الرئيسية / عمليات التجميل / تكبير الثدي في الاردن
تكبير الثدي في الاردن
تكبير الثدي في الاردن

تكبير الثدي في الاردن

تكبير الثدي في الاردن ، إن الثدي لدى السيدات هو رمز للجمال والأنوثة، لذلك فإن أي ضرر أو خلل يصاب به الثدي يؤثر بشكل مباشر على مظهر المرأة ونفسيتها، حيث تلجأ العديد من السيدات إلى الوسائل التجميلية للحصول على الشكل المتناسق والجمالي والصحي للثدي.

وهناك العديد من حالات صغر وضعف الثدي التي تسبب الإحراج للكثير من الناس، وبعض هذه الحالات تعتمد على طرق العلاج البسيطة مثل الوصفات الطبيعية أو الطرق الغير جراحية للحصول على ثدي كبير نوعاً ما، إلا أن جميع هذه الطرق لا تعطي النتائج المطلوبة بشكل فعال كما أنها قد تحتاج إلى فترات زمنية طويلة للوصول إلى المظهر المثالي وقد لا تستمر هذه النتائج لعدة أشهر.

هكذا فإن عمليات تكبير الثدي في الاردن من أهم أنواع العمليات التي لا غنى عنها خاصة في الحالات الصعبة والمعقدة مثل حالات مابعد عمليات استئصال الثدي أو التشوهات الخلقية وغيرها، حيث لا يمكن علاج مثل هذه الحالات إلا بعملية تكبير الثدي.

وقد تميزت الأردن بتقدمها الكبير في مختلف المجالات الطبية وخاصة مجال التجميل، حيث يوجد بها منافسة طبية كبيرة نظراً لانتشار مختلف المراكز التجميلية والمستشفيات المجهزة بأفضل وأحدث الأجهزة وأمهر الأطباء وأجود الرعاية والخدمات الصحية على مستوى العالم، كما يتميز مركز صحتنا للعلاج في الاردن بجميع هذه المميزات.

تكبير الثدي في الاردن :

عملية تجميلية جراحية يتم فيها إستعادة الشكل المثالي والطبيعي للثدي عن طريق استخدام زراعات من السالاين ومن السيليكون، وهي من المواد الأساسية التي يتم استخدامها في هذا المجال، والسالاين عبارة عن ماء ملحي يتم إضافته إلى غشاء من السيليكون الذي يتم زراعته داخل الثدي.

السيليكون عبارة عن مادة هلامية يكثر استخدامها في مجال تكبير الثدي، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام مادة السيليكون لا يتسبب في سرطان الثدي أو الأمراض المناعية الذاتية كما يظن البعض، كما أكدت هذه الأبحاث مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم ومنها جامعة جنوب كاليفورنيا لجراحة التجميل والإصلاح وجامعة كالجاري-كندا للدراسات والأبحاث الطبية الإنجليزية وغيرها.

مميزات عملية تكبير الثدي في الاردن :

1- الحصول على الشكل المثالي للثدي.

2- ترميم التشوهات والحجم الغير متناسق للثدي.

3- إعادة بناء الثدي بعد استئصاله.

4- تنسيق حجم الثديين معاً.

5- إصلاح المشاكل بعد فترة الحمل والرضاعة والتقدم في السن.

وهكذا فإن الهدف من عملية تكبير الثدي بشكل عام هو تعزيز ثقة المرأة بنفسها وشعورها بالرضا عن مظهرها الخارجي.

ما قبل عملية تكبير الثدي في الاردن :

يجب الخضوع للفحص الطبي الشامل، حيث يقوم الطبيب المختص واستشاري قبل الجراحة بتحديد التقنية المناسبة للعملية وفقاً للحالة الصحية للمريضة.

كما يقوم الطبيب بمناقشة شاملة مع المريضة عن العملية وخطواتها ونتائجها المتوقعة وأسباب القيام بهذه العملية، كما يتم اختيار نوع وحجم الزرعة المناسبة لأنسجة الثدي ومقاس الجسم.

وترتبط خطوة إختيار زرعة السيليكون على عدة عوامل منها طبيعية الجلد الموجودة في منطقة الثدي والغدد وسمك الأنسجة ومرونتها ومحيط الصدر والمسافة بين الثديين وشكل العضلات المحيطة بالمنطقة.

ونظراً لعدم وجود مقاييس ثابتة للثدي الصغير أو الثدي الكبير فإن تحديد حجم الثدي المناسب يقع على عاتق المظهر الخارجي للجسم، حيث تختلف بنية كل شخص عن الآخر.

وبعد تحديد جميع الخطوات السابقة يجب على المريضة القيام ببعض الفحوصات والإختبارات اللازمة قبل العملية والتي يقوم الطبيب المختص بطلبها مثل فحص الدم وتصوير الصدر وغيرها.

كما يجب أن تتوقف المريضة عن تناول بعض الأدوية المسببة لسيولة الدم قبل الجراحة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات وغيرها من المشروبات التي قد تؤثر على نتائج العملية.

ومن أهم التحضيرات قبل العملية أن تقوم المريضة بالإمتناع عن الطعام والشراب والصوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل العملية.

خطوات عملية تكبير الثدي في الاردن :

1- التخدير :

يتم استخدام التخدير الكلي في الكثير من الحالات المرضية وفي حالات قليلة يمكن استخدام التخدير الموضعي مع بعض المهدئات.

2- الشق الجراحي :

يقوم الطبيب المختص بتحديد أماكن الشق الجراحي الذي يدخل من خلاله الحشوة التي تم تحديد نوعها وغالباً ما يكون تحت الثدي وتحت الإبط وحول الحلمة.

3- إدخال الحشوة :

يتم رفع عضلات الثدي من خلال الشق الجراحي ثم يتم إدخال الحشوة للحصول على النتائج المطلوبة، حيث يتم وضعها تحت الثدي مباشرة لإبراز الثدي إلى أعلى، أو تحت عضلة الثدي لتكبيره قليلاً، أو جزء من الحشوة تحت العضلة والجزء الآخر في يملأ به النصف العلوى من الثدي.

4- إنهاء العملية :

يغلق الشق الجراحي بطرق تجميلية لعدم تكون أي ندوب أو علامات ويتم عمل كمادات خفيفة لعدم ظهور أي تورم أو كدما ثم توضع الضمادات الطبية، كما يمكن ارتداء مشد طبي خاص.

تستغرق هذه العملية ساعة أو ساعة ونصف تقريباً، وهي عملية آمنة لا تسبب السرطان أو تؤثر على مناعة الجسم، كما أنها لا تؤثر على الحمل والرضاعة أو الإحساس في منطقة الثدي.

نتائج عملية تكبير الثدي في الاردن :

1- يتم وضع الضمادات الطبية بعد العملية وقد يتم وضع أنابيب لتصريف السوائل الزائدة من الجسم.

2- ينصح بلبس حمالة الصدر الجراحية بعد العملية لعدة أيام.

3- لا يجب القيام بأي مجهود بدني لمدة 6 أسابيع بعد العملية.

4- يجب اتباع تعليمات الطبيب والإلتزام بالأدوية التي يتم وصفها.

5- عند الشعور بأي ألم يمكن تناول مسكنات الألم التي تحتوي على مادة الإسيتامينوفين.

6- يجب عمل أشعة رنين مغناطيسي بشكل دوري كل 3 سنوات أو سنتين تقريباً للتأكد من عدم تسريب مواد الحشو.

7- ينصح بعمل تدليك خفيف للثدي بطريقة خاصة بعد الأسبوع الثاني من العملية ولمدة شهر تقريباً للحفاظ على تجويف الحشو.

8- يجب تناول كميات كبيرة من السوائل والإمتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.

9- الحفاظ على تطهير وتعقيم مكان العملية بصورة مستمرة لعدم الإصابة بأي عدوى أو إلتهاب.

تظهر نتائج هذه العملية بشكل فعال وسريع بعد إزالة الضمادات الطبية وينصح بالحرص على ارتداء نوع حمالة صدر مناسبة أثناء فترات النهار وإرتداء الحمالة الرياضية أثناء القيام بالتمارين الرياضية وخلعها قبل النوم، كما أن هذه النتائج تدوم لفترات زمنية طويلة.

تكلفة عملية تكبير الثدي في الأردن :

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي بشكل عام باختلاف نوع المادة التي يتم زرعها ومكان الزرع والحالة الصحية للمريضة والأدوات والأجهزة المستخدمة وخبرة الطبيب المختص وتكاليف المركز التجميلي أو المستشفى المختص كما يؤثر اقتصاد الدولة بدوره في التكلفة، حيث تتراوح في الغالب بين 5000 دولار أمريكي حتى تصل إلى 10000 دولار أمريكي تقريباً.

كما أن متوسط تكلفة عملية تكبير الثدي في الأردن بين 2000 دينار أردني إلى 2500 دينار أردني تقريباً، وقد تزيد أو تقل وفقاً للعوامل التي تم ذكرها.

وينصح مركز صحتنا للعلاج في الاردن بالحفاظ على الصحة العامة والإلتزام ببعض الأمور المهمة ومنها :

1- الحفاظ على تغذية صحية وسليمة عن طريق تناول وجبات متكاملة تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم وبنائه.

2- ممارسة التمارين الرياضية وتمارين الإسترخاء بصورة مستمرة ودائمة.

3- شرب الماء بالمعدلات المناسبة لحاجة الجسم وهو ما يعادل 8 أكواب تقريباً كل يوم.

4- الإهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأدوات التي يتم استخدامها بشكل يومي.

5- الفحص الطبي الشامل على الجسم بصورة دورية لعلاج الأمراض بصورة مبكرة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+