تغير الهرمونات: تمر المرأة بالكثير من التغييرات في مختلف المراحل العمرية مما يؤدى لتغيير شكلها وتغير شكل الجسم بالكامل وتتراكم الدهون فى المناطق التى تعانى من ضعف العضلات مثل منطقة البطن.

للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن 

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية 

tel:+962788557584 

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن
  • عدم ممارسة الرياضة بانتظام: ويعتبر التكاسل عن ممارسة التمارين الرياضية أحد الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون بسبب عدم بذل مجهود يساعد فى حرق الدهون بالجسم.
  • العادات الغذائية الخاطئة: تسبب العادات الخاطئة اليومية إلى تراكم الدهون فى الجسم مثل تناول الوجبات الدسمة وتناول الطعام قبل النوم مباشرةً وقلة شرب الماء والإكثار من تناول الوجبات السريعة وغيرها من العادات الغذائية الخاطئة.

عمليات شفط دهون البطن

تتعدد التقنيات المستخدمة فى عمليات شفط الدهون من منطقة البطن فمنها العمليات الجراحية التي تتطلب إجراء شق جراحي، ويوجد التقنيات الغير جراحية مثل استخدام الليزر وهذا ما سيتم توضيحه فى هذا المقال.

اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالجراحة

تعتبر العملية الجراحية عملية بسيطة وآمنة ولا تسبب أى قلق، ويمكن لأى شخص يعانى من مشكلة تراكم الدهون إجراء عملية شفط الدهون جراحياً طالما يتمتع بحالة صحية مستقرة ولا يوجد أى مشاكل صحية تعيق العملية.

ويقوم الطبيب بإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة قبل العملية للتأكد من الحالة الصحية للمريض، وفي حالة كان المريض من المدخنين ينصح بالامتناع عن التدخين قبل وبعد اجراء العملية بمدة مناسبة يحددها الطبيب. أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية tel:+962788557584

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

خطوات العملية الجراحية

يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض بواسطة التخدير الكلى أو النصفى على حسب حالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها ويتم استخدام التخدير الكلى فى حالات شفط الدهون من عدة مناطق بالجسم.

بعد أن يتم تحديد أماكن شفط الدهون ووضع العلامات يقوم الطبيب الجراح بعمل شق جراحي في البطن ومن ثم يقوم بالحقن داخل الجسم ببعض السوائل لتقليل نسبة الدماء التى يتم فقدها ومنع حدوث نزيف أثناء العملية.

يقوم الطبيب باستخدام أنبوب رفيع يكون متصل بنهايتة بجهاز شفط يتم من خلاله شفط الدهون المتراكمة فى منطقة البطن عن طريق تحريك الأنبوب في كل الاتجاهات حتى يتم شفط الدهون وإخراجها خارج الجسم.

للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن 

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية 

tel:+962788557584 

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

بعد الانتهاء يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحى بواسطة الخيوط الدقيقة والتى تذوب من تلقاء نفسها فى الجلد ولا تتطلب زيارة الطبيب لإزالتها.

اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون من البطن

بعد إجراء العملية الجراحية

يمكن للمريض مغادرة المركز بعد الاطمئنان على الحالة الصحية وعلى نجاح العملية وقد يحتاج للمبيت لليلة فى المركز ويمكنه العودة للمنزل فى اليوم التالى للعملية. وينصح المريض بالمحافظة على ارتداء الحزام الضاغط لمدة لا تقل عن ستة أسابيع بعد العملية الجراحية حيث يساعد على شد عضلات البطن والتخلص من الترهلات.

يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية للحفاظ على النتائج ومنها اتباع نظام غذائى صحى والانتظام فى ممارسة التمارين الرياضية.

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

قد يحتاج المريض بعد إجراء عملية شفط الدهون لإجراء عملية شد البطن للتخلص من الجلد المترهل والحصول على بطن مشدود ومسطح بدون ترهلات ومن الممكن إجراء العمليتين في نفس الوقت للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: شفط الدهون من الارداف و المؤخرة

عملية شفط دهون البطن بالليزر

يدخل الليزر فى الكثير من الاستخدامات الطبية نظراً لمميزاته الكثيرة ويدخل أيضاً فى العمليات الجراحية بديلاً للمشرط الجراحى حيث يقلل من فرص حدوث نزيف ويقلل من الدم المفقود أثناء العملية الجراحية. أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية tel:+962788557584

ويستخدم الليزر بشكل كبير فى الكثير من العمليات التجميلية مثل إزالة الشعر وإزالة الندبات وتصغير الأنف وغيرهم من العمليات التجميلية. ويستخدم الليزر فى عمليات شفط الدهون من البطن وتختلف تقنية الليزر عن العملية الجراحية، وهذا ما نوضحه فيما يلي.

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

خطوات عملية شفط الدهون بالليزر

يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الموضعي وتعتبر تلك من مميزات تقنية الليزر أنه لا يتطلب استخدام التخدير الكلى أو النصفي، ومن الممكن استخدام مرهم مخدر على منطقة البطن أو المنطقة التي يتم شفط الدهون منها.

لا تتطلب تقنية الليزر إجراء أى شق جراحى مثل العملية الجراحية فقط يحتاج الطبيب لعمل ثقب صغير بالجلد لا يتعدى قطره عدة ملليمترات، يستخدم في إدخال جهاز الليزر الذي يقوم باطلاق شعاع الليزر على المنطقة المطلوبة.

يعمل شعاع الليزر على تفتيت الدهون ويقوم بتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة حتى تصبح سهلة شفطها خارج الجسم، ومن ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب دقيق يقوم بشفط الدهون السائلة المتجمعة في منطقة البطن.

للاستفسار والتواصل معنا فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن 

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية 

tel:+962788557584 

شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن

بعد الانتهاء من شفط جميع الدهون المتراكمة يقوم الطبيب بكى الثقب الصغير بواسطة شعاع الليزر ولا تتطلب العملية استخدام أى غرز أو خيوط طبية وبالتالى لا ينتج عنها أى أثار أو ندبات.

لا تتطلب العملية للمبيت فى المشفى ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الانتهاء من العملية والاطمئنان على الحالة الصحية ونجاح العملية، ويمكنه ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى فى اليوم الذى يلى العملية مع اتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون في الاردن

مميزات عملية شفط الدهون بالليزر

يوجد العديد من المميزات التى تجعل الإقبال على عمليات شفط الدهون بالليزر فى تزايد مستمر، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • لا تتطلب العملية إجراء أى شق جراحى.
  • تجرى تحت تأثير التخدير الموضعى ولا تحتاج استخدام التخدير الكلى أو النصفى مثل العملية الجراحية.
  • لا ينتج عنها فقد فى الدم أو سوائل الجسم.
  • عدم تراكم الدهون مرة أخرى فى البطن بعد التخلص منها بالليزر.
شفط دهون البطن في الاردن
شفط دهون البطن في الاردن
  • تستغرق العملية وقت أقل من العملية الجراحية ويمكن مغادرة المركز بعد الانتهاء من العملية.
  • لا يشعر المريض بأى ألم ولا تترك أى أثر أو ندوب بالبطن وبالتالى تناسب النساء بشكل خاص.
  • يساعد الليزر فى تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد والذي يعمل على شد الجلد بصورة طبيعية.

لكل من يرغب فى التخلص من دهون البطن والحصول على بطن مشدود ومسطح خالى من أى تراكم للدهون أو ترهلات وجلد زائد يمكنه التواصل معنا مع مركز صحتنا للعلاج فى الاردن لاجراء عملية شفط الدهون وغيرها من العمليات التجميلية والطبية على يد أطبائنا ذوى الخبرة والكفاءة والحصول على أفضل النتائج. أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية tel:+962788557584

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+