الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل المهبل

تجميل المهبل

تجميل المهبل ، في السنوات الاخيرة قد نلاحظ الاقبال الشديد من ناحية النساء علي عمليات التجميل بمختلف أنواعها ،ومن ضمن هذه العمليات عملية تجميل المهبل ، والكثير يتسألون عن هذه العملية وهل لها مخاطر ام لا، فمن خلال هذا المقال سنقدم اليكم كل مايخص جراحات تجميل المهبل .

اصبح الطلب علي تجميل المهبل والتي في الغالب يكون الهدف منها تصغير الشفرتين قد زاد في العالم كلة ،وفي الغالب ان هذه الزيادة علي عمليات التجميل ناتجة عن زيادة مشاهدة المرأة لمواقع الموجودة علي الانترنت ،والعمليات التي تخص تجميل المهبل ، وزيادة الوعي الي المنطقة الجنسية والشكل الذي يظهر بة العضو الجنسي واهمية هذا الامر .

علاج فطريات المهبل

ماهي عملية تجميل المهبل وما الغرض منها :

تعتبر اسم عملية تجميل المهبل هو اسم عام يشمل عدد من انواع عمليات التجميل ومن بينها :

رأب الشفرتين abioplasty :

وهذه الجراحة تتم بهدف إصلاح عدم التباين ،وايضا بهدف تصغير شفرتين المهبل والتخلص من الجلد الزائد الموجود بها وبالقرب من المهبل لتحسين شكل المهبل .

  • عملية تصغير فتحة المهبل أو تضيق المهبل perineorraphy.
  • عملية لتصغير المهبل بشكل عام vagionoplasty.
  • عملية لتوسيع فتحة المهبلFenton’s operation.
  • تجميل المهبل بعد الولادة .

في الغالب تكون الاسباب التي تجعل المرأة تقوم بعملية تجميل في المهبل هي التغيرات التي تحدث في هذه المنطقة خاصة بعد الولادة ، او بسبب مبني معين او الشفرتين والذي يكون سبب في بعض المشاكل الجنسية ، والشعوربالضيق وعدم الراحة في بعض النشاطات .

علاج بالاعشاب فطريات المهبل

في السنوات الاخيرة قد زاد عدد النساء التي يقبلن علي عمليات تجميل المهبل وقد زاد هذا الامر بشكل كبير في الغرب من نوع تصميم المهبل ، في الغالب بعد الولادات المتكررة قد يتسع حجم المهبل وتصبح عضلاتة مسترخية ، مما يسبب شعور بعدم الرضا والاستمتاع أثناء الجماع بين الطرفين .

وبهذه الحالة تفكر المرأة في اللجوء الي عمليات تجميل المهبل ، حتي تتمكن المرأة من الحفاظ علي حياتها الزوجية ، بالاضافة الي شعور المرأة بالثقة في نفسها ، ويوجد العديد من انواع العمليات التي يتم من خلالها تضيق المهبل وزيادة قوة عضلاتة والانسجة الضامة بة وسنطرحها لكم فيما يلي :

توسع فتحة الشرج للسوريين في الاردن

تضيق المهبل :

مع تطور الطب الحديث اصبحت عمليات تضيق المهبل من العمليات البسيطة ، ويكون الهدف منها علاج بعض المشاكل ، ومن اشهر المشاكل هي توسع المهبل وارتخاء الجدار ، والتي تكون السبب ناتج من الولادات المتكررة ، او الفترة التي تلي انقطاع الطمث عند النساء ويكون السبب في ذلك هو انخفاض مستوي الاستروجين في الجسم ، مما يتسبب في ضعف الانسجة التي توجد في منطقة الحوض والرحم .

علاج غازات الرحم

وتساعد العمليات علي تضيق المهبل وتظهر نتائج العملية الايجابية في تحسين مظهر المهبل الخارجي ، مما يساعد علي زيادة الرغبة الجنسية والتخلص من البرود الجنسي عند المرأة .

ماهي أغراض المرأة من عملية تضيق المهبل ؟

  • شعور المرأة بعدم الراحة اثناء الجماع وضيق المهبل والرغبة ف عملية لتوسيع المهبل .
  • الشعور بألم في منطقة أسفل الظهر .
  • عدم قدرة المرأة في التحكم في البول او مايسمي بسلس البول .
  • شعور المرأة بحالة من الثقل والتورم في منطقة المهبل مما يسبب لها الازعاج .

 

علاج بالاعشاب التهاب البول

عملية تضيق المهبل بالليزر :

مع التطور الكبير الذي توصل الية الطب التجميلي ظهرت تقنية تجميل المهبل بالليزر ، وظهر إستخدام الليزر في هذا النوع من العمليات ، ويتم تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية لطبقات انسجة المهبل الداخلية والالياف التي توجد بها ، ومن هنا يتم التأثير علي انسجة الكولاجين وإعادة تقلصها وشدها ، بالاضافة الي تحفيزها علي التجدد المستمر .

علاج العقم بالاعشاب عند النساء

في الغالب تكون عملية تضيق المهبل بالليزر تتم في العيادة النسائية ولا تتجاوز مدة العملية عن 15 دقيقة ، ولا تسبب العملية اي نوع من الالم للمريضة ، ولا تكون بحاجة الي التخدير ، ومن التجارب اكدت ان العملية امنة للغاية وعلي المدي البعيد ، بالإضافة الي ان العملية لها العديد من النتائج الايجابية مثل علاج مشكلة سلس البول ، وجفاف المهبل ، والارتخاء الذي يحدث بعد الولادة .

خطورة عمليات تجميل المهبل :

علي الرغم من نجاح عملية تجميل المهبل والقبول الشديد عليها الا انة يوجد بعض الدراسات التي تؤكد ان عملية تجميل المهبل ليست من العمليات الضرورية ،حيث ظهرت بعض النتائج التي تم تطبيقها في معهد صحة المرأة في جامعة كوليدج في لندن ،وتمت التجربة كتكملة لمجموعه من الباحثين الذين قامو بالعديد من الفحوصات حول عمليات تجميل المهبل ،ووجدو من التجربة ان الاثار الجانبية التي تظهر من العملية علي المدي الطويل قليلة جدا .

البطن يابس في الحمل

وكانت الدراسة علي حوالي اكثر من 33 إمرأة من الذين رغبن في القيام بعمليات تجميل المهبل وتجميل الشفرتين ،وكان متوسط عمر النساء حوالي 23 عام ،وكانت الصغري منهم 11 عاما ،وكان البحث علي هؤلاء النساء ،ووجد الاطباء ان حجم الاشفار كان بالمعدل الطبيعي لدي جميع النساء ،فقط كان هناك ثلاثة من النساء التي كان يحق لهم التبرير للقيام بالعملية ،وبالرغم من ذلك فان النتائج التي ظهرت من هذا الفحص كانت 40% من النساء الذين يرغبن بهذه الجراحة بهدف تحسين المظهر العام للمهبل فقط.

ماهو الدافع وراء إجراء بعض النساء والفتيات عملية إجراء تجميل المهبل؟!! مشكلة مبني الشفرين أزعجت الكثير من السيدات ومنعتهم من إرتداء الملابس التي يفضلونها وأيضًا ركوب الدراجات. والبعض الأخر يدعي أنهن يشعرن بالحرج الشديد من كشف أعضائهن التناسلية أمام أزواجهن.

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للضعف الجنسي

وحسب ما ورد في العديد من الدراسات الطبية والتي أكدت ان مظهر المهبل كان من العوامل الأساسية التي ساعدت في ظهور جرؤاحة وتجميل المهبل، هذا إلى جانب عدم شعور المرأة بالثقة الكافية والمشاكل التي تحدث لها أثناء العلاقة الزوجية.

لكن من الغريب أن إنعدام الثقة بالنفس كان الدافع الأساسي وراء تلك الجراحة التجميلية. هذا إلى جانب أن غحدى ادراسات التي أجريت في بريطانيا والتي أشارت إلى ان معدل النساء اللاتي يلجأن إلى تلك الجراحة في تزايد مستمر فقد سجلت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة تزايد بنسبة لا تقل عن 70% في عدد الحالات التي أجؤريت جراحة المهبل التجميلية.

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

ليس هذا فقط؛ هناك ايضًا آلاف من العمليات الجراحية التي تجرى في القطاع الخاص وغير مثبوتة في السجلات الحكومية، وهناك ما يعادل 2000 حالة أجرت تلك الجراحة ضمن خدمة الصحة الوطنية البريطانية.

حسنًا، لكن هل هناك آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة لتجميل المهبل؟

أشار بعض الباحثون إلى أن الإعلانالت المنتشرة عن جراحة المهبل التجميلية من العوامل التي أدت إلى إنعدام ثقة المرأة بنفسها وشعورها بالنقص فيما يتعلق بمظهر المهبل، هذا بالطبع إلى جانب مشاهدة الأفلام الإباحية والمسلسلات التليفزيونية التي أظهرت معايير غير واقعية بالمرة عن مظهر المهبل الذي من المفترض أن يكون عليه الذي يظهر بشكل موحد لدي كافة النساء وذات مظهر أملس.

أيضًا تحدثت إحدى أطباء التجميل عن عدم توافر أدلة تدعم ضرورة إجراء هذا النوع من الجراحات التجميلية، وهذا لأن تجميل المهبل لا يختلف كثيرًا عن العمليات الجراحية الاخرى المنتشرة في العديد من الثقافات والتي تتسبب في تشوه العضو التناسلي، ولذلك حظرت بريطانيا هذه النوع من الجراحات.

الم البطن والظهر

بالإضافة إلى ذلك جراحة تجميل المهبل قد ينتج عنها التعرض لآثار نفسية كالتالي يشعر بها الإنسان بعد إجراء العمليات التي تؤدي إلى تشويه العضو التناسلي.

أما بالنسبة للمضاعفات الجانبية الخطيرة التي تحدث بسبب جراحات تجميل المهبل فهي تشمل ما يلي:

  1. إصابة أعصاب المهبل بالضرر وهذا قد يضعف من الحساسية في هذه المنطقة وبالتالي لا تشعر المرأة بالمتعة أثناء ممارسة الجنس.
  2. أيضًا قد تعاني المرأة من مضاعفات خطيرة أثناء الولادة من بينها التمزق والنزيف، خاصة النساء اللاتي تعرضن إلى إجراء عملية إزالة البظر وهذا ما يعرف ب “ختان الإناث” الظاهرة الأكثر شيوعًا في المجتمعات العربية والتي قد تتسبب في موت الطفل.
  3. هناك العديد من الأطباء الذين يعملون في القطاعات الخاصة والذين يؤكدون على أن إجراء تجميل المهبل لسباب طبية لا ينتج عنه اى نوع من المخاطر الصحية ولكن العكس قد يحدث غذا أجرت المرأة تلك الجراحة لسباب ليست ضرورية. يمكنك التوجه إلى أحد الأطباء النفسيين المتخصصين وقد يساعدك في التغلب على الشعور بإنعدام الثقة بالنفس دون الحاجة غلى القيام بهذه الخطوة الخطيرة.

 

علاج عرق النسا

مع تعدد الدراسات الطبية التي تناولت هذا النوع من الجراحات التجميلية؛ أشار أحد الباحثون إلى ضرورة التعمق في العوامل والأسباب التي تدفع المرأة إلى تلف أو ضررالأنسجة الحساسة التي تعتبر أساسية للتمتع بممارسة الجنس.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+