الرئيسية / عمليات التجميل / البوتكس لتصغير الأنف

البوتكس لتصغير الأنف

البوتكس لتصغير الأنف، تعتبر الأنف من أكثر ملامح الوجه التي تلفت النظر عند التحدث مع أحد لذلك يحلم الجميع دوماً بالحصول علي أنف صغير متناسق مع باقي ملامح الوجه. تعتبر عمليات تجميل الأنف من أكثر العمليات إقبالاً وإنتشاراً، وبالأخص عمليات التجميل الغير جراحية التي تكون بغرض تجميلي بحت وليس لغرض طبي.

يوجد بعض العمليات التجميلية التي تجري في الأنف تكون بغرض طبي لعلاج المشاكل التي تؤثر علي التنفس أما ما نقصده في هذ المقال هو العمليات التجميلية التي تحسن من مظهر الأنف وتجعله متناسق مع باقي ملامح الوجه لزيادة الثقة بالنفس. يوضح مركز صحتنا بالأردن للقراء كيفية تصغير الأنف بواسطة الحقن بالبوتكس والحصول علي أنف صغير مميز بدون اللجوء إلي العمليات الجراحية أو ترك أي ندوب علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة.

البوتكس

يعتبر البوتكس من أحدث التقنيات التي تستخدم في الوقت الحالى، يتم استخلاص البوتكس من نوع من البكتيريا تؤثر تلك المادة علي الأعصاب والعضلات حيث تسبب شلل العصب مما تؤدي إلي إرتخاء العضلات، يستخدم البوتكس فس العديد من الأغراض الطبية وليس التجميلية فقط مثل علاج الشلل الدماغي والصداع النصفي وعلاج التشنجات العضلية، ويستخدم أيضاً في طب العيون في علاج الحول.

عملية تصغير الأنف بالبوتكس ليست عملية جراحية حيث لا تتطلب إلي التخدير الكلي ولا حتي التخدير الجزئى، حيث يتم استخدام إبر صغيرة جدا مخصصة لذلك الغرض لا يشعر معها المريض بأى ألم ومن الممكن أن يستخدم الطبيب التخدير الموضعي فقط علي موضع الحقن.

تصغير الأنف بالبوتكس

يعاني البعض من مشكلة كبر حجم الأنف ويرجع ذلك إلي سببين وهما كبر حجم غضروف الأنف وفي تلك الحالة يمكن العلاج بواسطة الحقن بالبوتكس والسبب الآخر هو وجود مشكلة في عظام الأنف وفي تلك الحالة يتكلب الامر إجراء عملية جراحية.

يوجد العديد من المشكل المتعلقة بالأنف التي يمكن علاجها بواسطة الحقن بالبوتكس ومنها ما يلي:

  • اعوجاج الأنف.
  • إتساع الأنف عند الضحك.
  • آثار الجروح والندبات بسبب حوادث أو عمليات سابقة.
  • انخفاض أرنبة الأنف.
  • اتساع فتحتي الأنف.
  • التجاعيد في منطقة حول الأنف.

خطوات تصغير الأنف بالبوتكس

يقوم الطبيب المختص في مركزنا بتشخيص المريض ومعرفة المظهر الذي يريده لشكل الأنف، قد يطلب الطبيب بعض التحاليل والفحوصات للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تؤث علي عملية الحقن أو أمراض مزمنة مثل الضغط أو السكري وفي حالة الإصابة بأحد تلك الأمراض يجب أن تكون الحالة مستقرة قبل إجراء الحقن.

يجب أن المريض المريض من غي المدخنين وفي حالة التدخين يجب علي المريض الإمتناع عن التدخين لفترة مناسبة قبل العملة يحددها الطبيب.

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيتم بها الحقن ووضع العلامات، بعد ذلك يتم التخدير الموضعي علي تلك الأماكن المحددة، وبعد أن يسري مفعول التخدير يبدأ الطبيب بعملية الحقن  بواسطة إبر صغيرة مخصصة لمثل تلك العمليات حتي لا يشعر المريض بأى ألم.

لا تستغرق العملية وقت طويل فقط بضعة ساعات ومن بعدها يمكن للمريض أن يعود إلي المنزل مباشرةً وممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية بدون أي مشاكل.

نصائح يعد عملية الحقن

للحصول علي أفضل النتائج، يوجد بعض النصائح التي يجب إتباعها ومنها:

  • تجنب وضع مساحيق التجميل في منطقة حول الأنف بعد عملية الحقن بيومين.
  • الإمتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لفترة مناسبة.
  • تجنب وضع اليد علي مكان الحقن حتي لا ينتقل البوتكس إلي مكان آخر غير مرغوب به.
  • الإلتزام بتعليمات الطبيب والأدوية والكريمات التي يصفها الطبيب في مواعيدها بإنتظام.

تكاليف بوتكس الأنف

تختلف تكلفة عملية تصغير الأنف بالبوتكس من مكان إلي آخر حيث تعتمد علي عدة عوامل أهمها نوع المشكلة المراد علاجها في الانف وعدد أمبولات البوتكس التي يتم حقنها وغيرهم من العوامل الآخري التي تؤثر في التكلفة.

تتراوح تقريباً تكلفة عملية تصغير الأنف بالبوتكس من 150 إلي 450 دولار أمريكي في الأردن وفي مصر وتركيا تتراوح التكلفة تقريباً من 200 إلي 600 دولار أمريكي وترتفع تلك التكلفة في بعض البلاد العربية مثل الإمارات فتتراوح التكلفة من 500 إلي 900 دولار أمريكي تقريباً.

تعتبر عملية حقن البوتكس من العمليات البسيطة والسهلة ولكنها تتطلب إختيار الطبيب المناسب وهذا ما يوفره مركزنا بإجراء العمليات التجميلية والطبية علي يد نخبة من الأطباء المتخصصون والمتميزون وبإستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+