الرئيسية / عمليات التجميل / حقن الأنف بالبوتوكس
حقن الأنف بالبوتوكس

حقن الأنف بالبوتوكس

حقن الأنف بالبوتوكس ، بوتكس الأنف يكون إجراء غير جراحى لا يحتاج إلى تخدير موضعى أو كلى، ويتم إستخدام البوتكس لغرض جمالى وهو تصغير وتجميل الأنف وليس لغرض طبى، ويتم حقن البوتكس بالأنف بإستخدام إبر رفيعة مخصصة للحقن، ونتائج بوتكس الأنف تظهر مباشرةً لعد الحقن، وتأثير نتائج الحقن تظل موجودة على الأنف لمدة حوالى عام أو عام ونصف على الأكثر، ويتميز بتكاليف المنخفضة، وقلة نسبة الخطورة، فقد يعانى العديد من الأشخاص من كبر حجم الأنف أو عدم تناسق حجم الأنف مع ملامح الوجه مما تكون مصدر للإزعاج بالنسبة لهم فيكون حقن البوتكس بالأنف هو الحل الأمثل .

حقن الأنف بالبوتوكس

تصغير الأنف بالبوتكس :

تصغير الأنف يعنى تنسيق حجم الأنف كى تتناسب مع حجم ملامح الوجه، وفى العموم كبر حجم الأنف يرجع إلى كبر حجم غضروف الأنف أو وجود مشكلة فى عظام الأنف، ويمكن علاج ذلك بحقن البوتكس أو الخضوع للعمليات الجراحية .

هناك الكثير من مشاكل الأنف التى تؤثر على الشكل الجمالى للأنف وللوجه كله، ووجود مشكلة كبر حجم الأنف ويمكن عمل حقن البوتكس للتخلص من هذه المشاكل والتى منها :

  • إعوجاج الأنف : فقد تكون الأنف منحرفة إلى ناحية أخرى، فيعالج البوتكس هذا الإنحراف .
  • إتساع الأنف عند الضحك : وهى مشكلة لم تظهر إلا فى حالة الضحك، فالأنف تظهر عريضة وأكبر من حجمها الطبيعى مما يسبب الضيق للشخص .
  • حقن بوتكس الأنف للتخلص من آثار الندبات والجروح فى حالة الحوادث أو العمليات القديمة .
  • إتساع فتحتى الأنف : يمكن معالجة هذا الإتساع ببوتكس الأنف .
  • ظهور التجاعيد حول منطقة الأنف يتم التخلص منها بحقن البوتكس .
  • إنخفاض أرنبة الأنف : مشكلة تظهر الأنف بشكل غير جميل، فتكون أرنبة الأنف متدلية عن الوضع الطبيعى، وهذه المشكلة تظهر غالباً فى حالة التقدم فى العمر .

فيمكن إستخدام إبر حقن البوتكس فى المشاكل التى سبق ذكرها، ولكن هناك حالات ومشاكل أخرى لا يتم حلها إلا بالخضوع للعمليات الجراحية أو تقنيات الليزر .

تصغير الأنف بالبوتكس

 

تكلفة حقن بوتكس الأنف :

يوجد إقبال كبير على حقن الأنف بالبوتكس نظراً لأنه من الأجراءات البسيطة فى التكلفة، وحقن بوتكس الأنف يختلف من بلد إلى آخرى، ويتوقف تكلفة حقن البوتكس بالأنف على كمية البوتكس المطلوبة للحقن، وأسعار الطبيب فالطبيب المشهور ذات الخبرة العالية تكون التكلفة أكثر، بالإضافة إلى تكاليف العيادة أو المستشفى .

يمكن حساب أسعار حقن بوتكس الأنف بشكل تقريبى، فتكون التكلفة فى تونس تتراوح بين 150 و 300 دولار أمريكى، أما تكلفة حقن بوتكس الأنف فى الأردن تتراوح بين 150 و 450 دولار، والتكلفة فى مصر وتركيا تكون حوالى 200 و 600 دولار، أما التكلفة فى قطر والإمارات تكون حوالى بين 500 و 900 دولار .

تكلفة حقن بوتكس الأنف

 

خطوات حقن البوتكس للأنف :

يتميز أجراء حقن البوتكس للأنف بالبساطة والسرعة والسهولة، فلم يحتاج إلى مخدر، ولا يستغرق إلا دقائق معدودة، ويتم حقن البوتكس بالأنف بإتباع بعض الخطوات وهى :

التحضير للحقن : إجراء بسيط لا يحتاج من الشخص إلى تعقيم أو تبديل الملابس، فيقوم بغسل الوجه بالصابون المطهر، ويسترخى الشخص على المقعد فى وضع مائلى مثل الجلوس على كرسى طبيب الأسنان، كى يتمكن الطبيب من الحقن بالأنف .

 

إستخدام كريم مخدر : خطوة غير ضرورية ولا يمكن إستخدامها إلا مع الشخص الذى يخاف من الإبر، وحقن البوتكس فى العموم لا يسبب ألم، فإذا كنت لا تشعر بالراحة مع أخذ الإبر فيمكنك أن تطلب من الطبيب إستخدام كريم مخدر .

إستخدام الإبر للحقن : يتم تحديد المناطق التى يتم حقنها حول الأنف من قبل الطبيب ثم يقوم بإستخدام إبر البوتكس لحقن كميات صغيرة فى المناطق التى تم تحديدها .

خطوات حقن البوتكس للأنف

نصائح يجب الإلتزام بها :

لابد من الإلتزام ببعض النصائح والإرشادات قبل إجراء أى عملية تجميل للحفاظ على صحتك والحصول على النتائج المرجوة ومنها :

  • نجاح العملية التجملية بنسبة كبيرة تتوقف على خبارة وكفاءة الطبيب، التى تمنعك من التعرض لأى مضاعفات أو مخاطر .
  • إختيار مستشفى أو مركز تجميلى مخصص ومرخص من وزارة الصحة ويكون المكان حاصل على شهادات بجودة عالية .
  • تجنب وضع مساحيق التجميل والمستحضرات الكيميائية قبل حقن البوتكس بيومين على الأقل .
  • الأبتعاد عن شرب الكحول والتدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل عملية الحقن .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+