عشبة الريحان
عشبة الريحان

عشبة الريحان

عشبة الريحان :

عشب الريحان من الأعشاب الطبيعية ذو الرائحة الجميلة والمعروفة لنا جميعاً ؛ ما هي عشبة الريحان وما هي فوائدها وهل لها أضرار لو لم تستخدم بالشكل الصحيح ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال ، تابعنا!

فوائد الريحان :

  • لعشب الريحان الكثير من الفوائد فهو أولاً يدخل في علاج أمراض الشيخوخة وذلك علي حسب ما قيل في  المؤتمر الصيدلاني البريطاني الذي عقد في في مانشيستر (بالإنجليزية: British Pharmaceutical Conference (BPC) ووفقاً للبحوث التي قدمت فيه .
  • الريحان به زيوت عطرية رائعة مثل : الفلافونودات (بالإنجليزية: Flavonoids)، والأنثوسيانين (بالإنجليزية: Anthocyanins) .
  • للريحان دور كبير في علاج التهابات المفاصل حيث أجريت الكثير من البحوث في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا، (بالإنجليزية: Swiss Federal Institute of Technology)، وضمنت البحوث كفاءة كبيرة في علاج التهاب المفاصل وجعلها تبدو معافاه من الالتهابات التي تؤرق الشخص وتجهده كثيراً .
  • يمكن علاج مرض التهاب الأمعاء أيضاً من خلال الريحان والذي ثبتت كفاءته في ذلك وتم اجراء الكثير من البحوث حول هذا الموضوع في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا، (بالإنجليزية: Swiss Federal Institute of Technology) واثبتت نجاح هذه العشبة في علاج إلتهابات الأمعاء .
  • تحتوي عشبة الريحان علي مضادات رائعة للبكتيريا ويتم استخدامه للتخلص من البكتيريا لهذا السبب .
  • كما أنه يعتبر من مضادات الأكسدة القوية فله خصائص مضادة للأكسدة بين مكوناته.

الأعراض الجانبية للريحان :

بعض الأشخاص يعانون من حساسية من تناول هذه العشبة وبالتالي يجب أن يتوخي الشخص الحذر قبل استخدامه ويتعرف جيداً علي مدي تقبل جسده له من قبل الإستفادة منه.

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+