الرئيسية / عمليات التجميل / البوتكس للتخلص من التجاعيد

البوتكس للتخلص من التجاعيد

البوتكس للتخلص من التجاعيد، تعتبر مشكلة التجاعيد من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الناس سواء من الرجال أو النساء، وتظهر تلك التجاعيد نتيجة للشيخوخة المبكرة أو التقدم في السن مما يسبب الضيق والإنزعاج ويؤثر علي الثقة بالنفس.

قد تظهر مشكلة التجاعيد نتيجة للعديد من الأسباب وليس شرط التقدم في السن فقد تظهر نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة نتيجة لطبيعة العمل مما تفقد البشرة النضارة والحيوية وتسبب أيضاً تعبيرات الوجه المتقطبة والتوتر والقلق إلي ظهور التجاعيد وغيرهم من الأسباب الآخري.

يقدم مركزنا الحل لعلاج مشكلة التجاعيد والتخلص منها وهو عن طريق الحقن بالبوتكس، حيث يعتبر البوتكس من أحدث التقنيات التي تستخدم حالياً في المجال الطبي سواء في الأغراض الطبية أو الأغراض التجميلية علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وهذا ما سيتم توضيحة في هذا المقال.

البوتكس والتجاعيد

في البداية يجب توضيح ما هو البوتكس، البوتكس هو نوع من السموم التي يتم إفرازها من بكتيريا تسمي بإسم كولستريديام بوتلينيوم، والسم الذي يستخدم في الحقن يسمي بوتلينيوم. عندما تصيب تلك البكتيريا الجهاز الهضمي للإنسان تسبب تسمم الطعام . يؤدي ذلك السم إلي إرتخاء العضلات وتعطيل وصول النبضات العصبية بين الجهاز العصبي المركزي وعضلات الجسم المختلفة لذلك تم إستخدام البوتكس في العمليات التجميلية.

يعمل البوتكس علي إرخاء العضلات المتصلبة أو المنقبضة مثل الموجودة في الجبهة وبين الحاجبين التي تؤدي إلي ظهور التجاعيد علي الوجه وتقلل من مرونة الجلد وإنسيابتة، بعد حقن البوتكس يحدث إرتخاء للعضلات وتختفي التجاعيد وتعود البشرة إلي مظهرها الطبيعي.

يستخدم البوتكس أيضاً في الأغراض الطبية مثل علاج حالات زيادة التعرق في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين فيساعد البوتكس على تقليل الاستجابة العصبية مما يؤدي إلي تقليل إفراز العرق وعلاج حالات العيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي وغيرهم من المشاكل الآخري.

الإعداد لعملية البوتكس

يجب علي المريض إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة التي يطلبه الطبيب قبل عملية الحقن للتأكد من عدم وجود أى مشكلة وعدم الإصابة بأي أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري وفي حالة الإصابة يجب أن تكون الحالة مستقرة قبل إجراء الحقن.

ألا يكون الشخص المقبل علي عملية الحقن من المدخنين وفي حالة التدخين يجب الإمتناع عن التدخين لفترة مناسبة قبل الحقن، تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم كالمسكنات مثل الأسبرين لتجنب حدوث نزيف أو كدمات وتجنب أدوية مرخيات العضلات وأدوية الحساسية والعقاقير المنومة وفيتامينات زيوت السمك.

إجراء عملية حقن البوتكس

  • تعتبر عملية الحقن بالبوتكس عملية بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلي الكثير من الوقت حيث تستغرق من عدة دقائق إلي نصف ساعة.
  • يقوم الطبيب في البداية بتشخيص المريض وتحديد اماكن حقن البوتكس.
  • يضع الطبيب التخدير الموضعي علي المناطق المحددة ويقوم بإستخدام إبر مخصصة في حقن البوتكس بعد ان يسرى مفعول التخدير.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن البوتكس تحت الجلد في المناطق المحددة ويختلف عدد زجاجا البوتكس المستخدمة من شخص إلي آخر علي حسب مساحة المنطقة المراد حقنها.
  • بعد الإنتهاء من العملية يمكن للمريض أن يغادر المركز ويذهب للمنزل مباشرة ولكن يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب جيداً.

  • تظهر نتائج البوتكس سريعاً وفي بعض الحالات تحتاج إلي يوم او يومين للظهور، وتظهر النتيجة الكاملة بعد أسبوع من عملية الحقن.
  • تدوم نتائج الحقن لمدة ستة أشهر وتصل إلي عام أو أكثر علي حسب طبيعة البشرة واستجابتها للحقن، ويمكن تكرار عملية الحقن.

نصائح بعد عملية الحقن

يوجد بعض النصائح التي يجب علي المريض الإلتزام بها للحصول علي أفضل نتائج بعد عملية حقن البوتكس ومنها:

  • تجنب لمس مناطق الحقن حتي لا ينتقل البوتكس إلي مكان آخر غير مرغوب به.
  • الإلتزام بالراحة وتجنب القيام بأى أنشطة بدنية مرهقة.
  • تجنب القيام بحركات عنيفة بالوجه حتي لا تؤثر علي عملية الحقت.
  • تجنب التدخين لفترة مناسبة بعد عملية الحقن تصل إلي أسبوعين.
  • الإلتزام بتعليمات الطبيب وفي حالة وصف الطبيب أدوية أو كريمات يجب الإنتظام بها في مواعيدها.

الفرق بين البوتكس والفيلر

يختلف البوتكس عن الفيلر في علاج طريقة علاج البشرة، بينما يتشابهان في الغرض من الاستخدام وهو علاج التجاعيد والتخلص منها.

البوتكس: يعمل البوتكس على إرخاء العضلات مما يقلل من ظهور التجاعيد، البوتكس عبارة عن سم ينتج من بكتيريا معينة، يستخدم البوتكس في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.

الفيلر: يعمل الفيلر علي ملئ الفراغات التي توجد في البشرة أسفل التجاعيد والندوب المختلفة يستخدم في الفيلر مواد طبيعية أو صناعية يتم حقنها في الأماكن المراد نفخها فيتم ملئ الفراغ، يستخدم الفيل في علاج منطقة الخدين والذقن.

تكلفة البوتكس

تختلف تكلفة البوتكس من مكان إلي آخر علي حسب عدة عوامل أهمها مساحة المنطقة المراد حقنها وعدد زجاجات البوتكس المستخدمة في الحقن وغيرهم من العوامل التي تؤثر في التكلفة.

تصل تكلفة حقن التجاعيد بالبوتكس في الأردن تقريباً 400 دولار أمريكى، وفي الإمارات  تصل التكلفة إلي 500 دولارٍ أمريكي، أما في قطر فتصل التكلفة إلى 750 دولارً ‘أمريكى.

علي الرغم من أن عملية الحقن بالبوتكس تعتبر عملية سهلة وبسيطة إلا أنها تحتاج إلي خبرة الطبيب حتي يتم الحقن في الموضع المناسب وبالكمية المناسبة لأن حقن البوتكس بكميات كبيرة يسبب مشاكل غير مرغوب بها لذلك ينصح دائماً بالإختيار الجيد للطبيب وهذا ما يوفره مركزنا بإجراء العمليات علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+