الرئيسية / عمليات التجميل / نفخ الخدود بالكولاجين
نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الخدود بالكولاجين ، منطقة الخدود فى الوجه من أهم المناطق التى من خلالها يظهر مدى نضارة وشباب وحيوية الوجه، والإهتمام بنظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية وتناول كميات كافية من الماء كل يوم يساعد على الحصول على وجه مشرق وخدود وردية جذابة، ولكن قد يتعرض بعض الأشخاص وخصوصاً السيدات لمشكلة نحافة فى الوجه نتيجة للخسارة فى الوزن أو بسبب الإصابة بمرض معين أو غير ذلك .

نفخ الخدود بالكولاجين

وفى حالة عدم التمكن من الحصول على خدود وردة اللون منتفخة بالطرق الطبيعية يمكن إجراء عملية حقن الخدود للحصول على خدود منتفخة، ومن مركز صحتنا بالأردن يقدم لكم فرصة إجراء عملية نفخ الخدود بمادة الكولاجين الذى يمكننا من الحصول على خدود منتفخة تزيد من جمال وإشراقة الوجه .

ما هو الكولاجين ؟

الكولاجين عبارة عن مادة طبيعية موجودة فى الجسم وتكون مركب من مركبات البروتين فى الجسم، كما أن الكولاجين يعتبر عامل رئيسى لإشراق البشرة ونضارتها وشد الجلد، كما أنه تم إستخراج مادة الكولاجين من الحيوانات لإستخدامها فى تصنيع مستحضرات التجميل وكريمات إزالة التجاعيد وأمبولات الكولاجين للوجه، وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة .

ما هو الكولاجين

على الرغم من إستخدام الكولاجين الحيوانى فى تصنيع مستحضرات البشرة، فالآن يمكن إستخدام المادة فى الحقن لنفخ الوجه والتخلص من التجاعيد الموجودة فى الوجه، كما أنه يتم حقن الكولاجين بالوجه للشباب والحيوية والتخلص من علامات التقدم فى العمر، وعلى الرغم من إنتشار الحقن بين السيدات فأصبح منتشر أيضاً بين الرجال خصوصاً الفنانين وطبقات النجوم .

مع التقدم فى العمر ومرور الوقت والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة تقل نسبة الكولاجين من الجسم مما ينتج عنه وجود فراغات تحت الجلد تسبب فى ظهور التجاعيد على الوجه، وقلة الكولاجين فى الجسم يؤثر على ملمس الجلد فتكون البشرة خشنة ومرتخية .

نفخ الخدود بالكولاجين

ومن ضمن المشاكل التى تعالجها مادة الكولاجين :

  • نفخ الخدود المسطحة .
  • الهالات السوداء الموجودة حول العين .
  • تكبير الشفاه الرقيقة .
  • علاج المشاكل المتعلقة بإعوجاج الأنف .
  • إزالة آثار الندبات الاتجة عن الحوادث أو الجروح .
  • التجاعيد حول الفم والعين وتجاعيد الجبهة .

أنواع إبر الكولاجين :

مادة الكولاجين لها الكثير من الأنواع ومن أشهر الأنواع المستخدمة : الكولاجين الحيوانى المستخلص من الأبقار، والكولاجين البشرى المستخلص من الإنسان، والذى ينقسم إلى :  أوتولوجين – ايزولاجين – والديرمالوجين .

الكولاجين البقرى : يتم إستخراج الكولاجين الحيوانى من جلد الأبقار ثم إجراء بعض عمليات التعقيم والتنقية له للحصول على الكولاجين فى صورة الحقن ، ونظراً لقلة تكلفة الكولاجين الحيوانى يستخدم بكثرة فى الوجه، ولكنه يجب إجراء إختبار للحساسية أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية ضد المنتجات الحيوانية .

أوتولوجين : نوع من مادة الكولاجين يتم إستخراجه من جلد المريض نفسه، ويتم معالجته بطرق طبية لإستخلاص الكولاجين ثم إعادة حقنه مرة أخرى فى المنطقة المراد تكبيرها وهى منطقة الخدود .

ايزولاجين : يتم إستخراج هذا النوع من الكولاجين من خلف أذن المريض، وبعد إجراء المعالجة الطبية والتعقيم، يتم حقن المنطقة المرغوب فيها، ويتميز بأنه لا يحتاج لأخذ جزء من جلد المريض .

الديرمالوجين : يتم إستخلاص كولاجين الديرمالوجين من الإنسان وليس من المريض نفسه، فيتم أخذه من المتبرعين أو الأشخاص الحديثى الوفاة، وبعد الإنتهاء من المعالجة الطبية والتعقيم يبدأ بالحقن فى الأماكن المرغوب بها .

أنواع إبر الكولاجين

تكاليف نفخ الخدود بالكولاجين :

تختلف تكلفة حقن الكولاجن على حسب وع المادة التى يتم حقنها، كما أنه خبرة الطبيب ومستوى المركز يؤثر على التكلفة ، وتختلف تكلفة حقن الكولاجين من دولة إلى أخرى، ولكن سوف نعرض أسعار الكولاجن بشكل تقريبى ويكون كالآتى :

  • كولاجن الديرمالوجين : تكلفة الجلسة الواحدة تكون حوالى من 500 إلى 1000 دولار أمريكى .
  • كولاجن الأيزولاجين : تكلفة الجلسة الواحدة تكون حوالى من 1000 إلى 1500 دولار أمريكى .
  • كولاجن الأوتولوجين : تكلفة الجلسة الواحدة تكون حوالى من 800 إلى 1000 دولار أمريكى .
  • الكولاجين البقرى : تكلفة الجلسة الواحدة تكون حوالى من 250 إلى 800 دولار أمريكى .

كيف يتم حقن إبر الكولاجين بالخدود ؟

إجراء حقن الكولاجين بالخدود إجراء بسيط وغير جراحى، وبالتالى لا يحتاج إلى مخدر، كما أنه الحقن لا يستغرق وقت طويل فقط يحتاج إلى : من 15 إلى 50 دقيقة على الأكثر وذلك على حسب كمية المادة المحقونة وعلى حسب حجم خدود المريض .

كيف يتم حقن إبر الكولاجين بالخدود

يقوم الطبيب بعمل تخطيط بالوجه وتحديد مناطق الخدود التى يتم حقنها، ثم يستخدم محقن طبيى دقيق لحقن الكولاجين بالبشرة، وإذا كان المريض ممن يخاف من إبر الكولاجين فيمكن أن يطلب من الطبيب وضع كريم أو مرهم مخدر لعدم الشعور بالألم عند إستخدام الإبرة .

يفضل إستخدام كمادات باردة أو قطع من الثلج قبل الحقن، ولا داعى للقلق أو الخوف فالألم الناتج عن الحقن بسيط جداً يزول مع الوقت، ويتم الحقن فى عيادة الطبيب أو فى المركز ويكن مغادرة المكان بعد الحقن مباشرةً ، ويفضل المتابعة مع الطبيب للتأكد من نجاح إجراء الحق .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+