الرئيسية / جراحات السمنة / عملية ربط المعدة

عملية ربط المعدة

عملية ربط المعدة، يعانى نسبة كبيرة من الأشخاص من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، مما يحول هذا الأمر حياتهم إلى كابوس مع سوء حالة النفسية وعدم تمتعهم بالثقة فى أنفسهم وإعتقادهم بعدم تقبل الأخرين إليهم مع مواجهتهم العديد من التعليقات الساخرة والمؤلمة التى تسبب لهم إزعاج كبير وتجرح أحاسيسهم.

لذا يقوم هؤلاء الأشخاص بالبحث عن طرق للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع من أجل الحصول على جسم ممشوق خالى من الزوائد الدهنية المتراكمة فى العديد من مناطق الجسم.

عملية ربط المعدة في الاردن

اليوم تم إبتكار عملية ربط المعدة التى تساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان الوزن بشكل كبير، وقد تجرى بمركزنا (مركز صحتنا فى مملكة الأردن) عملية ربط المعدة على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، حيث يتمتع المركز بنخبة محترفة من الأطباء الجراحين المدربين على أعلى مستوى مع طاقم تمريض ذو مهارة عالية فى مجال الطب الجراحى.

عملية ربط المعدة

تكميم المعدة بالمنظار 

يطلق على عملية ربط المعدة أسم آخر وهو تدبيس المعدة، تعد عملية ربط المعدة من أكثر العمليات المنتشرة فى مجال جراحات السمنة للتخلص من السمنة المفرطة.

يتم إجراء عملية ربط المعدة فى مركز صحتنا من خلال قيام الطبيب الجراح بإدخال منظار عن طريق فم المريض دون القيام بإحداث شق جراحى ومن ثم وضع حزام مصنع من مادة السيليكون خاص بالجراحة ومحاولة لفة على القسم العلوى من المعدة، ويظل الحزام على المعدة مع إبقاء فتحة صغيرة يدخل من خلالها الغذاء بشكل بطئ تجاه القسم السفلى للمعدة، مما يؤدى ذلك إلى حصول الجسم على كمية أقل من الطعام على عكس المعتاد.

تجرى عملية ربط المعدة على الحالات التى تعانى من السمنة المرضية التى تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، وأيضاً الحالات التى لم تتمكن من فقد وزنها بإتباع طرق القضاء على السمنة الصحية كإتباع برنامج غذائى صحى، ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

المرشح لإجراء عملية ربط المعدة

عملية طي المعدة

1- يجب أن يكون وزن المريض زائد عن الوزن المثالى له حوالى 40% فقط وذلك بالنسبة لحالات السمنة المرضية.

2- لابد أن يكون المريض ذو صحة جيدة ولا يعانى من أى مشكلة فى وظائف الكلى والكبد.

3- تجرى الجراحة على المريض ذات عمر يتراوح ما بين 18 إلى 60 عاماً.

مزايا إجراء عملية ربط المعدة

تكميم المعدة في الاردن (السعر الافضل في الشرق الاوسط)

يتمتع إجراء عملية ربط المعدة فى مركز صحتنا بالعديد من المزايا مقارنة بالمراكز الطبية الأخرى، وتتمثل هذه المزايا فيما يلى:

1- لا تعمل عملية ربط المعدة على إجراء تغيير ما فى تشكيلة المعدة أو فى هيكلها الطبيعى التى هى عليه.

2- يستطيع الجسم الحصول على جميع العناصر الغذائية الموجودة فى الطعام الذى يتناوله المريض، حيث أن هذه العملية قائمة على فكرة عدم إحداث أى خلل فى وظائف المعدة أو تشكيلها، لذا لا يكون المريض عرضه للإصابة بسوء التغذية.

3- عند رغبة المريض فى إزالة الحزام الموضوع على المعدة خلال إجراء العملية، يمكن له القيام بذلك مع عدم تعرض المعدة لأى تغيير فى وظائفها أو هيكلتها الأصلية التى هى عليها.

نتائج عملية ربط المعدة

بالون المعدة في الاردن

يتمكن المريض من خسارة الوزن خلال الثلاث إلى الخمس سنوات الأولى المعقبين لإجراء العملية.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+