الرئيسية / طب عام / خط البطن ونوع الجنين
خط البطن ونوع الجنين

خط البطن ونوع الجنين

خط البطن ونوع الجنين ، هناك الكثير من السيدات يبحثون عن طرق لمعروفة نوع المولود وخصوصاً عند الحمل للمرة الأولى، فيوجد منهم من يسمع من غيره من السيدات وكبار السن بعض الطرق والتى منها معتقدات صحيحة ومنها خاطئة، وفى هذا المقال سوف نوضح لكم بعض الطرق التى تساعد على معرفة نوع المولود ، ولكن لابد من الأخذ فى الإعتبار أن هذه الطرق ما هى إلا معتقدات أو توقعات لم يوجد لها أسس صحيحة لأنه لا يعلم ما فى الأرحام إلا الله عز وجل .

خط البطن ونوع الجنين

الكثير منا يعرف أنه بعد حدوث الحمل يبدأ ظهور خط واضح وهو خط الحمل ويبدأ هذا الخط من أعلى المعدة ويمتد إلى أن يصل إلى السرة ثم يكتمل إلى ما تحت السرة .

بعض حالات خط الحمل :

قد يكون خط الحمل من أعلى السرة ويمتد إلى أسفل السرة فى هذا الإحتمال يكون بنت والله أعلم .

عندما يكون خط الحمل من أعلى المعدة ويمتد حتى يصل إلى السرة ويتم إستكماله إلى ما بعد السرة على نفس الإستقامة يكون هذا الإحتمال ولد والله أعلم .

خط البطن ونوع الجنين

عندما يمتد حبل الحمل من أعلى السرة ويمتد إلى ما بعد السرة ولكنه يبدأ بالميل ولم يكون على نفس الإستقامة من أسفل السرة يكون من المحتمل بنت والله أعلم .

طريقة تحديد نوع المولود :

خط البطن الداكن :

أثناء فترة الحمل يتم ظهور خط مائل إلى اللون البنى أو مائل إلى اللون البنفسجى على البطن، وعلى خبرة كبار السن يكون إعتقاد هذا الخط إذا وصل إلى السرة يكون المولود بنت ، أما إذا إمتد الخط يكون المولود ولد .

خط البطن فى فترة الحمل

مكان الحمل هل هو مرتفع أم منخفض :

من بعض المعتقدات أيضاً فى تحديد نوع المولود يكون شكل البطن، فإذا كان الحمل مرتفع وشكل البطن إلى أعلى يكون المولود أنثى، إما إذا كان شكل البطن منخفض يكون المولود ذكر .

مكان الحمل هل هو مرتفع أم منخفض

مدى نعومة جسم الحامل :

إذا كانت المرأة الحامل ذات بشرة ملساء ناعمة من الإحتمال أن يكون المولود أنثى، أما إذا كان بشرة الحامل جافة هذا يعنى أن المولود ذكر .

مدى نعومة جسم الحامل

معدل نبضات قلب المولود :

يتم حساب معدل نبضات المولود كى يساعد على معرفة نوعه، فيكون المولود ذكر إذا كان معدل النبض أقل من 140 نبضة فى الدقيقة ، ويكون المولود أنثى إذا كان معدل النبض أكثر من 140 نبضة فى الدقيقة .

معدل نبضات قلب المولود ( دقات قلب الطفل الطبيعى )

توزيع وزن الجسم :

إذا حدص زيادة فى وزن الجسم من الخلف وخصوصاً فى منطقة أسفل الظهر والأرداف يكون المولود أنثى، أما زيادة الوزن فى الجسم إذا كانت فى الأمام يكون المولود ذكر .

توزيع وزن الجسم فى تحديد نوع الجنين

صحة شعرك :

عندما تكون المرأة الحامل ذات شعر سميك ولامع يكون المولود ذكر، أما إذا كان شعرها خفيف وباهت يكون المولود أنثى .

مدى الإقبال على الطعام المالح والطعام الحلو :

من أشهر الطرق للإستدلال على نوع الجنين هو نوع الطعام الذى تتوحم عليه المرأة الحامل، فإذا كانت المرأة حامل بأنثى فتقبل بكثرة على الطعام الحلو والعصائر والفاكهة والسكريات ، أما إذا كانت المرـة حامل بذكر فتقبل بكثرة على الألبان واللحوم والأطعمة المالحة .

مدى الإقبال على الطعام المالح والطعام الحلو فى تحديد نوع الجنين

حرارة القدمان :

إذا كانت قدم المرأة الحامل أكثر برودة عن المعدل الطبيعى فمن المحتمل أن يكون المولود ذكر .

الغثيان :

الغثيان فى تحديد نوع الجنين

فى حالة عدم شعورك بالغثيان وكثرة النوم خلال أشهر الحمل الأولى يكون المولود ذكر، أما إذا كانت المرأة تنام كثيراً فى شهور الحمل الأولى يكون المولود أنثى .

حركة خاتم الزواج :

يمكنك معرفة نوع المولود عن طريق تحريك خاتم الزواج من على البطن، فتقوم بربط خاتم الزواج وترك الخاتم يتدلى من أعلى البطن فإذا كانت حركة الخاتم دائرية يكون نوع المولود ذكر، أما إذا كانت حركة الخاتم مثل بندول الساعة فيكون المولود أنثى .

حركة خاتم الزواج لتحديد نوع المولود

عمل السونار للمرأة الحامل :

من أحدث الوسائل التى يتجه إليها المرأة عند معرفة نوع الجنين هو السونار، وذلك لأن السونار يعطى نتائج دقيقة ولم يوجد مجال للخطأ ، فمن خلال الذبذبات الصوتية التى يعمل بها السونار فهو يتمكن من معرفة ما فى الأرحام .

عمل السونار للمرأة الحامل

من بداية الأسبوع الرابع يتم تشخيص حالة الحامل، كما أن السونار يساعد على تحديد موقع الجنين فى رحم أمه، ويمكنك الإطمئنان على معدل نبضات القلب وحركة الجنين ومتابعة الحالة الصحية للجنين بشكل عام .

عمل السونار للمرأة الحامل

بالإضافة إلى أنه يمكنك معرفة وقت حدوث الحمل وتحديد مدة الحمل وتوقع معاد الولادة أيضاً .

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+