الرئيسية / عمليات التجميل / نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بدون جراحة، يرغب الجميع في الحصول علي جسم ممشوق متناسق خالي من أي عيوب أو ترهلات أو وزن زائد، حيث تعتبر السمنة من أكثر المشاكل إنتشاراً في هذا الوقت فبعد بذل الكثير من الجهد لفقد الوزن مثل إتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام تنتج مشكلة الترهلات والجلد الزائد.

لذلك يتم البحث عن طرق نحت الجسم المختلفة مثل ممارسة التمارين الرياضية ولكنها تحتاج إلي ممارسة الرياضة لوقت طويل حتي تبدأ النتائج في الظهور ولكن الغالبية يريدون الطرق السهلة السريعة للحصول علي جسم مشدود سواء من النساء أو الرجال.

ترغب النساء في نحت منطقة الخصر بالأخص ويرغب الرجال في نحت عضلات البطن، فيتم اللجوء إلي التقنيات المختلفة لنحت الجسم فمنها ما هو جراحي وغير جراحي. تعتبر التقنيات الغير جراحية أكثر إقبالاً من التقنيات الجراحية وهذا ما يوضحه مركزنا في هذا المقال لكل من يرغب في إجراء نحت للجسم بدون جراحة علي يد أطباء متخصصون وذو خبرة وكفاءة.

نحت الجسم

عمليات نحت الجسم هي عملية تهدف إلي تنحيف وتشكيل مناطق الجسم للحصول علي النتائج المطلوبة والتخلص من الترهلات والوزن الزائد وأيضاً التخلص من مشكلة السيليوليت. تختلف عمليات نحت الجسم عن طرق شفط الدهون التقليدية حيث يمكن الوصول إلي الشكل المرغوب للجسم وليس فقط تنسيق وزن الجسم وعلاج السمنة.

يمكن إستخدام تقنيات نحت الجسم في حالات السمنة الموضعية وإبراز معالم الجسم وتنسيق العضلات ولكن يجب ضبط الوزن في البداية. يمكن لأي شخص يعاني من الترهلات بإجراء عملية نحت الجسم طالما يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي امراض مزمنة مثل الضغط والسكري وفي حالة الإصابة بأي مرض يجب ان تكون الحالة مستقرة

يجب ألا يكون المريض من المدخنين وفي حالة التدخين يجب الإمتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بمدة مناسبة وخلال فترة النقاهة أيضاً.

يوجد العديد من أنواع عمليات نحت الجسم المختلفة ومنها:

  • العمليات الجراحية.
  • العمليات الغير جراحية.

عمليات نحت الجسم جراحياً

عمليات الليزر رباعي الأبعاد

تجري تلك التقنية بواسطة أشعة الليزر عالية الدقة بهدف التخلص من الدهون والعمل علي نحت عضلات الجسم سواء في حالة الحركة أو السكون.

تحتاج تلك التقنية إلي إدخال كانيولا من خلال عمل شق جراحي صغير يكون طوله تقريباً 0.5 سم، تعتبر تلك التقنية من التقنيات العالية الدقة والتي تعطي نتائج مرضية في نحت الجسم.

تهدف تلك التقنية إلي نحت العضلات أيضاً وإزالة الدهون المختلطة بالعضلات والتخلص منها لتمكين نحت العضلات بالشكل المرغوب، وتساعد أيضاً في شد الجلد. تتطلب تلك التقنية جلسة واحدة في أغلب الحالات وتستغرق الجلسة الواحدة تقريباً من ساعتين إلي ست ساعات.

عمليات نحت الجسم الغير جراحية

1- نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

تسمي تلك التقنية بإسم الليزر البارد وتسمي تجارياً بإسم زيرونا. يتم في تلك التقنية استخدام أشعة الليزر منخفض الطاقة بهدف تفتيت الدهون وإخراجها من الجسم.

2- نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

يتم استخدام الموجات الصوتية عالية التردد في تلك التقنية وتستخدم أيضا بهدف تفتيت الدهون خلال جلسات موضعية. يتم وضع الجهاز علي المنطقة المراد تخسيسها وتسليط تلك الموجات علي الدهون في تلك المنطقة وتقوم بتفتيتها لإخراجها من الجسم.

3- نحت الجسم باستخدام الأشعة تحت الحمراء

يمكن استخدام تلك التقنية بطريقتين، الطريقة الأولي حيث يتم استخدامها مثل طريقة عمل الليزر والموجات الصوتية بغرض تفتيت الدهون.

أما الطريقة الثانية يتم استخدام التقنية بهدف  تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لإزالة الدهون والتخلص منها وإزالة السموم معها، وتساعد أيضاً في التخلص من مشكلة السيليوليت التي تظهر تحت الجلد وتظهر النتائج بالتدريج بعد العملية.

4- تقنيات التدليك “المساج”

تهدف تقنيات التدليك إلي تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية مثل الديرما رولر وتستخدم للتخلص من الدهون الصعبة، يتم استخدام تلك التقنية في شد الجلد والتخلص من السيليوليت ولكن تحتاج تلك الطريقة إلي المواظبة عليها لفترة حتي تبدأ النتائج في الظهور.

5- تقنيات الميزوثيرابي

تعتمد تقنيات الميزوثيرابي على استخدام بعض المواد التي يتم حقنها تحت الجلد وتختلف تلك المواد علي حسب الغرض المستخدمة من أجله فتختلف المواد التي تستخدم بغرض التخسيس عن المواد التي تستخدم بغرض شد التجاعيد. تحتوي تلك المواد علي الفيتامينات بالإضافة إلي بعض الأنزيمات التي تساعد على تفتيت الدهون.

6- تقنية التبريد “CRYO-LIPOLYSIS”

تساعد تلك التقنية في حرق الدهون الموضعية والتخلص منها. تستخدم تلك التقنية بطريقة موضيعة  ولا يتم فيها استخدام اي إبر ولا تتطلب إجراء شق جراحي، ولكنها تحتاج أحياناً إلي التخدير الموضعي.

خطوات إجراء عملية نحت الجسم

يقوم الطبيب في البداية بتشخيص حالة المريض ومعرفة النتيجة التي يرغب المريض في الوصول إليها التقنية المناسبة لنحت الجسم، قد يطلب الطبيب من المريض بعض الإختبارات والتحاليل للتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض قد تعيق العملية.

يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة لعملية نحت الجسم وتختلف من مريض إلي آخر علي حسب الحالة والمنطقة التي تجري بها العملية.

يقوم الطبيب بعد ذلك بتجهيز المريض لإجراء عملية نحت الجسم بدون جراحة بالتقنية المناسبة سواء بالليزر أو الموجات الصوتية أو الأشعة تحت الحمراء أو المزوثيرابي أو تقنية التبريد.

تعمل أي تقنية من تلك التقنيات علي إذابة الدهون والتخلص منها وشد الجلد ونحت العضلات، تختلف مدة الجلسة من مريض إلي آخر علي حسب الحالة ولكنها في المتوسط تستغرق تقريباً من 30 إلي 45 دقيقة.

يمكن للمريض ان يعود غلي المنزل بعد الجلسة مباشرة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي حيث أنها لا تحتاج إلي فترة نقاهة ولكن دون بذل أي مجهود بدني عنيف. فقط عملية نحت الجسم بالطريقة الجراحية بإستخدام الليزر رباعي الأبعاد هي التي تحتاج غلي فترة نقاهة تصل إلي أسبوعين.

يجب علي المريض الإلتزام بالأدوية والكريمات التي يصفها الطبيب في مواعيدها بإنتظام وقد يتطلب الامر إجراء كمادات باردة في حالة استخدام تقنية الميزوثيرابي.

تظهر نتائج عملية نحت الجسم الغير جراحية بعد الإنتهاء من الجلسة وتستمر النتائج بالظهور تدريجياً بعد إجراء الجلسات وقد تصل لمدة ستة أشهر.

نصائح بعد عملية نحت الجسم

يجب علي المريض في خلال تلك الفترة إتباع بعض النصائح للحصول علي الشكل المطلوب ومنها:

  • إتباع نظام غذائي صحي.
  • تجنب الأطعمة التى تحتوى على الدهون والزيوت.
  • الإمتناع عن الوجبات السريعة لأن غالبيتها أطعمة مقلية مشبعة بالدهون.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على الألياف الغذائية مثل الفاكهة والخضراوات.
  • الإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة بإنتظام.

تكلفة عملية نحت الجسم

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم علي حسب عدة عوامل من أهمها نوع التقنية التي تجري بها العملية، عدد الجلسات التي تستلزم للوصول للشكل المطلوب، خبرة الطبيب الذي يجري العملية وكفاءة الجهاز وغيرها من العوامل الآخري التي تؤثر في التكلفة.

فعلي سبيل المثال عملية نحت الجسم بالليزر منخفض المستوي تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة من 30 دولار أمريكي إلي 200 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة الكلية لعملية نحت الجسم بالليزر منخفض المستوي من 2000 إلي 15000 دولار أمريكي.

أما تكلفة استخدام الموجات الفوق الصوتية في تفتيت الدهون فتتراوح الجلسة الوزاحدة من 50 دولار أمريكى إلي 100 دولار أمريكى، ويصل متوسط التكلفة الكلية لتلك التقنية تقريباً من 600 دولار أمريكى إلي 4000 دولار أمريكى.

وبالنسبة لاستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء تتراوح التكلفة من 50 دولار أمريكى إلى 200 دولار أمريكى، وتكون التكلفة الكلية للعملية تقريباً من 300 إلي 2000 دولار أمريكى. وتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة في تقنية التدليك من 15 إلي 20 دولار أمريكى وتصل التكلفة الكلية من 2000 إلي 4000 دولار أمريكى حيث تستغرق تلك العملية عدد كبير من الجلسات.

أما استخدام تقنية الميزوثيرابي تختلف التقنية علي حسب المواد التي تستخدم في عملية الحقن وتتراوح التكلفة من 600 دولار أمريكى إلي 5000 دولار أمريكى. وفي استخدام تقنية التبريد في عملية نحت الجسم تتراوح التكلفة من 150 إلي 4000 دولار أمريكي.

أما تكلفة العملية الجراحية لنحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد الفيزر، تتراوح التكلفة من 3000 إلي 20000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+