الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم ، حلم الكثير من الأشخاص هو الوصول إلى الجسم المثالى وتناسق أجزاء الجسم مع بعضها البعض، ولكن يصعب تحقيق ذلك فى بعض الحالات ومنها عند خسارة الوزن فيصبح الجسم غير متناسق بسبب تمركز الدهون فى بعض المناطق، وعدم القدرة على التخلص من الدهون سواء بإتباع نظام غذائى أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ويكون الحل فى هذا الوقت هو الإتجاه إلى إجراء عملية نحت الجسم .

عمليات نحت الجسم

المقصود بعملية نحت الجسم :

عملية نحت الجسم عملية يتم فيها إستخدام بعض التقنيات المختلفة لإزالة الترهلات والدهون من الجسم وخسارة الوزن، بالإضافة إلى تحسين شكل الأنسجة الداخلية، مما يعطى مظهر أفضل، وغالباً فقدان الوزن بشكل حاد يسبب إفتقار المرونة للجسمليوجد توافق مع إنخفاض حجم الجسم .

الشخص المرشح لعملية نحت الجسم :

  • عملية نحت الجسم مناسبة للبالغين الذين إستقرت لديهم عملية فقدان الوزن .
  • تتناسب العملية مع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أى مشكلة صحية أو مرض معين .
  • الأشخاص الغير مدخنين وعدم تناول عقاقير معينة أو شرب الكحول .
  • الأشخاص المتوقعين أهداف محددة .
  • الأشخاص المتابعون لنظام تغذية صحية والحفاظ على اللياقة البدنية .

المناطق التى يمكن نحتها فى الجسم :

  1. يمكن رفع الجزء السفلى للجسم للحصول على أرداف وفخذين متناسقين والتخلص من ترهلات البطن .
  2. رفع الثدى للتخلص من ترهلات الثدى ورفع الثدى عكس إتجاه الأرض، فقد يترهل الثدى مع الرضاعة أو بسبب زيادة الوزن .
  3. رفع الذراعين لأنه مع فقدان الوزن يترهل الجلد بنسبة كبيرة ويعمل على تراكم الدهون، فيتم رفع ترهلات الذراعين .
  4. رفع الفخذين للعمل على تصحيح الترهلات الداخلية والخارجية للفخذين بعد فقدان الوزن .
المناطق التى يمكن نحتها فى الجسم

خطوات عملية نحت الجسم الجراحة :

التخدير : للحفاظ على راحة المريض يقدم له الطبيب الأدوية والمخدر وقد يكون مخدر كلى أو موضعى فيختار الطبيب الأنسب لك .

الشق الجراحى : عملية نحت الجسم بشكل عام تحتاج إلى عمل شق جراحى كبير إلى حد ما كى يتمكن الطبيب من إزالة الجلد الزائد، وفى بعض الحالات تكون الشقوق الجراحية واسعة جداً نظراً لزيادة الحجم عن الطبيعى .

شكل الشق الجراحى وحجمه يعتمد على كمية الدهون التى نريد إزالتها، مع ملاحظة أن التقنيات الحديثة لنحت الجسم تسمح بعمل شق جراحى لا يظهر مع إرتداء الملابس فيما بعد، وتنفيذ عملية نحت الجسم تتم بإتباع عدة مراحل .

نتائج عملية نحت الجسم :

عملية نحت الجسم الغير جراحية يتم التعافى منها سريعاً ويمكنك العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى، وبعد الإنتهاء من العلاج يعود الشخص إلى عمله، وقد تحتاج العملية مدة حوالى عاملين للحصول لفقدان الوزن المطلوب فيمكنك الحصول على النتائج المرغوبة بعد هذه المدة .

تقنيات عملية نحت الجسم :

هناك الكثير من التقنيات الحديثة الغير جراحية التى تعمل على إزالة الدهون العنيدة المتراكمة فى مناطق الجسم المختلفة، وجميع التقنيات لا تحتاج إلى جراحية مما يكون التعافى من العملية أسهل وأسرع من العمليات الجراحية، ومن ضمن هذه التقنيات :

نحت الجسم بالتبريد :

تقنية يتم فيها إستخدام درجات الحرارة الباردة لإزالة الدهون وهو علاج تم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فتحافظ هذه التقنية على الأنسجة المحيطة للدهون دون إصابتها أو التأثير عليها، فدرجات الحرارة المجمدة تقتل الخلايا الدهنية والتى يمكن إزالة عن طريق الجهاز اللمفاوى، وتنطبق هذه التقنية على :

الفخذين – منطقة الظهر والصدر – البطن – تحت الأرداف – الذقن المزدوجة – والمعالجة للمنطقة الواحدة منهم تحتاج إلى حوالى من 30 إلى 60 دقيقة، وفى الغالب يوجد حاجة للعلاجات التى تعطى نتائج مرضية .

نحت الجسم بالتبريد

نحت الجسم بالليزر :

تقنية إستخدام طاقة أو أشعة الليزر فى نحت الجسم من أجل تسخين وتدمير الخلايا كى يتخلص منها الجهاز اللمفاوى فى مدة حوالى 12 أسبوع، كما أن هذه التقنية يتم إستخدامها لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وكل منطقة تحتاج إلى 25 دقيقة تقريباً .

نحت الجسم بالموجات الفوق صوتية :

تكنولوجيا حديثة ولطيفة على الجلد ويتم إستخدامها فى بعض المناطق مثل : جوانب الخصر والبطن – وكل منطقة تحتاج مدة حوالى ساعة، والشخص يكون قادر على العودة لممارسة الأعمال اليومية بعد العملية مباشرةً .

نحت الجسم بالميزوثيرابى :

تخضع تقنية الميزوثيرابي للأحماض الأمينية والفيتامينات، ويتم تطبيقها على الوزن المتوسط حيث يتم حقنها فى الجلد، ويتم إستخدام الأحماض الأمينية والفيتامينات الموجودة فى الميزوثيرابي للتقليل من الدهون والترهلات الزائدة فى الجسم، بالإضافة إلى إستخدام الأدوية المناسبة التى تساعد على إذابة الدهون وتجعل شكل الجسم منحوت، ونتائج تقنية الميزوثيرابي تحتال إلى حوالى 30 يوم لتظهر مع ضرورة الحفاظ على نظام غذائى وممارسة التمارين الرياضية .

نحت الجسم بالميزوثيرابى

فوائد تقنية الميزوثيرابي :

تقنية الميزوثيرابي تمكنك من علاج السيلوليت بشكل فعال فى الوقت الذى لم يتحقيق تحقيق ذلك فى شفط الدهون، ومن مميزات الميزوثيرابي أنه النتائج الخاصة به تظهر بسرعة وسهولة، كما أنها خالية من الألم تماماً ويمكن ممارسة العمل فور الإنتهاء منها، ولكن قد تسبب بعض التوتر ولا تحتاج إلى مخدر كلى بل يستكفى الطبيب بالمخدر الموضعى، كما أن تقنية الميزوثيرابي يزيل الآثار الجانبية للعملية والتى منها الغثيان أو الصداع، ويمكن قياس نتائج هذه التقنية بإستخدام شريط القياس، ويمكن إستخدام العلاج لجزء معين من الجسم للتخلص من إحدى مشاكل الجسم .

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء :

يتم إستخدام الأشعة تحت الحمراء عن بعد فالأشعة تعمل على إختراق العمق بمقدار الضعف مع المقارنة بمصادر الحرارة الأخرى، وتستهدف أشعة الليزر السيلوليت والسموم التى توجد تحت الجلد ، مما تساعد الحرارة على تحفيز عملية الأيض للحد من السيلوليت، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية، كما أن هذه التقنية تحتاج إلى إزالة الملابس ليصل شعاع الليزر إلى الجسم بشكل مباشر .

مميزات تقنيات نحت الجسم الغير جراحية :

  • تقنيات حديثة لا تحتاج إلى عمل شقوق جراحية .
  • يتمكن المريض من العودة إلى العمل وممارسة الأنشطة اليومية بعد العملية مباشرةً .
  • الآثار الجانبية لهذه التقنيات الحديثة خفيفة جداً ويكون حدوثها نادر، قد يشمل الإحمرار أو التورم .
مميزات تقنيات نحت الجسم الغير جراحية

تكلفة عملية نحت الجسم :

تتوقف تكلفة عملية نحت الجسم على حسب التقنية المستخدمة وحسب الإجراءات التى يتم إتباعها فى العملية بالإضافة إلى المكان الذى يتم فيه العملية، وعملية نحت الجسم رباعى الأبعاد عادةً تكون تكلفتها حوالى 600 دولار للمنطقة الواحدة وفى الجلسة الواحدة، ولكن نحت الجسم بالتبريد فى الجلسة الواحدة يكون تكلفته حوالى 35 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+