الرئيسية / عمليات التجميل / الوخز بالإبر الدقيقة
الوخز بالإبر الدقيقة
الوخز بالإبر الدقيقة

الوخز بالإبر الدقيقة

الوخز بالإبر الدقيقة ، تعتبر مشاكل الوجه والبشرة من أكثر المشاكل التى تزعج الكثيرين وذلك لأنها تؤثر على المظهر الخارجى وبالتالى تسبب الكثير من الضيق وبالأخص للنساء المهتمات بالجمال. تتعرض البشرة للكثير من المؤثرات التى تضر بها وتبدأ مشاكل البشرة بالتعرض للعامل الجوية المختلفة والبيئية مثل الحرارة والبرودة والرطوبة والجفاف و أيضاً التقدم فى العمر وما يسببه من تجاعيد وترهلات فى البشرة وقلة نضارتها وحيويتها وغيرهم من العوامل التى تؤثر على البشرة.

يهتم الطب التجميلى بتوفير كافة الحلول التى تساعد فى الحصول على المظهر الجذاب وزيادة الثقة بالنفس وبخصوص البشرة يوجد الكثير من الطرق والتقنيات التجميلية التى تساعد فى تحسين خصائص الوجه والتخلص من الكثير من المشاكل ومن تلك التقنيات التى نالت إقبال الكثيرين نظراً لنتائجها الفعالة والرائعة تقنية الوخز بالإبر.

يوضح مركز صحتنا فى هذا المقال تقنية الوخز بالإبر لكل من يرغب فى تجربتها على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأساليب، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تقنية الوخز بالإبر Microneedling

من المتعارف عليه أن الإبر كانت تستخدم فيما مضى فى المجال الطبى وتستخدم فى علاج الكثير من الأمراض وحديثاً بدأ استخدام الإبر فى علاج مشاكل الوجه والبشرة. تتم عن طريق حقن مادة فعالة داخل الجلد ومن ثم تقوم تلك المادة بالتأثير التجميلي وتكون وظيفة الإبرة هو إيصال المادة الفعالة تحت الجلد بهدف الحصول على أفضل تأثير.

أما في تلك التقنية تقنية مايكرونيدل الوخز بالإبر الدقيقة لا توجد مادة فعالة والجزء الفعال هو الإبرة نفسها التى تقوم بوخز الجلد  واستثارة النشاط البنائي بداخله مما يساعد على علاج الجلد. يستخدم فى تلك التقنية اسطوانة تشبه الفرشاة الصغيرة تكون مليئة بالعديد من الإبر الصغيرة يصل طولها من 0.2 إلى 3 ملم بها مقبض يتم إمساكها من خلاله ومن ثم يتم تمريرها على الجلد.

تعتمد فكرة وخز الإبر الدقيقة المايكرونيدل على غرس تلك الإبر في الطبقة الأولى من الجلد مما توحى الجلد بحدوث إصابات تحتاج إلى تنشيط الخلايا فى تلك المنطقة التى يتم تدليكها بالأداة بهدف إنتاج خلايا جديدة وزيادة إنتاج الكولاجين مما يساعد على تنشيط الخلايا وإكسابها الصحة والمرونة والنضارة.

يعتقد الكثير أن استخدام تلك التقنية ينتج عنها الكثير من الألم بسبب وجود الكثير من الإبر بها ولكن ذلك غير صحيح فتعتبر تلك التقنية غير مؤلمة ولا يشعر المريض سوى بألم خفيف يعتاد الجسم عليه بعد فترة قصيرة. ظهرت فى الأونة الأخيرة الكثير من الأدوات التى تقوم بدور تقنية المايكرونيدل ومنها ما يمكن استخدامه فى المنزل ولكن لا تعطى أمان ونتيجة مثل النتيجة التى يضمنها مركزنا على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة.

تمتاز تقنية المايكرونيدل بأنها لا تحتاج إلى استخدام الحرارة أو المواد الكيميائية مثل التقنيات الاخرى مثل الليزر أو التقشير الكيميائى مما يجعلها أكثر سهولة وأمان، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

استخدامات تقنية MICRONEEDLING

تستخدم تقنية الوخز بالإبر الدقيقة فى حل الكثير من مشاكل البشرة منها ما يلي:

  • التخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه واليدين نتيجة التقدم فى العمر والتأثر بالعوامل المختلفة وتساعد فى التخلص من التجاعيد من بعض المناطق التى يصعب إزالتها باستخدام الوسائل الأخرى مثل تجاعيد حول العينين والشفتين بدون أى مخاطر.
  • إزالة الندبات وآثار الحروق والجروح من أى مكان فى الجسم وتحفيز الخلايا على زيادة نشاطها وإفراز المزيد من الكولاجين مما يساعد على زيادة سمك الجلد وزيادة نضارته.

  • تجديد الخلايا القديمة مما يساعد فى القضاء على الأثار التى توجد عليها.
  • إزالة السيلوليت من أى مكان بالجسم سواء البطن أو الفخذين ويمكن استخدام تقنية الوخز بالإير الدقيقة فى الحمل والولادة للتخلص من ترهل جلد البطن والسيلوليت.
  • استخدام الإبر عند الحقن بدواء معين مثل الحقن بالكولاجين أو بحمض الهيالورونيك يتم تغطية الإبرة بالمادة ومن ثم تدليك الجلد بها فيضمن إدخال الدواء أسفل الجلد مما يعطى تأثير أفضل.
  • علاج حروق الشمس وتصبغات الجلد سواء كانت فاتحة أو داكنة عن باقى الجلد وذلك عن طريق استخدام الكولاجين.
  • تصغير المسام الكبيرة بالجلد التى تظهر البشرة كأنها مليئة بالثقوب الصغيرة.

يستخدم الوخز بالإبر الدقيقة فى علاج كل ما يخص مشاكل البشرة السطحية حيث تستهدف الطبقة الخارجية من البشرة ولا تصل للعمق ولكن يوجد بعض الإبر الطويلة التى تستخدم فى علاج المشاكل العميقة فى البشرة.

خطوات الوخز بالإبر الدقيقة

بعد أن يقوم الطبيب بالكشف على المريض والتشخيص يقوم بوضع مخدر موضعى على المنطقة التى يتم بها الوخز بالإبر على حسب رغبة المريض ويمكن عدم استخدام مخدر موضعى، بعد ذلك يتم تدليك البشرة بأى نوع من الزيوت الطبيعية التى تستخدم فى العناية بالبشرة وتغطية الإبر أيضاً بالزيوت.

يقوم الطبيب بتمرير الأداة على البشرة في كل الاتجاهات عامودي وأفقي وبالطول ولا يتم تكرار التمرير لتجنب إذاء الجلد، لا تستغرق الجلسة وقت طويل فقط بضع دقائق ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الإنتهاء ووالعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى.

يتم العلاج على عدة جلسات تختلف من شخص إلى أخر على حسب حالة المريض والمشكلة المراد علاجها والتخلص منها ويصل عدد الجلسات إلى 5 أو 6 جلسات بحد أدنى.

يجب على المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب وتجنب استخدام أي مستحضرات تجميل أو مستلزمات بها مواد كيميائية وذلك للحفاظ على البشرة وتجنب حدوث إلتهاب، ويجب المواظبة على استخدام الزيوت التى يصفها الطبيب للبشرة التى تساعد على تجدد البشرة ونمو الخلايا الجديدة للحصول على أفضل نتيجة.

تظهر النتائج بعد عدة أيام من الجلسة حتى يستجيب الجسم بالكامل لتأثير الوخز ويعطي النتائج الفعالة بعد نمو الخلايا الجديدة لذلك لا يحتاج العلاج بالوخز بالإبر إلى التعجل والاستمرار فى العلاج. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+