تجميل الوجه

تجميل الوجه، يعتبر الوجه هو النافذة المعبرة عن كل شخص، لذلك يحرص جميع الناس على الحصول على وجه جميل وجذاب، ويقوم البعض بإنفاق أموال طائلة في عمليات التجميل لتعديل من شكل الأنف أو الفم أو حتى العينين للحصول على وجه متناسق، وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق تجميل الوجه المختلفة.

الثلج في تجميل الوجه :

1- التخلص من الإحمرار :

تدليك الوجه بقطعة من الثلج، خاصة المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس، حيث يساعد في التخلص من الإحمرار بصورة سريعة وفعالة.

2- تنظيف الوجه :

وضع قطع الثلج على مناطق الجروح والبثور وحب الشباب في الوجه، حيث يتخلص من كل ذلك وينظف البشرة بصورة فعالة.

3- تبييض الوجه :

تمرير قطع من الثلج على مختلف أنحاء الوجه يساعد في غلط مسام البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط في الجبهة وينشط الدورة الدموية، كما يعمل على شد الوه والتخلص من خلايا الجلد الميت.

4- علاج مشاكل منطقة العين :

تدليك منطقة العين وماحولها بقطعة من الثلج يساهم في التخلص من إنتفاخ العينين وتأخير ظهور التجاعيد.

5- ترطيب الوجه :

عمل مكعبات ثلج البرتقال عن طريق تجميد القليل من عصير البرتقال، وتدليك الوجه بها يعمل على ترطيب البشرة ونعومتها.

6- برايمر قبل المكياج :

تدليك الوجه بقطع الثلج قبل وضع المكياج يساعد بشكل كبير في الحفاظ على بقاء المكياج على الوجه لأطول مدة، كما أنه يحمي البشرة من الآثار السلبية للمكياج.

حل مشاكل الوجه البسيطة :

1- ترطيب الشفاه الجافة :

وضع القليل من العسل على الشفتين مع التدليك اللطيف، ثم يتم غسله، حيث يعمل العسل على ترطيب الشفاه وشفاء أي جروح بصورة سريعة وفعالة.

2- القضاء على خشونة الجلد :

وضع القليل من مبشور التفاح على البشرة لمدة 30 دقيقة، يساهم في امتصاص رطوبة الجلد والتخلص من الخشونة.

3- تنعيم الشعر الخشن :

تدليك الشعر بلطف باستخدام القليل من زيت الزيتون وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسله بعناية وتنظيف الشعر بعد ذلك كالمعتاد، تساعد هذه الوصفة في الحصول على شعر ناعم ولامع.

4- تفتيح الأسنان وبياضها :

فرك الأسنان بالقليل من المحلول الملحي قبل استخدام الفرشاة والمعجون كل يوم يعمل على تبييض الأسنان بشكل كبير.

5- التخلص من علامات تقدم السن :

وضع القليل من مهروس الموز المضاف إليه القليل من الحليب على الوجه لمدة 15 دقائق ثم غسله، يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة.

6- علاج مشاكل المسام :

تدليك الوجه باستخدام زيت الزيتون لعدة دقائق، ثم يتم وضع القليل من النشا عليه لمدة 20 دقيقة ويتم غسله بالماء، يساعد في غلق المسام الكبيرة والتخلص من البثور.

7- إذابة شوائب الوجه :

عمل حمام بخار للوجه بعد تطبيق القليل من منقوع أزهار البابونج على البشرة، ويتم غلق المسام بقطعة من الثلج.

وصفات طبيعية لتجميل الوجه :

1- الموز بديل البوتكس :

قناع الموز في هذه الوصفة يرطب الوجه ويجعله نضر مثل تأثير البوتكس، حيث يتم إضافة القليل من العسل مع القليل من الزبادي إلى مهروس الموز، ويوضع القليل من الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء البارد، وتستخدم هذه الوصفة يومياً لنتائج مبهرة.

2- خل التفاح :

خل التفاح يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تجديد البشرة وإعادة حيويتها، عن طريق إضافة القليل من خل التفاح إلى القليل من الماء، ويتم غسل الوجه بالخليط بصورة يومية.

طريقة أخرى : خل التفاح يستخدم أيضاً في التخلص من الترهلات وشد البشرة، عن طريق إضافة ربع كوب من الماء إلى ربع كوب من خل التفاح، ثم يتم تمرير قطعة من القطن المبللة بالخليط على الوجه بلطف وبطئ، ويتم غسل الوجه بها بالماء.

3- الحليب :

الحليب يستخدم في شد جلد الوجه وتفتيحه وتنظيفه، عن طريق إضافة القليل من اللبن المجفف إلى كمية مناسبة من الماء، ثم يتم وضع القليل من الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء، ويتم استخدام هذه الوصفة يومياً.

4- الشوفان :

الشوفان يعمل على ترطيب وإعادة نضارة الوجه وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، وتستخدم عن طريق إضافة القليل من الماء الدافئ على القليل من دقيق الشوفان، ويتم إضافة القليل من العسل والزبادي وبياض البيض، بعد ذلك يوضع القليل من العجين على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

5- المايونيز :

المايونيز من أفضل الطرق الفعالة في تبييض البشرة وشد الوجه والقضاء على خشونة الجلد، وتستخدم عن طريق تدليك الوجه بالقليل من المايونيز بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويتم غسل الوجه بالماء.

6- الزبادي :

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الفعال في حماية وتفتيح البشرة كما يساعد في ترطيبها، ويستخدم عن طريق تدليك الوجه بالقليل من الزبادي لمدة 5 دقائق، ثم يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويتم غسله بالماء بعد ذلك.

7- زيت الخردل :

الخردل غني بالمواد المغذية للبشرة، حيث يساعد في التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون الوجه، كما يساعد في ترطيب الوجه والشفاه، ويستخدم أيضاً لإيقاف تساقط شعر الرأس، ويستخدم عن طريق وضع القليل من زيت الخردل على الوجه بعناية منعاً لحدوث إلتهاب أو تهيّج لمدة عدة دقائق ثم يتم غسله بالماء.

8- الليمون :

الليمون بوجد به العديد من الفوائد المرطبة والمنعمة للبشرة، كما أنه يتخلص من البقع الداكنة والكلف وغيرها من مشاكل البشرة، ويستخدم الليمون في علاج حب الشباب وتنظيف البشرة من الروس السوداء وتنقيتها من الشوائب وغيرها.

طريقة الإستخدام : وضع القليل من عصير الليمون مع القليل من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء.

9- البيض :

بياض البيض فعال جداً في علاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث يستخدم عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون إلى بياض البيض ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ويتم غسله، كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون والعسل إلى بياض بيضة ويتم وضعه على الوجه أيضاً بنفس الطريقة ثم يتم غسله.

الأعشاب والزيوت الطبيعية في تجميل الوجه :

1- البابونج :

البابونج من أهم المكونات المستخدمة في كريمات تجميل البشرة، حيث أنه يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الحبوب وغيرها، ويستخدم عن طريق وضع القليل من منقوع البابونج على الوجه لمدة 15 دقيقة ويتم غسله.

2- القرفة :

تدليك الوجه بالقليل من زيت القرفة يساعد بشكل فعال في تغذية البشرة وعلاج الكلف والبقع وغيرها من مشاكل الجلد.

3- اللافندر :

 

ترطيب الوجه باستخدام القليل من زيت اللافندر حيث أنه ملين ومرطب ومجمل طبيعي للبشرة، كما يمكن إضافة إلى الزيوت الأخرى وعمل اسكراب للوجه.

4- حبة البركة :

زيت حبة البركة المستخدم في تنظيف وتنقية الوجه، حيث يعمل كمضاد للإلتهاب، عن طريق تدليك الوجه بالقليل من زيت حبة البركة لعدة دقائق ثم غسله.

5- القرنفل :

القرنفل من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج حب الشباب وتطهير البشرة وتنظيفها، حيث يحتوي على مضادات للبكتريا والفيروسات ومضادات للإلتهاب.

6- زيت اللوز :

زيت اللوز يساعد في التخلص من ترهلات الجلد وشد الوجه وعلاج مشكلة الهالات السوداء، كما أنه ملين ومجمل فعال للوجه.

7- الميرمية :

من الأعشاب المستخدمة في علاج مشكلة المسام الكبيرة والتخلص من البثور.

8- البقدونس :

من الأعشاب الخضراء المستخدمة في تنظيف وتنقية البشرة، حيث يتم وضع القليل من منقوع البقدونس على الوجه لعدة دقائق ثم يتم غسله.

9- الصبار :

هلام الصبار يحتوي على عناصر فعالة في علاج وتجميل الوجه، ويستخدم عن طريق تطبيق القليل من ىهلام الصبار على الوجه لعدة دقائق ثم غسله.

10- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند فعال في ترطيب وتغذية الوجه، ويستخدم عن طريق تدليك الوجه بالقليل من زيت جوز الهند الدافئ بحركات دائرية لعدة دقائق ثم يتم غسله.

نصائح عامة لتجميل الوجه :

1- شرب السوائل والماء :

تناول القدر الكافي والمناسب من المياه يومياً وهو مايعادل 8 أكواب من الماء يساعد في ترطيب البشرة ونضارتها.

2- الإبتعاد عن أشعة الشمس :

الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة في أوقات الذروة عن طريق استخدام كريمات واقية من الشمس، أو استخدام المظلة أو ارتداء قبعة.

3- نظام غذائي صحي سليم :

تناول نظام غذائي متكامل وصحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم والبشرة.

4- الحد من العادات الخاطئة :

تجنب العادات السلبية التي تؤثر على جمال الوجه، مثل التدخين، شرب المياه الغازية، شرب الكحوليات، شرب المنبهات، تناول الوجبات السريعة.

5- أدوات المكياج :

استخدام أدوات مكياج موثوقة المصدر ولا تحتوي على قدر كبير من المواد الكيماوية للحفاظ على نضارة البشرة.

6- ممارسة الرياضة :

التعود على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي كرياضة المشي لمدة 30 دقيقة أو ركوب الدراجة أو غيرها من التمارين تساعد في تنشيط الدورة الدموية وحيوية الوجه.

7- تقشير وتنظيف وترطيب البشرة :

عمل روتيني يومي أو أسبوعي للوجه لترطيبه وتنظيفه وتقشيره للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على وجه جميل وحيوي.

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+