الرئيسية / اخترنا لكم / اللوز يقى من السكرى وأمراض القلب

اللوز يقى من السكرى وأمراض القلب

اللوز يقى من السكرى وأمراض القلب، قد ذكرت إحدى الدراسات العلمية بأمريكا أن اللوز ذو أهمية كبيرة وفوائد كثيرة التى من الممكن ان يحصل عليها الإنسان منه، بالإضافة الى ذلك أنه يحمى الإنسان من العديد من الأمراض منها مرض السكرى وأمراض القلب.

وقد صرحت إحدى الصحف فى أمريكا عن الدراسة وقالت من الممكن علاج النوع الثانى من المرض السكرى من خلال مزج المكسرات فى الوجبات اليومية، وقد تمثل الحالات المصابة بالنوع الثانى لمرض السكرى نسبة تتراوح مابين 90%:95%.

كما صرحت أيضاً دراسة قد بثت فى دورية مطبوعة بالكلية الأمريكية خاصة بالتغذية أن اللوز يساعد على علاج الأوعية الدموية بشكل سريع.

وأثبت أيضاً ان تناول وجبات غذائية تحتوى بشكل كبير على اللوز يساعد على ظبط مستوى الأنسولين فى الدم مع إنخفاض وظبط نسبة الكولسترول المفرط وخاصة مع الحالات المؤهلة للتعرض لمرض السكرى.

يعرض هؤلاء الأشخاص المؤهلين للإصابة بمرض السكرى إلى إرتفاع نسبة السكر فى الدم عن المعدل الطبيعى، ولكن لا يصل إرتفاع مستوى السكرى فى الدم إلى أن تشخص حالتهم بالإصابة بمرض السكرى.

وقد تم إختبار عدد من الأشخاص المؤهلين للإصابة بمرض السكرى يتجاوز عمرهم ال 50 عاماً من خلاك تناول اللوز، وقد ظهرت نتائج مبهرة فى تحسن حالتهم وإنخفاض نسبة الكولسترول المفرط وضبط نسبة الأنسولين فى الدم بشكل ملحوظ.

يتميز اللوز بعدم إحتواءه على الكولسترول بالإضافة إلى ذلك تمتعه بالكثير من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان وهى المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين (E) والبروتين والنحاس والألياف.

يعد مرض السكرى من أكثر الأمراض إنتشاراً فى جميع أنحاء العالم، ومن أهم أعراضه إنخفاض نسبة الأنسولين فى الدم، قيام الجسم بإستخدام الهرمون الذى يحفز الجلكوز على إقتحام الخلايا وتحويلها لطاقة.

وفى حالة ظهور مضاعفات لمرض السكرى وعدم القدرة على التحكم والسيطرة عليها، تتراكم الدهون والجلكوز فى الدم وقد يؤدى ذلك مع الوقت إلى دمار وفقد اعضاء الجسم الحية.

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+