الرئيسية / عمليات التجميل / ابر تسمين اليدين
ابر تسمين اليدين

ابر تسمين اليدين

ابر تسمين اليدين ، قد يعانى بعض الأشخاص من نحافة اليدين أو ظهور التجاعيد بها، ويكون الحل الأمثل لتجميل اليدين وإزالة التجاعيد الموجودة بها هو حقن البلازما لليدين، والبلازما عبارة مكون من مكونات الدم، والبلازما تكون سائل أبيض شفاف يميل إلى الإصفرار ويقوم بنقل الأملاح والمغذيات والماء داخل الجسم، فتعطى البلازما القوام السائل للدم، وفى الفترة الأخيرة دخلت البلازما فى الكثير من مجالات التجميل، وقام الأطباء بالتطوير فيها لإستخدامها فى إعادة النضارة والحيوية للبشرة والشعر أيضاً .

ابر تسمين اليدين

حقن البلازما لليدين لا يحتاج إلى تخدير موضعى أو كلى لأنه إجراء غير جراحى، ويتم إستخلاص البلازما من عينة من دم الشخص الذى يقوم بإجراء الحقن، ثم معالجتها وإعادة حقن البلازما فى منطقة اليدين، والبلازما تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين تحت الجلد مما يعطى النعومة والحيوية لليدين، كما أنها تعمل على إنقسام وتجديد الخلايا كى تظهر اليدين بشكل أكثر شابياً، ويتم حقن البلازما للكثير من المناطق الأخرى فى الجسم مثل الوجه أو الرقبة وغيرها .

المشاكل التى يعالجها حقن البلازما لليدين :

يوجد الكثير من المشاكل التى تؤثر على جمال ونضارة اليدين والتى يمكن حلها بحقن البلازما لليدين ومنها :

  • إسمرار لون اليدين .
  • ترقق جلد اليدين .
  • فقدان اليد للنضارة وإظهارها بشكل باهت .
  • ظهور الأوردة بارزة على ظهر اليدين .
  • وجود التجاعيد باليد والتى قد تكون بسبب التقدم فى العمر .
المشاكل التى يعالجها حقن البلازما لليدين

كيف يتم حقن اليد بالبلازما ؟

تعتمد عملية حقن البلازما فى اليد على مرحلتين وهى مرحلة إستخلاص البلازما ومعالجتها، والمرحلة الأخرى تكون حقن البلازما فى اليد، وهم :

المرحلة الأولى : فى بداية الأمر يتم أخذ كمية معينة من دماء الشخص نفسه، ثم إرسال الدم إلى المختبر ليتم معالجته وإستخلاص البلازما من الدم والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الصفائح الدموية التى تساعد فى الحصول على نتائج أفضل .

المرحلة الثانية : يتم تجهيز البلازما للحقن، ويقوم طبيب التجميل بعمل خريطة على اليد لمعرفة الأماكن التى يتم حقنها ومنطقة التجاعيد الماد إزالتها، ثم يقوم الطبيب بالحقن البسيط للبلازما فى جميع المناطق التى تم تحديدها، وجلسة الحقن بالبلازما تحتاج حوالى 30 دقيقة أو أكثر وتحتاج عملية حقن اليدين من 4 جلسات إلى 6 جلسات، وذلك يعتمد على حالة اليدين والنتائج المراد الوصول إليها .

كيف يتم حقن اليد بالبلازما

مميزات حقن البلازما لليدين :

  • إجراء حقن البلازما يكون تكاليفه قليلة بالنسبة لباقى أجراءات التجميل الأخرى .
  • حقن البلازما من الإجراءات البسيطة السهلة التى لا تحتاج إلى تخدير كلى أو موضعى .
  • نظراً لأن البلازما يتم إستخلاصها من الشخص نفسه فهى لا تسبب أى حساسية ولا يظهر لها أعراض جانبية .
  • حقن البلازما لم يسبب أى ألم أو نزيف، ولا يحتاج إلى تناول أى أدوية أو عقاقير بعد الحقن .
  • يتميز حقن البلازما فى اليد بسرعة ظهور النتائج فتظهر النتائج بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة، ونتائج الحقن تكون طويلة المدى فلا يحتاج الشخص إلى الحقن مرة أخرى .

تكاليف حقن البلازما باليد :

حقن البلازما تكون متوسطة التكلفة بالنسبة للإجراءات التجميلية وتتوقف التكلفة على عدة عوامل والتى منها البلد التى يتم فيها الحقن وخبرة الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية، والمركز أو العيادة التى يتم فيها الحقن .

ثم تحديد عدد الجلسات اللازمة لحقن البلازما على حسب حالة الشخص ومدى ظهور التجاعيد باليدين، ثم يتم تحديد التكلفة على أساس هذه العوامل، والتكلفة بشكل عام تتراوح بين 500 إلى 1500 دولار أمريكى، ويمكن أن تنخفض التكلفة فى بعض البلدان الأخرى لتصل إلى 200 دولار أمريكى .

تجميل اليدين بالليزر :

إجراءات الليزر فى أى مجال تكفى بأن توفر الأمان للشخص فتجعله يتجب الخضوع لأى إجراءات جراحية، كما أن نتائج الليزر تكون فعالة ومؤثرة، كما أن الليزر يستخدم فى تجميل اليدين وتوحيد لونهما، كما أنه يتم إخفاء الأوردة البارزة فى اليد من خلال تركيز أشعة الليزر عليه، فتعمل أشعة الليزر على تحفيز إنتاج خلايا الكولاجين وشد الجلد ليجعل مظهره طبيعياً، مما يعطى مظهر شبابى لليدين .

تجميل اليدين بالليزر

إجراء تقنية الليزر لتجميل اليدين يحتاج إلى مجموعة من الجلسات كى تدوم النتائج لأطول فترة ممكنة دون وجود أى آثار جانبية أو ظهور مضاعفات ، وتكلفة الليزر تكون أعلى من تكلفة حقن البلازما، ولكن حقن البلازما يكون أقل تكلفة من الإجراء الجراحى .

تجميل اليدين بالإجراء الجراحى :

لتجميل اليدين يمكن الخضوع لعملية جراحية يقوم فيها الطبيب بإزالة الترهلات وشد الجلد وإزالة التجاعيد، وعلى الرغم من النتائج المذهلة للتقنية الجراحية ولكن بعض الأشخاص لا يفضلونها لأنه من الممكن حدوث مضاعفات ومخاطر نتيجة للعملية، بالإضافة إلى أنها تكون أكثر فى التكلفة .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+