بوتكس الوجه

بوتكس الوجه ، جميعنا يبحث عن العديد من الطرق للحصول على وجه يتمتع بالنضارة والشباب والنضارة خالى من العيوب، وقد أتاح لنا عالم الطب الجميلى العديد من الحلول المثلى لعلاج كافة المشاكل والعيوب التى تظهر على بشرة الوجه.

تتمثل هذه الحلول فى التقنيات الحديثة التى إبتكرتها لنا التكونولوجيا الحديثة، ومن أهم هذه الحلول وأشهرها بوتكس الوجه الذى يعمل على إعادة الشباب والنضارة للبشرة مع خلوها من التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر.

البوتكس للتخلص من التجاعيد

حقن البوتوكس للوجه

بالحديث أولاً عن مفهوم البوتكس هو عبارة عن مادة غنية بسم البوتيولينوم (Botulinum) الذى تفرزه بكتيريا الكلوستريديوم (Clostridium Botulinum)، ويوجد من هذه البيكتيريا خمسة أنواع أساسية ويعتبر النوع المستخدم خلال إجراء عمليات التجميل هو النوع أ.

تقوم مادة البوتكس عند إجراء حقنها بالعمل على إرتخاء عضلات الوجه، مما ينجم عن ذلك إزالة التجاعيد التى تظهر بسبب إنكماش عضلات الوجه عند قيام الشخص بالإنفعال، والتى تتسبب فى ترك أثر على الوجه بشكل دائم.

بوتكس الشفايف

تكلفة إجراء حقن البوتكس للوجه

تختلف تكلفة إجراء حقن البوتكس للوجه على حسب حالة المريض، وعلى حسب المنطقة المراد حقنها، وكذلك النتائج المراد الحصول عليها، إلا أنها بشكل عام تبلغ تكلفتها حوالى 323 دولار أمريكى تقريباً.

أنواع حقن البوتكس للوجه

1- حقن خطوط الجبهة.

بوتكس الشعر في الاردن

2- حقن الأنف بالبوتكس.

البوتكس لتصغير الأنف

3- حقن تجاعيد المنطقة التى تحيط بالعين.

تجاعيد تحت العينين

4- حقن تجاعيد المنطقة التى تظهر حول الفم.

نفخ الشفايف بالبلازما

5- حقن منطقة الوجنتين والذقن.

شد الوجه بدون جراحة

المرشح الأنسب لإجراء حقن بوتكس الوجه

لكى يتناسب معك إجراء حقن بوتكس الوجه لابد أن تتوفر لديك بعض الشروط وهى:

1- تجاوز سن الثلاثين عام.

2- عدم التحسس من أى مادة داخله فى تركيب مادة البوتكس.

3- عدم المعاناة من أحد أمراض وهن العضلات.

4- قلة نسبة سيولة الدم فى الجسم من أجل عدم التعرض للنيف خلال الإجراء.

5- التعافى من أى مرض مزمن حيث يؤثر ذلك على نجاح الإجراء مع تأخر الشفاء.

6- يجب أن تكون من دون المدخنين حيث أن التدخين يعمل على ظهور التجاعيد ويأخر التعافى من الإجراء.

7- المعاناة من ظهور تجاعيد طفيفة فى الوجه أى لا تحتوى على ترهلات شديدة فى الجلد أو خلال عضلات الوجه، وذلك لكون إجراء حقن البوتكس فى الوجه لا يضيف أى جديد مع هذه الحالات وقد تعالج عن طرق وسائل علاجية أخرى كإجراء شد الوجه.

حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

فترة النقاهة المصاحبة لإجراء حقن البوتكس للوجه

عقب إنتهاء إجراء حقن البوتكس للوجه يستوجب على المريض التوجه إلى زيادة الطبيب مرة أخرى لمتابعة حالته والتحقق من النتائج التى حصل عليها المريض مع قيام الطبيب بوضع بعض اللمسات لحصول المريض على أفضل النتائج، ويستوجب على المريض الإمتناع عن الأشياء التى تتسبب فى تهيج الإلتهاب الذى يظهر عقب الإجراء خلال المناطق التى تم حقنها وتأخر تعافيها.

حقن تجاعيد تحت العين

يحصل المريض على النتائج بشكل يسير وسريع عقب إجراء الحقن بحوالى يوم أو أثنين على أقصى تقدير، وتظهر بشكل نهائى عند إختفاء الإلتهاب والتضخم الناجم عن إجراء الحقن عقب مرور أسبوع كحد أقصى، وتستمر هذه النتائج لمدة 6 أشهر يتمتع خلالهم المريض بوجه شبابى يتسم بالنضارة والحيوية والجمال خالى من التجاعيد، وبالتالى يحتاج المريض إعادة هذا الإجراء عقب مرور 3 إلى 6 أشهر على الإجراء الأول للحفاظ على النتائج التى تم الحصول عليها من خلال الإجراء الأول.

كيفية إجراء حقن البوتكس للوجه

حقن الدهون فى الوجه

  • التخدير 

يتطلب إجراء حقن البوتكس للوجه إستخدام مخدر موضعى لتجنب شعور المريض بأى ألم خلال إجراء العملية، وقد يتم التخدير بواسطة كريم موضعى أو رذاذ على أقصى تقدير، ومن المعروف أن إجراء حقن البوتكس للوجه لا يعتبر عملية كبيرة، لذا يوجد بعض أطباء التجميل فى المركز يقومون بإجراء الحقن بدون إستخدام مخدر ولا يعانى المرضى من الشعور بأى ألم إلا أنه يوجد بعض الحالات ترهب وخز إبر الحقن فمن الممكن أن يطلبوا من الطبيب بوضع مخدر موضعى قبل إجراء الحقن لتفادى الشعور بأى ألم أو إزعاج.

  • إجراء حقن إبر البوتكس للوجه 

تختلف المناطق التى يجرى بها الحقن من شخص إلى آخر على حسب حالة المريض، وقد يطرح الطبيب على المريض عدد من الأسئلة خاصة بطبيعة حياته الشخصية والنظام الغذائى المعتاد عليه وأيضاً مدى الضغوط التى يواجهها فى حياته اليومية، وهذه الأسئلة يستطيع الطبيب من خلالها تحديد طريقة الحقن المثلى التى تناسب حالة المريض، مع كيفيفة تقسيم وتوزيع الكميات التى يسعملها الطبيب خلال الإجراء.

  • الشفاء وظهور النتائج

يوصف الطبيب للمريض بعض المستحضرات للتغلب على الإلتهاب الذى يظهر خلال المناطق التى تم حقنها، إلا أنها سريعاً ما تزول فى حالة إتباع المريض التعلمات التى يحث عليها الطبيب خلال فترة النقاهة، ومن ثم تظهر النتائج النهائية للإجراء بوضوح.

الإستشارة الطبية لإجراء حقن بوتكس للوجه

حقن الجفون الغائره

خلال جلسة الإستشارة الطبية ينبغى على المريض إخبار الطبيب النتيجة التى يطمح فى الحصول عليها بكل دقة حتى يتمكن الطبيب من تحقيق رغباته، ومن المعتاد أن إجراء الحقن يتم عقب جلسة الإستشارة بكل مباشر، إلا أنه قبل خضوع المريض لإجراء الحقن يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل وإختبارات حساسة أيضاً للتاكد من عدم معاناة المريض من التحسس من مادة البوتكس.

فى بعض الأحيان يطلب الطبيب من المريض الإمتناع عن تناول أنواع من الأدوية الطبية والفيتامينات قبل ميعاد الغجراء بفترة معينة، ويوصى أطباء التجميل فى مركز صحتنا المرضى بتناول الأناناس قبل إجراء العملية بمدة معينة وذلك لكونه غنى بمعلات عالية من مادة البوميلين المقاوم للإلتهاب.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+