الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة الشعر بتقنية BIOFIBRE

زراعة الشعر بتقنية BIOFIBRE

زراعة الشعر بتقنية BIOFIBRE، يعاني الكثير من مشكله تساقط الشعر سواء من النساء أو من الرجال وتسبب تلك المشكله الكثير من الضيق والإنزعاج وتقلل الثقه بالنفس، فمن المعروف أن الشعر هو زينه الوجه يضفي اللمسه الجماليه علي الوجه ويعطي المظهر الجذاب.

قد يغير الشعر الشكل الجمالي بطريقه جذريه فقط نلاحظ أن طريقه تغيير قصه الشعر أو تسريحته تغير من الشكل فما سيكون التغيير عن تحول الرجل من الصلع إلي الشعر الكثيف فسيكون التغيير كبير وتزيد الجاذبيه بشكل ملفت للنظر وأيضاً النساء يحلمن بالحصول علي شعر كثيف قوي والتخلص من مشكله الشعر الخفيف والمناطق الفارغه من الشعر في فروة الرأس.

يقدم مركز صحتنا الحل لكل من النساء والرجال الذين يعانون من مشكله تساقط الشعر مما تسبب لهم عقده كبيره وهو عن طريق زراعه الشعر باستخدام تقنية Biofiber. تعتبر تلك التقنيه من أحدث التقنيات التي تستخدم في ذلك النوع من العمليات ونالت إقبال العديد ويوفر مركزنا تلك العمليه الفعاله للقراء علي يد نخبه من الأطباء ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزه والتقنيات.

عملية زراعة الشعر

هي عمليه تجري بهدف تعويض بصيلات الشعر التي تم فقدها نتيجه للعديد من الأسباب المختلفة وتجري تلك العمليه عن طريق نقل الشعر من أماكن أخرى بجسم المريض إلي فروه الرأس، أو عن طريق زراعة الشعر الصناعي أواستخدام تقنية البيو فيبر (biofibre)، وتعرف تلك التقنيه أيضاً بإسم زراعة الشعر الإيطالي.

يستخدم في تقنيه البيو فيبر شعر صناعي عباره عن نوع من الألياف التي تتوافق حيوياً مع فروة الرأس ولا يسبب تواجدها في الرأس أي مشكله مع الجهاز المناعي للجسم حتي لا يهاجمها مما يسبب إلتهاب.

تعتبر تلك الطريقه مناسبه لكل من يعاني من مشكله الصلع وعدم وجود شعر كافي لتغطية فروة الرأس المصابه بالصلع مثلما يحدث في حالات زراعة الشعر الطبيعية.

تمتاز تلك الطريقه بالأمان ولا تسبب أ مشاكل للشخص الذي يجري العمليه ولا ينتج عنها أي أعراض جانبيه.

أنواع عملية زراعة الشعر

يتم تصنف عمليات زراعة الشعر علي حسب مكان زراعه الشعر كما يرغب المريض ونوع الشعر المزروع كالتالي:

 مكان زراعة الشعر

يختلف مكان زراعة الشعر علي حسب رغبة المريض كما يلي:

  • زراعة شعر الرأس.
  • زراعة شعر الذقن.
  • زراعة شعر اللحية.
  • زراعة شعر الحاجبين.

نوع الشعر المزروع

حيث يتم تقسيم الشعر المزروع إلي نوعين وهما:

  1. زراعة الشعر الطبيعي، والتي تنقسم إلى:
  • زراعة الشعر الطبيعي بطريقة اقتطاف وحدات البصيلات Follicular unit Extraction (FUE)
  • زراعة الشعر الطبيعي بطريقة نقل شرائح الشعر Follicle unit transfer (FUT)
  1. زراعة الشعر الصناعي بتقنية Biofibre

المرشح لعملية زراعة الشعر الصناعي

يمكن لأي شخص يعاني من مشكله الصلع أن يجري عملية زراعة الشعر بتقنية البيو فيبر طالما يتمتع بحالة صحية مستقرة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري وفي حالة الإصابه يجب أن تكون الحالة مستقرة.

في الغالب تجري عمليه  راعة الشعر بتقنية البيو فيبر للأشخاص الذين يعانو من السلع ولا يملكون عدد بصيلات يكفي لزراعة المنطقة المرغوبه وبالتالي لا تتناسب معهم عمليات زراعة الشعر الطبيعية. وتناسب تلك العملية أيضاً الأشخاص الراغبون في زيادة كثافة شعرهم أو حالات فشل زراعة الشعر الطبيعي نتيجة لتساقطة لأسباب صحية وجسدية.

خطوات عملية زراعة الشعر الصناعي

تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة ولا تتطلب إلي التخدير الكلي لإجرائها حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المراد زراعتها بواسطة التخدير الموضعي.

يقوم الطبيب بتحديد أماكن الزرع ووضع العلامات وبعد أن بسري مفعول التخدير يقوم الطبيب بغرس لدد من الشعر الصناعي حوالي 100 وذلك بهدف التأكد من عدم حدوث أي حساسية.

بعد ذلك يبدأ الطبيب بغرس باقي الشعيرات للجلسه وتكون في الغالب من 1000 إلي 3000 شعرة.

يوجد تقنية آخري يتم استخدامها وهي عن طريق صناعة طبقة من مادة بوليمر حيوية بحيث تكون متطابقة مع الأماكن المصابة بالصلع في فروة الرأس ويتم بعدها تصنيع الشعر الحيوي الذي يتناسب مع صفات ولون الشعر.

ويتم توصيل تلك الشعيرات في طبقة فروة الرأس البديلة ومن ثم توضع في مكانها في الرأس. وفي تلك الحالة يتم التعامل معها علي أنها جزء من فروة الرأس ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي ويمكن قصه أو صبغة علي حسب الرغبة ولكن يجب معرفة أن الشعر لا ينمو مرة أخري.

بعد إجراء العملية

تحتاج عملية زراعة الشعر بتقنية البيو فيبر فترة تعافي بسيطه ولا تتطلب وقت طويل. قد يعاني المريض من بعض الأعراض الطبيعية مثل بعض الإلتهاب وألم بسيط يزول عن طريق تناول الأدويه والمسكنات التي يصفها الطبيب. تعتبر نتائج تلك العملية مضمونة وذلك لأن ألياف الشعر الصناعي تمتاز بخصائص مقاومة للضغوط الكيميائية والجسدية والنفسية وتدوم نتائجها إلي الأبد.

يجب علي المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب جيداً والعنايه والإهتمام بالمنطقة التي تم بها زراعة الشعر. وتجنب حك فروة الرأس أو المنطقة التي تمت بها زراعة الشعر بعد العملية.

تكلفة زراعة الشعر بتقنيه Biofiber

تختلف تكلفة زراعة الشعر بتقنية Biofiber من مكان إلي أخر حيث تعتمد علي العديد من العوامل التي تؤثر في التكلفة مثل المنطقة المراد زراعتها ومساحة المنطقة المطلوب زراعتها وغيرهم من العوامل.

علي سبيل المثال تصل تكلفة عمليه زراعه الشعر بتقنيه biofiber بعدد شعيرات يتراوح من 1000 إلي 1500 تقريباً ففي الأردن ومصر تقريباً 3000 دولار أمريكي علي حسب عدد الشعيرات التي تتم زراعتها فتكون التكلفة 2 دولار تقريباً للشعرة الواحدة، وفي قطر ترتفع التكلفة وتصل تقريباً 6000 دولار أمريكي.

وفي الدول الأجنبيه تصل التكلفة التقريبية في ألمانيا 6500، وفي إيطاليا 5000 دولار أمريكي، وفي سويسرا 7500 دولار أمريكي أما في إنجلترا تصل التكلفة إلي 3700 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+