الرئيسية / عمليات التجميل / الليزر الكربونى

الليزر الكربونى

الليزر الكربونى ، جميع النساء يقمن بالبحث على الطرق المثلى التى تحافظ على نضارة بشرتهن وشبابها طوال الوقت، مع محاولة إيقاف ظهور علامات التقدم فى العمر لأطول فترة ممكنة، لذا سعى نخبة كبيرة من خبراء التجميل إلى إبتكار العديد من التقنيات الحديثة لعلاج العديد من المشاكل والعيوب التى تواجهها البشرة.

تم البحث عن مدى تأثير الأقنعة المصنعة من مركبات طبيعية على البشرة على إعتبارها تعمل على تنظيف البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة المنتشرة بها، وبناءاً على هذا الأساس تم إبتكار تقنيات حديثة تعمل على تقشير الطبقة السطحية للوجه لإزالة الخلايا الميتة ومن أبرز هذه التقنيات تقنية التقشير الكيميائى.

التجميل بالليزر

إلى جانب ذلك قامت الكثير من الشركات على تصنيع كريمات خاصة بتنظيف البشرة وكريمات أخرى تحد من ظهور علامات التقدم فى العمر، على عكس كريمات تفتيح وتوحيد لون البشرة.

اليوم ظهرت تقنية الليزر الخاصة بشد الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات، كما تطورت تقنية الليزر بشكل أكبر وتم إبتكار ما يسمى بـ (الليزر الكربونى)، حيث يعمل على إعادة نضارة البشرة وشبابها وتجديد الخلايا والأنسجة مع الحد من ظهور علامات الشيخوخة لأطول فترة ممكنة مع عدم الشعور بأى ألم.

الليزر الكربونى

يعتبر الليزر الكربونى من أحدث التقنيات التى ظهرت مؤخراً فى عالم الطب التجميلى، وقد يستهدف إجرائه الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها، ويتم إجرائه بواسطىة وضع كمية مناسبة من كريم يحتوى على جزيئات من الكربون على بشرة الوجه ويترك حوالى 30 دقيقة، ومن ثم يتم توجيه أشعة الليزر القوية Carbon Dioxide Laser الموجة الطويلة (QS Nd YAG) على البشرة مما يعمل ذلك على إرتفاع درجة حرارة الجزيئات الكربونية وإنتثارها فى جميع أنحاء الوجه بشكل كامل.

إزالة ندبات الوجه في الأردن

يعمل الطبيب على توجيه أشعة الليزر ذو الموجة القصيرة على الوجه مرة أخرى، وبالتالى يتم ملاحظة تقشر الطبقة التى تحتوى على خلايا ميتة فقط عند بث أشعة الليزر ناحية ذرات الكربون اللاصقة على المسامات الواسعة فى الوجه وكذلك اللاصقة على الخلايا الميتة، وبعد ذلك تتلقى هذه الذرات شعاع الليزر مما ينجم عن ذلك إزالة طبقة الكربون ومعها الخلايا الميتة الموجودة فى فتحات المسام الواسعة ومن ثم يتم شد الجلد.

الليزر لعلاج التصبغات الجلدية

تقوم الحرارة المنبثقة من أشعة الليزر على تنشيط إنتاج مادة الكولاجين أسفل الجلد وإزالة الخلايا الميتة والبثور السوداء، مع تكوين خلايا جديدة بدلاً منها تتمتع بالنضارة والحيوية، ومن ثم يظهر فاعلية جلسات ليزر الكربون فى إزالة التجاعيد والتخلص من علامات الشيخوخة بشكل عام.

الكثير من النساء اللواتى خضعن إلى جلسات الليزر الكربونى فى مركز صحتنا الأردنى شهدوا بمدى فاعلية ليزر الكربون وحصولهم على نتائج ممتازة حيث لاحظوا تمتع بشرتهن بالنضارة والإشراق والحيوية،

تقوم تقنية الليزر الكربونى على تقليص حجم الغدد الدهنية مع التخفيف من إنتاجها وذلك بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، وقد تسمى هذه التقنية بأسم التقشير الهوليودى وذلك لكونها ينتج عن إجرائها تأثير ملحوظ وجذاب على البشرة.

المرشح الأنسب لإجراء الليزر الكربونى

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

تعالج تقنية الليزر الكربونى العديد من المشاكل التى تواجه الوجه، إلا أنه يعتبر علاج مثالى للقضاء على الخلايا الميتة والبثور السوداء والحصول على بشرة نضرة صافية خالية من العيوب، وتتمثل هذه المشاكل فيما يلى:

1- البشرة التى تحتوى على مسام واسعة.

2- البشرة الدهنية التى يتخللها خلايا تفرز طبقة دهنية على البشرة بشكل مفرط.

3- البشرة التى تعانى من حب الشباب المزمن.

4- الأشخاص الذين يريدون إزالة الكلف والبقع الداكنة المنتشرة على البشرة.

5- الأشخاص ذو البشرة الغير موحدة اللون.

6- الأشخاص المضغطون فى أعمالهم ولا يجدون وقت كافى لعمل قناع على البشرة لتنظيفها أو إستخدام كريم منظف أو مقشر للبشرة بشكل دائم.

تظهر نتائج إجراء الليزر الكربونى عقب تنفيذ الجلسة الأولى بشكل مباشر، ولكن تظهر النتيجة الممتازة عقب إجراء الجلسة الثالثة، وعلى الأغلب بحتاج الإجراء حوالى 6 إلى 7 جلسات مع إجرائهم على فترات بعيدة للحصول على نتيجة ممتازة تبقى معك إلى الآبد، ومن الطبيعى يتم خضوع المريض إلى جلسة الليزر الكربونى مرة واحدة أو مرتين على الأكثر خلال الشهر.

مزايا الليزر الكربونى

أحدث تقنيات شد الوجه

1- عدم الإضطرار لإستخدام مخدر كلى أو جزئى أو موضعى خلال إجراء الجلسة.

2- لا ينتج عن إجرائه أى آلم.

3- يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة وخلوها من أى عيوب.

4- التخلص من حب الشباب بشكل تام وآمن.

5- محو البقع الداكنة وتصبغات الجلد البنية والغامقة الموجودة على البشرة.

6- التخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

7- إزالة الوحمات والتخلص من علامات الوشم.

8- القضاء على الندبات وعلامات الحروق.

9- التخلص من طبقات الجلد الميتة.

شد الوجه بدون جراحة

10- عدم مصاحبة إجرائه أى أعراض جانبية.

11- يتمكن المريض من مغادرة المركز فور إنتهاء الجلسة وممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعى.

12- من الممكن إجرائه على منطقة أسفل الإبطين وأيضاً منطقة الكوعين والركبتين.

الإختلاف بين الليزر الكربونى والفراكشنال ليزر CO2

عمليات تجميل الوجه

يظن العديد من الأشخاص أن تقنية الليزر الكربونى والفراكشنال ليزر الذين يعملون على شد الوجه أنه لا يوجد إختلاف بينهما تماماً إلا أن ذلك الأمر لا يعتبر صحيحاً، حيث يستخدم فراكشنال ليزر فى علاج الندبات وعلامات حب الشباب الشديدة العمق ولا يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة وتجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها ورونقها، كما أنه يتسبب فى تورم وإحمرار البشرة عقب إنتهاء الجلسة مباشرة وقد يزول ذلك فى غضون أيام قليلة، إلى جانب ذلك يجب على المريض البقاء فى المنزل لعدد من الأيام، بخلاف الليزر الكربونى الذى لا ينتج عنه أى أعراض جانبية مع عدم الحاجة إلى قضاء فترة نقاهة.

الإختلاف بين الليزر الكربونى والتقشير الكيميائى

عمليات تجميل ندبات الوجه

الكثير من الأشخاص يظنون أنه لا يوجد فارق بين الليزر الكربونى والتقشير الكيميائى، إلا أن أبرز إختلاف بينهم هو أن الليزر الكربونى لديه تقنية واحدة ونوع واحد فقط يجرى على جميع أنواع البشرات، أما بالنسبة للتقشير الكيميائى فلديه ثلاث أنواع يحتوى كل نوع على مواد كيميائية مختلفة يتم إستعمالها خلال إجرائه، مع الأخذ فى الإعتبار عدم تلائم التقشير الكيميائى مع جميع أنواع البشرات بخلاف الليزر الكربونى.

إلى جانب ذلك تعتبر تقنية الليزر الكربونى ذو مزايا أكثر من التقشير الكيميائى، وذلك لكونها لا يتسبب إجرائها فى إحداث أعراض جانبية عقب إنتهاء الجلسة، مع عدم الحاجة إلى قضاء فترة نقاهة، على عكس التقشير الكيميائى الذى عادة ما يحتاج إلى الإنتظار فى المركز لأيام قليلة، مع حاجته إلى قضاء فترة نقاهة حوالى 2 إلى 4 أسابيع، وقد يحصل المريض على النتائج الختامية عقب مرور 6 إلى 8 أسابيع، بخلاف الليزر الكربونى الذى يحصل المريض على النتائج فور الإنتهاء من إجرائه.

تكلفة إجراء الليزر الكربونى

تعد تكلفة إجراء تقنية الليزر الكربونى منخفضة مقارنة بالعمليات التجميلية الخاصة بشد الوجه أو تقنية التقشير الكيميائى، حيث يصل تكلفة الجلسة الواحدة من إجراء الليزر الكربونى إلى ما بين 110 إلى 150 دولار أمريكى تقريباً.

تعليمات ما بعد إجراء الليزر الكربونى

عمليات شد الوجه بالأردن

1-تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة عقب إجراء العملية مباشرة، وينصح أطباء مركز صحتنا بإستخدام واقى للشمس بشكل دائم.

2- فى حالة ظهور إحمرار على الوجنتين عقب إنتهاء الجلسة مباشرة، لا تقومى بوضع أى كريمات أو مراهم على المكان المصاب حيث سوف يزول ذلك سريعاً عقب مرور 4 ساعات على الأكثر.

3- يجب عليكى وضع كريم مرطب للبشرة عقب إجراء الجلسة مباشرة وخلال الأيام المعقبة للإجراء.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+