الرئيسية / عمليات التجميل / عملية شد الثدى

عملية شد الثدى

عملية شد الثدى، تعانى أغلبية النساء من مشكلة ترهل الثدى وتدليه مع عدم تناسقه مع باقى أجزاء الجسم، وقد يعود ذلك لعدة عوامل تتعرض لها النساء وهى: الحمل والرضاعة والتقدم فى السن وكذلك الجاذبية الأرضية.

تكلفة عملية شد الثدي في الاردن

لذا يبحث العديد من النساء على طرق فعالة لشد الثدى وجعله متناسق مع باقى الجسم لكى يعطيهم مظهر جمالى وجذاب، ومن أبرز الطرق للحصول على ثدى ممشوق ذو مظهر جمالى هى إجراء عملية شد الثدى.

تكبير الثدى بسرعة فائقة

يقوم أخصائين الجراحة التجميلية فى مركز صحتنا بإجراء عملية شد الثدى على أكمل وجه، وذلك بواسطة نخبة مهارة من الأطباء الجراحين المحترفين، إلى جانب ذلك حصول المريضة على مستوى عالى من الرعاية الطبية، كما أنها تحصل على نتائج ممتازة من خلال إجراء هذه الجراحة.

بالنسبة للنساء ذو الثدى الصغير الحجم ومتدلى، يحصلون على نتائج فائقة النجاح مقارنة بالنتائج التى يحصل عليها النساء ذو ثدى كبير الحجم والمتدلى بشكل كبير.

التجهيز لإجراء عملية شد الثدى

يقوم الجراح التجميلى المختص فى مركز صحتنا بفحص ثدى المريضة للتحقق من حجم الثدى خلال قيام المريض بالجلوس أو الوقوف، مع إطلاعه على العوامل التى تؤثر بشكل سلبى على نتائج العملية كالعمر، حجم الثدى ومدى ترهله، طبيعة جلد الثدى.

يحدد الجراح نوع المخدر المناسب لحالة المريض خلال الإستشارة الطبية، مع تحديد المنطقة التى ستجرى عليها الجراحة مع إعلام المريض بتكلفة إجراء الجراحة.

علاوة على ذلك يقوم الجراح بتوضيح المظهر الذى سيبقى عليه مظهر الثدى عقب إجراء الجراحة، حتى تكون المريضة على دراية بالنتائج التى ستحصل عليها.

تجميل طبيعى للصدر

يطلب الجراح من المريضة إجراء فحص طبى عن طريق عمل صورة شعاعية على الثدى قبل إجراء الجراحة، وكذلك إجراء تحليل الدم، صورة للثدى، إجراء رسوم كهربائية على القلب.

فى حالة إعتياد المريضة على التدخين وتناول المشروبات الكحولية والمخدرات، يجب عليها إخبار الجراح بذلك ،حيث يؤثر ذلك على نتائج الجراحة بشكل كبير، مع إخباره أيضاً فى حالة إصابة المريضة بمرض مزمن.

إجراء عملية شد الثدى

شد الترهلات جراحيا

  • التخدير 

يقوم الجراح التجميلى المختص فى المركز بتخدير المريض بالمخدر الكلى، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى يستخدم الجراح معها المخدر الموضعى، وذلك لأن مشكلة ترهل الثدى تكون طفيفة، ومن الممكن أن تأخذ المريضة أحد أنواع المهدئات حتى تشعر بالراحة والإسترخاء.

  • الشق الجراحى 

يحدث الجراح شق جراحى فى محيط منطقة حلمة الثدى أو إحداث الشق حول الثنية أسفل الثدى، ومن الممكن أن يحدث شق أخر على مدى الثنية التى تقع أسفل الثدى، وبشكل عام يتم إحداث الشق على حسب درجة إنخفاض الثدى والزوائد الجلدية المتراكمة عليه.

  • قفل الشق الجراحى 

يقوم الاجراح بغلق الشق الجراحى بواسطة خيوط دقيقة مع إيداع ضمادة ضاغطة من الشاش على الجرح أو إرتداء المريضة حمالة ثدى جراحية فوق الضمادة عقب إجراء الجراحة، مع توصية الطبيب المريضة على الإعتياد على تناول نوع من الدواء لتجنب شعور المريضة بالألم.

علاج التثدي عند الرجال

تتمكن المريضة من إزالة الضمادة الضاغطة أو حمالة الثدى الجراحية فى غضون بضعة أيام، مع وضع حمالة ثدى ناعمة ولطيفة على الجلد، كما ينبغى على المريضة إرتداء حمالة الثدى طوال اليوم حتى مرور 4 إلى 6 أسابيع على إجراء الجراحة، أما بالنسبة للغرز تستطيع المريضة التخلص منها عقب مرور أسبوع أو أسبوعين.

ينصح الطبيب المريضة بوضع كريم على جلد الثدى فى حالة تعرضه للجفاف، مع المداومة عليه ووضعه أكثر من ىمرة خلال اليوم، وعليها تفادى الإتكاء على جلد الثدى وعدم إحتكاك غرز الجرح بالكريم المرطب.

التعافى من إجراء عملية شد الثدى

تتعافى المريضة عقب مرور فترة وجيزة على إجراء الجراحة، مع ذلك تتمكن المريضة من التحرك عقب مرور اليوم الأول المعقب لإجراء الجراحة، إلا أنه ينصح بعدم الذهاب للعمل حتى مرور الأسبوع الأول التابع لإجراء العملية، وأيضاً تجنب حمل الأشياء الثقيلة فوق الرأس والتغاضى عن القيام ببذل مجهود شاق ومرهق للبدن حتى مرور ثلاث إلى أربع أسابيع.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+