الرئيسية / طب عام / خط البطن وجنس الجنين
خط البطن ونوع الجنين

خط البطن وجنس الجنين

خط البطن وجنس الجنين ، من المعروف أن أكثر يشعد يسعد المرأة هو خبر حملها فهذا الخبر يجعلها تهتم بصحتها بشكل أكبر وتحلم بلحظة مجئ المولود الجديد وتقوم بتحضير بعض الأشياء الخاصة بها وبالمولود ، والكثير من السيدات يبحثون عن طريقة لمعرفة نوع الجنين بهد تحضير ملابس المولود أو بهدف إختيار الإسم المناسب .

خط البطن فى فترة الحمل

ومن أكثر الطرق الشائعة التى يعتقد بها السيدات أنها تساعد على معرفة نوع الجنين هو خط البطن، ولكن معرفة نوع الجنين عن طريق خط البطن لم يكون له أساس من الصحة، لأنه الله سبحانه وتعالى وحده يعلم ما فى الأرحام، ولكن تحديد نوع الجنين ما هو إلا معتقدات وتخمينات فقط .

ما هو خط البطن للمرأة الحامل ؟

خط البطن للمرأة الحامل يكون عبارة عن خط يميل لونه إلى البنى الداكن أو البنفسجى الداكن ، يظهر فقط فى فترة الحمل ويزول أثره بعد الولادة سواء على المدى القريب أو البعيد، وقد يستدل عن طريقه تحديد نوع الجنين عند نقطة إلتقاء خط البطن بمنطقة السرة، ولكنها تخمينات فقط .

خط البطن الممتد من أعلى السرة إلى أسفلها ( من المحتمل أن يكون المولود ذكر )

حالات خط البطن لتحديد نوع الجنين :

الحالة الأولى : إذا كان خط المعدة بادئ من أعلى المعدة ويمتد حتى يصل إلى السرة ثم يستمر الخط إلى ما تحت السرة على نفس الإستقامة من المحتمل أن يكون المولود ذكر والله أعلم .

الحالة الثانية : إذا كان خط البطن للمرأة الحامل من أعلى السرة ثم يمتد حتى يصل إلى السرة ويبدأ الخط بالميل من أسفل السفرة ولم يكون على نفس الإستقامة من المحتمل أن يكون المولود أنثى والله أعلم .

خط البطن للمرأة الحامل لتحديد نوع الجنين

الحالة الثالثة : عندما يكون خط البطن من عند السرة ثم يمتد إلى أسفل السرة ، ولا يكون له إمتداد من أعلى السرة من المحتمل أن يكون المولود أنثى والله أعلم .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+