الرئيسية / طب عام / البوتكس لعلاج التعرق الزائد

البوتكس لعلاج التعرق الزائد

البوتكس لعلاج التعرق الزائد، يعتبر التعرق مفيد جداً للجسم حيث يدل على مدى تمتع الإنسان بصحة جيدة لكونه يعمل على طرد الأملاح الزائدة فى الجسم، أما بالنسبة للأشخاص الذين يكون لديهم التعرق بسيط جداً يكون لديهم مشاكل صحية وخيمة، إلا أنه فى حالة زيادة التعرق بشكل مفرط يعد ذلك مشكلة أيضاً لابد من علاجها وبالأخص فى حالة إصطحاب التعرق رائحة كريهة.

اسعار حقن البوتکس في الاردن

يضطر العديد من الأشخاص إلى إستعمال المستحضرات التى تخفف من الرائحة الكريهة التى تصاحب التعرق وتوقف التعرق شيئاً ما، إلا أن مفعولها لا يدوم لفترة كبيرة، وقد يضطر الشخص إلى إستعمالها عدد من المرات خلال اليوم الواحد لكى يعالج هذه المشكلة ومع ذلك لا يحصل على النتيجة التى يرغب إليها بشكل مستمر.

اسعار حقن البوتکس

اليوم وفر لنا عالم الطب التجميلى حل أمثل لعلاج مشكلة التعرق الزائد، حيث تم إبتكار تقنيات حديثة تعالج هذه المشكلة ألا وهى البوتكس، والآن متوفر فى مركز صحتنا للعلاج فى الأردن، كما أنه يجرى على يد نخبة كبيرة من أطباء التجميل المدربين على أعلى مستوى ويتمتعون بخبرة ومهارة عالية، وقبل الحديث عن إجراء حقن البوتكس وكيفية إجراءه فى المركز لابد أن نعرف أنواع ومسببات التعرق الزائد.

العوامل المسببة للتعرق الزائد

يوجد نوعان من التعرق الزائد ومسبباته، وتتمثل فى:

1- النوع الأول: تظهر مشكلة التعرق الزائد على الكفين والوجه وأسفل الأبطين والقدمين، وذلك لا يعود إلى عوامل صحية، ولكن يكون نتيجة زيادة درجة حرارة الجسم عن الطبيعى بسبب إرتفاع حرارة الجو أو بذل مجهود جسمانى شاق أو حدوث إضطراب فى الهرمونات أو إثارة عاطفية أو القلق والتوتر، ومن الممكن أن تحدث بدون أى سبب معروف.

قد يكون الرجال والأشخاص ذو بشرة غامقة أكثر عرضه لهذا النوع، ويتم معالجة هذا النوع عن طريق إبر حقن البوتكس.

حقن الأنف بالبوتوكس

2- النوع الثانى: يحدث التعرق فى جميع مناطق الجسم، أو مناطق عديدة فى الجسم، ويتعرض لهذا النوع السيدات الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو مرضى السكرى أو مصابى العدوى، وهذا النوع لا يتم علاجه بإبر البوتكس ولكن يجب أولاً مراجعة الطبيب لتحديد السبب وراء حدوث هذه المشكلة مع معرفة العلاج الأمثل لها.

بوتكس المعدة

تقنية حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد

هى عبارة عن إبر يتم ملئها بمادة البوتكس لكى تحقن أسفل الإبط للتخلص من مشكلة التعرق المفرط، إلا أنها لا تحد من إفراز التعرق بشكل نهائى بل تخف من معدل إفرازه لتجنب شعور الشخص صاحب المشكلة بالإزعاج وعدم الإرتياح.

حقن بوتكس المعدة

تعد تقنية حقن البوتكس من ضمن التقنيات الحديثة التى تستخدم لإجراء العمليات التجميلية دون جراحة التى تعالج مشكلة التجاعيد، وذلك لكونها تحتوى على العديد من العناصر تعمل على تثبيت الأعصاب بشكل طفيف وإرتخاء العضلات، ومن ثم يتم التخلص من التجاعيد بشكل ممتاز ومبهر.

أيضاً يقوم إجراء حقن البوتكس للتخلص من مشكلة التعرق المفرط على إرتخاء العضلات التى توجد خلال منطقة الإبط، مع تقليل نشاط الغدد الدراقية الخاصة بهذه المنطقة، وبالتالى يتم تقليل كمية العرق المفرزة.

علاج نشاط الغدة الدراقية

يدوم مفعول حقن البوتكس للقضاء على مشكلة التعرق الزائد لفترة ما بين 6 إلى 12 شهراً على الأكثر، لذا يجب على المريض إجراء الحقن كل فترة وليكن كل 9 أشهر لمداومة النتائج التى تم الحصول عليها من خلال الإجراء الأول للحقن.

كيفية إجراء حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد

يعتبر إجراء حقن البوتكس سواء الخاص لعلاج مشكلة التعرق المفرط أو الخاص بعلاج التجاعيد من الإجراءات التى تتمتع ببساطة وسهولة إجرائها فى مركز صحتنا الأردنى، حيث أنه لا يحتاج إلى إستخدام أى نوع مخدر لكونه لا ينجم عن إجراءه ألم كبير، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى تشعر بالتوتر والخوف من نخس الإبر لذا من الممكن أن تطلب من الطبيب إيداع مخدر موضعى قبل خضوعها لإجراء الحقن.

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

يقوم طبيب التجميل المختص فى المركز بتعقيم الإبط بشكل جيد مع تجفيفه، ثم يعمل على إحداث بعض العلامات على منطقة الإبط بواسطة قلم لتحديد الأماكن التى سيجرى بها الحقن، وبعد ذلك يقوم بتوجيه إبر البوتكس على هذه الأماكن، وقد يحتاج هذا الإجراء حوالى خمسة دقائق على الأكثر، وبعدها يتمكن المريض من مغادرة المركز والعودة إلى حياته الطبيعية مع عدم إحتياجه لتناول أى أدوية طبية أو غيرها.

مزايا إجراء حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد

1- إجراء تجميلى بدون تدخل جراحى لا ينجم عنه الشعور بألم إلا ألم نخس إبر الحقن فقط، وبالتالى لا يتطلب إستخدام أى نوع مخدر.

2- تكلفته منخفضة بشكل نسبى.

3- يتم الحصول على نتائج مبدئية فور الإنتهاء من إجراء الحقن مباشرة.

4- تحتاج إلى فترة تعافى حوالى بضعة أيام قليلة، وقد يتمكن المريض من العودة لحاته الطبيعية عقب إجراء الحقن مباشرة.

5- إنخفاض معدل إنتاج العرق بشكل كبير، وبالتالى لا يعانى صاحب المشكلة من الرائحة الكريهة المصاحبة للعرق.

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+